أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-16-2015, 12:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
bellamamita
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bellamamita

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97672
المشاركات: 1,768 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 397
bellamamita is just really nicebellamamita is just really nicebellamamita is just really nicebellamamita is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
bellamamita غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e36 ممارسة الجنس اثناء الحمل




هل ممارسة الجنس اثناء الحمل امنة؟

نعم، مع وجود استثناءات نادرة. فمع الحمل الذي لا يحوي مشاكل، لا يكون هناك دليل على خطورة ممارسة الجنس عبر المهبل او الجنس الفموي. هناك حالات قليلة فقط يوصى فيها بالامتناع عن ممارسة الجنس. هذه الحالات تشمل الولادة المبكرة ووجود المشيمة عند عنق الرحم. هذه المشكلات غير شائعة ولا تسبب خطورة الا في النصف الثاني من الحمل. اذا حدثت لك ولادة مبكرة او اذا اظهر فحص الموجات فوق الصوتية ان المشيمة عند عنق الرحم، فسوف يخبرك طبيبك ما اذا كان يجب تجنب ممارسة الجنس ام لا
.
هل من الطبيعي ازدياد او تراجع الرغبة الجنسية اثناء الحمل؟

تتغير الهرمونات اثناء الحمل، وربما تتفاعل السيدة مع هذا التغير بان تصبح اكثر او اقل، رغبة في ممارسة الجنس. والتفاعل العاطفي للزوجين تجاه اخبار الحمل يمكن ايضا ان يؤثر على الرغبة الجنسية لدى الزوجين. والتغيرات البدنية المصاحبة للحمل النامي (وبطن الام الذي يكبر) ربما تتطلب خبرة بوضعيات وانشطة جنسية جديدة. وسواء اخترت ممارسة الجنس او كنت تفضلين المعانقة والمداعبة فقط مع زوجك اثناء الحمل، عليك ان تتحدثي مع زوجك عن رغباتك حول الحمل والجنس وما بينهما. التواصل هو المفتاح لحياة جنسية مرضية للزوجين.

انا قلقة من احتمال تاذي الطفل اثناء ممارسة الجنس. هل هنالك خطر؟

لا. الطفل الذي يكبر محمي جيدا بواسطة الرحم والسائل المحيط. الطفل يسبح داخل الرحم ولا يتاثر بالضغط على البطن، حتى اثناء النشاط الجنسي العنيف. واثناء ممارسة الجنس يمكن للسيدة ان تاخذ بامان الوضع السفلي او العلوي او الجانبي بالنسبة لزوجها دون ان يكون هناك خطر على الطفل.

ماذا عن هزات الجماع؟

احيانا، بعد ممارسة الجنس اشعر بتقلص او ارى نقطة او نقطتين من الدم.
هزات الجماع ليست خطيرة ولا تسبب الولادة المبكرة. مع ذلك، قد تشعر المراة الحامل بعد ممارسة الجنس، احيانا، ببعض الالم او بالتقلصات. ربما يحدث هذا بسبب استثارة عنق الرحم، حيث ان عنق الرحم يكون محتقنا ويحصل على امداد دموي جيد اثناء الحمل، فربما تنزل نقطة او نقطتان من الدم بعد ممارسة الجنس. ويجب ان تختفي اية تقلصات او نزيف بعد ان تستريح السيدة في الفراش لمدة ساعة او ساعتين. اذا ساءت الاعراض او لم تنته سريعا، يجب الاتصال بطبيبك. هذا التفاقم في الاعراض لا يكون طبيعيا.
بعض الازواج يجدون ان التقلصات التي يمكن ان تحدث مع ممارسة الجنس اثناء الحمل تقلقهم لدرجة انها تجعلهم لا يستمتعون بممارسة الجنس. هؤلاء الازواج ربما يرغبون في تجربة الانشطة الجنسية الاخرى او في استخدام الواقي الذكري. ونظرا لان بعض المواد الكيماوية التي في السائل المنوي ربما تحفز عنق الرحم، فان منع السائل المنوي باستخدام الواقي الذكري ربما يمنع التقلصات.

هل تنتقل العدوى الى الطفل من خلال ممارسة الجنس اثناء الحمل؟

العدوى المنتقلة جنسيا يمكن ان تمثل تخوفا مميزا اثناء الحمل. حيث ان استخدام بعض المضادات الحيوية غير امنة للسيدة الحامل. كذلك فان العدوى في المهبل او الرحم يمكن ان تسبب خطر الولادة المبكرة او يمكن ان تسبب ضررا للطفل. من المهم التعرف على عدوى المهبل والعدوى التناسلية اثناء الحمل. ملامسة الجلد للجلد يجب تجنبها اذا كان زوجك يعاني من احتقان في الحلق او فيروس الهربس بسبب خطر انتقال الهربس لك ولطفلك. كما يوصى، ايضا، باجراء اختبار الايدز لجميع السيدات اثناء الحمل، اذ ان العلاج المبكر يقلل من خطر اصابة الطفل بالايدز.





من مواضيع bellamamita
توقيع : bellamamita




عرض البوم صور bellamamita   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة الجنس أثناء الحمل مليت فرقاكـ منتدى حوامل الطبي 21 08-14-2016 12:17 AM
هل ممارسة الجنس اثناء الحمل خطر على الجنين؟ سماح ايمان إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 11 04-01-2013 04:30 PM
الجنس اثناء الحمل ، فوائد الجنس اثناء الحمل ، اضرار الجنس اثناء الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 01:13 AM


الساعة الآن 05:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .