أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-28-2014, 10:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
غزلان بنت سحمي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غزلان بنت سحمي

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95965
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
غزلان بنت سحمي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غزلان بنت سحمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e27 عَلَّمَ الإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ / فكرة : غَزلآنْ بُنِتَ سٍحًمْيَ ㋡








⋙المددُدخلً
قال تعالى: {عَلَّمَ الإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ} (5)
{ سورة العلق }​








لماذا الله سبحانة يعلم المخلوق الانسان ؟
■ - المخلوق جاهل.
■ - الأنسان لا يملك عقل ليدرك المسمى
المناسب الصحيح (للأمور والصفات والأشياء والخ) الحسنة أو السيئة بنفسه.
والمعلومة الصحيحة :
الله يعلم المخلوقات مالم يعلمون
لانة المخلوقات الأخرى أيضا جاهلون
فلذلك الله يعلمهم ( هم : الطيور, الحيوانات, الأسماك, الحشرات )
الذين هم ليسوا بعباد السبب الله لم يفرض نفسه عليهم
أنا أسميهم زينة الدنيا ( زينة الأرض )
من هالمخلوقات نأكل لحومهم ( البقر, الدجاج, الحمام .. الخ )



علم الإِنْسَانَ مالم يعلم مثلآ الآتي :-


أولآ: الفرائض هم أثنان :-​

■ - فرائض ( عبادة / أركان الأسلام )
■ - فرائض ( أخلاقية )​

ثانيا: المسميات المناسبة الصحيحة مثال الآتي :-​

■ - مسميات الديانات .
مثال : ( الأسلام ، والتوراة ، والأنجيل )

■ - مسميات المذاهب .
1- مذهب السنة
2- مذهب الشيعة

■ - مسميات الأخلاق .
1 - المسميات الأخلاق الحسنة ( مثال : البر )
2 - المسميات الأخلاق السيئة ( مثال : العصيان )

■ - مسميات العلاقات .
1 - الوالدين والأسرة ( مثال : الأم ، الأب )
2- الجار

■ - مسميات الوظائف .
مثال : ( التجارة ، وراعي الغنم )

■ - مسميات الرياضة .
مثال : ( ركوب الخيل ، والسباحة ، والرماية )

■ - مسميات الحلال والحرام .
1 - الحلال ( مثال : الزواج )
2 - الحرام ( مثال : الزنا )

■ - مسميات المخلوقات .
( مثال : الشمس ، القمر ، الأبل ، التين والزيتون .. والخ )

■ - مسميات أسماء الذكر والأنثى .
1 - أسماء الذكر ( مثال : محمد ، عبدالله ، عبدالمطلب ، بلال .. والخ )
2 - أسماء الأنثى ( مثال : مريم ، خديجة ، أسماء .. والخ )​

ثالثا: اللهجات ومسمياتها :-

■ - مسميات القبائل والشعوب .
( الأثبات : قول رب العالمين "جعلناكم" )
ملاحظة : تاريخ حياة الأنسان ( النسب واحد )
( الأثبات : تاريخ الأنسان والوالدين واحد ( حواء وأدم ) وبعد ذلك
جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا )

■ - مسميات لهجة الأنسان الأولى .
مثال الفصحة ( الأثبات : القرآن الكريم )

■ - مسميات اللهجات الأخرى .

قول تعالى : ( جعلناكم شعوبا وقبائل )
1 - لهجة الشعوب ( الدول ) مثال الآتي بأختصار :-
( مثال : الخليجية ، والعربية ، والأسيوية ، والأفريقية ، والأمريكية ، والأروربية )
ملاحظة : ( لهجة القبائل أو الشعوب تحتوى على كلمات ومفردات حسنة وسيئة )

2 - لهجة القبائل مثال الآتي :-
أ - الحضرية ( البلوشي ، لوتاه ، الفهد .. والخ )
ب - البدوية ( الدوسري ، المري ، النعيمي .. والخ )​

رابعا: يعلم الأنسان ما لم يعلم .. خارج الدين الحنيف​

الله سبحانة لم يعلمنا فقط في الدين ( القرآن الكريم + الأحاديث )
ماذا يريد أن يعلم عباده ( الأنسان ) " الجاهل "
أيضآ الله علمنا ويعلمنا أمور كثيرة وأخرى غير ذلك ..
الأثبات : باقي مخلوقات الله علمنا الله تعالى
في كتب المدارس التعليمية ( المراحل المختلفة لعمر الأنسان وتعليمة )
مثال : البط ، والصرصور ، والفار والكنغر ، والأناناس ، والفراولة ،
والذبابة ، .. والخ
لأنه الله خالق المخلوقات وهو فقط يعرف مسميات المخلوقات
الأنسان أساسا لا يعرف المسمى الصحيح والمناسب لا آي شي في الدنيا
وعلم بكتب المراحل التعليمية باقي مسميات المخلوقات وأمور أخرى كثيرة
مثال : ( التاريخ والجغرافيا والرياضيات والتدبير المنزلي والهندسة وأشارات المرورية .. والخ )
وعلم مراحل تعليمية مختلفة مثال : الروضة ، والأبتدائي ، والأعدادي ، والثانوي
والجامعات ، والكليات ، والمعاهد الحكومية والخاصة وغير المؤسسات التعليمية المختلفة
وهذا أثبات أن الله علم الأنسان ( الوزارات الحكومية المختلفة ) منها
وزارة التربية والتعليم
فمعنى ذلك الله الذي علمنا في الدين الحنيف الفرائض الحلال والحرام
هو الذي أيضا علم القوانين المسموح والمخالف
ولأنه الله هو الرزاق هو الذي يحدد رواتب الموظفين/الموظفات ( عباده )
وبذلك ايضا علم مواعيد العمل ، والزي الرسمي والغير الرسمي للعمل
وغير ذلك والكثير ما يعلم .. السبب :-
1 - علم الإنسان ما لم يعلم
2 - وما أوتيتم من العلم إلأ قليلا

بعد ذلك الأنسان يعلم الأنسان مثله ما علم الله
فسبحان الله ما علم الأنسان كل ذلك .. ❤
والله لا يعلم الأنسان فقط ( يعلم المخلوقات ما لم يعلمون )
أيضا يعلم باقي المخلوقات ( الطيور ، والحيوانات ، والأسماك ، والحشرات )
السبب كل مخلوقات الله ( الأنسان وباقي المخلوقات )
هم مخلوقات أحياء جاهلون مثل المخلوق الأنسان لا يعلمون ماذا يفعلون في الدنيا ( في الحياة )
هم أحياء جاهلين أمام الله الخبير العليم بكل شي العظيم .. ❥




موقع : معرفـة الله



⋙المخرُررجَ
قال تعالى: {وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً} (58)
{ سورة الأسراء }​



❤ فكرة : غزلانٌ بنتً سحميًئ © ❥ وأتمنى عجبكم شكل طرح الموضوع .. ^^
وفقكم الله .. ^^​





من مواضيع غزلان بنت سحمي
توقيع : غزلان بنت سحمي

عرض البوم صور غزلان بنت سحمي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديدي▌ ▒▌ ㋡ كوكيزsuger cookies baby shower ㋡ ▌ ▒▌ N.cupcake منتدى السوق التجاري 11 04-22-2013 05:23 AM
فكرة بسيطة ورائعة ، اجمل فكرة يدويا ، اشغال يدوية خطيرة مبدعة التريكو المـنـتـدى الـعـام 1 07-05-2012 11:07 PM
♬㋡ڂلڳ ξٻيطه ۉ عيڜي حيآآټڪ عآآڍي♬㋡ ام ارجواااااان الموضة و الجمال 9 04-28-2012 06:52 AM
الكوييسين ㋡ قرية بدون شوارع أميرة الأميرات ملتقى عضوات حوامل 17 05-14-2011 01:00 AM
«㋡][ من وين أجيب لـ[عيوني] دَمعْ.. وأبكي لكْ ؟!][ Ḏ u Ǿ ~! يارب عفوك المـنـتـدى الـعـام 18 06-18-2010 05:06 PM


الساعة الآن 07:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .