أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-05-2011, 11:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اميرةفى امانيها
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرةفى امانيها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15679
المشاركات: 910 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 53
اميرةفى امانيها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرةفى امانيها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي اكتئاب ولادة ساعدونى




سلام حبيباتى انا والدة لى 6ايام من امس وانا اعانى من اكتئاب حد جدا ابكى طول الوقت مع اشياء مشغلتنى بالتفكير لكن احسة ظاغط على نفسيتى ومتحكم مقدر اسوى شئ حتى مالى نفس اقرا اذكار او قران او اتحمل احد اواختلط مع احد اللى عندها حل تعلمنى غير القران والاذكااااااار لانى قريت وحاسة بزيادة ابكى فية علاج للحالة هذة





من مواضيع اميرةفى امانيها
توقيع : اميرةفى امانيها

[IMG]file:///C:/Users/win%207/Pictures/ممممم.gif[/IMG]


التعديل الأخير تم بواسطة اميرةفى امانيها ; 06-05-2011 الساعة 11:40 AM
عرض البوم صور اميرةفى امانيها  



قديم 06-05-2011, 11:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
احلى سارة في الكون
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلى سارة في الكون

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26561
المشاركات: 318 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 52
احلى سارة في الكون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
احلى سارة في الكون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




السلام عليكم

اقدر حجم معناتك

لكن حتى تتعالجي العلاج بيدا منكي انتي بقوة الارادة
لبد ان يكون هدف نصب عينكي انك تتخلصي من هذة الحالة

و القران والدعاء والتسبيح خير علاج ولايوجد علاج افضل منه

اقرائي من القران على الاقل صفحة واحدة كل يوم على الاقل
ومن ثم تدرجي الى صفحتين وياحبذا لوكانت سورة البقرة
لكي تحصنك من المس بالجن
لانه حالتك لايجب ان نعتبرها شئ عاااادي
لربما تعصبتي في وقت المغرب وانتي غير محصنه يمكن ان يحصل لكي شئ خطير وهو المس والمرأة الوالد حساس وضعها ومعرضة للأخطار

تغلبي على حزنك وغضبك واكتفي بذرف الدموع فقط فأنها تريح القلب
لانه يعتبر تنفيس لكي وخروج الطاقة السلبية منكي
حصني نفسك بالقران شفاك الله

وان لم تستطعي اجعلي شخصا يقرأ لكي في ماء واشربيه
ولاتستهيني بحالتك و قوي من ارادتك
فانتي الان لديكي مولود وهو محتاج لكي

ساعدك الله يا اختي
وعذرا على الاطالة





من مواضيع احلى سارة في الكون
عرض البوم صور احلى سارة في الكون  

قديم 06-05-2011, 01:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
شموسه
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,577 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شموسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




اكتئاب ما بعد الولادة: أنواعه وعلاجاته


يتمثل اكتئاب ما بعد الولادة في نزوع إلى التفكير السلبي وإحساس بالقنوط تعاني منه المرأة بعد ولادة طفلها. وبالإضافة إلى الحزن والأحاسيس الخاوية من الحياة التي تترافق مع الاكتئاب، تخشى النساء اللواتي يعانين من اكتئاب بعد الولادة، من أن يلحق هذا الأمر أضرارا بالطفل بطريقة أو بأخرى، مما يكرس لديهن الإحساس بأنهن أمهات غير صالحات. وينقسم الاكتئاب الذي يصيب النساء بعد الحمل إلى ثلاثة أنواع هي “أسى الأمومة” و”اكتئاب ما بعد الوضع” و”ذهان ما بعد الوضع”.

أسى الأمومة

تصاب الأم الجديدة بأسى الأمومة خلال اليوم الأول أو الثاني بعد الوضع وقد يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وهو اضطراب شائع بين الأمهات حديثات العهد، ويعتبر اضطرابا طبيعيا على الرغم من أن الأم لا تشعر انها طبيعية. فقد تشعر الأم بالراحة للحظة ثم فجأة قد تنفجر بالبكاء في اللحظة التالية. وبالإضافة إلى الكآبة والإحباط هناك أعراض أخرى تشمل: فقدان الطاقة وعدم القدرة على النوم وفقدان الشهية والشعور بالتعب بعد النوم والتوتر والقلق الزائد والارتباك والخوف المفرط من التغيرات البدنية وفقدان الثقة.


اكتئاب ما بعد الوضع

هو عبارة عن اضطراب في المزاج يتمثل في التفكير السلبي والشعور بالخيبة والحزن والقنوط. وبخلاف “أسى الأمومة” فقد تتأزم هذه الحالة وتستمر لأكثر من شهر بعد الوضع. وتعاني من هذا الاضطراب ما يتراوح بين 10 إلى 15 بالمائة من النساء بعد الوضع.
وتفقد النساء المصابات المتعة بالأشياء والعادات اللواتي كن يمارسنها. كما تختلف الأعراض من امرأة إلى أخرى وتشمل أيضا الإحساس بالتعب والإرهاق الشديد وفقدان الأمل والعجز وتغيرات في الشهية والتوتر وصعوبة في التركيز وعدم القدرة على اتخاذ القرارات وخفقان القلب والنخز والإحساس بالخدر والفزع الذي يؤدي إلى نوبات ذعر ورغبة في إيذاء الطفل أو النفس وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر والهوس بصحة الطفل.
كما يختلف اكتئاب ما بعد الوضع من امرأة إلى أخرى من حيث الشدة. فقد يستمر عند بعض النساء لعدة شهور. وبإمكان الأمهات اللواتي يعانين من اكتئاب ما بعد الوضع المعتدل، الاعتناء بأطفالهن وممارسة نشاطاتهن اليومية، في حين ربما يستحوذ على الأخريات التوتر والقلق لدرجة يفقدن معها القدرة على الاعتناء بأنفسهن أو أطفالهن.


ذهان ما بعد الوضع

يمكن تعريف ذهان ما بعد الوضع بأنه أحد الاضطرابات الحادة والنادرة في نفس الوقت، على اعتبار انه يصيب امرأة واحدة من بين كل 1000 امرأة. وتبدأ هذه الحالة عادة خلال ال 3-10 أيام الأولى التي تعقب الوضع، حيث تعاني المرأة المصابة مما يمكن أن نسميه الانفصال عن الواقع، فتخسر الوزن بسرعة من دون اتباع أي نظام غذائي خاص ولا تستطيع النوم أحياناً لفترة تتجاوز ال 48 ساعة، وتعاني من الأوهام والهلوسات. ويمكن القول ان ذهان ما بعد الوضع هو أزمة صحية تتطلب تدخلا فوريا من قبل طبيب مختص. ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان ذهان ما بعد الوضع مرضا واحدا مستقلا أم مجموعة أمراض معاً.
أسباب اكتئاب ما بعد الحمل
لا يوجد سبب محدد للأزمات العاطفية التي تعاني منها العديد من النساء بعد الوضع. وعلى كل حال، يعتقد الخبراء ان التغيرات السريعة التي تحصل بعد الوضع في مستوى الهرمونين الأنثويين الأستروجين والبروجيستيرون تؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية للمرأة.


فالمعروف أن المبيضين والمشيمة هي التي تفرز البروجيستيرون والاستروجين، لتمكين الرحم من احتضان البويضة الملقحة والحفاظ عليها. ويرتفع مستوى هذين الهرمونين 10 أضعاف خلال فترة الحمل، وانخفاض مستواهما بشكل حاد قد يؤدي إلى الإجهاض.
وبعد الوضع، ينخفض مستوى البروجيستيرون بشكل كبير إلى ان يصل إلى ما كان عليه قبل الحمل في غضون 72 ساعة بعد الوضع. ويعتقد الخبراء أن هذا الانخفاض الدراماتيكي في مستوى الهرمونات الأنثوية يلعب دورا مهما في الاكتئاب الذي تصاب به العديد من النساء بعد الوضع.
وخلال فترة الحمل يرتفع مستوى الإندورفينات، وهي مواد طبيعية تعمل على تحسين المزاج، بيد أن مستوى هذه المواد ينخفض بشكل حاد بعد الحمل، الأمر الذي قد يساهم في تعزيز احتمالات الإصابة بالاكتئاب.
وبالإضافة إلى هذه التغيرات الفيزيائية، هناك عوامل أخرى ربما تساهم في الإصابة باكتئاب ما بعد الوضع وتشمل الحمل الصعب أو الولادة الصعبة والمشاكل الزوجية والرضيع المتطلب جدا وإحساس المرأة بأنها لم تعد حاملا.
والواقع انه لا يمكن تحديد النساء المعرضات للإصابة باكتئاب ما بعد الوضع من خلال مستوى الهرمونات، ولكن هناك فئات عديدة من النساء أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بالمرض وتشمل النساء اللواتي أصبن بالمرض بعد حمل سابق والنساء اللواتي شهدن تجربة ولادة عسيرة والنساء اللواتي سبق أن أصبن باكتئاب ما قبل الوضع وكذلك النساء اللواتي أصبن من قبل باكتئاب لا علاقة له بالحمل والنساء اللواتي لديهن أم أو أخت عانت من اكتئاب ما بعد الوضع على اعتبار ان هذه الحالة المرضية تنتقل على ما يبدو بين أفراد العائلة. وبالإضافة إلى ذلك، النساء اللواتي تعرضن لضغوط نفسية نتيجة تغيرات وأحداث مفاجئة في حياتهن مثل خسارة الوظيفة أو فقدان المنزل أو موت شخص قريب، والنساء اللواتي يعانين مما يسمى متلازمة ما قبل الحيض الأمر الذي يجعلهن أكثر عرضة للاضطرابات الهرمونية بعد الوضع.


ومن أجل خفض احتمالات الإصابة بالاكتئاب بعد الوضع، ينصح الخبراء النساء بأن يجمعن معلومات قدر ما يستطعن عن المسؤوليات والمهام المتعلقة برعاية الأطفال قبل ولادة الطفل. ويمكن الحصول على مثل هذه المعلومات من خلال الكتب والمجلات الخاصة برعاية الأطفال والاستفادة من مهارات النساء اللواتي يتمتعن بخبرة كبيرة في هذا المجال. وإذا كانت الأم المرتقبة من المعرضات للإصابة بالاكتئاب بعد الوضع، فإنه من الحكمة أن تراجع طبيبا مختصا خلال فترة الحمل.





المساعدة الطبية والعلاج

قد يكون من الصعب تحديد متى يجب البحث عن المساعدة الطبية وخصوصا إذا كانت المرأة تعاني من حالة معتدلة من الاكتئاب. ولكن من المهم معرفة الفرق بين حالة أسى الأمومة التي ستزول تلقائيا وبين اكتئاب ما بعد الوضع المستمر. لقد اكتشفت نساء كثيرات بعد العلاج متعة الأمومة. بيد أن هناك بعض التعليمات التي تساعد الأمهات والأزواج في تحديد ما إذا كانت هناك ضرورة إلى الاستشارة الطبية أم لا. فالحالة التي تعرف باسم أسى الأمومة تعتبر طبيعية، ولكن في حال تفاقمت الحالة واستمرت أحاسيس الحزن والقنوط لأكثر من ثلاثة أسابيع، عندها يجب استشارة الطبيب.
وتصبح الاستشارة الطبية المختصة ضرورية أيضا إن لم يقدم الحوار مع الأصدقاء وأفراد العائلة أو الزوج أية فوائد. ويجب إدخال الأم المكتئبة إلى المستشفى على الفور فيما لو بدأت تسمع أصواتا غريبة أو في حال راودتها أفكار لإلحاق الأذى بالطفل أو قتل نفسها أو الطفل.
وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج أو طريقة علاجية خاصة بكل امرأة على حدة، ولكن هناك تركيبة علاجية تشمل مضادات الاكتئاب والدعم الاجتماعي. وأما طرق العلاج فتنقسم إلى قسمين هما: المعالجة المعرفية والمعالجة النفسية الاجتماعية.
وتقوم المعالجة المعرفية على نظرية مفادها أن الطريقة التي نفكر بها وندرك بها العالم تؤثر على المزاج والأداء. ويعمل المختصون في المعالجة المعرفية على مبدأ أن المدارك السلبية يمكن ان تؤثر بسرعة على مستوى احترام الذات والاعتزاز بها وتوهن الجسم وتثبط الهمم وترفع مستوى التوتر والضغط النفسي.
وتهدف المعالجة المعرفية، إلى تعويد الأم المعنية على الاستجابة للأحداث والتفاعل معها بطريقة جديدة. فعلى سبيل المثال، قد تجد الأم صعوبة في تهدئة طفلها أو تخفيف الآلام التي يعاني منها، مما يدفعها إلى الاعتقاد بأنها أم غير صالحة. وفي هذه الحالة يقوم المعالج بمساعدة الأم وإفهامها أن ولدها يعاني من مشكلة جسمية ناجمة عن رياح البطن مثلا، وهذه حالة لا تستطيع أي أم فعل أي شيء تجاهها.


وأما بالنسبة للمعالجة النفسية الاجتماعية، فتقوم على فكرة أن هناك علاقة بين اضطراب المزاج والعلاقات الشخصية الاجتماعية كالعلاقة مع الزوج أو الوليد الجديد. وتساعد هذه الطريقة العلاجية الأم على تحقيق توازن بين دورها كأم وشريك وموظفة وصديقة.
وتتيح العقاقير المضادة للاكتئاب خيارا إضافيا للأم التي تعاني من اكتئاب ما بعد الوضع. وتساعد مضادات الاكتئاب في تحسين المزاج وتعزيز الطاقة مما يمكن الشخص من استعادة القدرة على ممارسة نشاطاته اليومية. ولا يوجد عقار بعينه يمثل الحل الأفضل لجميع المصابات ولكن على ما يبدو أن توليفة من أكثر من عقار يمكن أن تشكل علاجا فعالا بالنسبة للعديد من النساء اللواتي يعانين من الاكتئاب بعد الحمل.
وهناك العديد من مضادات الاكتئاب في الاسواق وتنقسم إلى فئة قديمة تسمى “تريسيكليكس” وتعتبر آمنة وفعالة على الرغم من آثارها الجانبية التي تشمل جفاف الفم والارتجاف، وفئة جديدة تندرج تحت اسم “كوابح إعادة امتصاص السيروتونين”.
ولا تعد مضادات الاكتئاب الحل الأمثل للأمهات اللواتي يعانين من اكتئاب ما بعد الوضع. وهناك حقائق يجب أن نضعها في الحسبان عن مضادات الاكتئاب تشمل التالي:
مضادات الاكتئاب فعالة بالنسبة لما يتراوح بين 60 إلى 80% من الأشخاص الذين يتناولونها حسب التعليمات.
في أغلب الأحيان لا تظهر تأثيرات مضاد الاكتئاب قبل مرور شهر أو شهر ونصف على بداية العلاج.
لا علاقة لجرعة مضاد الاكتئاب بحدة الاكتئاب. بعض العقاقير تكون أكثر فعالية بجرعات منخفضة من المضادات الأخرى.
بما أن بعض مضادات الاكتئاب تعمل بشكل أفضل ضد مجموعات مختلفة من الأعراض مقارنة بالمضادات الأخرى، فإن على الطبيب المختص ان يقرر الوصفة المناسبة لحالة المريض.
وعلى الرغم من أن العديد من مضادات الاكتئاب آمنة بالنسبة للأمهات وأطفالهن ويمكن استخدامها خلال فترة الإرضاع، إلا ان على الأم ان تخبر طبيبها بأنها ترضع طفلها.


دور الزوج



يمثل الزوج حبل السلامة بالنسبة للزوجة التي تعاني من الاكتئاب بعد الحمل، وباستطاعته أن يساعد زوجته على تجاوز محنتها، ولذلك ينبغي عليه أن يكون متنبها لبعض الأعراض الرئيسية التي تشمل الشعور بالحزن والإحساس بعد القيمة ومشاكل النوم والتعب الشديد والانعزال والابتعاد عن الأصدقاء والعائلة والشعور بالتوتر والقلق والإحساس بالذنب والغضب.
وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أن يضعها الزوج وجميع أفراد العائلة والأصدقاء، في اعتبارهم، منها أن اكتئاب ما بعد الوضع هو مرض حقيقي، والأم التي تعاني منه لم تصب بالجنون بل إنها تتفاعل بعض التغيرات الجذرية في حياتها وحياة طفلها. ولا ينبغي على الزوج الحكم على مشاعر وردود أفعال زوجته إن بانتقادها أو عرض الحلول التي ليست هي بحاجة إليها، بل على العكس عليه ان يصغي لها ويتعاطف معها. وعليه أيضا أن يعرض المساعدة من دون أن تطلب ذلك الزوجة وذلك من خلال القيام ببعض الأعمال الإضافية في المنزل مثل تنظيف المنزل والصحون وغسل الثياب، إذ من شأن ذلك أن يخفف عن الزوجة.
ولا يجب التساهل مع الاكتئاب بعد الوضع مطلقا. فإذا ما تركت هذه الحالة من دون علاج، فإنها قد تؤثر على الأطفال. فقد كشفت دراسة تم عرضها في مؤتمر العلوم النفسية في أمريكا أن بعض الأطفال الذين أمهاتهم مصابات بالاكتئاب معرضون للإصابة بالاكتئاب أيضا، حيث تبين أنهم يمتلكون نسبا عالية من “الكورتيزول” في الدم وهو الهرمون المرتبط بالضغط النفسي





من مواضيع شموسه
عرض البوم صور شموسه  

قديم 06-05-2011, 02:35 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اميرةفى امانيها
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرةفى امانيها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15679
المشاركات: 910 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 53
اميرةفى امانيها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرةفى امانيها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




مشكورات حبيباتى





من مواضيع اميرةفى امانيها
0 توووووبه مافيه نفاس اصلا عند اهلي؟؟؟؟
0 اتمنى تلقون لى حل نفستى صفر
0 حركة الجنين والحذرمن توقفها
0 اكتئاب ولادة ساعدونى
0 لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة ........... ؟
0 أضرار نوم الحامل على ظهرها
0 مقارنه بين المرأه القويه والطيوووبه .... بالنسبه للرجل
0 الم الثدى مزعجنى
0 تعالوا اضرار للحامل تجنبيها
0 صورولادةبالصور
0 انفصال المشيمة باكرا عن الرحم يهدد حياة الأم والجنين ..فكوني حذره
0 اهميةعنصرالكالسيوم للحامل
0 المتابعةالروتينيةللحمل السليم
0 وصفة فتح الرحم ضرورى وبسرعة ادخلووووا
0 صداع الحامل بالشهور الاولى
توقيع : اميرةفى امانيها

[IMG]file:///C:/Users/win%207/Pictures/ممممم.gif[/IMG]

عرض البوم صور اميرةفى امانيها  

قديم 06-05-2011, 03:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
بطله
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بطله

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20450
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
بطله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بطله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




انا جاني بولدي وعذبني كثير
ولما راح مني عرفت اسبابه
قلة النوم والتفكير الكثير
خلي بيدك سبحة واستغفري طول الوقت
انا مجربتها بحملي هذا كل ما ضاق صدري واسودت الدنيا بوجهي
استغفر واسبح عشان مانشغل بالتفكير السلبي اللي يزيد اكتئابك
وحاولي تغيري جو تطلعي او ترتبي سريرك
المهم تطلعي من الجو الكئيب

وربنا يشرح صدرك ويزيل همك ويمتعك بالنونو الجديد يارب





توقيع : بطله

سبحان الله وبحمده

عرض البوم صور بطله  

قديم 06-05-2011, 06:44 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
كوب نسكافيه
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كوب نسكافيه

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26524
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 50
كوب نسكافيه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
كوب نسكافيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




جاني الاكتئاب

وكنت استغفر كثير حتى لو مغصوبه واحس ان يمخنوقه واقاوم بالاستغفار والاتكال على الله

واسلم نفسي الى الله لانه متعب حقيقه

حمدلله على كل حال ومبروك ماجبتي





من مواضيع كوب نسكافيه
0 خط ضعيف ودوره ملخلبطه
0 تحليل فيرست ستيب الأزرق وطلع موجب وتحليل البول اكواتست سلبي
0 نداااء للمنظرات الدوره هالشهر.. تعالي نجرب اختبار هالحمل
0 صورة من تحليل المنزلي قبل الدورة الشهرية
0 جهاز كشف الاباضه يكشف الحمل
0 بنات تكفون جاوبوني بخصوص التبويض
0 تحليل حمل يبيله تاكيد من الشهور الاولى
0 قروب للي حابه تحمل باذن الله
0 المنطقه الحساسه
0 صورة من تحليل المنزلي قبل الدوره باربع ايام طلع خط ضعيف
0 هل لازم رائحه البول القوية قبل الدورة حتى اتاكد اني حامل
0 كيف الحمل الطبيعي
0 كيف اطلع بويضتين
0 تحليل الدم الهرموني اقروه لي
0 اخت النفاس..
عرض البوم صور كوب نسكافيه  

قديم 06-05-2011, 06:53 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
كوب نسكافيه
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كوب نسكافيه

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26524
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 50
كوب نسكافيه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
كوب نسكافيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




اللي قالت تمسك القران وتقرا صفحه
كيف تمسك القران وهي نفاس؟؟





من مواضيع كوب نسكافيه
0 المنطقه الحساسه
0 صورة من تحليل المنزلي قبل الدوره باربع ايام طلع خط ضعيف
0 نداااء للمنظرات الدوره هالشهر.. تعالي نجرب اختبار هالحمل
0 اخت النفاس..
0 من حصل لها زيي التفاصيل بالداخل
0 تحليل فيرست ستيب الأزرق وطلع موجب وتحليل البول اكواتست سلبي
0 تحليل حمل يبيله تاكيد من الشهور الاولى
0 استخدم كلوميد وماعندي اعراض حمل
0 اللي حملوا بتوم تعالوا بسئلكم تكفون
0 هل لازم رائحه البول القوية قبل الدورة حتى اتاكد اني حامل
0 تحليل الدم الهرموني اقروه لي
0 قروب للي حابه تحمل باذن الله
0 تكفووون جاوبوني
0 بنات تكفون جاوبوني بخصوص التبويض
0 كيف اطلع بويضتين
عرض البوم صور كوب نسكافيه  

قديم 06-05-2011, 09:27 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
السامره
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السامره

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25088
المشاركات: 705 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
السامره will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
السامره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




الله يسرلك انا جاني من فقردم
بعد الولادة وعليك باستغفار





من مواضيع السامره
عرض البوم صور السامره  

قديم 06-06-2011, 12:17 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
احلى سارة في الكون
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلى سارة في الكون

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26561
المشاركات: 318 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 52
احلى سارة في الكون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
احلى سارة في الكون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوب نسكافيه مشاهدة المشاركة
اللي قالت تمسك القران وتقرا صفحه
كيف تمسك القران وهي نفاس؟؟

على فكرة ليس جمبيع ايام النفاس لاتستطيع ان تمسك القران

هناك ايام محددة بعد الولادة لاتصلي فيها ولاتقرا القران
لكن باقي الايام يجب عليها ان تصلي وبتالي لايوجد
مانع من قرأة القران ........

وشكرا





من مواضيع احلى سارة في الكون

التعديل الأخير تم بواسطة احلى سارة في الكون ; 06-06-2011 الساعة 12:19 AM
عرض البوم صور احلى سارة في الكون  

قديم 06-06-2011, 01:40 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
خدود الكرز
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خدود الكرز

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4510
المشاركات: 69 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 50
خدود الكرز will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خدود الكرز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اكتئاب ولادة ساعدونى




حبيبتي أنا زيك جاني في النفاس
بس سعدني زوجي بديت اطلع لو ادور بسيارة اجلس ساعات وحنا ندور
بس الحمد الله عدت على خير





من مواضيع خدود الكرز
توقيع : خدود الكرز

اللهم اصلح نيتي وذريتي و زوجي و امي وابي اللهم أجمعها في الفردوس الاعلى

عرض البوم صور خدود الكرز  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتئاب ما بعد الولادة ... Om KHaled إستفسارات مرحلة الولادة 12 07-28-2013 09:43 AM
اكتئاب مملكة العشق إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 8 05-21-2011 10:20 PM
اكتئاب ماقبل الولادة منااوي إستفسارات مرحلة الولادة 7 02-07-2011 11:27 PM
علامات ولادة وافرازات و2سم ساعدوني ليال الشتاء إستفسارات مرحلة الولادة 24 09-27-2010 12:11 PM
علامات ولادة دون الم! هل هذا طبيعي ساعدوني!! رقة ياسمين إستفسارات مرحلة الولادة 11 09-11-2010 04:56 PM


الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .