إتيكيت التسوق ، اتيكيت شراء الاغراض ، اتيكيت التعامل بالمولات
إتيكيت التسوق ، اتيكيت شراء الاغراض ، اتيكيت التعامل بالمولات
إتيكيت التسوق ، اتيكيت شراء الاغراض ، اتيكيت التعامل بالمولات
إتيكيت التسوق ، اتيكيت شراء الاغراض ، اتيكيت التعامل بالمولات

التسوق خصوصا في محلات البقالة أو السوبر ماركت أو محلات الأطعمة، هي من الأماكن التي نتردد عليها كثيرا، وغالبا ما تكون مزدحمة ونتعرض لمواقف مع الآخرين من المتسوقين أو موظفين السوق، وتتطلب تلك المواقف أن نكون على دراية بالآداب والإتيكيت الذي لخص المعاملة مع الآخرين أثناء التسوق بعدة نقط منها:
عند استخدام عربة التسوق
لا تحرك أمام الرفوف ببط وعندما تتحرك داخل المحل لا تعطل حركة الآخرين بحيث لا تعطلهم بسبب طول المكوث أمام الأشياء التي يريدون هما الآخرين الوقوف أو العبور من أمامها، فيجب ألا ننسى وجود الآخرين.
وكذلك لا تقف لثرثرة مع أشخاص تعرفهم أو الأصدقاء وتعطل المكان في المحل أمام الآخرين.
قد يحدث أحيانا تصادم لعربات التسوق، وينصحك خبراء الإتيكيت بقول عفوا أو المعذرة والتحلي بالألفاظ المهذبة، فليس جميع المتسوقين مهذبين، فليس هناك ما يجب أن يفعل أو يقال عندما يعترضك الآخر بلفظ سيء، فلا تكبر حادث تصادم عربات التسوق بمشادة لفظية.
التعامل مع موظفين محل التسوق:
بعض الموظفين قد يعاملك بجفاف أو بغير اتيكيت، وينصح خبراء الإتيكيت التعامل مع الموظفين بالهدوء وبدون انفعال، فيمكن أن يكون يوم سيء للموظف ويمكن أن يكون طبيعته قاسية بعض الشيء.
عند محاسبة موظف الحسابات وكان المتجر أو المحل مزدحما للغاية وتحتاج إلى المساعدة أو دفع الحساب، فيجب أن تتذكر أن الكاشيير لا يمكن يساعد أكثر من شخص في وقت واحد فيجب التحلي بالصبر قدر الإمكان حتى يأتي دورك