أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-02-2012, 06:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
وردة سورية
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e17 بنات شو رئيكم بالنقاب




السلام عليكم اخواتي
انا متغربة ولما اطلع واشوف الفسق والتعري
تزداد ثقتي باني لازم البس النقاب
بس خايفة اني استغربو وما اقدر استمر عليه
زوجي ما عندو مشكلة قلي على كيفك اذا حابة تلبسيه
وخايفة اذا رجعت عسوريا انو كيف راح كون بتعود عليه ولا لأ
لانو يلي بدو يلبس نقاب بدو يلتزم فيه كمان
ممنوع أبان على اخوة زوجي علما اني سكنة ببيت حمايي علما انو بسوريا بيلفت النظر كثير
ما بعرف ساعدوني انا حابة كتير البسه
بس احيانا بتردد





من مواضيع وردة سورية
0 فتاة عمياء و شاب
0 هذا الفرق بين العزيز والذليل
0 لغز رياضيات ماله حل اذا عرفتوه خبرووووني
0 توقع عمر الي بعدك ؟؟؟
0 هل نسي اليابانيون شيئا لم يخترعونه
0 غير مسجلثواني من وقتك
0 قبلة مكسيكية التقطت لاحد عمال النظافة وقت الاستراحة
0 هل تعلمي ان الله سبحانه وتعالى لم يخلق اشكال الخضار والفواكه عبثا
0 ✿【البرآءة】✿ فن لآ يتقنه ‘‘ إلآ الصغآر ..!
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (هدية الخالق)
0 دموع الايتام تهز عرش الرحمن
0 بنات شو رئيكم بالنقاب
0 مكتبة الخلفيات لسطح المكتب(شاركينا)
0 يا الله يا كريم
0 الملفوف السوري
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012, 07:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
السماح
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السماح

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36890
المشاركات: 8,332 [+]
بمعدل : 1.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 1188
السماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
السماح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




توكلى على الله والبسيه حبيبتى
طالما المجتمع التى انت فيه يدعو لذلك
وبالتوفيق حبيبتى





من مواضيع السماح
0 من فضلكم ارجو الأجابة لمن تعرف؟
0 الفرق بين المعوذتين
0 ألف شكر وردة مسابقة رائعة
0 المشتركة عسل بغداد لحفظ سورة البقرة
0 تعالوا حبيباتى نتذاكر الأربعين النووية
0 تعالوا نحصى أسماء الله الحسنى ولا نحفظها فقط
0 شوفوا كيف ساعدنى هذا المنتدى؟وايه رايكم؟
0 هام جدا أرجوكم الأفادة بسرعة فى العمرة
0 حفظ القرأن الكريم وفضله
0 اود التكرم بافادتى بنتى مغلبانى
0 ارجوكم افيدونى بسرعة بخصوص عملية التنضيف
0 انك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء
0 ملابس أطفال يارب تعجبكوا
0 ابعدت عن ابنتى الخوف تجربة شخصية
0 أعتذر لكم جميعا
توقيع : السماح

عرض البوم صور السماح   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012, 07:06 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
Leena.A
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Leena.A

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33393
المشاركات: 745 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 125
Leena.A will become famous soon enoughLeena.A will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Leena.A غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




حبيبتي كشف الوجه بدون زينة جائز و يعتبر حجاب كامل طبعا مع ان اللبس يكون فضفاض لا يصف ولا يشف

و النقاب هو الأكمل

يعني كل العلماء اللي أباحو كشف الوجه قالو بإنه كامل و النقاب أكمل

فــ الآن يكون شي راجعلك !!

طبعا حسب الوضع اللي انتي فيه

و لا تنسي انه الأحكام الشرعية تختلف باختلاف الحال و المكان و المجتمع

يعني أنا مثلا لو كشفت وجهي في السعودية << محد حيرحمني من النظرات و الشباب و الشيبان حيطلولي زي اللي مو شايف خير في حياته ناهيكي عن العمالة الأجنبية اللي كانت متعودة في بلدها على شي و جات البلد عندنا و شافت انه الكل مغطي و محد باين منه شي فيطالعو !! لأنه مجتمعنا مغلق و مظهري ما حيكون مظهر طبيعي فيه .. و حأكون لافتة للأنظار .. فــ بالنسبة لي أفضل اني أتنقب في السعودية .. أنا هنا ما أأمن الفتنة فــ اتنقب !!

لكني مغتربة و مقيمة في دولة أوروبية .. صحيح انه الإسلام معروف الحمدلله في كل مكان .. و أنا أفخر جدددددددددا كوني مسلمة الحمدلله .. و مستحيييييييييل اتخلى عن حجابي مهما كان و مهما حصل .. فــ أتحجب طبعا حجاب ساتر .. و لكني ما اتنقب .. لييييييييش ؟؟ لأنه هنا أنا أمنت الفتنة .. محد يطالع فيا بشهوة أو بـنظرة مو كويسة زي اللي مو شايف خير !! بالعكس .. أنا لو اتنقبت حيعتبروني مخفية وجهي و ماني باينة !! مظهري حيكون لافت و غريب جدا و ساعتها حيطالعولي .. و للأسف ممكن يطالعولي بنظرة ارهابية و مخيفة لأني مخفية هويتي اللي هي وجهي !!

فــ بالنسبة لي أنا مسلمة لازم اظهر ديني و ما اخاف ولا استحي بالعكس .. لكن في نفس الوقت ما أخوف الناس لأنه ديني دين سماحة و دين سهل و بسيط وماهو معقد ولا متخلف .. و الكل لما يشوفني بحجابي الساتر يعرف اني مسلمة

فــ بأقولك دا الحكم الشرعي اللي أعرفه .. و أنا اخدت الحكم و سويت اللي يناسبني و ما يخل بأحكام الشريعة الإسلامية

انتي عندك الحكم .. فكري و شوفي اللي يناااااسبك طالما ما أخليتي بحكم شرعي

يعني لا ضرر ولا ضرار .. لو النقاب حيعملك مشاكل .. دينك ما يرضالك الضرر

فكري كويس و استخيري الله عز و جل .. و حطي في بالك انه النقاب قرار كبير ما ينفع تلبسيه يوم و تخلعيه يوم ففكري كويس





من مواضيع Leena.A
توقيع : Leena.A



عن أبي بكر الصديق-رضي الله عنه- أنّه قال لرسول الله-صلى الله عليه وسلم- " علمنّي الدعاءَ أدعو به في صلاتي" ؟
قال :قل"اللهم إنّي ظَلمت نفسي ظلماً كثيراً ولايغفر الذنوب إلا أنتْ،فاغفر لي مغفرة من عندك،وارحمني، إنّك أنت الغفور الرحيم"
رواه البخاري.

عرض البوم صور Leena.A   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 07:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
Leena.A
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Leena.A

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33393
المشاركات: 745 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 125
Leena.A will become famous soon enoughLeena.A will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Leena.A غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




قوليلنا ايش قررتي ؟؟

و فين الدولة اللي مغتربة فيها ؟؟

يعني عادي فيها النقاب وللا ملفت ؟؟





من مواضيع Leena.A
توقيع : Leena.A



عن أبي بكر الصديق-رضي الله عنه- أنّه قال لرسول الله-صلى الله عليه وسلم- " علمنّي الدعاءَ أدعو به في صلاتي" ؟
قال :قل"اللهم إنّي ظَلمت نفسي ظلماً كثيراً ولايغفر الذنوب إلا أنتْ،فاغفر لي مغفرة من عندك،وارحمني، إنّك أنت الغفور الرحيم"
رواه البخاري.

عرض البوم صور Leena.A   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 08:21 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
فضــــــ بينكم ــــولية
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فضــــــ بينكم ــــولية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 43974
المشاركات: 748 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 170
فضــــــ بينكم ــــولية has a spectacular aura aboutفضــــــ بينكم ــــولية has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
فضــــــ بينكم ــــولية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




أحياناً ممكن النقاب يكون ملفت أكثر من الزينة و الأشياء الثانية, يعني المطلوب إن الوحدة تلبسه عشان ما تكون ملفتة للنظر ما العكس, فهذا شي راجع للبلد اللي انتي عايشة فيها .. هذا رأيي





من مواضيع فضــــــ بينكم ــــولية
0 منتج خطير في أيدي أطفالنا
0 الحمى و ضيق التنفس أثناء النفاس
0 احذري مزيل العرق و إليكِ البديل
0 صديق خالي الذي ذاق "بغيره"
0 خطر عسر الولادة على الجنين
0 فضفضة بنوتة
0 خطير جداً نحن نأكل الصراصير و القمل!!!
0 تيشيرتات بعبارات جميلة للحوامل و أطفالهم
0 فضولية تغيرت فهل تغير عضويتها في المنتدى أيضاً؟
0 ذكاء و بلاغة
0 اعرفي جنس الجنين بدون أجهزة أو سونار
0 قصة قبل النوم.. لكتاكيتكم الحلوين
0 أنا و شعري . . قصة حياة شعري
0 أبي يخون أمي و لا أحد يسمعني
0 هل من السهل أن أغير حياتي؟
توقيع : فضــــــ بينكم ــــولية





عرض البوم صور فضــــــ بينكم ــــولية   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 08:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أم ريهام
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريهام

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41320
المشاركات: 446 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 19
أم ريهام is an unknown quantity at this point
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريهام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




قال الشيخ الألباني ، رحمه الله تعالى :
شروط الحجاب :
أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )
فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } .
ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره .
قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :
أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .
ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )
لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } سورة الأحزاب:33 ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة لا تسأل عنهم : رجل فارق الجماعة وعصى إمامه ومات عاصيا ، وأمة أو عبد أبق فمات ، وامرأة غاب عنها زوجها قد كفاها مؤونة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم " . أخرجه الحاكم (1/119) وأحمد (6/19) من حديث فضالة بنت عبيد وسنده صحيح وهو في " الأدب المفرد " .
ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة .
قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة . نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .
رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )
فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن .
خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها :
1-عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "
2-عن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا ".
3-عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة " .
4-عن موسى بن يسار عن أبي هريرة : " أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال : يا أمة الجبار المسجد تريدين ؟ قالت : نعم ، قال: وله تطيبت ؟ قالت : نعم ، قال : فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل ".
ووجه الاستدلال بهذه الأحاديث على ما ذكرنا العموم الذي فيها فإن الاستعطار والتطيب كما يستعمل في البدن يستعمل في الثوب أيضاً لا سيما وفي الحديث الثالث ذكر البخور فإنه الثياب أكثر استعمالاً وأخص.
وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) .
وقال ابن دقيق العيد : وفيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية شهوة الرجال . نقله المناوي في "فيض القدير" في شرح حديث أبي هريرة الأول .
سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)
فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها :
1. عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" .
2. عن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه بالنساء من الرجال" .
3. عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال: أخرجوهم من بيوتهم، وقال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً" وفي لفظ " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".
4. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق والديه والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال والديوث".
5. عن ابن أبي مليكة -واسمه عبد الله بن عبيد الله- قال قيل لعائشة رضي الله عنها: إن المرأة تلبس النعل؟ فقالت "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء".
وفي هذه الأحاديث دلالة واضحة على تحريم تشبه النساء بالرجال، وعلى العكس، وهي عادة تشمل اللباس وغيره إلا الحديث الأول فهو نص في اللباس وحده .
سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .
فلما ت قرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك منن أسباب المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } لو كانوا يعلمون .
وينبغي أن يعلم أن الأدلة على صحة هذه القاعدة المهمة كثيرة في الكتاب والسنة وإن كانت أدلة الكتاب مجملة فالسنة تفسرها وتبينها كما هو شأنها دائماً.
ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).
فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً". حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 - 67 ) . والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب


*******



-الدليل الاول


قوله تعالي : ( ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها ) حيث قال ابن عباس رضي الله عنهما هي وجهها وكفاها والخاتم قاله الأعمش عن سعيد بن جبير عنه وكما نعلم ان تفسير الصحابي حجه .


الرد عليه


1- عن تفسير ابن عباس من ثلاثة أوجه:-
احدهما محتمل أن مراده اول الامرين قبل نزول اية الحجاب كما ذكره شيخ الاسلام
والثاني : يحتمل أن مراده الزينه التي نهي عن ابدائها كما ذكره ابن كثير في تفسيره ويؤيد هذين الاحتمالين تفسيره رضي الله عنه لقوله تعالي ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) حيث قال ابن عباس رضي الله عنهما امر الله نساء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن في حاجه ان يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحده من اجل الضروره والحاجه الي نظر الطريق فأما اذا لم يكن حاجه فلا موجب لكشف العين.
الثالث: اذا لم نسلم ان مراده احد هذين الاحتمالين فان تفسيره لا يكون حجه يجب قبولها الا اذا لم يعارضه صحابي اخر فان عارضه صحابي اخر اخذ بما ترجحه الادله الاخري وابن عباس رضي الله عنهما قد عارض تفسيره ابن مسعود رضي الله عنه حيث فسر قوله الا ما ظهر منها بالرداء والثياب .



2-الدليل الثاني


ما رواه
أبو داود في سننه عن عائشه رضي الله عنها أن أسماء بنت أبي بكر دخلت علي رسول الله صلي الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها وقال يا أسماء ان المرأه اذا بلغت سن المحيض لم يصلح أن يري منها الا هذا وهذا وأشار الي وجهه وكفيه.



الرد عليه


وعن حديث عائشه فأنه ضعيف من وجهين :
أحدهما : الانقطاع بين عائشه وخالد بن دريك الذي رواه عنه كما اعله بذلك ابو داود نفسه حيث قال خالد بن دريك لم يسمع من عائشه وكذلك اعله ابو حاتم الرازي .
الثاني ان في اسناده سعيد بن بشير النصري نزيل دمشق تركه ابن مهدي وضعفه احمد وابن معين وابن المديني والنسائي وعلي هذا فالحديث ضعيف .



وايضا فان اسماء بنت ابي بكر رضي الله عنهما كان لها حين هجرة النبي صلي الله عليه وسلم سبع وعشرون سنه فهي كبيره السن فيبعد ان تدخل علي النبي صلي الله عليه وسلم بثياب رقاق تصف منها ما سوي الوجه والكفين والله اعلم .



3-الدليل الثالث


ما رواه البخاري وغيره عن ابن عباس رضي الله عنهما ان اخاه الفضل كان رديفا للنبي صلي الله عليه وسلم في حجة الوداع فجاءت امراه من خثعم فجعل الفضل ينظر اليها وتنظر اليه فجعل النبي صلي الله عليه وسلم يصرف وجه الفضل الي الشق الاخر ففي هذا دليل علي ان هذه المرأه كاشفة وجهها.


الرد عليه


وعن حديث ابن عباس بأنه لا دليل فيه علي جواز النظر الي الاجنبيه لان النبي صلي الله عليه وسلم لم يقر الفضل علي ذلك بل حرف وجهه الي الشق الاخر ولذلك ذكر النووي في شرح صحيح مسلم بأن من فوائد هذا الحديث تحريم نظر الاجنبيه وقال الحافظ ابن حجر في فتح الباري في فوائد هذا الحديث: وفيه منع النظر الي الاجنبيات وغض البصر قال عياض وزعم بعضهم انه غير واجب الا عند الفتنه قال وعندي ان فعله صلي الله عليه وسلم اذ غطي وجه الفضل ابلغ من قول اه . وقوله غطي وجه الفضل لعله حرف وجه الفضل كما في الروايه فان قيل فلماذا لم يأمر النبي صلي الله عليه وسلم المرأه بتغطية وجهها فالجواب ان الظاهر انها كانت محرمة والمشروع في حقها ان لا تعطي وجهها اذا لم يكن احد ينظر اليها من الاجانب او يقال لعل النبي صلي الله عليه وسلم امرها بعد ذلك فان عدم نقل امره بذلك لا يدل علي عدم الامر اذ عدم النقل ليس نقلا للعدم. وروي مسلم وابو داود عن جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه قال سألت رسول الله صلي الله عليه وسلم عن نظرة الفجاءه فقال اصرف بصرك او قال فأمرني ان اصرف بصري. والله اعلم.



الدليل الرابع
ما اخرجه البخاري وغيره من حديث جابر بن عبد الله عنه في صلاة النبي صلي الله عليه وسلم بالناس صلاة العيد ثم وعظ الناس وذكرهم ثم مضي حتي اتي النساء فوعظهن وذكرهن وقال : يا معشر النساء تصدقن فانكن اكثر حطب جهنم فقامت امرأة من وسط النساء سفعاء الخدين الحديث ولولا ان وجهها مكشوف ما عرف انها سفعاء الخدين .



الرد عليه


وعن حديث جابر بأن لم يذكر متي كان ذلك فاما ان تكون هذه المرأه من القواعد اللاتي لا يرجون نكاحا فكشف وجهها مباح ولا يمنع وجوب الحجاب علي غيرها.
او يكون قبل نزول اية الحجاب فانها كانت في سورة الاحزاب سنة خمس او ست من الهجره وصلاة العيد شرعت في السنه الثانيه من الهجره



اننا بسطنا الكلام في ذلك لحاجة الناس الي معرفة الحكم في هذه المسأله الاجتماعيه الكبيره التي تناولها كثير ممن يريدون السفور فلم يعطوها حقها من البحث والنظر مع ان الواجب علي كل باحث ان يتحري العدل والانصاف وان لا يتكلم قبل ان يتعلم وان يقف بين ادله الخلاف موقف الحاكم من الخصمين فينظر بعين العدل ويحكم بطريق العلم .




*****


طبعا والحديث يطول

ولكن أحبت تذكيركن بما هو واضح أنه غاب عنكم

أسأل الله الهداية لي ولكم





من مواضيع أم ريهام
0 متى اخر مرة رحتي فيها محلات الهرم أو طابا
0 بنات كيف تعملوا شريط الولادة اللي بالتوقيع ؟؟
0 يا أهل جدة السكر الملون
0 بنتي تبغى آيبود رأيكم أوافقها؟؟
0 تاجرات تعاملت معاهم وهذا اللي صار
0 تصميم استايلات وبنرات وتصاميم
0 بائعات اللانجري ممكن شويات هنا
0 مشكلتي مع غرفة نومي
0 هل هناك مندوبة لمنتجات شركة كولايا اكسسوارت والكبكات
0 عضو مزعج
0 في بداية حملي ونزلت مني نقطتين موية هل في هذا خطر؟؟
0 طلع ولد !! رأيكم أكمل فرحتي ولا أهون
0 سؤال عن فتح حساب في الراجحي
0 حل مشكلة عمل شريط الحمل في التوقيع
0 بنات جدة ضرووري تردون علي اليوم وين التخفيضات على ماكينة كينوود
توقيع : أم ريهام

هذا الموضوع لكل يائسة بقلم الأخت (أنا اللتي)

كلمة رائع قليله فيه

ممكن الكل يقراه لكن يا ليت الكل يفهمه


http://forum.hwaml.com/t154332.html


عرض البوم صور أم ريهام   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 08:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
سعآدة قلبي
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعآدة قلبي

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40468
المشاركات: 69 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 57
سعآدة قلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سعآدة قلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




الأخت لينا ,, كفت ووفت

وهذا رأيي بفكرة الحجاب انه ع حسب المكان والمجتمع اللي انتي فيه

وانا بنظري أشوف ان كشف الوجه طبعا بدون زينه في بلد اجنبي وفي مجتمع مغاير تماما لمجتمعنا أفضـــل وأأمن ..





من مواضيع سعآدة قلبي
توقيع : سعآدة قلبي



اللهمَّ أني أستودعتك وأستأمنتك وأستحفظتك مافي رحمي,اللهم اني أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخُلق والخُلق دون زيادة أو نقصان ,وأجعله قرة عين لي ولوالده,,
وأرزق كل محرومة بالذرية الصالحه..آمييين..

عرض البوم صور سعآدة قلبي   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 09:52 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
وردة سورية
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




الله يعطيكن العافية خواتي ما قصرتن
انا كتير مقتنعة فيو وحابة البسه
انا موجودة في قطر كل القطريات متنقبات
واكتر المقيمين بكونو متنقبات كمان
في ناس ونظرتهم قوية كتير وهاد اللي مو حاببته
الله يهديني ويسخرلي النقاب عاجلا غير اجلا





من مواضيع وردة سورية
0 مسابقة (آيااات ومعاني )في شهر الخيراات (انتضروونا)
0 ( الأم الخنساء ) وهل يوجد بعدها أم
0 للمحجبات: نصائح مهمة للعناية بالشعر تحت الحجاب
0 طلبت مُعلمه من تلميذ رسم الربيع فماذا رسم؟؟؟؟
0 قبلة مكسيكية التقطت لاحد عمال النظافة وقت الاستراحة
0 نتائج مسابقة أجمل منزل.....
0 الفقير والغني
0 لا تخرج قبل ان تقول ( سبحان الله
0 أنتي بحر من العطاء؟؟
0 معلومات تهم كل بيت وكل أمرأة؟؟
0 أذان الشايب السورية (الشيش برك ))
0 اختاه كيف تحتسبين على زوجك إليكِ عشرون نصيحه
0 لمن أرادت الاشتراك في دورة حفظ جزء عم فلتتفضل
0 مجموعه كبيره من الكتب الفلاشيه الدينية ...رووعه
0 وين كنتي ,, وش تسوين,, قبل تدخلين المنتدى
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 10:57 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
دافئة المشاعر
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,592 [+]
بمعدل : 1.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




شوفي بدول الخليج عمومآ افضل لك النقاب
وبنات الشام حلوات الله يحفظهم فلافضل تتنقبين
بسوريا لو انتي بحجابك الشرعي الي فيه جميع الموصفات الاسلامية مافيها شي لو انتي عليه

عمومآآ انا مع كلام آختي Leena.A
والله يوفقك ويستر عليك دنيا واخره
يكفي نيتك وهذا يدل ع مدى وعيك وحبك لدينك
الله يكثر من امثالك ياااااااارب

ربي يحفظك





من مواضيع دافئة المشاعر
0 اعلآن عن تكريم المواضيع الحصرية كل اسبوع مهم لرواد القسم
0 بنات تعازينا لآختنا الغالية ومشرفتنا قلب عايض
0 صوتو لآفضل متصفح سريع ومتوافق مع منتدى حوآمل ليستفيد الجميع من وقته
0 مسابقة آمتحن نفسك_ مع سورة البقرة_(انتهت المسابقة واعلنا النتائج)
0 تصويت بخصوص المسابقة ماهي السورة محتاجه رايكم
0 معجزة السماء تمطر ليل نهار
0 ارجو الاطلاع للي رايح عمره لمكة المكرمة عن طريق البر
0 تكريم صاحبات الحضور الملتزم بحفظ اول 10 ايات لسورة الكهف
0 {{ التحصينات الوقائية النبوية }}
0 خواطر 8 - برنامج خواطر 8 - تغطية برنامج خواطر الجزء الثامن - صور برنامج خواطر 8
0 المشتركة آنآ غير لحفظ سورة البقرة
0 شرايكم بلآسلوب والسبب
0 آم آرجوان ممكن تدخلين ياالغالية
0 المشتركة السمآح لحفظ ماتيسر لها من القرآن الكريم
0 3 آنآشيد على مودي لآ تفوتكم ((ََ
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 11:20 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
Leena.A
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Leena.A

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33393
المشاركات: 745 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 125
Leena.A will become famous soon enoughLeena.A will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Leena.A غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وردة سورية المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بنات شو رئيكم بالنقاب




حبيبتي زي ما قلتلك حسب المكان اللي انتي فيه و النظرة لكي

أنا لو سافرت دولة خليجية الصراحة حاتنقب لأنه شكلي ما حيكون ملفت بالنقاب ولا احد حيستغرب

بالعكس حيكون مظهري زي ما أنا حابة أظهر .. خصوصا اني حارد النظرات من الرجال الأجانب عني بنقابي

ربي ييسرلك اللي فيه الخير و يقويكي .. لو تبغي رأيي حسب وضعك .. اتوكلي على الله و اتنقبي

بس لا تنسي انه ما ينفع تتنقبي و بعدين تفكي





من مواضيع Leena.A
توقيع : Leena.A



عن أبي بكر الصديق-رضي الله عنه- أنّه قال لرسول الله-صلى الله عليه وسلم- " علمنّي الدعاءَ أدعو به في صلاتي" ؟
قال :قل"اللهم إنّي ظَلمت نفسي ظلماً كثيراً ولايغفر الذنوب إلا أنتْ،فاغفر لي مغفرة من عندك،وارحمني، إنّك أنت الغفور الرحيم"
رواه البخاري.

عرض البوم صور Leena.A   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجي خني عيزة رئيكم معايابالله علكم رضوي رضوي منتدى الحياة الأسرية والزوجية 13 12-30-2014 07:26 PM
بنات شو رئيكم بالميرمية للحمل في حدا جربها سمعت انها مفيدة وردة سورية منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 10 06-03-2012 08:40 PM
اكتبو رئيكم لاني حأخذ برئي الاغلبيه ام جيانا منتدى الحياة الأسرية والزوجية 14 08-20-2011 05:48 AM
اسم طفلي او طفلتي ايش رئيكم؟ nno منتدى اسماء المواليد 13 07-26-2011 01:24 PM
بنات رئيكم يهمني ام عباادي منتدى اسماء المواليد 12 04-03-2011 09:22 AM


الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .