أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-16-2013, 07:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نفسى أسمع كلمة حامل
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e38 لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل اخت تدخل وحبت تشارك تضع حديث شريف عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
وتفسيره ان وجدت ان شاء الله

ولكن التأكد من صحة الحديث ومفسره والمصدر
يعني ما يكون تفسير أياً كان


لتعم الفائدة على الجميع ان شاء الله
ولكسب الأجر من الله
.
.
.
ولنبدأ
الحديث الاول

بأحاديث الاربعين النووية


انما الاعمال بالنيات


عن امير المؤمنين ابى حفص عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وعلى أّله وسلم يقول: (انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امرأة ينكحها فهجرته الى ماهاجر اليه ) متفق عليه

قال العلماء هذا الحديث نصف العبادات لانه ميزان الاعمال الباطنة
يستفاد من قول النبى صلى الله عليه وسلم (انما الاعمال بالنيات) انه ما من عمل الا وله نية لان كل انسان عاقل مختار لا يمكن ان يعمل عملاُ بلانيه * حتى قال بعض العلماء " لو كلفنا اله عملاُ بلا نيه لكان من تكليفاُ ما لايطاق " .

ويتفرع على هذه الفائده :
الرد على الموسوسين الذين يعملون الاعمال عده مرات * ثم يقول لهم الشيطان . انكم لم تنووا
فاننا نقول لهم : لا : لا يمكن ابداُ ان تعملواً عملاًُ الا بنيه فخففوا عن انفسكم ودعوا هذه الوساوس .

ومن فوائد هذا الحديث : ان الانسان يؤجر او يؤزر او يُحرم بحسب نيته * لقول النبى صلى الله عليه وسلم : " فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله "
ويستفاد ايضاُ من هذا الحديث : ان الاعمال بحسب ماتكون وسيله له * فقد يكون الشئ المباح فى الاصل يكون طاعة اذانوى به الانسان خيراً . مثل ان ينوى بالاكل الشئ المباح فى الاصل يكون طاعه الله
ولهذا قال النبى صلى الله عليه وسلم "تسحروا فإن فى السحور بركة "

ومن فوائد هذا الحديث : انه ينبغى للمعلم ان يضرب الامثال التى يتبين بها الحكم وقد ضرب النبى صلى الله عليه وسلم . لهذا مثلاُ بالهجره * وهى الانتقال من بلد الشرك الى بلد الاسلام . وبين ان الهجره وهى عمل واحد تكون لانسان اجراُ وتكون لانسان حرماناً
فالمهاجر الذى يهاجر الى الله ورسوله هذا يؤجر . ويصل الى مراده .
والمهاجر لدنيا يصيبها او امرأه يترزوجها يُحرم من هذا الاجر .

وهذا الحديث يدخل فى باب العبادات وفى باب المعاملات وفى باب الانكحه . وفى كل ابواب الفقه عامة ...
وقد بين العلماء جواز تعدد النية فى العمل الواحد حتى انه قيل ان الصحابة رضى الله عنهم جميعا كانوا يتاجرون بالنية للعمل الواحد

المصدر من كتاب تعليقات ابن العثيمين على الاربعين النووية










من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 من كان زوجها لديه دوالي الخصية تدخل
0 أحاديث نبوية و فوائد عن صلاة الفجر أسرعوا بالدخول
0 هل أستطيع تغير إسم وكلمة المرور
0 حكم من يدعي علم الغيب
0 قصيدة حصان رزان فى الذب عن الطاهرة العفيفة عائشة رضى الله عنها
0 هل أتناول كلوميدين ودوفاستون مع البردقوش والميرمية
0 حكم تسجيل الحضور اليومي للمنتديات بالصلاة على النبي
0 ديكورات جزائرية 2013
0 السلام عليكم
0 بنات رجاءا ساعدوني
0 يارفيقة هذة كلماتي فاحفظيها عني
0 سر السعادة الزوجية
0 سبحانك يا الله! يا من خلقتنا بأحلى وأبهى وأحسن صورة
0 لي ولكم يارب
0 التلقيح المنزلي ((بالصو ر ))

التعديل الأخير تم بواسطة نفسى أسمع كلمة حامل ; 02-18-2013 الساعة 10:55 AM
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس



قديم 02-16-2013, 07:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
نفسى أسمع كلمة حامل
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحديث الثاني


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلاً قَالَ لِلنَّبيِّ صلى الله عليه وسلم : أَوصِنِيْ، قَال : لاَ تَغْضَبْ[126]. رواه البخاري
الشرح
لم يبيَّن هذا الرجل، وهذا يأتي كثيراً في الأحاديث لايبيّن فيها المبهم، وذلك لأن معرفة اسم الرجل أو وصفه لايُحتاج إليه، فلذلك تجد في الأحاديث: أن رجلاً قال كذا، وتجد بعض العلماء يتعب تعباً عظيماً في تعيين هذا الرجل، والذي أرى أنه لاحاجة للتعب مادام الحكم لايتغير بفلان مع فلان.
"قَالَ: يَارَسُولَ اللهِ أَوصِنِي" الوصية: هي العهد إلى الشخص بأمر هام، كما يوصي الرجل مثلاً على ثلثه أوعلى ولده الصغير أو ما أشبه ذلك.
"قَالَ: لاَتَغْضَبْ" الغضب: بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أنه جمرة يلقيها الشيطان في قلب ابن آدم[127] فيغلي القلب، ولذلك يحمرّ وجهه وتنتفخ أوداجه وربما يقف شعره.
فهل مراد الرسول صلى الله عليه وسلم لاتغضب أي لايقع منك الغضب، أو المعنى: لاتنفذ الغضب ؟
لننظر: أما الأول فإن ضبطه صعب،لأن الناس يختلفون في هذا اختلافاً كبيراً، لكن لامانع أن نقول: أراد قوله: "لاَ تَغْضَبْ" أي الغضب الطبيعي، بمعنى أن توطن نفسك وتبرّد الأمر على نفسك.
وأما المعنى الثاني: وهو أن لا تنفذ مقتضى الغضب فهذا حق، فينهى عنه.
إذاً كلمة "لاَ تَغْضَبْ" هل هي نهي عن الغضب الذي هو طبيعي أو هي نهي لما يقتضيه الغضب ؟
إن نظرنا إلى ظاهر اللفظ قلنا: "لاَ تَغْضَبْ" أي الغضب الطبيعي، لكن هذا فيه صعوبة، وله وجه يمكن أن يحمل عليه بأن يقال: اضبط نفسك عند وجود السبب حتى لاتغضب.
والمعنى الثاني لقوله: لاَ تَغْضَبْ أي لا تنفذ مقتضى الغضب، فلو غضب الإنسان وأراد أن يطلّق امرأته، فنقول له: اصبر وتأنَّ.
فَرَدَّدَ الرَّجُلُ مِرَارَاً ، - أَيْ قَالَ: أَوْصِنِي - قَالَ: "لاَ تَغْضَبْ"
من فوائد هذا الحديث:
.1حرص الصحابة رضي الله عنهم على ماينفع، لقوله: "أَوصِنِيْ" ، والصحابة رضي الله عنهم إذا علموا الحق لايقتصرون على مجرّد العلم، بل يعملون، وكثير من الناس اليوم يسألون عن الحكم فيعلمونه ولكن لايعملون به، أما الصحابة رضي الله عنهم فإنهم إذا سألوا عن الدواء استعملوا الدواء، فعملوا.
.2 أن المخاطب يخاطب بما تقتضيه حاله وهذه قاعدة مهمة، فإذا قررنا هذا لايرد علينا الإشكال الآتي وهو أن يقال: لماذا لم يوصه بتقوى الله عزّ وجل،كما قال الله عزّ وجل: (وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ )(النساء: الآية131)
فالجواب: أن كل إنسان يخاطب بما تقتضيه حاله، فكأن النبي صلى الله عليه وسلم عرف من هذا الرجل أنه غضوب فأوصاه بذلك.
مثال آخر: رجل أتى إليك وقال: أوصني، وأنت تعرف أن هذا الرجل يصاحب الأشرار، فيصح أن تقول: أوصيك أن لاتصاحب الأشرار، لأن المقام يقتضيه.
ورجل آخر جاء يقول: أوصني، وأنت تعرف أن هذا الرجل يسيء العشرة إلى أهله، فتقول له: أحسن العشرة مع أهلك.
فهذه القاعدة التي ذكرناها يدل عليها جواب النبي صلى الله عليه وسلم ، أي أن يوصى الإنسان بما تقتضيه حاله لا بأعلى ما يوصى به، لأن أعلى ما يوصى به غير هذا.
.3النهي عن الغضب، لقوله: "لاَ تَغْضَبْ" لأن الغضب يحصل فيه مفاسد عظيمة إذا نفذ الإنسان مقتضاه، فكم من إنسان غضب فطلّق فجاء يسأل، وكم من إنسان غضب فقال: والله لا أكلم فلاناً فندم وجاء يسأل.
فإن قال قائل: إذا وجد سبب الغضب، وغضبَ الإنسان فماذا يصنع؟
نقول: هناك دواء - والحمد لله - لفظي وفعلي .
أما الدواء اللفظي: إذا أحس بالغضب فليقل: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً قد غضب غضباً شديداً فقال: "إِنِّي أَعلَمُ كَلِمَةً لوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَايَجِد - يعني الغضب - لَوقَالَ: أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ"[128] .
وأما الدواء الفعلي: إذا كان قائماً فليجلس، وإذا كان جالساً فليضطّجع،لأن تغير حاله الظاهر يوجب تغير حاله الباطن، فإن لم يفد فليتوضّأ، لأن اشتغاله بالوضوء ينسيه الغضب، ولأن الوضوء يطفئ حرارة الغضب.
وهل يقتصر على هذا؟
الجواب: لايلزم الاقتصار على هذا، قد نقول إذا غضبت فغادر المكان، وكثير من الناس يفعل هذا، أي إذا غضب خرج من البيت حتى لايحدث ما يكره فيما بعد .
.4أن الدين الإسلامي ينهى عن مساوئ الأخلاق لقوله: "لاَ تَغضبْ" والنهي عن مساوئ الأخلاق يستلزم الأمر بمحاسن الأخلاق، فعوّد نفسك التحمل وعدم الغضب، فقد كان الأعرابي يجذب رداء النبي صلى الله عليه وسلم حتى يؤثر في رقبته صلى الله عليه وسلم ثم يلتفت إليه ويضحك[129] مع أن هذا لو فعله أحد آخر فأقل شيء أن يغضب عليه،فعليك بالحلم ما أمكنك ذلك حتى يستريح قلبك وتبتعد عن الأمراض الطارئة من الغضب كالسكر، والضغط وما أشبهه. والله المستعان
المصدر من كتاب تعليقات ابن العثيمين على الاربعين النووية







من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 هل أستطيع تغير إسم وكلمة المرور
0 ماهي الأدعية الواردة في السجود وما هو أفضل الدعاء؟
0 لدفع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
0 عاجل عاجل عاجل ..........................
0 ولايخضعن بالقول...الشيخ سعيد رسلان حفظه الله
0 من كان زوجها لديه دوالي الخصية تدخل
0 طريقة جميلة وسهلة لحفظ القران الكريم.
0 عملية منظار قناة فالوب ((الالتصاقات )) ا فيدوني ارجوكم
0 الحمد لله
0 ما هو الكلوركس
0 السلام عليكم
0 حياتي دونك معلقه ومؤلمه
0 ورود متحركه لعيون اعضاء منتدىحوامل
0 من أجمل ما كتب الشافعي في الحكمة
0 بيانٌ في الواجب على المسلمين تجاه ما نشرته بعض الصحف الدنماركية والأوروبية في حق النب

التعديل الأخير تم بواسطة نفسى أسمع كلمة حامل ; 02-18-2013 الساعة 10:56 AM
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس

قديم 02-17-2013, 01:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
امجااد
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امجااد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60233
المشاركات: 7,374 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 125
نقاط التقييم: 2875
امجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
امجااد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




فكره رائعه شكرا لك اختي دوما متالقه





من مواضيع امجااد
0 شنو افضل عطر جربتيه
0 مسابقة مهرجان ربيع حوامل""
0 عاداتنا للنفاس في السعوديه¨¨مشاركتي
0 اجيبي بنعم اولا فقط
0 غدا عرفه
0 كيف ينفذ الطفل المطلوب بدون مشاكل
0 شاركونا
0 تجمع المشاركات بقروب القسم العام
0 موسوعة ورد وزهور لعيون بنات حوامل::""؛
0 موسوعه جنس للارقام القياسيه
0 تكريم المتميزات بقسم السياحه والسفر
0 مراحل الحمل الطبيعي فيديو قصير
0 معلومات جديده عن معاني اسماء بعض البنات
0 شاركونا في مسابقه افضل معلم حضاري
0 طلتكم ومشاركتكم لدعم منتدانا الغالي
توقيع : امجااد

عرض البوم صور امجااد   رد مع اقتباس

قديم 02-17-2013, 01:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
امجااد
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امجااد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60233
المشاركات: 7,374 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 125
نقاط التقييم: 2875
امجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
امجااد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




الحديث الثالث

متن الحديث

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ) حديث حسن رواه الترمذي وغيره .

الشرح

أرشدنا النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث ، إلى الطريق الذي يبلغ به العبد كمال دينه ، وحسن إسلامه ، وصلاح عمله ، فبيّن أن مما يزيد إسلام المرء حسنا ، أن يدع ما لا يعنيه ولا يفيده في أمر دنياه وآخرته .

وفي قوله صلى الله عليه وسلم : ( من حسن إسلام المرء ، تركه ما لا يعنيه ) توجيه للأمة بالاشتغال بما ينفعها ، ويقرّبها من ربّها ، كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( احرص على ما ينفعك ) فأرشد صلى الله عليه وسلم إلى اغتنام الأوقات بالخيرات ، فإن الدنيا مزرعة للآخرة ، وعمر الدنيا قصير ، فهو كظل شجرة ، يوشك أن يذهب سريعا ، لذا فالإنسان العاقل الذي جعل الآخرة همّه، والجنة مأربه ، يغتنم أوقاته كلها ، وقد أحسن الشاعر إذ قال :*

******************* اغتنم ركعتين في ظـلمـة الـليــ*** ـل إذا كنت فارغا مستريحا
********** ******** وإذا ما هممت بالخوض في الـ***بـاطـل فاجعل مكانه تسبيحا

إن اهتمام المرء وانشغاله بما يعنيه فيه فوائد عظيمة ، فالنفس إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية ، فمن اشتغل بالناس نسي أمر نفسه ، وأوشك اشتغاله بالناس أن يوقعه في أعراضهم بالقيل والقال ، كما أن انشغال المرء بنفسه وبما يعينه فيه حفظ للوقت ، ومسارعة في الخير ، فضلا عما يورثه ذلك على مستوى المجتمع من حفظ الثروات ، وتنمية المكتسبات، وإشاعة روح الجدية والعمل ، والإخاء والتعاون .

والتَرك المقصود في هذا الحديث يشمل أمورا كثيرة ، منها ترك فضول النظر ، لما في التطلع إلى متاع الدنيا من إفساد للقلب ، وإشغال للبال ، يقول الشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله في تفسير قوله تعالى : { ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه } ( طه : 131 ) : " أي: لا تمد عينيك معجبا، ولا تكرر النظر مستحسنا إلى أحوال الدنيا والممتعين بها، من المآكل والمشارب اللذيذة، والملابس الفاخرة، والبيوت المزخرفة، والنساء المجملة، فإن ذلك كله زهرة الحياة الدنيا، تبتهج بها نفوس المغترين، وتأخذ إعجابا بأبصار المعرضين، ويتمتع بها - بقطع النظر عن الآخرة - القوم الظالمون، ثم تذهب سريعا، وتمضي جميعا، وتقتل محبيها وعشاقها، فيندمون حيث لا تنفع الندامة " .

ومن الأمور التي يشملها الترك في الحديث : ترك فضول الكلام ، ولغو الحديث ؛ لأنه يتعلق بجارحة خطيرة ، ألا وهي جارحة اللسان ، يشهد لما قلناه ما جاء في الرواية الأخرى لهذا الحديث : ( إن من حسن إسلام المرء قلة الكلام فيما لا يعنيه ) رواه أحمد .

وقد امتدح الله عباده المؤمنين بقوله : { والذين هم عن اللغو معرضون } ( المؤمنون : 3 ) ، فمن صان لسانه عن فضول القول ، سَلِمَ من انزلاقه فيما لا يحبه الله ويرضاه ، وحمى منطقه من الغيبة والنميمة ، ولذلك حث الشرع في مواطن كثيرة على لزوم الصمت إلا بما فيه ذكر الله تعالى ، والأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، قال الله عز وجل : { لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس } ( النساء : 114 ) .

وينبغي أن يُعلم أن الضابط الصحيح لترك ما لا يعني هو الشرع ، لا مجرد الهوى والرأي ، لذلك جعله النبي صلى الله عليه وسلم أمارة على حسن إسلام المرء ، فإن البعض يدع أمورا قد دلّت عليها الشريعة ، بدعوى أنها تدخّل في شؤون الآخرين ، فيعرض عن إسداء النصيحة للآخرين ، ويترك ما أمره الله به من الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، بحجة احترام الخصوصيات ، وكل هذا مجانبة للشرع ، وبعد عن هدى النبوة ؛ فإنه صلى الله عليه وسلم كان تاركا لما لا يعنيه ، ومع ذلك كان ناصحا مرشدا ، آمرا بالمعروف ، ناهيا عن المنكر ، عاملا بأمر الله في حلّه وترحاله .

وخلاصة القول : إن في الحديث إرشاداً لما فيه حفظ وقت الإنسان من الضياع ، ودينه من الصوارف التي تصرفه عن المسارعة في الخيرات ، والتزود من الصالحات ، مما يعين العبد على تزكية النفس ، وتربيتها على معاني الجد في العمل ، نسأل الله تعالى أن يعيننا على حسن استغلال الأوقات ، وأن يجنبنا فضول الملذات ، إنه جواد كريم .





من مواضيع امجااد
0 صفحتنا لك¨¨¨¨¨¨¨¨ياامي
0 «التسطح الموضعي» لرأس الرضيع مشكلة بسيطة حلها بيد الأمهات
0 اصغر سياره في العالم
0 عبارات خطيره
0 تريفل مشكل
0 ۩۞۩ حـــمــلـة ... " وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ " ۩۞۩
0 مشرفه جديده تعالوا باركوا لها يامشرفات
0 ابتداء التصويت على افضل مواضيع العضوات تعالوا صوتوا
0 موسوعة ورد وزهور لعيون بنات حوامل::""؛
0 اخشى الفقد
0 نصائح طبية : كيف تقلل من زيادة الوزن في فصل الشتاء
0 مسابقة مهرجان ربيع حوامل""
0 مسابقة مهرجان ربيع حوامل""
0 مسابقة مهرجان ربيع حوامل""
0 مسابقة مهرجان ربيع حوامل""
توقيع : امجااد

عرض البوم صور امجااد   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2013, 10:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
نفسى أسمع كلمة حامل
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




اختي امجااد بارك الله فيك واحسن اليك
اسعدني مرورك العطر ومشاركتكي الطيبة
لك ودي وحترامي





من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 اخبرك بسرما
0 حياتي دونك معلقه ومؤلمه
0 اريد مساعدتكم
0 رسالـــة شــــكر لغاليـــــــــــــة لوبـــــي
0 الحب من طرف واحد
0 هل أستطيع تغير إسم وكلمة المرور
0 هل تستمر ألم وثقل الثدى في فترة الإباضة إلى نزول الدورة
0 ما هو الكلوركس
0 ديكور ات مطابخ حديثة2013,مطابخ جديدة رهيبة
0 سر السعادة الزوجية
0 مشاركتي في مسابقة"يارحيم لا تكتبني عقيم
0 كلمات عن الحجاب
0 لماذا حرم الله مصافحة الرجال للنساء ؟
0 حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية ( للعلامة العثيمين رحمه الله )
0 (( إناء مملوء عسلاً ))
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2013, 10:34 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
نفسى أسمع كلمة حامل
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث 4




((بدأ الإسلام غريباً...))

الشرح



هذا الحديث صحيح، رواه مسلم في صحيحه، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء)).
وهو حديث صحيح ثابت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، زاد جماعة من أئمة الحديث في رواية أخرى: قيل: يا رسول الله، من الغرباء؟ قال:) ((الذي يصلحون إذا فسد الناس)، وفي لفظآخر: ((الذين يُصلحون ما أفسد الناس من سنتي))، وفي لفظ آخر: ((هم النزاع من القبائل))، وفي لفظ آخر: ((هم أناس صالحون قليل في أناس سوء كثير)).
فالمقصود أن الغرباء: هم أهل الاستقامة، وأن الجنة والسعادة للغرباء الذين يصلحون عند فساد الناس، إذا تغيرت الأحوال والتبست الأمور وقلَّ أهل الخير ثبتوا هم على الحق واستقاموا على دين الله، ووحدوا الله وأخلصوا له العبادة واستقاموا على الصلاة والزكاة والصيام والحج وسائر أمور الدين، هؤلاء هم الغرباء، وهم الذين قال الله فيهم وفي أشباههم:إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ * نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ * نُزُلًا مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ[1]، ما تدعون: أي ما تطلبون.
فالإسلام بدأ قليلاً غريباً في مكة لم يؤمن به إلا القليل، وأكثر الخلق عادوه وعاندوا النبي صلى الله عليه وسلم وآذوه، وآذوا أصحابه الذين أسلموا، ثم انتقل إلى المدينة مهاجراً وانتقل معه من قدر من أصحابه، وكان غريباً أيضاً حتى كثر أهله في المدينة وفي بقية الأمصار، ثم دخل الناس في دين الله أفواجاً بعد أن فتح الله على نبيه مكة عليه الصلاة والسلام، فأوله كان غريباً بين الناس، وأكثر الخلق على الكفر بالله والشرك بالله وعبادة الأصنام والأنبياء والصالحين والأشجار والأحجار ونحو ذلك. ثم هدى الله من هدى على يد رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى يد أصحابه فدخلوا في دين الله وأخلصوا العبادة لله وتركوا عبادة الأصنام والأوثان والأنبياء والصالحين وأخلصوا لله العبادة، فصاروا لا يعبدون إلا الله وحده، لا يصلون إلا له، ولا يسجدون إلا له، ولا يتوجهون بالدعاء والاستعانة وطلب الشفاء إلا له سبحانه وتعالى، لا يسألون أصحاب القبور، ولا يطلبون منهم المدد، ولا يستغيثون بهم، ولا يستغيثون بالأصنام والأشجار والأحجار، ولا بالكواكب والجن والملائكة، بل لا يعبدون إلا الله وحده سبحانه وتعالى، هؤلاء هم الغرباء. وهكذا في آخر الزمان هم الذين يستقيمون على دين الله، عندما يتأخر الناس عن دين الله وعندما يكفر الناس وعندما تكثر معاصيهم وشرورهم، يستقيم هؤلاء الغرباء على طاعة الله ودينه، فلهم الجنة والسعادة، ولهم العاقبة الحميدة في الدنيا وفي الآخرة.
المصدرفتاوى نور على الدرب الجزء الأول






من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 صور رائعة للصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم
0 عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
0 ولايخضعن بالقول...الشيخ سعيد رسلان حفظه الله
0 رجااء ساعيدوني عاجل
0 السلام عليكم
0 حكم لبس الجوارب في أثناء الصلاة
0 مذكرات امرأة تنتظر الحمل
0 التلقيح المنزلي ((بالصو ر ))
0 ديكورات جزائرية 2013
0 لبيك اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك
0 درر من كتب شيخي الإسلام ابن تيمية وابن القيم قال ابن القيم/ الفوائد العلم قال الله
0 لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .
0 هل أتناول كلوميدين ودوفاستون مع البردقوش والميرمية
0 اغرب ثلاث نخلات فى العالم
0 ممكن تحسبولي أيام الإباضة متي

التعديل الأخير تم بواسطة نفسى أسمع كلمة حامل ; 02-18-2013 الساعة 11:30 AM
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس

قديم 02-19-2013, 12:18 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابتسامه رغم الالم
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابتسامه رغم الالم

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57783
المشاركات: 2,788 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 1020
ابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
ابتسامه رغم الالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




يعطـــــــــــــــيـك الف عافيه ام عــــــــــــــــــــــــمر حبيبتي على هالمجهود الطيب





من مواضيع ابتسامه رغم الالم
0 وش اللي صار ؟؟؟؟؟؟
0 تعالووووووووووووو نبارك لاختي بحــــــــ العيون ـــــر
0 مكرونه بالكريمه وجبنه التشدر
0 مشاركتي بمسابقه ابواب الامل (أيا منا الصعبه )
0 مشاركتي في المسابقة يا رحيم لا تكتبني عقيم
0 تعالو شوفوسر الخلطه العجيبه ...والمفاجأه اللي صارت لي
0 تعرفي على اسباب تأخر الانجاب لعلك تجدين ضالتك
0 صلى على النبي وادخلي وبااركي لي انا حامل
0 عقول عربيه غسلت بماء التقليد
0 ارجو الساعده
0 نتائج التصويت في مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع
0 هـناتباشـير الحمل بأطفال الانابيب والحــــــــقن المجــــــهـري
0 احدث اساليب العلاج لزيادة التصاق الأجنة ببطانة الرحم ونجاح الحقن المجهرى
0 نتائج التصويت في مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع
0 التوتر النفسي وتأخر الانجاب
عرض البوم صور ابتسامه رغم الالم   رد مع اقتباس

قديم 02-19-2013, 12:34 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
نفسى أسمع كلمة حامل
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




بسومة قلبي
اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوما
اسعدنى كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحة
وردك المفعم بالحب والعطاء
تحياتى بكل الود والتقدير





من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 مركز تحميل فيديو
0 السلام عليكم
0 ما حكم مشاركة المراة في المنتديات
0 مشاركتي في مسابقة"يارحيم لا تكتبني عقيم
0 ღϡ₡ღاهديكم اجمل 7باقاتღϡ₡ღ
0 الحمد والشكر لك يا رب دعواتكم لي إستجابة
0 دليل تغطية الوجه في عصر النبوة
0 بيانٌ في الواجب على المسلمين تجاه ما نشرته بعض الصحف الدنماركية والأوروبية في حق النب
0 نصائح غالية لكل زوجة
0 رحمة الله عز وجل
0 بنات ساعدوني
0 درر من كتب شيخي الإسلام ابن تيمية وابن القيم قال ابن القيم/ الفوائد العلم قال الله
0 حفظ القران خلال سنة
0 لمقرقشات خطوة بخطوة
0 الخلطه لإزالة التكيس - ولتنظيم الدورة - ولتنشيط المبايض

التعديل الأخير تم بواسطة نفسى أسمع كلمة حامل ; 02-19-2013 الساعة 08:58 AM
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس

قديم 02-19-2013, 09:14 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ندوووش
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندوووش

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25356
المشاركات: 9,113 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 2664
ندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ندوووش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




طرح رائع وقييم جزاك الله خير وجعله الله فے ميزان حسناتك





من مواضيع ندوووش
0 {...لاتنسى ذكر الله...
0 هنوووووو الفاااائزات بمساابقة القسم الاسلامي
0 سلسلة تغريدات بعنوان (من تربية الله لك)
0 خلل فے المنتدى
0 احلا نكت
0 شااركو مع ندوووووش ^^ هع هع
0 سجلي دخولك بدعوه
0 مخالفه
0 ترقبوناااااا في مسابقة اختبر معلوماتك عن الحج مع حواااامل
0 مساابقة القسم الاسلامي لكم انتم رواد هذا القسم
0 50 طريقة لتعلم طفلك الثقة بالنفس
0 افكاري لشهر رمضاان المباارك وكل عاام وانتم بخير
0 الف الف مبروووك الاشراف
0 ّّ//اهدئي اهدائك من غير لحد يعرف/~ُ
0 ملابس شتويه روووعه تجميعي
توقيع : ندوووش

[CENTER]

عرض البوم صور ندوووش   رد مع اقتباس

قديم 02-19-2013, 05:05 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
نفسى أسمع كلمة حامل
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسى أسمع كلمة حامل المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: لمعرفة الأحاديث الصحيحة وتفسيرها .




الله يعطيك العافيه اختي دوم اسعدني تواجدك الذي عطر صفحتي تقبلي تحياتي





من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 خطوات تجعلك من المواظبات على الصلاة
0 حكم من يدعي علم الغيب
0 الخلطه لإزالة التكيس - ولتنظيم الدورة - ولتنشيط المبايض
0 رجاء جوبوني عن سوألى
0 هل البردقوش والمريمية ينفعنا لرجل أو لا
0 سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هو داعية التسامح والتعايش والسلام
0 حذف حسابي
0 شعر فى الدفاع عن الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
0 اريدا ان اتنازل عن الاشراف
0 اخبرك بسرما
0 فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
0 كلمات عن الحجاب
0 بنات ساعدوني
0 هل تضهر علامات الحمل قبل موعد الدورة 5أيام
0 اجمل زهور وورود إلى أجمل منتدى وعضوات المنتدى
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احلام الحامل وتفسيرها بالولد والبنت o فرح عمريo منتدى أنواع الحمل 23 11-17-2015 11:32 PM
تبينوا من الأحاديث قبل تصديقها دلوعة خطيبها المنتدى الاسلامي العام 3 11-14-2012 05:24 PM
الآيات و الأحاديث الواردة في يأجوج ومأجوج **سماسم** المنتدى الاسلامي العام 4 04-14-2012 05:33 AM
معاني الرسومات والشخبطة وتفسيرها rose المـنـتـدى الـعـام 15 11-01-2011 03:09 AM
طريقه سهلة لاكتشاف صحة أو ضعف الأحاديث المرسله إليكي سموة الشوق المنتدى الاسلامي العام 7 10-10-2009 12:27 AM


الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .