أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-02-2011, 11:55 AM   المشاركة رقم: 171
المعلومات
الكاتب:
أسيرة قلم
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة قلم

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1827
المشاركات: 399 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 53
أسيرة قلم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة قلم المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترجمة لعلماء و دعاة المسلمين ( كل يوم إضافة )




عبد المنعم صالح العلي العِّزي


[IMG]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.[/IMG]

هو الداعية المربي عبد المنعم صالح العلي العِّزي ، وكنيته ( أبو عمار ) .

من مواليد بغداد في الثامن من شهر يوليو عام 1938 م من عشيرة بني عز ، وهم من عبادة ويرجعون إلى عامر بن صعصعة ، أي من العرب المضرية العدنانية .

درس الابتدائية في مدرسة تطبيقات دار المعلمين ، وهي أرقى مدرسة في العراق . وكان وهو ابن ثمان سنوات يقرأ المجلات الأدبية كمجلة الأنصار وغيرها ، بتشجيع من أخيه الأكبر .

وكان معروفاً بالجدية ، وقد ساعده على ذلك قلة الملهيات الموجودة في ذلك الوقت كالتلفزيون وغيره ، والناس في وقته كانت لا تزال في جد .

بدأ تماس الشيخ بالإخوان وهو في الثالثة عشرة من عمره ، من خلال أخيه الأكبر الذي كانت عنده بعض رسائل الأخوان ، كما أن ذكر الأخوان حينها كان يملىء الآفاق ، وكانت أيام عمل علني للإخوان في العراق في أيام العهد الملكي قبل الثورة التي جاءت سنة 1958 .

يقول الشيخ

كان هناك أحد الأخوة من أصدقاء عائلتنا كفيف لا يستطيع أن يمشي وحده في الطريق فأقوده أنا ، وأذكر أني ابن اثنتا عشرة سنة وأقل من ذلك آخذه من بيته إلى دار الإخوان ، وأشاهد الإخوان يجتمعون ويلقون الدروس ولكن لا أفقه من ذلك شيء ".

ويقول : "ومع بداية وعيي لكتب الإخوان بدأ شوقي للانتماء للجماعة ، وكنت أذهب إلى المسجد أتصدى لهم أن يأخذوا هذا الفتى الصغير ، لكن كانت هناك فتنة عارمة ، صاحبتْ نشأة حزب التحرير وانشقاقه عن الإخوان ، وألهى الإخوان إلهاءاً كثيراً .

أصلى ستة أشهر معهم في المسجد لا يأتيني أحد من الشباب يقول لي تعال معنا أو من أنت أو يسألني بعض الأسئلة التي يمكن أن يكتشف فيّ عنصراً صالحاً لهم ، وهذا من آثار الفتن ،فوعيت آثار الفتن مبكراً قبل أن أنضم إلى صفوف الجماعة ، وهذا من أحد أسبابي القوية لنزعتي الآن لمحاربة الفتن وكثرة الكلام عن العوائق وفضائح الفتن .

قصة انضمامه للإخوان

يقول الشيخ : سنة 53 م في الشهر الخامس جاءني أحد دعاه حزب التحرير وأنا لا أعرفه ، وظننت أنه من الإخوان ، فقال لي : لمَ لا تأتينا ، فوعدته بأن آتيهم ، ثم ذهبت إلى دار الإخوان ، فاستقبلني وليد الأعظمي الشاعر المعروف وكان يلقي درساً من كتاب الترغيب والترهيب ؛ فسلمت عليه وجلست ، واستمعت له ثم بعد ذلك بدأت صلتي بهم وصرت عضواً فيهم وصاحب انتماء وتوالى الخير منذ ذلك اليوم والحمد لله ، وفي اليوم التالي جاءني ذلك الرجل وقال لي : لم لم تأت ؟ فقلت له : نعم ، أنا ذهبت إلى دار الإخوان على موعدي ؛ فقال : لا ، نحن لسنا الإخوان ؛ نحن حزب التحرير ولنا دار أخرى فأدركت أن الله قد عصمني " .

حياته العلمية

كان الشيخ يسمع خطب وتوجيهات كبار الإخوان كالشيخ الصواف قائد الإخوان في العراق ، وقصائد شاعر الدعوة وليد الأعظمي .

وحين بدأ نجم جمال عبد الناصر : بدأ التضييق والحصار على الدعاة في مصر ، ثم حوصرت الدعوة في العالم العربي معنوياً .

يقول الشيخ : وحوصرنا معنوياً حصاراً شديداً بحيث أصابنا شيء من الانعزال .

وهذه العزلة قد تكون سلبية ولكن من ناحية فيها إيجابية أنها تترك لك مجالاً للتعلم والجد .

ثم يتابع الشيخ ويقول: "ولهذا أنا دائماً أذكر لإخواننا في الخليج الآن هذه الملاحظة أقول لهم : لا تعلموا إخوانكم كثرة اللعب والمباريات والأسفار، والقضايا المهرجانية ، فهذه تنحت من أوقات الجد ، وأفضل أن يتعلموا العلم الشرعي وأن يأخذوا الطريق الجدي أكثر من ذلك .

يقول الشيخ : توجهت التوجه العلمي بإرشاد من أساتذتنا ونقبائنا في الجماعة وكنا نحرص على بقية العلماء السلفيين في العراق والتتلمذ عليهم وهم قلة لأن العلماء في العراق يغلب عليهم التقليد والتصوف أحياناً.

ولأن التوجه العام للإخوان في بغداد هو توجه سلفي فقد وجهونا إلى التتلمذ على العلماء السلفيين.

ثم عدّ الشيخ بعض من هؤلاء العلماء وسيرهم وذكر منهم

الشيخ عبد الكريم الشيخلي ، ويلقب بالشيخ عبد الكريم الصاعقة وهو من علماء السلف ، وهابي النزعة وقد قاتل مع الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله في كثير من معاركه. وهو تلميذ الشيخ محمود شكري الآلوسي حفيد الشيخ المـفسر أبو الثناء الآلوسي . وهو رجل أعزب لم يتزوج وكان في السبعين ، و يعيش في المسجد متفرغاً للعلم.

يقول الشيخ : وقرأنا عليه شيئاً من صحيح البخاري وكنا نذهب له في الأسبوع مرتين .

والشيخ تقي الدين الهلالي ، وهو من العلماء المعروفين ونال الدكتوراه من ألمانيا ، وأخذ الحديث عن علماء الهند ، وله أثر كبير على الشيخ في التوجه السلفي ، عبر خطبه ودروسه في مسجد الدهّان ببغداد .

والشيخ محمد القزلجي وهو كردي من أوائل العراقين الذين درسوا في الأزهر .

يقول الشيخ : وقد لا زمته ملازمة أكيدة في ثلاث سنوات 56/57/58 وشيء من 59 وهو أكثر من أخذت منه من خلال الملازمة. قرأت عليه مقدمات الفقه وأبواباً كثيرة من كتاب الهداية في الفقه الحنفي ومسائل لغوية .

وكنت أحضر عنده يومياً من صلاة العصر إلى المغرب ، ثم أجلس إلى العشاء أسمع من غيري من الطلاب الذين قرأوا عليه في مختلف العلوم ، وكان شافعياً مقلداً مع بعض تحرر .

والشيخ أمجد الزهادي رحمه الله رئيس علماء العراق ، عبر بعض دروسه .

ثم الشيخ محمد بن حمد العسافي وهو صاحب توجه سلفي ومن أهل نجد الذين سكنوا مدينة الزبير ، ثم انتقل إلى بغداد .

وغيرهم من العلماء الذين استفاد منهم الشيخ ولم يلازمهم .

يقول الشيخ : أما ما عدا ذلك من العلوم فأخذته من بابين

مطالعة وقراءة الكتب .

ومن خلال كلية الحقوق فدرسنا فيها أصول الفقه والمواريث ومسائل الطلاق وأبوابا من المعاملات عبر الفقه المقارن.

والشيخ الراشد واسع المطالعة ، مع دقة التحري للقضايا إذا بحث وكتب ، ويدل على ذلك قوله في مقدمة كتابه في الدفاع عن أبي هريرة رضي الله عنه : وعلى هذا الأساس بدأت بجمع كل ما يتعلق بأبي هريرة في الكتب الأمهات ، أتصفها صفحة بعد أخرى ، على اختلاف الأبواب ، فجردت جرداً : صحيح البخاري ، ثم صحيح مسلم ، ثم سنن الترمذي ، والنسائي ، وأبي داود وابن ماجه ، ومسانيد الطيالسي ، وأحمد ، والحميدي ، وابن راهويه ، وسنن سعيد بن منصور ، وسنن الدارقطني ، ومنتقى ابن الجارود ، ومصنف ابن أبي شيبة ، وسنن الدارمي ، ومستدرك الحاكم ، وجامع ابن وهب ، وزهد ابن المبارك ، وزهد أحمد ، وصحيح ابن حبان ومعاني الآثار ومشكل الآثار كلاهما للطحاوي ، والأدب المفرد ، ورفع اليدين وخير الكلام ، وكلها للبخاري ، وغريب الحديث لأبي عبيد واختلاف الحديث لابن قتيبة . وغير هذا من كتب الحديث ثم جردت الفتح ، ثم عرجت على كتب الرجال ، فجردت الجرح والتعديل لابن أبي حاتم ، وتاريخ البخاري الكبير وتاريخه الصغير ، وتاريخ ابن أبي خيثمة ، والعلل والرجال لأحمد ، وتهذيب التهذيب وميزان الاعتدال ، وكتب الرجال الشيعية ، كل ذلك جرداً ، صفحة بعد صفحة .

ولذلك قل عندي جداً الرجوع إلى المصادر المتأخرة ، لاستغنائي عنها بحصولي من هذه المصادر الأصلية على الروايات التي تحتويها ، فقل عندي الرجوع مثلاً إلى البداية والنهاية ، وسير أعلام النبلاء ، والإصابة ، وأسد الغابة ، وأمثالها .

هذا إضافة إلى كتب راجعتها صفحة بعد أخرى على أمل العثور على شيء فيها يخص موضوع بحثي فلم أجد ما يستحق النقل والتثبيت ، ككتاب عمل اليوم والليلة لابن السني ، ومشكل الحديث لابن فورك لكونه يذهب مذهب الأشاعرة في التأويل وكتاب الخراج لأبي يوسف ، والخراج ليحيى بن آدم ، وصحيفة همام بن منبه التي نشرها الدكتور محمد حميد الله ، وخلق أفعال العباد للبخاري ، ومجموعة المقالات التي جمعها زكريا علي يوسف بعنوان : ( دفاع عن الحديث النبوي وتفنيد شبهات خصومه ) ، ومعجم الطبراني الصغير ، والورع لأحمد ، والتمهيد في الرد على الملحدة والرافضة للباقلاني ، وجماع العلم للشافعي ، والوشيعة لموسى جار الله ، وغيرها .

ثم راجعت فصولاً دون أخرى في كتب كثيرة متنوعة ، في الحديث وأصوله ، والتاريخ والفقه ، ولم يفتني من كتب الحديث المطبوعة إلا كتب يسيرة ثانوية الأهمية بالنسبة إلى ما أتممت مراجعته ، لم أجدها تباع ولا في مكتبة خاصة أو عامة في بغداد ، رغم تفتيشي الطويل عنها ...)

خروج الشيخ من العراق

ثم خرج الشيخ من العراق إلى الكويت في بداية سنة 72 بسبب حالة أمنية اضطرته إلى الاختفاء في العراق من سنة 71 إلى نهاية السنة ، ثم خرج بعدها إلى الكويت . وعمل هناك محرراً في مجلة المجتمع التي تصدرها جميعة الإصلاح فكتب فيها سلسلة مقالات إحياء فقه الدعوة. ثم انتقل إلى الإمارات ووعقد دورات كثيرة فيها ودروساً و استفاد منه دعاتها وشبابها .

ولا زال الشيخ حتى الآن يتنقل ما بين ماليزيا وأوروبا وغيرها من الدول يلقي الدروس والمحاضرات ويحي فقه الدعوة بين الدعاة وينشر العلم الشرعي .

محمد الراشد الأديب

من يقرأ كتب الراشد يرى بوضوح وجلاء تام أن كاتبها ليس مجرد داعية قضى عمره في الدعوة إلى الله ونشر العلم فحسب ، وإنما يرى فيه أديبا يجاري كثيراً من الأدباء في بلاغته ، وهذا الأسلوب إنما جاء مع كثرة الاطلاع الأدبي وقراءة كتـب الادباء والشعراء ؛ يقول الشيخ عن نفسه : ولما كنت في أول شبابي وقع في يدي كتاب وحي القلم للرافعي فقرأته مراراً ؛ الجزء الأول من وحي القلم قرأته عشرين مرة ؛ أما إذا أردت المبالغة أقول أكثر من ذلك لكن عشرين مرة أجزم بها " .

وقرأ لأدباء كثر من العصر العباسي حتى العصر الحاضر ، كالرافعي ومحمود شاكر وعبد الوهاب عزام ، وهو أكثر من تأثر به الشيخ بعد الرافعي ، وعشرات الدواوين والمجلات الأدبية ناهيك عن كتب الفقهاء المتقدمين الذين تمتاز كتبهم بقوة عباراتها ورصانة جملها .

لذلك جاءت كتبه خليطاً مميزاً من الأدب والفقه والاستشهاد بأقوال السلف والخلف مع إيحاءات ثقافية عامة لا تكاد تنفك عن كل كتاباته .

مؤلفاته

• مؤلفاته المطبوعة :

* المنطلق / العوائق / الرقائق / صناعة الحياة / المسار / بعض رسائل العين .

* دفاع عن أبي هريرة / أقباس من مناقب أبي هريرة ( وهو مختصر الدفاع ) / تهذيب مدارج السالكين / تهذيب العقيدة الطحاوية .

* ومقالات في مجلة المجتمع ، ومحاضرات في المؤتمرات .

• إصداراته الجديدة التي سيبدأ توزيعها هذا الصيف إن شاء الله عن دار المحراب التي أسسها في الغرب :

* أصول الإفتاء والاجتهاد التطبيقي في نظريات فقه الدعوة الإسلامية ، في أربعة أجزاء تتناول منهجية الاجتهاد وسياسات الدعوة الداخلية والخارجية .

* منهجية التربية الدعوية ، في مجلد واحد .

* الفقه اللاهب ، وهو تهذيب لكتاب الغياثي للجويني .

* صراطنا المستقيم ، وهي أول رسالة من سلسلة مواعظ داعية ، وهي سلسلة جديدة تمزج الموعظة بفقه الدعوة ، وستصل بإذن الله إلى سبعين رسالة أو أكثر .

* آفاق الجمال ، وهي الرسالة الثانية من سلسلة مواعظ داعية .

* الترجمة الإنجليزية لصناعة الحياة .

وكانت بعض دور النشر التركية قد نشرت ترجمات لكتب إحياء فقه الدعوة ، وصدر المنطلق بالملاوية والتاميلية ، وسيصدر المسار قريبا بالملاوية بإذن الله ، وتحت الإعداد ترجمات فارسية وروسية وصينية أيضاً ، إضافة للإنجليزية والفرنسية .

• ما يعكف الآن على كتابته ويبغ فيه مرحلة متقدمة :

* موسوعة معالم تطور الدعوة والجهاد ، في خمسة أجزاء .

* ثلاثين رسالة أخرى من مواعظ داعية .

* حركة الحياة .

* إحياء الإحياء ، وهو تهذيب إحياء علوم الدين .

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

__________________





من مواضيع أسيرة قلم
0 عيش المالح ... بطريقة بيتنا ( لعشاق المالح فقط ) ...
0 كيكة جوز الهند ... ممنوع دخول الجوعاااااااان ...~
0 نشيدة رثاء في صاحب السمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
0 باقة من روائع الأناشيد ( موضوع متجدد )
0 مذكراتي ... عندما كنت في الحج ....~
0 إنِّيْ الأَصَمُّ الأَبْكَمُ *** يَا رَبُّ إِنَّكَ أعْلَمُ
0 مجموعة خطب لفضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي ...~
0 سوء الظن بالله ... مقطع للشيخ صالح بن عواد المغامسي
0 بسكويت الرزو ... راقي شكلا و طعما ...
0 المغامسي ... على قناة نور دبي
0 ¦[ أنا المأسور ]¦ خالد الشمري •
0 كراااات البطاطس ... بالطريقة الهندية ...~
0 تأخر الدورة 13 يوم و ما في حمل ... استفسار ...
0 شوارما الدجاج ... بطريقة الكااااااري ...~
0 جديدي أنشودة ~ [أمي] ~| علي القريني || 2011
توقيع : أسيرة قلم

طفلي إن لم أحملك إلى الآن في بطني ...

فإني حملتك في قلبي منذ طفولتي ...

اللهم أغنني بالإفتقار إليك .. ولا تفقرني بالإستغناء عنك ...

عرض البوم صور أسيرة قلم   رد مع اقتباس



قديم 06-02-2011, 11:56 AM   المشاركة رقم: 172
المعلومات
الكاتب:
أسيرة قلم
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة قلم

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1827
المشاركات: 399 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 53
أسيرة قلم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة قلم المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترجمة لعلماء و دعاة المسلمين ( كل يوم إضافة )




طلال فالح الدروسي


اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.


داعية إسلامية من السعودية ، له العديد من النشاطات الدعوية داخل بلاده

صفحة لمحاضرات فضيلة الشيخ
http://www.imanhearts.com/voices.php...tvoices&id=355
__________________





من مواضيع أسيرة قلم
0 رسائلكلمات اجنبية تستخدم عندنا بالعربية ...~
0 كيكة جوز الهند ... ممنوع دخول الجوعاااااااان ...~
0 ¦[ أنا المأسور ]¦ خالد الشمري •
0 أسيرة قلم .. و لكن بوضوح أكثر ...~
0 مات حلم الأمومة فيني قبل أن يولد
0 باقة من روائع الأناشيد ( موضوع متجدد )
0 تأخر الدورة 13 يوم و ما في حمل ... استفسار ...
0 شوروا عليَّ بالنسبة للتشقير
0 إبداع مبدع ... ( تشكيلات رائعة بالزهور )
0 إنِّيْ الأَصَمُّ الأَبْكَمُ *** يَا رَبُّ إِنَّكَ أعْلَمُ
0 نشيدة رثاء في صاحب السمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
0 يارب نفسي هفت مما ألم بها ... جديد العفاسي
0 عيش المالح ... بطريقة بيتنا ( لعشاق المالح فقط ) ...
0 كشوق الليالي لضوء القمر .. من أروع ما سمعت ...~
0 إلى كل من حرمها الله الذرية ...
توقيع : أسيرة قلم

طفلي إن لم أحملك إلى الآن في بطني ...

فإني حملتك في قلبي منذ طفولتي ...

اللهم أغنني بالإفتقار إليك .. ولا تفقرني بالإستغناء عنك ...

عرض البوم صور أسيرة قلم   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2011, 11:57 AM   المشاركة رقم: 173
المعلومات
الكاتب:
أسيرة قلم
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة قلم

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1827
المشاركات: 399 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 53
أسيرة قلم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة قلم المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترجمة لعلماء و دعاة المسلمين ( كل يوم إضافة )




ياسر الدوسري

[IMG][/IMG]

الاسـم :
ياسر بن راشد بن حسـين الودعاني الدوسري


المؤهل العلمي :
• ( بكالوريوس ) من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 23 - 1424 هـ .

• ( ماجستير ) فقه مقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

• حاليا في مرحلة تحضير ( الدكتوراة ) بقسم الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .


الحالة الاجتماعية :
متزوج ولديه ثلاثة اطفال ابن وابنتين .


الوظيفة :
أمين عام جمعية الأمير سلطان لتحفيظ القرآن بقوات الدفاع الجوي .
• عضو الجمعية الفقهية العلمية السعودية
• عضو الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه .
• عضو الجمعية السعودية للدراسات الدعوية .
• إمام جامع الدخيل بالرياض والمشرف العام على مناشطه .
• عضو مجلس الأمناء في مجموعة آيات للإعلام القرآني.
• عضو جمعية البر بالخرج .


المقرئين الذين قرأ عليهم :
• فضيلة الشيخ / بكري الطرابيشي ( صاحب أعلى إسناد في العالم ) .
• فضيلة الشيخ / إبراهيم الأخضر ( شيخ قراء المدينة ) لازال في طور القراءة عليه .
• فضيلة الشيخ / محمد تميم الزعبي ( عضو لجنة مراجعة المصحف الشريف بمجمع الملك فهد ) لازال في طور القراءة عليه .
• فضيلة الشيخ /محمود بن عمر سكر . ( مقرئ القراءات العشر )
• فضيلة الشيخ / أحمد خليل شاهين . ( مقرئ القراءات العشر )
• فضيلة الشيخ / سعد سنبل . ( مقرئ القراءات العشر )
• فضيلة الشيخ الدكتور / عبدالله الجار الله . ( المجاز في القراءات العشر من المشايخ : السمنودي , الزيات , الأخضر , عبدالرافع رضوان , الزعبي , كريم راجح , الحذيفي , الطرابيشي , ابو الحسن الكردي , عبدالحكيم خاطر )



أبرز المشايخ الذين تتلمذ عليهم :ـ
• فضيلة الشيخ العلامة الدكتور / عبدالله بن جبرين ( رحمه الله ) .
. سماحة الشيخ العلامة / عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ( مفتى عام المملكة العربية السعودية ) .
• معالي الشيخ العلامة الدكتور / صالح بن فوزان الفوزان ( عضو اللجنة الدائمة )
• معالي الشيخ الدكتور / صالح بن حميد ( رئيس المجلس الأعلى للقضاء )
• معالي الشيخ الدكتور / سعد بن ناصر الشثري (عضو هيئة كبار العلماء) .
• معالي الشيخ / صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ( وزير الشؤون الإسلامية )
• معالي الشيخ / محمد بن حسن آل الشيخ (عضو هيئة كبار العلماء ).
. معالي الشيخ الدكتور / يعقوب الباحسين ( عضو هيئة كبار العلماء ).
• فضيلة الشيخ / عبدالعزيز بن إبراهيم القاسم . القاضي بالمحكمة العامة بالرياض .
• فضيلة الشيخ / عبدالعزيز الراجحي . أكبر طلبة الشيخ عبدالعزيز بن باز
. فضيلة الشيخ الدكتور / عبدالرحمن الدرويش ( عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء والمشرف على رسالة الماجستير ).
. معالي الشيخ الدكتور / سليمان أبا الخيل ( مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ) .



المساجد التي تولى الإمامة فيها منذ 1416هـ :
• مسجد عبدالله الخليفي بحي العريجاء .
• مسجد الكوثر بحي العريجاء.
• جامع الإمام عبدالله بن سعود بحي السويدي .
• جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز بحي الغدير .
• جامع الدخيل بحي الشهداء حالياً .




الإصدارات الصوتية :
1. 51 إصدار قرآني صوتي .
2. ستة إصدارات منوعة .



البحوث والدراسات .
1. الضوابط الفقهية في السبق والجعالة ( رسالة الماجستير بالمعهد العالي للقضاء)
2. بحث بعنوان زكاة الأسهم .
3. بحث بعنوان نظرة حول مقاصد الشريعة .
4. بحث بعنوان عقد المرابحة للأمر بالشراء .
5. بحث بعنوان التقسيط .
6. بحث بعنوان عقد المقاولات .
7. بحث بعنوان عقد التوريد .
8. بحث بعنوان عقد المناقصة .
9. بحث بعنوان الحقوق الملكية الفكرية
10. بحث بعنوان ضمانات العدالة في الإسلام .
11. بحث بعنوان رهن السيارة المبيعة .
12. بحث بعنوان أحكام الشهيد ، يدرس في بعض دورات الدفاع الجوي .
13. المشاركة في إعداد مناهج الثقافة الإسلامية بوزارة الدفاع .
14. بحث بعنوان التعزير المعنوي .
15. بحث بعنوان النظم القرآني في القرآن الكريم .
16. بحث بعنوان الرؤية الشرعية حول أحداث غزة .
17. بحث بعنون التوازن في ضوء الكتاب و السنة .


المشاركات :
1. إلقاء عدد من المحاضرات العامة والكلمات التوجيهية في بعض الجهات الحكومية مثل :
- القوات الجوية
- القوات البحرية
- القوات البرية
- القوات المسلحة
- حرس الحدود
- قوات الأمن الخاصة
- شركة الإتصالات
- وزارة التربية والتعليم
- الخطوط العربية السعودية
- الحرس الوطني

2. إلقاء محاضرات وخطب وكلمات توجيهية في عدد من مناطق داخل المملكة :
- الغربية
- الشرقية
- الجنوبية
- المدينة المنورة
- تبوك
- القصيم
- عسير
- جازان

وخارج المملكة :
- الإمارات
- قطر
- الكويت
- البحرين
- بريطانيا
- سويسرا
- تشيك
- تركيا
- ماليزيا
- سوريا
- مصر
- لبنان
- الأردن

3- رئاسة لجنة تحكيم مسابقة ( الوحيين القرآن والسنة ) المقامة في مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة بريطانيا .

4. المشاركة في الإشراف على دورة الأمن الفكري المقامة بوزارة الدفاع .

5. المشاركة في مؤتمر ( الشباب وبناء المستقبل ) بجمهورية مصر العربية 1428هـ.

6. المشاركة في مؤتمر ( نحو خطاب إسلامي معاصر ) التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي ، والمقام في تركيا 1429هـ.


7. المشاركة في مؤتمر ( الفن والأدب في خدمة الدعوة ) المقام في مدينة الرياض 1429هـ

8. المشاركة في مؤتمر ( نحو مسجد فاعل ) المقام في الرياض 1429هـ .

9. المشاركة السنوية في تحكيم مسابقة القرآن الكريم المحلية بوزارة الدفاع وتحكيم تصفيات مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم الدولية للعسكريين .

10. المشاركة في مؤتمر ( الأزمة المالية وانعكاساتها على العالم ) والذي أقيم في فندق انتركنتننتال في مدينة الرياض .

11. المشاركة بإلقاء محاضرات توجيهية في دورات المبتعثين من وزارة الدفاع .


12. المشاركة في عدة لقاءات في بعض الصحف المحلية :
- الرياض
- الجزيرة
- عكاظ
- الشرق الأوسط
- الحياة
- المدينة
- الوطن
- اليوم
- شمس
- الندوة
- سبق الالكترونية

الصحف الدولية :
- الخليج الإماراتية
- القبس الكويتية
- الوطن البحرينية
- اخبار الخليج
- البلاد البحرينية
- النبأ البحرينية

المجلات الدورية :
- اليمامة
- التوعية
- الدعوة
- نون
- آيات
- شباب
- روائع
- إنسان
- العراب الشعرية
- حروف

13. المشاركة في بعض القنوات الفضائية :
- القناة الأولى السعودية
- الإخبارية
- الرياضية
- المجد العامة
- المجد للقرآن
- آيات
- دليل
- الرسالة
- العفاسي
- البحرين
- مكة
- الساحة
- بداية
- أوطان
- الدانة
- الراية
- البارعة
- الانسانية
- أعمال
- الحج والعمرة
- صدى
- الصحراء
- روائع
- الأسرة

المشاركات الإذاعية :
- إذاعة القرآن الكريم
- إذاعة الرياض
- إذاعة البحرين
- إذاعة قطر
- إذاعة حياة الأردن



الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
http://www.aldosry.net/





من مواضيع أسيرة قلم
0 تأخر الدورة 13 يوم و ما في حمل ... استفسار ...
0 شوارما الدجاج ... بطريقة الكااااااري ...~
0 كشوق الليالي لضوء القمر .. من أروع ما سمعت ...~
0 إبداع مبدع ... ( تشكيلات رائعة بالزهور )
0 عيش المالح ... بطريقة بيتنا ( لعشاق المالح فقط ) ...
0 ممكن سؤال ( ماذا يعني كيس في الرحم؟)
0 أذكار الصباح و المساء لغير الناطق بالعربية ( الأنجليزية ) + هدية لهم ...
0 من ما قبل الخطبة .. إلى .. ما بعد الزواج ...~
0 كوني له أنثى ... يكن لك رجلاً ...~
0 ¦[ أنا المأسور ]¦ خالد الشمري •
0 شوروا عليَّ بالنسبة للتشقير
0 أبو علي .. أبو عبدالملك .. النجمان اللذان تلألآ في نشيدة أطفالنا
0 ترجمة لعلماء و دعاة المسلمين ( كل يوم إضافة )
0 مواقع مهمة ... لعلماء الأمة ,,,
0 مات حلم الأمومة فيني قبل أن يولد
توقيع : أسيرة قلم

طفلي إن لم أحملك إلى الآن في بطني ...

فإني حملتك في قلبي منذ طفولتي ...

اللهم أغنني بالإفتقار إليك .. ولا تفقرني بالإستغناء عنك ...

عرض البوم صور أسيرة قلم   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2011, 11:31 PM   المشاركة رقم: 174
المعلومات
الكاتب:
سموة الشوق
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 2.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 183
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة قلم المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترجمة لعلماء و دعاة المسلمين ( كل يوم إضافة )




الشيخ ياسر الدوسري

صوت ندي بقرائته

ماشاء الله

ودائما جامعه مكتظ بالمصلين بهذ الشهر الفضيل

حفظه الله ورعاه وجعله ذخرا للإسلام والمسلمين

بارك الله فيك أختي في الله أسيرة قلم

بل أسيرة قلبي...





من مواضيع سموة الشوق
0 سجلي حظورك بهالقسم بصورة انمي ...أرجو التثبيت
0 مهرجان ربيع الرياض ...لايفوتكن أخواتي
0 كلام الزوج مع زوجته بالجنس بالهاتف..
0 صفة صلاة الكسوف والخسوف
0 باي
0 طريقه سهلة لاكتشاف صحة أو ضعف الأحاديث المرسله إليكي
0 لوحات قماش تسحـــــــــــــــــــــــــــــر وتهــــــــــــوس
0 غيرة بس ماتوصل لكذا...............
0 وينك ياجدتي لو تشوفين زمنا
0 إلى الإدارة العزيزة
0 زوجي رومنسي..ردو علي؟؟
0 مشاركتي بموضوع أريد حذفها لأن الصور لم تظهر
0 بيســــــــــــــــــــــــان مفتقدينك
0 الإعجاز العلمي في الحج لبيت الله الحرام
0 ياكبر القهر لاصار ماباليد حيله
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 08-17-2013, 02:04 AM   المشاركة رقم: 175
المعلومات
الكاتب:
عطر الربيع
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,701 [+]
بمعدل : 1.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 123
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة قلم المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترجمة لعلماء و دعاة المسلمين ( كل يوم إضافة )








من مواضيع عطر الربيع
0 تمارين بسيطة لاستعادة شكل بطنك بعد الولادة
0 انت مدعو عضو في ورطة &تفضل على المطبخ&
0 مشاركت عطوورة بمسابقة ((مهارااتي & أبتكارااتي )) بوفيه حوامل
0 عن الرجل
0 كفاك يا نفس توبي...
0 كيف احمي طفلي خلال السفر بالطائرة؟؟
0 شجرة عائلة النبي محمد بن عبدالله ( صلى الله عليه وآله وسلم )
0 مين تساويلي توقيع فلاشي؟؟
0 ملامح من أخلاق ـالرسول صلى ـالله علية وسلم
0 **// جوهرة في قلب جمجمة //**
0 طاف قلبي حول العرش
0 اين هم اهل القيام و القرآن بعد رمضان؟!!!!
0 لو صادفت أعمى وطلب منك وصف الحياة ...فمذا تقول له..؟!!
0 هآم جدا: إجتماع طارئ يرجى من ... الجميع الحضور
0 لعبة حلوة ~~قوليها بلهجتك~~
عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح لطريقة إضافة خلفيه صوتيه على موضوعك بنووتهـ كيووتــ المـنـتـدى الـعـام 8 07-18-2010 12:01 AM
`~*¤!||!¤*~`]تجمع شهر شعبان للموقنات برحمة المنان[`~*¤!||!¤*~` يكفي عتاب منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 29 07-17-2010 09:07 AM
الآن خدمة صدى لعملاء ( سوا ) و خدمة الرسائل الصوتية لعمل الشوق عطري المـنـتـدى الـعـام 3 03-30-2010 02:09 PM
المصباح الهلامي إضافة رائعة لديكور المنزل غلا الشوق المـنـتـدى الـعـام 9 10-14-2009 02:16 AM


الساعة الآن 10:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .