أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-25-2013, 09:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
icon41 2- مواضيع شامله ومهم لطرق للانجاب





كيفكم حبيباتي جبت لكم تكملة الجزء1 من مواضيعي وان شاء الله نستفيد منها
واتمنى الله يرزقنا جميعا فلا تنسوني من دعواتكم ليه
هل تزيد فرص حملك عند القيام بالجُماع في الصباح؟

بينما يزعم بعض الخبراء أن عدد الحيوانات المنوية تكون أعلى عند الرجل في الصباح، وجدت أبحاث أخرى أن العكس صحيح. لكن لا يبدو أن هناك الكثير من الأدلة الثابتة في أيّ من الاتجاهين.
على سبيل المثال، وجدت دراسة واحدة أن عدد الحيوانات المنوية التي تمّ أخذها في وقت متأخر بعد الظهر كان أفضل من عدد تلك التي أُخذت في الصباح. وفي وقت لاحق، وجدت دراسة استطلاعية شملت 570 رجلاً أن لا تأثير لأوقات اليوم المختلفة على عوامل التغير في الحيوانات المنوية، مثل عددها وقدرتها على الحركة.
حتى لو كان هناك تأثير للوقت أثناء اليوم، فمن المحتمل أن تكون الاختلافات في الحيوانات المنوية لدى الرجل العادي قليلة جداً بحيث لا تؤثر كثيراً على حدوث الحمل. لنقل أن عدد الحيوانات المنوية لديك يصل إلى 87 مليوناً في الصباح مقارنة بـ 88 مليوناً في المساء. قد يبدو هذا الرقم كبيراً، لكنه لا يؤثر كثيراً على حدوث الحمل. في المحصلة، يحتاج الأمر إلى حيوان منوي واحد فقط للقيام بهذه المهمة.
ما يهمّ فعلاً هو اتباع أسلوب حياة يبقي حيواناتك المنوية وعضوك الذكري في أفضل وضع. استرخ واحرص على القيام الجماع بشكل منتظم
واستمتع بذلك بغض النظر عن الوقت في اليوم. كلما قلّ التوتر لديك، كلما زادت رغبتك الجنسية وتحسنت لديك فرص الإخصاب. أظهرت الدراسات أيضاً أن رغبة زوجتك في الجماع ستميل إلى الزيادة أثناء فترة الإخصاب. لذا لا تتقيدا بوقت معين من اليوم، يمكنكما القيام بالجماع كلما رغب كلاكمافي ذلك، ليلاً أو نهاراً.


كيف يكون منظر إفرازات عنق الرحم المخاطية؟
لست متأكدة كيف يكون منظر إفرازات عنق الرحم المخاطية بينما تمرين في دورتك الشهرية؟ سوف تعطيك هذه الصور فكرة عمّا يجب أن تتفقدي وأنت تتابعين أكثر أيام الخصوبة لديك.
يمكنك تفقد إفرازات عنق الرحم المخاطية لديك من خلال النظر إلى مناديل الحمام بعد أن تمسحي نفسك أو يمكنك إدخال إصبع نظيفة في مهبلك والسعي للوصول إلى عنق الرحم. من المحتمل أن تجدي المزيد من إفرازات عنق الرحم المخاطية لو تفقدتها بعد عملية التبرز.
يختلف كل شخص عن الآخر، وقد لا تلاحظين هذه التغيرات في إفرازات عنق الرحم المخاطية لديك. إن الأمر الأساسي الذي عليك البحث عنه هو نوع من التغيرات التي تحدث في منتصف دورتك الشهرية. اكتشفي طرقاً أخرى تخبرك عن موعد الإباضة لديك.

كيف تضعين مخططاً لحرارة جسمك الأساسية؟
إن حرارة الجسم الاساسية هي حرارتك عندما تنهضين من النوم صباحاً وبعد ثلاث ساعات على الأقل من النوم غير المتقطع. حتى قبل أن تتركي الفراش لتنظيف اسنانك أو بدء يومك، ضعي ميزاناً يقيس درجة حرارتك الاساسية (متوفر في الصيدليات) في فمك. وهذا الميزان يبين التدرج الصغير في تغير درجة الحرارة، على عكس ميزان الحرارة العادي.
يأتي ميزان درجة الحرارة الاساسية غالباً مع مخطط يظهر درجة الحرارة. انسخي بعض النماذج الإضافية من هذا المخطط في حال احتجت بضعة أشهر للحمل، أوانسخي جدول أو مخطط فارغ
عندما تحدث الإباضة لديك، يؤثر تغير الهرمونات فترتفع حرارة جسمك الاساسية ارتفاعاً بسيطاً قد يستمر حتى دورتك الشهرية المقبلة. ربما تلاحظين ارتفاعاً في درجة حرارتك في أيام أخرى، لكن قد لا تكونين في فترة إباضة إلا إذا استمرت كذلك. تكون لديك أعلى فرصة خصوبة في اليوم الذي ترتفع فيه الحرارة وقبل بضعة أيام من هذا الارتفاع. يقترح بعض الخبراء أنك ستبقين قادرة على الإخصاب إذا قمت بالجماع في غضون 12 إلى 24 ساعة بعد ارتفاع الحرارة. إذا أصبحت حاملاً، ستبقى درجة حرارتك مرتفعة أثناء الحمل.
من المفيد وضع مخطط أو جدول لحرارتك على مدى بضعة أشهر لمعرفة إذا كان لديك نمط في دورتك الشهرية. في حال كنت مريضة أو لم تأخذي حرارتك مباشرة عند الاستيقاظ من النوم، فقد لا يكون أي نمط دقيقاً.



ما هي إفرازات عنق الرحم؟

هناك الكثير من أنواع الإفرازات المهبلية المختلفة، وبينها إفرازات عنق الرحم. ويعطي نوع هذه الإفرازات دليلاً على خصوبتك. يمكنك تفحص إفرازات عنق الرحم بإصبعك أو بمناديل الحمام الورقية. في الأيام التي لا تكون لديك فيها خصوبة، تكون إفرازات عنق الرحم إما خفيفة أو لزجة. مع ذلك، خلال الأيام المؤدية إلى الإباضة، عندما تكون لديك أقصى فرص الإخصاب، سترين إفرازات أكثر وستكون صافية وزلقة مع كثافة مثل بياض البيض النيء. تكون أعلى احتمالات الخصوبة في اليوم الأخير الذي تلاحظين فيه هذا النوع من إفرازات عنق الرحم. وهذا يحدث عادة قبل يوم من الإباضة أو في يوم الإباضة نفسه. يأتي تغير حجم وملمس إفرازات عنق الرحم لديك بسبب ارتفاع مستويات الأيستروجين الذي يصاحب الإباضة.

أي منها أضع في المخطط؟

إذا كنت تريدين تسجيل المعلومات في مخطط أو جدول، من الأفضل تسجيل درجة حرارة الجسم الاساسية وإفرازات عنق الرحم بحسب ما يقول خبراء الخصوبة. مع أن بعض الخبراء يرون أن إفرازات عنق الرحم وحدها كافية كمؤشر دقيق على فرص الخصوبة لديك، فإن الطريقة المركبة ستعطيك صورة أوضح عن دورتك الشهرية. كما يمكنك مراقبة عنق رحمك لمعرفة أي تغيير في موضعه أو كيف تشعرين به.


هل هناك أمر آخر يجب أن أعرفه؟

إن لملء المخطط أو الجدول سلبياته. يمكن أن تشغلك كثيراً هذه الطريقة وضرورة تحديثها، وهناك العديد من العثرات التي قد تجعلها أقل دقة، وبينها:

• عدم استخدام الأدوات الصحيحة – تحتاجين إلى استخدام الميزان الذي يقيس درجة حرارة الجسم الاساسية، والذي يحتوي على رقاقة أصغر من الميزان العادي
• عدم تسجيل تغيرات درجة حرارة الجسم الاساسية وإفرازات عنق الرحم بدقة
• أخذ حرارة جسمك في أوقات مختلفة من اليوم
• المرض أو التأخر في النوم، وكلاهما يعملان على رفع درجة حرارتك
• مسكنات الألم، مثل الباراسيتامول، يمكن أن تخفض درجة حرارتك

إذا كنت تحاولين الحمل، من المفيد معرفة أن المخطط ليس سهل الاستعمال ولا دقيقاً مثل جهاز توقع الإباضة الذي يعتمد على البول. كما يحذر خبراء الخصوبة من المخطط لأنه طريقة لا يعتمد عليها في توقع الإباضة واستخدامها لتوقيت الإيلاج (الإدخال)، ويمكن أن يجعل محاولة الإخصاب كلها أكثر ضغطاً ومدعاة للتوتر. انتبهي ألا يستحوذ مخطط درجة حرارة جسمك على تفكيرك – من السهل استيعاب السبب، بما أنه أول شيء ستفكرين فيه عند الاستيقاظ من النوم!

إذا كنت تستخدمين المخطط لتجنب الحمل، انتبهي أيضاً. فهو ليس وسيلة يعتمد عليها في توقع الإباضة وقد تنتهين بحمل غير مخطط له ما لم تستخدميها بحذر. مع ذلك، مع التدريب الصحيح والمراقبة، يكون التخطيط الطبيعي للعائلة 98% أكثر فعالية من وسائل منع الحمل.





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تنظيم النوم في رمضاااااان
0 الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥
0 اشكال البناااااااااااااااااااااااااات با المدرسه
0 سلطة البطاطس يالبصل و المسترده
0 طرق لعلاج التشققات المبكرة للثديين عند الفتيات
0 الساعات الذكية: عندما تدور حياتك حول معصمك
0 طريقة لتزينّي تسريحة زفافك بأكليل الورد
0 انااااااااااااااااااقتي تبرز جمااااااااااااااااااالي
0 عشبة الحصالبان أو تسمى إكليل الجبل
0 شو وجه الشبه بين المحفظة والبصلة عند الموظف العربي ..
0 تاوا تاكا تاك
0 خلفيات البلاك بيري روووووووووووووووعه
0 أمراض الجهاز التنفسي لدى الحامل تتسبب في إصابة جنينها بالسكري
0 كيفكم ورمضااااااااااااااااان كريم على الجميع
0 علاج القولون بالأعشاب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر









التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 03-25-2013 الساعة 10:03 PM
عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات علاجية للانجاب ، افضل الوصفات العلاجية للانجاب ، علاج العقم بالاعشاب snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 1 01-11-2017 11:41 PM
مايتميز به القسم من مواضيع منكم ولكم ومرحبا بكم (مواضيع مميزه ) ام ارجواااااان الموضة و الجمال 23 12-22-2013 05:32 AM
مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب بحــ العيون ــــــــر منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 24 08-02-2013 12:22 AM
الحل السريييييع للانجاب ام محمد؟؟ منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 13 02-01-2013 03:17 AM
علاج للانجاب للانجاب مضمون ام راكان2 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 6 04-05-2011 01:32 AM


الساعة الآن 04:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .