| أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية. |
| أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا |
|
|||||||
| المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين |
|
|
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
احبك ماما
المنتدى :
المـنـتـدى الـعـام
ذهب جماهير أهل العلم أن ما ورد في هذا الحديث " رضاع الكبير " كانت رخصة لسالم بمعنى مات الحكم بموت سالم ، ومعروف أن الخاص لا يُعارض العام ، بل يستثنى من العام ، فإن كان حكم مخصوص لرجل بعينه ، ومات هذا الرجل وذهب الحكم معه ، ويبقى الحكم العام الذي ذهب إليه جمهور أهل العلم : لا رضاع إلا ما كان في الحولين ، لقد تجاوز العبيكان منصبه الاستشاري إلى الإفتاء بالرغم من أنه لم يتقلد منصباً إفتائياً طوال حياته ، فـ كثرت سقطاته ، ولعل هذه السقطة هي الأشد ، لأنه عممها وأطلقها دون تقييد ، ودون تفصيل أو بحث ، يعني " مش مزاكر " كما يقول الشيخ أبو إسحاق الحويني ،عموماً ،، هذا تفصيل المسألة ، ولمن أراد معرفة المختصر المفيد ، فليستمع مباشرة إلى الجزء الرابع ، هذا الجزء الأول من أربعة أجزاء ، و فتوى الشيخ بن عثيمين رحمة الله عليه حول رضاع الكبير كما ذكرته الأخت وتين واضح حكمه، والذي يقول فيها : لا اثر في رضاع الكبير وهذا هو الراجح وأنه ينبغي تجنب إرضاع الكبير مهما كانت الظروف حتى لا يقع في مشاكل . بالمختصر هذه الفتوى خاصة وليست عامة والذي يحرم بالرضاع ماكان الرضاع بالحولين فقط ومن كان له عقل سليم فالجواب واضح وضوح الشمس ولايحتاج للمناقشة أكثر والله الهادي إلى سواء السبيل التعديل الأخير تم بواسطة سموة الشوق ; 05-24-2010 الساعة 12:27 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| مواقع النشر (المفضلة) |
جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام
|
|
|
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|