أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-22-2011, 03:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
aljood
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية aljood

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 29546
المشاركات: 1,874 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 1110
aljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud ofaljood has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
aljood غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e36 احذري اختآه من التدين المنقوص ( ادخلي يمكن الموضوع يتحدث عنك )






بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخوآتــي الله احببت ان اتطرـق لموضوع هــآم جدآ قد تجهله الكثيرآت وهو’ التديّن المنقوص الذي لا يؤثر في السلوك .

أيها الأحباب

أين بصرُنا في تديُنِنا؟

أين أثرُه علينا وفي سلوكِنا؟

نرى الكثير من الآخوآت تكتب وتنزل موآضيــع في هذآ القسم آلقيمـ والذي يخص ديننا الحنيف ، وربمــآ تجلس اغلب وقتهــآ تقضيه هنا وهنـآك بين جنبــآت هذا القسم العظيمـ ، هنا نشكر سعيهـآ ونثمن ونقدر جهودهـآ ، لكنْ اين توجد المشكلهـ ..! تكمن في التطبيق والتاثير والتحصيل من هذه الموآضيع هنا نجد بـ انهــآ نفسها لم تتـآثر بمـآ تكتب ولمـ تتطبق ما تقول فقط اجـآدت التحدث بهذه الموآضيع واقتصرت بذلك واكتفت ، اذا يكون الخلل بدآخلهـآ .

آختــآه

احدثك من باب محبتي لكٍ وخوفي عليك من ان تقعي في معصيه بسبب جهلك ، نحن هنا لسنا بحــآجهـ لاثبات انفسنا امام الجميع والتغطيه بالتدين بـ ادراج موآضيع دينيه فـ الكل تحت اسم مستعار لا نعلم عنك سوى قلمك ، الذي يعتبر سلآح ضدك او لصالحك، لكن ما اخفي اعظمـ وهي ما تخفي الصدور ، وما المني ان تتحدثي بموآضيع لم تطبقي معظمها في حياتك ، وتنبهي الاخرين عن اخطأ انتي مازلتي تقعين بها .

القضيه اذا من دوآخلنا علينا ان نبدأ بـ التغير من انفسنا بـ التالي نبدأ بتغير من حولنـآ وتنوير عقولنا قبل تنوير عقول الاخرين .

للاســف الشديد نجد الكثيرات تدعي التدين تحت مسمى مستعار او بكثره موآضيعهــآ وتنبيهاتها لكن بالوآقع لآ نجدها تطبق نصف ذلك ، الا تعلمين انك وقعتي في بمعصيه الريــآء بسبب جهلك الذي اعمى قلبك .
اما سمعتي قول النبيِ - صل الله عليه وسلم : [ وهو يتحدث عن الرياء: " اتقوا الشرك الخفي فإنَه أخفى من دبيبِ النمل " .

اذا القضيه قضيه مبدأ وعلينا ان نبدأ من انفسنا وان نجعل الدين منهاج حياتنا ، وعلينا تطبيق ذلك بـ افعالنا قبل اقوآلنا ، لان الامر اكبر من قضيه ترغيب وترهيب بل اكبر من ذلك .

تعالوا للنظرَ إلى حالِنا مع القلب الذي هو ملكُ الأعضاء إن في الجسدِ مضغة إذا صلحت صلحَ الجسدُ كلُه، وإذا فسدت فسدَ الجسدُ كلُه، ألا وهي القلب ، قال تعالى في محكم اياته : ( فانها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) ( الحج 46 )

هل تفقدنا القلوب! هل تبصرنا في أدوائِها! هل نظرنا إلى عللِها! هل تفقدنا القلوب من أمراضٍ تتسربُ إليها على غفلةٍ منا فتخالطُ مشاعرَنا إن معاصيَ القلوبِ معاص ينبغيَ أن نخافَ منها أكثرُ مما نخافُ من معاصي الجوارح فهي أشدُ خطراً وأفتكُ أثراً وجدانِنا·

هذه الصورةُ تفتحُ أعينَنا عندما نتأملُها إلى مشكلةٍ كبرى، إنها مشكلة ذلك الانتماءُ السلبيُ للإسلامِ الذي يعيشُه كثير من المسلمين، صورةُ التدينُ المنقوص الذي لا يؤثرُ في سلوك، ولا يتجلى في عبادة، ولا يفيضُ على القلبِ والوجدان·
إن ما نراهُ في حالِ كثيرٍ من المسلمين في انتمائِهم لهذا الدين أشبهُ ما يكونُ بقناعةٍ عقليةٍ مجردة .

إن الأمرَ الذي ينبغي أن نعيَه هو أننا بأشد الضرورةِ إلى تفقدِ خطراتِ القلوب وتصفيتِها وأن يحرص ان يجعل الدين منهاآج لحياتنا قبل ان توجه ونصح الاخرينْ وتذكروآ الايه الكريمه " وهي قول الحق سبحانه: " مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " (قّ:18)

اللهم إنا نسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادة، وكلمةَ الإخلاصِ في الرضاء والغضب، ونسأُلك القصدَ في الفقرِ والغنى، ونسأُلكَ نعيماً لا ينفد، ونسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطِِع، ونسألُكَ الرضاءَ بعد القضاء، ونسألُكَ برد العيشِ بعد الموت، ونسألُك لذةَ النظرِ إلى وجهِك الكريم، والشوقَ إلى لقاءِكَ في غيرِ ضراءَ مضرةٍ ولا فتنةٍ مضلة· اللهم زيّنا بزينةِ الإيمان، واجعلنا هداةً مهتدين·
واللهُ يحفظُنا جميعا بحفظِه، ويكلأنا برعايتِه، ويبقي لنا دينَنا الذي هو عصمةُ أمرنا·


بقلمي

إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان





من مواضيع aljood
0 طق طق آمي تسلم عليكم وتقول عندكم طماط
0 عليكٍ أن تكون مطأطأ الرأس فى الصلاة ..!! " حكمة "
0 حصريآ / في حوآمل آقوى برآمج الحمآيه من الموآقع آلآبآحية ..!
0 هل تقرأين آلروآيآتْ آلرومآنسية
0 ♥ سورة يوسف وعلاج الهم علاج فعال جداً‎ ♥
0 تعلمي كيف تصغيرين حجم الصوره ..( مجهوؤدي الشخصي )
0 ۩ تّْجمع قٌرٍوٍبٌ آلبُلآك بيري ‏۩ ‏
0 حملة تسذآ مهوبْ تسذآ ..! ^_^
0 ♥♥ دعآء لمنْ آبتلي بسحر ودعآء لمن آحس بوحشه وغربه ♥♥
0 تّْسٌّليَمً آلتّْقٌرٍيَرٌ آلآسٌّبٌوٍعًيَ [ للآقٌسٌّآمً آلرٍقٌمًيَة ]
0 وينكم ...!
0 لو كنتي ولد لمده يوم ...( تعالي خلينا نفرفش ههههه )
0 مفآإتيح جميع دؤل الع آإلم ..
0 سجلي حضورڪ اليِِِومي بإسم ب MMs " صُورة وسآئط . . ! !
0 قصة غريبه ادخلووو بسررررررررررعه
عرض البوم صور aljood   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
||شهادة تقدير من نوع خاص || اختي تعالي هنا يمكن الموضوع يخصك aljood المـنـتـدى الـعـام 68 08-10-2013 08:33 AM
خطوات تجعل الطفل يتحدث بطلاقه عزيزة النفس استفسارات رعاية الأطفال 5 04-17-2013 07:11 AM
حبييت اسالكم هل هناك فرق بين ولادة البنت او الولد او لا ؟؟ شوووق11 منتدى أنواع الحمل 15 09-05-2012 06:27 PM
دراسة : الطفل البدين اكثر عرضة للاصابة بهشاشة العظام demoshka استفسارات رعاية الأطفال 3 09-22-2011 01:55 AM
ادخلي الموضوع ارجوك.. لموني منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 3 03-27-2011 09:40 PM


الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .