أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-10-2014, 02:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
غفران شكران
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
icon19 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته





< مرض تكيس المبايض مرض شائع، إذ نقدر أنه يصيب 5 إلى 10% من النساء اللائي هن في طور الخصوبة حيث يعد أحد أهم الأسباب التي تؤدي لديهن إلى تأخر الحمل والإنجاب وأحيانا للعقم عندما لا تسعف وسائل العلاج.
يعود اكتشاف هذا المرض إلى سنة 1935 حين تمكن العالمان ستين(Stein) وليفنتال (leventhal) من فرز متلازمة (syndrome) أطلقا عليها اسميهما (متلازمة) (Stein et leventhal) وتعني وجود أعراض متلازمة ومتماهية فيما بينها مرتبطة بعدم حدوث التبويض أو الإباضة. تتميز هذه المتلازمة بثلاثة أعراض هي: انقطاع العادة الشهرية، زيادة الشعر على الوجه والجسم، سمنة أو بدانة بالإضافة إلى تضخم في المبيضين. لكن مؤخرا تم اكتشاف جانب أيضي للمرض يتعلق بمقاومة جسم المريضة للأنسولين وميلها بالتالي إلى رفع نسبة السكر في دمها.
لابد لنا قبل أن نسترسل في الحديث عن مرض تكييس المبايض أن نشير إلى أن هناك فرقا كبيرا جدا بين أن تعاني المرأة من التكيس أو أن يوجد لديها كيس أو أكياس فوق أحد المبايض والتي تطرح في هذه الحالة استفهاما حول طبيعتها. حيث يكون هاجسنا معرفة هل هي أكياس حميدة أو على العكس من ذلك هل هي أكياس خبيثة؟
معنى تكيس المبيض
إن تكيس المبيضين يعني وجود عدد من البويضات صغيرة الحجم لا يتعدى حجمها 10 مم تتوزع تحت الغلاف الخارجي لكلا المبيضين كتعبير عن اختلال واضطراب هرموني معيق للإباضة. كما أنها تكون عادة مترافقة مع الأعراض الآنفة الذكر. أما الأكياس فتتميز بكونها لا تهم في الغالب إلا واحدا من المبيضين. كما أنها كبيرة الحجم مقارنة مع بويضات التكيس حيث يصل قطرها إلى عدة سنتيمترات بل قد تملأ أحيانا منطقة الحوض أو البطن كما أنها قد تضم أحيانا بعض النتوءات (Végétations) التي قد تشير إلى طبيعتها السرطانية.
إلى حد الآن لم يستطع العلم أن يحدد سببا واضحا لنشوء المرض. كل ما هناك مجرد نظريات وفرضيات لا غير، حيث إن هناك اختلافا في تحديد نقطة انطلاق المرض. وهكذا فإن البعض يتهم الغدة النخامية التي توجد بالمخ والتي تتسبب من خلال زيادة إفرازها لهرمون إل أتش (LH) في انخفاض هرمون الأستروجين مما يؤدي إلى سوء استجابة البويضات مما يجنح بالمبيضين نحو التكيس.
لكن علماء آخرين يعتبرون الخلل كامنا في المبيضين اللذين يقاومان الهرمونات الآتية من الغدة النخامية كما تفعل المبايض الطبيعية غير المريضة، في حين أن فريقا ثالثا فسر هذا المرض بإفراز غير طبيعي للهرمونات الذكرية من طرف المبيضين أو الغدد الكظرية مما يمنع تطور البويضات التي في طور النمو ويجعلها تصطف على شكل حلقة تحت الغشاء الخارجي للمبيض دون أن تتمكن أي منها من إنجاح عملية الإباضة. وهناك رأي آخر يرد المرض إلى خلل في إفراز هرمون الدوبامين من قبل المراكز العليا للمخ.
لكن هذه النظريات ليست ذات أهمية من الناحية التطبيقية إذ لا يؤثر الاختلاف بينها على خطة العلاج الذي يتم باستعمال الأدوية المنشطة للتبويض أو من خلال الجراحة.
أعراض التكيس
ولكن ماهي أعراض مرض تكيس المبايض بالتفصيل؟ وماهي ظروف تشخيصه؟
في الغالب يتم هذا التشخيص بمناسبة معاينة اضطرابات في العادة الشهرية تعود بدايتها إلى مرحلة البلوغ. وهكذا نكتشف لدى المرأة دورات شهرية يتباعد فيها موعد الطمث تدريجيا وعلى مدى عدة سنوات حيث لا تعاين المرأة عادتها الشهرية إلا ست 6 مرات في السنة إلى أن تختفي هذه العادة معلنة غياب ظاهرة التبويض لدى هذه السيدة. لكن مع ذلك فإننا قد نسجل نزيفا من حين لآخر لديها بسبب تغير معدل الأستروجين فقط دون أن يعني ذلك حدوث تبويض. كذلك قد نشخص مرض تكيس المبايض لدى سيدة غير قادرة على الإنجاب تشكو من العقم. وذلك بمناسبة زيارة لها للطبيب بحثا عن حل لمعضلة العقم لديها. ويساهم الفحص الطبي في تأكيد فراستنا أو تخميننا، حيث نلاحظ أن المرأة الماثلة أمامنا تشكو أيضا من ارتفاع الوزن ومن البدانة التي تكون أحيانا مفرطة وتتميز هذه السمنة المرتبطة بتكيس المبايض بتراكم الدهون في منطقة البطن، على عكس السمنة المرتبطة بالإناث عادة والتي تتراكم في منطقة الأرداف. تؤدي هذه السمنة المرتبطة بتكيس المبايض إلى اضطراب في إفراز الأنسولين. وهو كما يعرف الجميع هرمون يقوم بتثبيت معدل السكر في الدم، حيث إن هذا الأنسولين يلاقي صعوبة في إنتاج آثاره، لذلك فإن الأدوية المخفضة للسكر لها دور كبير في علاج تكيس المبايض، وهذا ما قد تستغرب له المريضة حيث يصف لها الطبيب دواء يوصف عادة لمرضى السكري من النوع الثاني.
كذلك نسجل لدى هذه العينة من المريضات ظهور الشعر في مناطق من الجسم خاصة بالذكور كالبطن والذقن والفخذين، وذلك بصورة كثيفة كما قد يتسبب ارتفاع الهرمونات الذكرية في بروز مناطق من الصلع في الرأس وفي ظهور بثور حب الشباب فوق بشرة دهنية. هذا بالإضافة إلى أننا نسجل أحيانا ارتفاعا في ضغط الدم.
أمام هذه العلامات يؤكد الطبيب التشخيص من خلال فحص بالصدى لمنطقة الحوض بحثا عن الشكل المميز للمبايض، والذي يظهر في هذه الحالة عددا كبيرا لأكياس محتوية على بويضات لم تصل جميعها إلى النضج، إذ عادة، وفي الحالات الطبيعية، تصل بويضة واحدة فقط إلى هذه المرحلة ويتم تحريرها من خلال عملية التبويض. لكن ما يحصل في حالة الإصابة بمرض تكيس المبايض هو نمو عدد كبير من الأكياس تتوقف جميعها قبل الأوان فلا يبلغ أي منها القطر أو الحجم الذي يمكنها من اجتياز عتبة التبويض. وغالبا ما تأخذ هذه البويضات شكل عقد من حبات اللؤلؤ خلال الفحص بالصدى أي مجموعة أكياس مبيضية يقل قطرها عن 10 مم. كما أن هذا الفحص يسجل أيضا تضخما في حجم المبيض الذي يتضاعف 3 مرات. بالنسبة للاختبارات البيولوجية، فإنها ليست دائما ضرورية لوضع التشخيص وتتم من خلال حساب معدل بعض الهرمونات في الدم حيث نسجل زيادة في هرمون LH وهرمون البرولاكتين وبعض هرمونات الذكورة التي تكون أحيانا مرتفعة كما نعاين انخفاضا حادا في هرمون البروجسترون وارتفاعا في هرمون
الأنسولين.
علاج التكيس
بالنسبة للعلاج فإنه متعب وشاق، يتطلب مثابرة وصبرا من المريضة إلا أنه علاج ممكن. وهذا هو المهم. كذلك فإن هذا العلاج يختلف بحسب ما إذا كانت المرأة راغبة في الإنجاب أو زاهدة فيه، إلا أن ما ينبغي معرفته هوأن الجزء الرئيسي من العلاج يقع على عاتق المريضة نفسها التي يتعين عليها تخفيض وزنها، إذ إن استعادة الوزن الطبيعي يؤدي إلى انتظام إفراز الهرمونات وإلى تراجع الأعراض وحدوث الحمل من خلال تدابير علاجية بسيطة.
بالنسبة للعلاج الطبي فهو يختلف حسب رغبة المريضة. فإذا كانت راغبة في الإنجاب فإنه يتم بالاعتماد على الأدوية المنشطة للمبايض لإطلاق وتحفيز عملية التبويض بالإضافة إلى أدوية السكري خصوصا في حالة مقاومة خلايا الجسم
للأنسولين.
بالنسبة للعلاج الجراحي، فهناك تقنيتان: تتمثل الأولى في استئصال جزء صغير من كلا المبيضين لاستثارتهما وهذه تقنية فعالة. إلا أنها أصبحت متقادمة بعد أن نسختها تقنية كي وتثقيب المبايض بالمنظار الجراحي ويتم اللجوء إليها في حالة عدم حصول حمل بالعلاج الطبي، ثم هناك أخيرا تقنيات الإنجاب المدعوم طبيا والتي ينصح بها كخيار
أخير.
أما إذا كانت المريضة غير متزوجة أو غير راغبة في الإنجاب فيتم إجبار المبايض على الراحة من خلال وصف حبوب منع الحمل أو أدوية مخفضة لهرمونات الذكورة إذا كانت هذه المرأة تشكو من نمو الشعر في مناطق غير
طبيعية.
وأخيرا، أشير إلى أن حدوث الحمل قد يصبح شكلا من أشكال علاج تكيس المبايض. لكنه لا يمنح شفاء تاما. كل ما يحصل هو حدوث انتظام في العادة الشهرية بعد نهاية الحمل. لكن هذا الحمل لا يكون دائما حملا صحيا. إذ إن حمل المصابة بتكيس المبايض يكون مهددا بالإجهاض الذي تصل نسبته إلى 40 % عند هؤلاء النساء, حيث تشير بعض الأبحاث إلى مسؤولية الأنسولين الذي يؤثر بارتفاعه على انغراس الجنين ونموه، كما أن هؤلاء الحوامل يتعرضن لسكري الحمل بنسبة أكبر مع ما يعنيه ذلك من مضاعفات وعواقب.

منقول





nour karim likes this.

من مواضيع غفران شكران
0 تحية تقدير مني الى صاحبة البطاقات المميزة احساس امراة
0 سُنن عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بصحة وسلامة
0 اجعل الطماطم ضرورة على موائد الإفطار
0 اختاه دم الاجهاض غيرالتام الخلقة لا يعد نفاسا فلا تتركي واجباتكي الدينية والدنيوية
0 آدم ما الذي يدفع حواء الى التغير من جهتك
0 سَنَن الاكل والشرب في الاسلام
0 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته
0 النزيف في مراحل الحمل وكيفية التعامل معه
0 حكم الشات وغرف الدردشة وواقع قصص مؤلمة لذلك !!!!!!!!!؟؟؟
0 الغموض طريقكي لكسب قلب زوجكي دائماً
0 أسئلة تتبادر الى ذهن المتأخرات حول تقنيات الإخصاب المساعد
0 الخيانة الزوجية واد سحيق تهوي فيه المراة فاحذري أختاه
0 اختبارالحمل الرقمي الكاذب وعلاقته بالابرة التفجيرية
0 افيدووووووووونا اخواتي وبشرونا الله يتمم فرحتكم ان شاء الله
0 أمرض تصيب المراة تعيق الحمل
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 07-10-2014, 07:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
قلب الاميري
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته








من مواضيع قلب الاميري
0 ّ.. صوم الأطفآل ..ّ
0 لكل شيء في الوجود لغة ..!
0 مكياج عين القطة
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 ما هي مسببات التوتر أثناء الحمل؟
0 تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ
0 لتران من السوائل يومياً لضمان رضاعة ممتازة
0 الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من مرض السكر
0 جريمة يكشفهآآ حرآآمي شريف..!
0 للمحافظة على حملك من النزول ؟
0 حقائق مثيرة عن طفلك !
0 غرف نوم أطفآآل
0 الأعراض التي لا يجب التغاضي عنها أثناء الحمل
0 المردود الدراسي للأطفال الخدج أقل من غيرهم
0 الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 07:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته








من مواضيع ام ارجواااااان
0 إتيكيت التسوّق
0 التكسوبلاسموز Toxoplasmose أو داء المقوسات و الحمل
0 تسريحة شعر سهلة و جميلة للعروس
0 الإجهاض المنذر قابل للعلاج ويستدعي بقاء المرأة تحت الملاحظة الدقيقة
0 تصاميم مطابخ فخمة وجديدة بالصور
0 ## التصووووووووووويت ##
0 4 نصائح لإعادة تدوير الملابس
0 الآمل الممتد لآمانينآ
0 "أكثر نساء الأرض ثقوباً"
0 ¬°•| لوحة مفاتيح انسانية جداً|•°¬
0 النَّزفُ المَهبِلي
0 سيدتي تبحثين على طريقة آمنة وفعالة لتحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال ؟
0 صور تسريحات يابانية
0 حمل كل الدرايفرات الناقصة بالجهازك دون البحث عنها
0 متى تحتاج تغيير نظارتك الطبية؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 10:23 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
bassouma
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته








من مواضيع bassouma
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
0 9 فحوصات يجب على المرأة الحامل القيام بها، اكتشفيها
0 لا تأكلى هذه الاطعمه فترة الرضاعة الطبيعية
0 معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *
0 وصفة جديدة لزيادة حجم البويضات
0 حلوة السيقار بالشكولاطة روووووعة
0 لهذه الأسباب العلاقة الحميمة مؤذية ومحرمة أثناء الدورة الشهرية
0 تعليم الطفل دخول الحمام بالخطوات
0 لماذا يفقد الطفل شهيته؟
0 طريقة عمل إطار للمرآة
0 الم في يوم 19 من دورة
0 طفلي يرفض الرضاعة الطبيعية.. فما هو الحل؟
0 عند منشفة قديمة مترميهاش
0 من زوجها عمل عملية وحملت
0 مرايات رووووعة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 11:39 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ريحانة الجنة
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 3.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 230
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




يعطيك العافية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 منتدانا ملتقانا......بقلمي
0 لقطة محزنة اخذت فى بنجلادش فى عيد الاضحى
0 كبسه دجاج بطريقه جديده**
0 ملتقى قروب الابداع .....بوركت جهودكم
0 ملتقى قروب الصدارة......بوركت جهودكم
0 ♥ ْ~ يامرحبا ب قربه ِ ~ْ♥
0 روابط و فيروووسات خطييييرة
0 فوائد الزبيب الرائعة
0 الحمل فى توأم
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 جزيرة النعيم، وجزيرة البركة، وجزيرة اللؤلؤ،
0 لكل ام واب ~ في الصميييييم
0 8 أسباب رئيسية للولادة المبكرة!
0 وزن طفلك ِ الدارج ~ صورة ملخصة
0 كل ماتحتاجه الام والمولود الجديد بأختصار~ قائمة رائعة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 12:27 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
nour karim
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




موضوع مهم وغني بالمعلومات لان التكيس اصبح ظاهرة منتشرة لقد افدتنا بالموضوع والكم الهائل من المعلومات التي فيه بارك الله فيك جعله الله في ميزان حسناتك اختي غفران






من مواضيع nour karim
0 كن ايجابيا ......... تابع
0 أبو نواس قاضي المنافقين !!
0 11وسيلة للتخفيف من الاعياء بعد الولادة
0 لعبة يحبني لا يحبني
0 اتركي طفلك يبكي حتى ينام بمفرده
0 اعرف شخصيتك من لونك المفضل
0 هدية نور كريم لجميع عضوات حوامل
0 صابلي بالشوكولاطة ونيسلي كراميل
0 - الفحوصات اللازمة للزوجة والزوج إذا لم يحدث حمل بعد زواج مر عليه السنة
0 غراتان البطاطا بالجبن
0 ازمه دورة المياه
0 مراحل نمو الجنين الثلاثي الثاني
0 اخسري 8 كيلو في أسبوع مع شوربة التخسيس الرائعة
0 اللي محتاجة شوية تضحك
0 توقعات شكل مولودك الجديد

التعديل الأخير تم بواسطة nour karim ; 07-10-2014 الساعة 02:24 PM
عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2014, 05:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
houdhoudoun
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية houdhoudoun

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56479
المشاركات: 189 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
houdhoudoun will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
houdhoudoun غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




أنا كمان عندي تكيسات الله يستر نفسي أحمل يا رب





من مواضيع houdhoudoun
0 ألم الدورة خفيف من بعد أول يوم إبرة تفجيرية
0 إلى عندها هرمون الحليب أو كان عندها تتفضل مشكورة
0 موعد دورتي بكرة ادعو لي أرجوكم
0 ألام شديدة بعد إبرة تفجيرية pregnyl 5000 ساعدوني
0 تكيسات المبايض وهرمون الحليب ساعدوني
0 إلى كل أخت كانت تعاني من التكيسات وحملت احكي لينا قصتك نتفائل بها
0 الدورة نزلت الحمد لله
0 ابر جونال وهرمون الحليب أرجوكم ساعدوني
0 هرمون fsh و lh ساعدوني
0 دورة متاخرة أو لا ؟؟؟؟
0 إلى كل أخت كانت تعاني من التكيسات وحملت احكي لينا قصتك نتفائل بها
0 أرجوكم أفيدوني
عرض البوم صور houdhoudoun   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2014, 12:33 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
anoossam
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية anoossam

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91190
المشاركات: 953 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 109
anoossam will become famous soon enoughanoossam will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
anoossam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




الآن فقط فهمت جيدا الفرق بين الكيس والتكيس
شكرا اختي غفران على المعلومات القيمة
جزاك الله خيرا





من مواضيع anoossam
0 للحوامل لي كان عندهم ارتفاع البرولاكتين (هرمون الحليب)
0 الحمد لله ولدت
0 وجود حمل مع نزول الدورة انتظام
0 لي عملت تلقيح اصطناعي تجاوبني
0 متى يزول هرمون الحمل بعد الاجهاض افيدوني
0 الحمد لله انا حامل
0 الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
0 دوالي الخصية أسبابها وعلاجها
0 بشرى للبنات اللاتي يعانين من ارتفاع هرمون الحليب
0 ارتفاع هرمون الحليب ودواء الدوستينكس
0 الم في المبيضين ساعدوني
0 مشاركتي في المسابقة الاسلامية الكبرى
0 الرجال من المريخ والنساء من الزهرة
0 سؤال بعد اشعة الصبغة
0 الى الجزائريات والتونسيات سؤال
توقيع : anoossam



للهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى فرده الى عند مولده مرداً سالماً معافى

عرض البوم صور anoossam   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2014, 06:09 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
Hana-117
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Hana-117

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74864
المشاركات: 242 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 50
Hana-117 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Hana-117 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته




سلمت يداك
شكرا حبيبتي على المعلومات القيمه الله يجعلها في ميزان حسناتك





من مواضيع Hana-117
توقيع : Hana-117

عرض البوم صور Hana-117   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تكيس المبايض بالاعشاب ، كيفية علاج تكيس المبايض ، علاج تكيس المبايض snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 3 03-15-2013 12:55 AM
اعراض تكيس المبايض ، تكيس المبايض ، اسباب تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 11-15-2012 07:01 AM
اسباب تكيس المبايض ، تكيس المبايض ، الوقاية من تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 01:01 PM
اسباب تكيس المبايض ، طرق علاج تكيس المبايض ، الوقاية من تكيس المبايض رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-18-2012 10:50 AM
تكيس المبايض ، أسباب تكيس المبايض ، تشخيص تكيس المبايض سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-11-2012 02:24 AM


الساعة الآن 06:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .