أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-20-2016, 06:42 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




الحاجات المتوفره :
البابونج :شاي البابونج له خصائص لاسترخاء العضلات والتخلص من الشد العضلي , كما انه يريح عضلات الرحم ويخفف الم تشنجات الحيض . لأنه يزيد من الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات. على الرغم من ان شرب الكثير من شاي البابونج يمكن أن يضر المعدة . لذلك استخدامة بكميات مناسبة ، يمكن أن يساعد على الارتياح من تقلصات المعدة خلال الدورة الشهرية .
لأنه لديه خصائص استرخاء العضلات فان شرب كوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن ان يخفف الضغط اليومي .
استخدام شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة يمكن أن يساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة . وشرب شاي البابونج بعد الطعام أو حسب توجيهات الطبيب المعالج ، يمكن أن يساعد على تخفيف آلام المعدة .
شاي البابونج يقلل من تكون الغازات , كما أنه يساعد على التخلص من حرقة المعدة وأعراض القولون العصبي
نصائح الاستخدام لشاي البابونج :
شاي البابونج يمكن أن يحضر بطريقة سهلة باتباع بعض الخطوات البسيطة .
أولا وقبل كل شيء، تسخين وعاء الشاي عن طريق سكب بعض الماء المغلي عليه ثم إضافة بعض شرائح التفاح ، ويهرس بملعقة خشبية .
بعد ذلك، وإضافة بعض أزهار البابونج بعد غسلها إلى وعاء ويسكب عليه كوبين من الماء المغلي , تغطية الوعاء وتركها لمدة بضع دقائق , تصفية الشاي وإضافة بعض عصير الليمون أو العسل لإكسابه الطعم .
أفضل وقت لشرب هذا الشاي العشبي هو قبل وقت النوم بساعة تقريبا , هذا سوف يساعدك على النوم بسلام وبدون ارق .


الميراميه:

  • تعمل على تقوية الأعصاب وتهدئتها وتنبيهها.
  • تنظّم المرمية أوقات الحيض وحالات انقطاع الطمث.
  • تقلل المرمية من التعرّق.
  • تعمل المرميّة على تبييض الأسنان لدى المدخنين.
  • استخدام زيت المرمية في تدليك الجسم يعمل على تجديد الدورة الدموية للجسم، وبالتالي يُقلّل من الإرهاق.
  • المرميّة تفيد في التخلّص من الالتهابات الجلدية.
  • تعمل المرميّة على تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، وتنشّط المبايض لدى المرأة.
  • تساعد المرميّة على خفض مستوى السكر.
  • تستخدم المرميّة كمطهّرة ومعطّرة وطاردة للغازات.
  • تستخدم المرميّة ضد الالتهابات وتقلّصات العضلات.
  • مضادة لعدة أنواع من البكتيريا.
  • الوقاية من السرطانات
  • تساعد المرميّة على تخفيف الوزن
  • تستعمل المرميّة كمقويّة لمادة اللاستروجين الخافضة لإنتاج حليب الثديين؛ لذلك يُفضّل عدم تناولها من قبل المرضعات.
  • تستعمل المرميّة كمنشط للدورة الدموية؛ لذلك ُيفضّل استخدامها في أيام الامتحانات والدراسة، وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة، ورجفة اليدين.


طرق استخدام المرميّة

  • تنقع المرميّة بالماء الساخن؛ حيث توضع المرميّة في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثمّ يُغطّى الوعاء، ويترك مدة من10-15 دقيقة، يُصفى ويشرب من 3 إلى 4 مرات يوميّا، فهو يعالج الحالات التالية:
    • صعوبة الهضم، والنفخة، والإسهال، والدوار، والقيء، والنزلات المعوية، وغازات الأمعاء، ومتاعب الكبد، ومغص الكليتين، والخفقان، وارتفاع الضغط.
    • الزكام، والنزلات الصدرية، والأرق، والكآبة، والهستيريا، وارتفاع الحرارة، والوهن وانحطاط القوى، والتعب الفكري والجسدي، والسكري، والكولسترول، والروماتزم، والبرودة الجنسية لدى الرجال، واضطرابات سن اليأس، والالتهابات النسائية، وعدم انتظام الحيض، والآلام المرافقة له.
  • مغلي المرميّة: تُحضر أوراق المرميّة الخضراء وتُغلى لمدّة خمس دقائق في لتر من الماء، تُطفأ النار ثمّ تترك خمس دقائق أخرى ثمّ تُصفّى؛ حيث تشرب أربع مرّات في اليوم لوقف إدرار الحليب عند المرضعات بعد الفطام، أو عند حالات إسقاط الجنين، ويمكن شرب 3 جرعات منها كمنشّط ومقوٍّ فعّال يوصف في حالات: الضعف، والوهن، والقصور الجنسي، والانحطاط العصبي، وتستعمل للغرغرة والمضمضة لعلاج التهاب اللثة، والأسنان، والحنجرة، والتهاب اللوزتين، ولبحة الصوت، ولتطييب الأنفاس.
  • تستخدم كحُقن مهبلية: لإنعاش المهبل وتطهيره، وللتخلّص من الالتهابات.
الرشاد:
فاستخدام حب الرشاد مغليا مع القرفة فيه فائدة عظيمة، وتخفيف لهذه الآلام، والفائدة متصلة إذا استخدم بعد الولادة، فهو يساعد على الطهارة في وقت قياسي، وقد نصح به أيضاً كعلاج لمرضى البهاق، فلو أضيف حب الرشاد إلى الكبريت، ودهن به المكان المصاب، فبأمر الله يزول ذلك، ولو أردنا السرعة في الشفاء نضيف للخليط عصير البصل، ويدهن به مكان البهاق.

وكانت النساء قديماً -وربما حديثاً أيضاً- عندما يعود الزوج من عمله تجهز له طشت تضع فيه ماء دافئ، ويضع فيه قدميه، وهي تساعده بفرك القدمين، فلو وضعنا ملعقة من حب الرشاد على الماء، ونقعنا بها أرجلنا لمدة بسيطة، لوجدنا الكثير من الراحة الجسدية؛ لأنّه يسحب السموم الموجودة في الجسم. يحتوي حب الرشاد على معادن كثيرة، وهي: الحديد، والفسفور، والمنغنيز، واليود، والكالسيوم، وأيضاً كثير من الفيتامينات، مثل: فيتامين: "A ،B ،C ،B2 ،E" ، والخلاصة المرة، وكذلك يحتوي على أملاح معدنية.


ومن أشهر الطرق لاستخدام حب الرشاد، والتي تعم فيها الفائدة للجسم، أن يغلى الماء، ثم يوضع عليه ملعقة من حب الرشاد، ويشرب منها كأس على الريق، وكأس في المساء، ويمكن أن يحلى بالعسل، وهناك طريقة أخرى للاستخدام بأخذ ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد صباحا كل يوم، ولمدة شهر فقط، ويحذر من زيادة هذه الجرعة؛ لأنّ في ذلك تنقلب الفائدة إلى ضرر. لذلك -أخي القارئ- لو تأملنا في هذه الفوائد الجمة، لوجدنا فيه بديل عن الكثير من الأدوية الحديثة، فانظر إلى عظمة الخالق في خلقه، حيث أوجد لنا البدائل للشفاء، وللمحافظة على صحتنا سليمة معافاة.



الزنجبيل :
  • التّخفيف من آلام الدّورة الشّهريّة، حيث بيّن الباحثون أنّ تناول 250 غم من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً لمدّة ثلاثة أيّام، وذلك خلال فترة الدّورة الشّهرية، يوازي مفعول مسكّنات الآلام الطبيّة، مثل الإيبوبروفين والميفامينيك أسيد في عمليّة التقليل من آلالام المرتبطة بها.
  • التّخفيف من ألم المفاصل، حيث أُثبتَ أنّ تناول 250 مغ من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً، يعمل على التّخفيف من ألم مفصل الرّكبة بعد 3 أشهر من العلاج، وفي دراسة أخرى تمّت المقارنة بين الزّنجبيل ونوع آخر يسمّى بالخولنجان- وهي إحدى فصائل الزنجبيليّات - وثبتَ أنّهما يخفّفان من ألم المفاصل، النّاتج من الوقوف أو ألم المفاصل بعد المشي.
  • التّخفيف من أعراض البرد والسّعال، حيث يعمل الزّنجبيل على زيادة اتّساع الشّعب الهوائيّة، والتّخفيف من حدّة بعض أعراض الحساسيّة.(1)


الماش الباودر:ويستخدم على نطاق واسع حيث يطبخ دائماً مع الرز وله فوائد كثيرة من اهمها استخدامه في حالة كسور العظام

وهو مغذٍ حيث يحتوي على كمية من االكالسيوم و البروتين وهو يقوي العصب أكلاً

ويجلو الكلف

ويقطع العرق
وهو مضر للحالة الجنسية وخاصة لدى الرجال

.ومفييييد للنساء في حالة النفاس أو الدورة او اي وقت لالام الظهر والعظام؟؟

ونبات الماش أساساً من نباتات اليمن

ويعمل أما شوربة - أو مثل الفول - او العدس - او مع الرز -
او مع حشوات السمبوسة وسلقة قبل

اويتناول مطحون او مجروش للنفاس


الماش
اول شي الماش مفيد جدآ ويعتبر من البقوليات وفوائدة نفس الحلبة واحسن لكن بدون ريحة الحلبة بالنسبة للوالدة الافضل اخذها اول عشر ايام فقط تقوي العظام وتصفي الدم لكن اكثر من كذا تسبب في مويات من تحت فضيعة لكن الماش عااااادي في اي وقت وممكن يسووة بعض الناس زي الفول يجننننن طعمة ويسونة شوربة وزي ماقلت فوائدة لاتعد ولاتحصى واللي عندها كلام ضد الماش يثبتة واتحداكم صدقوني مافية احسن منة اسآلو الشغالات الاندونيسيات ولاحظية في المكسرات اليابانية ترى لونة اخضر وصغير زي حبة الفاصوليا واصغر بكثير


الماش طيب كشوربة او مع الرز مثل الكشري .. ومفيد للدم جدا
الماش مفيد للعظام ولألام الظهر خاصة ومفيد للكسور فقد أصيبت جدتي حفظها الله بكسر في الفقرة الخامسة والسادسة من فقرات ظهرها ووصفوا لها الماش والحمد لله لقد شفيت بعد ثلاثة أسابيع من العلاج



الماش مفيد للعظام وله اسم ثاني الكشري الاخضر وافضل شي يوكل مزروع يعني تحطيه داخل قطن وترشي مويه خفيفه كل خمس ساعات وينزرع في خمسة ايام*((بس اتنبهوا مضر للرجال لانه يذهب الباءه اي الشهوة ))


وله طريقة أخرى وهي اذابة ملعقه من الماش المطحون في كوب من الحليب وتحريكه وشربه وهو ممتاز للدم....

وأيضا يمكن عجن حب الرشاد والحلبه المطحونه في مقدار من التمر واكله وشرب الحليب عليه وهذه أيضا طريقة مجربة

والرشاد ان قرات عنه انه مفيد للعظام جدا بل ويفوق الحلبه في ذلك ......

ونسأل الله لنا ولكم ان يلبسنا بلباس الصحة والعافية .........


إلا أن النساء في فترة النفاس تستخدمه

و بالنسبة لهن أفضل من الحلبة سواء رائحة أو للنفاس بالذات

القرفه:
تخفيف وجع الطمث مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.
فوائد القرفة

  • قرفة الكاسيا: هي الأكثر فاعليّةً في تثبيط الإنزيم المسؤول عن إنتاج حمض البول، وهو السبب الرئيسي لداء النقرس وما يتبعه من التهاب المفاصل.
  • تناول القرفة يُقلّل الكوليسترول الضار، والشحوم الثلاثية؛ فهي مفيدة من أجل صحة القلب.
  • القرفة تساعد على خفض ضغط الدم.
  • تفيد القرفة شرباً في علاج فطريات الكنديدا البيضاء، وهي فطريات تستفحل في الأمعاء وتنتشر في الجسم كله، وليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن، ومن أسبابها المضادات الحيوية، و حبوب منع الحمل، وأنواع الخمور، وعقاقير الروماتيزم، والعقاقير من فئة إن إس إيه آي دي مثل أدفيل. والعلاج يتضمّن تقليل السكريات، والنشويات، والزبادي الطبيعي، واللبن الرائب الطبيعي، والثوم الطازج مقطعاً، والكرنب الطازج، والزعتر، والقرفة.
  • تفيد القرفة في علاج الإسهال لأنها مطهرة قابضة.
  • تقلل من انتفاخات الأمعاء.
  • تفيد القرفة في علاج الالتهابات البولية الميكروبية.
  • تفيد القرفة في علاج الالتهابات في الجسم.
  • ثبت أنّ رائحة القرفة تُحسن الوظائف المعرفية للدماغ.
  • تشجع الجسم على حرق الدهون بقوّة، ولذلك فهي تحارب السمنة وتصلّب الشرايين.
  • تقلّل من الجلسريدات الثلاثية والكولسترول الضار.

لكن حذارِ من زيت القرفة الذي يباع لدى العطارين؛ لأنه مادة كاوية، ولا يستخدم إلا بتخفيف شديد وتحت إشراف خبير.


تساعد على تقوية جهاز المناعة خليط من العسل ومسحوق القرفة يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة، والقضاء على التعب وزيادة طول العمر للفرد. ومن المعروف أيضا أن لها خصائص مضادة للشيخوخة. 13. تزيل رائحة الفم الكريهة مزيج من العسل ومسحوق القرفة هى أيضا ممتازة لعلاج رائحة الفم الكريهة. وجدت دراسة حديثة من العلكة بنكهة القرفة أن تقضى على الرائحة الكريهة فى الفم فهى تقضى على البكتيريا الموجودة باللثة. غرغرة مع خليط من العسل ومسحوق القرفة ومقدار من المياه تساعد على الحفاظ بنفس منتعش طوال اليوم. 14. علاج للصداع القرفة مفيدة في علاج الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد. ضع عجينة رقيقة من مسحوق القرفة ممزوجة مع الماء على الجبين وستزول الآم الرأس. 15. تقلل من التهابات المسالك البولية وفقا للدراسة فأن الاشخاص الذين يأكلون القرفة بشكل منتظم ليست لديهم اى مشاكل فى المسالك البولية.



الكمون:
فوائد الكمون للدم
الكمون يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستويات المحتوى الدم السليم في الجسم. وهذا هو نعمة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
الكمون وعلاج الانيميا
هذه البذور غنية جدا بالحديد، مما يجعله أحد المقومات الصحية الطبيعية الضرورية. وهذا المحتوى من الحديد يساعد على علاج فقر الدم ويجعل الدم غني بالهيموجلوبين ويساعد أيضا في القيام بدور الناقل من الأكسجين إلى الخلايا في الجسم.




الكمون يقوى المناعة يتم تحقيق هذا عن طريق الخصائص المضاد للأكسدة والتى تتوفر به. من المعروف أن محاربة الشوائب والجذور الحرة يجعل مناعة الجسم على نحو أفضل في مكافحة الأمراض. وهى واحدة من افضل فوائد الكمون على الاطلاق.اذا كنت مهتم بأفضل ما يقوى المناعة اقرأ ايضا فوائد حبة البركة او الحبة السوداء " لا تقلق سيتم فتح الموضوع فى صفحة جديدة فقط اضغط على الرابط ثم اكمل قراءة :) "
مفيد اثناء الدورة الشهرية
الكمون صحي للنساء من جميع الفئات العمرية وكما هو معروف في تأثيره الفعال عل الدورة الشهرية بشكل جيد حيث انه ليس فقط يعوض ما تم فقده من دماء بل ايضا يزيد من المناعة والقوة الجسدية ويساعد على الاسترخاء.وهو ما تحتاجه كل انثى فى تلك الفترة.


فوائد الكمون المطحون

  • يعمل على منع الأمراض التي تحدث في الجهاز الهضمي؛ فهو محفّز لإنزيمات المعدة، ويحسّن من وظائف الكبد ويخلّصه من السموم.
  • يعالج أورام المعدة، ويكون درعاً واقياً للحدّ من الإصابة فيها.
  • يعالج مشكلة فقر الدم الحادة.
  • يزيد من حيويّة البشرة ورطوبتها ويجعلها أكثر مرونة، وذلك بسبب احتوائه على مضادّات الأكسدة التي تزيل السموم من الجلد، ويمنع حدوث الأكزيما الحادّة والجفاف الشديد وتشقّق الجلد، وهو مسكّن موضعي للحروق، ويعالج حب الشباب.
  • يساعد مطحون الكمون على تنشيط الغدد اللعابية في الفم، ويعالج الانتفاخ، وهو طارد للغازات.
  • يحفز إفراز الإنزيمات في البنكرياس لتسهيل الهضم.
  • يقلّل من تقلصات الأمعاء واضطراباتها.
  • يساعد المرأة الحامل على التخلّص من الغثيان، ويمدّ جسمها بالحديد، ويمنع فقر الدم، ويحمي الحامل من نزلات البرد والإسهال، كما أنّه يمنع خطورة الولادة المبكّرة، ويقلّل منها، ويحتوي على أحماض مثل حمض الفوليك الّذي يمنع حدوث تشوّه خلقي للجنين.
  • يساعد المرأة المرضعة بعد الولادة على تحفيز إفرازات الغدد اللبنية لديها، ويزيد من إدرار الحليب.
  • ينشّط عملية الأيض والتقليب الغذائي، ويساعد في التقليل من الوزن؛ لأنّه يساعد المعدة على امتصاص الطعام بشكل صحيح، ويمنع تراكم الدهون واختزانها في الجسم، ويعتبر من أفضل الحبوب الحارقة للدهون.
  • يقوّي وظائق الجهازالمناعي في جسم الإنسان، ويخلّص الجسم من السموم.
  • يعتبر مطحون الكمون مقوّياً جنسيّاً فعّالاً ويقلّل من مشاكل الضعف الجنسي، ويزيد من تدفّق الدم في المناطق التناسلية.
  • يقلّل من الإصابة بأمراض الجهاز العصبي.
  • يطهّر الكبد ويعقّمه ويطرد السموم منه، ويعمل على حمايته من الإصابة بمرض السرطان، ويحدّ من الالتهابات في البنكرياس، ويخفّض مستوى السكر في الدم.
  • يساعد الأطفال على التخلّص من مشكلة الإمساك الشديدة، ويعالج أيّة مشكلة تحدث في الجهاز الهضمي لديهم، ويخلّصهم من الغازات المضرّة فيه خصوصاً عند الأطفال الرضّع.
  • يعمل مطحون الكمون على تهدئة الأعصاب ويمنع الاكتئاب، ويساعد الجسم على النوم براحةٍ تامة، ويمنع مشكلة الأرق والتعب الشديد.
  • يقوّي بصيلات الشعر، ويمنع تساقطها، ويعطي الشعر المغذّيات الهامة لنموّه.

الشاي الاخضر:للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، ومن الفوائد:

1- يساعد على حرق الدهون.

2- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.

4- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

5- يحمي القلب من الأمراض.

6- يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين.

7- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.

8- يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.

9- يساعد في تخفيض ضغط الدم.

10- يحمي من الإصابة بمرض السكري.

11- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي .

12- ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

13- يمنع رائحة الفم.

طريقة التحضير:
يوضع الماء المغلي عليه ويغطى ويترك لعدة دقائق، ثم يضاف إليه السكر حسب الرغبة، ويمكن إضافة الليمون

وأتفضلوا فنجان من الشاى الأخضر

اليانسون:إستخدامات اليانسون :

يمتلك اليانسون العديد من الفوائد الصحية حيث يمتلك نكهة رائعة ويرجع ذلك إلي وجود الزيت العطري في البذور وهو الأثينول ويستخدم اليانسون كمادة منكهة في المواد الغذائية مثل الحساء والسلطات و الخبز و الكعك والبسكوت والحلويات والكاري .
وتستخدم أوراق اليانسون الطازجة في الطهي ، وذلك لأنه يحتوي علي نكهة عالية . ويستخدم اليانسون كنوع من المشروبات مثل الشاي ولا تتفأجئ عندما تجد زيت اليانسون أحد مكونات معجون غسل الأسنان وبعض انواع الصابون والكريمات والعطور .
قيمة اليانسون الغذائية :

يحتوي اليانسون علي العديد من الفوائد الصحية وترجع القيمة الغذائية لليانسون في البذور والتي تشكل 5-3 ملجرام .وعموماً يحتوي اليانسون علي 18% من البروتين و10-25% الزيوت الذهبية و 2-7 من الزيوت العطرية و30-50% من الكربوهيدرات والألياف .
تحتوي بذور اليانسون علي 25جرام من المعادن الحيوية والفيتامينات وأيضاً يوفر كمية الحديد اللازمة للجسم في اليوم .وعند تناول معلقة كبيرة من اليانسون يوفر حوالي من 3-4% من العناصر الغذائية اليومية من الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والزنك والبوتاسيوم و النحاس وحوالي 7% من المنجنيز .وكل هذه المعادن تساعدك في الحصول علي حياة صحية .
.thaqaf-responsive { width: 100%; height: 250px; }
يمتلك اليانسون العديد من الفوائد الصحية والطبية المختلفة . الأثينول هو المكون الأساسي لزيت اليانسون .ويشمل المكونات الأخري مثل الكومارين و أمبيليفيرون و السكوبوليتين ) والدهون مثل الأحماض الدهنية والبيتا والسيتغماستيرول والفلافونولايد والكروبوهيدرات .
فوائد اليانسون الصحية :

الإستخدام التقليدي لليانسون أنه يقلل من إنتفاخ البطن والتخلص من البلغم ويكون بمثابة مدر للبول ومنشط للجسم . ويستخدم اليانسون في الطب القديك كفاتح للشهية . ومن المعروف أن اليانسون له العديد من الفوائد في مختلف الحضارات وفيما يلي نعرض فوائد اليانسون الصحية :
اليانسون طارد للغازات :

اليانسون له القدرة علي تخفيف الغازات وبمثابة علاج طبيعي لإنتفاخ البطن والغازات . وعندما يدخل في تركيبة طبيعية مثل الزنجبيل و الكمون والفلفل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي . ويستخدم اليانسون مع الحليب والهيل كطارد للغازات كما أيضاً يمكن للأطفال تناوله لقضاء علي الغازات .
وخصائص اليانسون كطارد للغازات منذ قرون عند الهنود الحمر . ولديه القدرة علي تخفيف المغص الكلوي و إنتفاخ البطن . وعند تسخين اليانسون وتناوله يعمل كمدر للبول وملين . إستخدمه الأوربين وفي الشرق الأوسط والهند عند مضغه وهناك العديد من المشروبات بنكهة اليانسون التي يتم تناولها بعد الوجبات وله تأثير مضاد للتشنجات الجهاز الهضمي .
يساعد اليانسون علي تحسين الصحة الجنسية : اليانسون له خصائص مثيرة للشهوة الجنسية والتي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية . ويعتقد أن تناول كوب من الماء مع بذور اليانسون يعالج الضعف الجنسي .
يساعد اليانسون علي تنظيم الدورة الشهرية :

يساعد اليانسون علي تنظيم الدورة الشهرية عند النساء ومفيد لمجال صحة الإنجاب .تأثير الإستروجين هو المسئول عن هذه الفوائد .وفي حالة تأخير الدورة الشهرية ينصح بتناول الشاي مع اليانسون . يساعد اليانسون علي تخفيف تشنجات الحيض وتسهيل عملية الولادة وعلاج فعال لإضطرابات الدورة الشهرية .
يعالج اليانسون النوبات :

يتحكم اليانسون في التشنجات ،وقد أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت علي الفئران أثار زيت الينسون في التحكم في التشنجات .
يعالج اليانسون إعتام عدسة العين :

يستخدم اليانسون في علاج المياه البيضاء .عند تناول معلقة كبيرة من اليانسون يومياً مفيدة في علاج إعتام عدسة العين وعند خلط اليانسون مع بذور الكزبرة مع السكر وتطبيقه يعالج إعتام عدسة العين .
يساعد اليانسون في علاج الأرق أو قلة النوم :

اليانسون بمثابة مهدئ ومرخي للأعصاب .عند تناول عشب اليانسون قبل النوم يساعد علي تهدئة الأعصاب والحصول علي ليلة نوم هادئة . وبالتالي يساعد الأفراد الذين يعانوا من الأرق .وعند تطبيق أوراق اليانسون علي الجبهة والرقبة يساعد علي تخفيف الصداع النصفي و الصداع .
يساعد اليانسون في القضاء علي الإلتهابات الجرثومية :

وجدت الأبحاث أن بذور اليانسون تعمل علي منع نمو سلالات مختلفة من البكتريا والفطريات و الفيروسات .ويعد مفيد في الوقاية من الإلتهابات الميكروبية و أثبت الأبحاث أنه عند إستخلاص المواد الكميائية من اليانسون للأغراض الطبية .
وأظهرت الدراسة أن الزيوت العطرية تساعد علي قتل الجراثيم ويحتوي اليانسون علي خصائص مضادة للفطريات .
يستخدم اليانسون في قتل الحشرات :

يمكن أن يتم إستخدام اليانسون كمبيد حشري وخصوصاً الحشرات الصغيرة مثل قمل الرأس والعث .كما أن اليانسون يستخدم في علاج الجرب .ووجدت دراسة أن زيت اليانسون والثوم والفجل يساعدوا علي قتل الحشرات .
يمكن أن يستخدم زيت اليانسون كمرهم لعلاج الجرب وتفشي القمل . وعلي الرغم من أن عدم كفاية الأدلة المتاحة إلا أن الإستخدام التقليدي لليانسون المعروف أنه يعمل علي قتل القمل وعلاج الجرب .
الإنتباه عند تناول اليانسون : لا يفضل زيادة غليان أو طهي اليانسون أكثر من اللازم ، لأن ذلك يعمل علي فقد اليانسون لخصائصه وبالتالي لا يمكن الإستفادة من فوائده . ويجب الإنتباه إلي أن اليانسون بمتلك أقصر مدة صلاحية ولا يمكن تخزينها لفترة أطول. قد يسبب اليانسون الحساسية لأولئك الذين يعانوا من أمراض سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان المبيض أو الأورام الليفية لأنها قد تزيد الأمر سواءاً . إختيار وتخزين اليانسون : تتوافر توابل اليانسون جاف أو مسحوق ويمكن شراؤه من محلات السوبر ماركت خلال السنة . يمتلك اليانسون العضوي نفس خصائص اليانسون الطبيعي . ويفضل تخزين اليانسون في علبة محكمة الغلق حتي لا يفقد اليانسون نكته ورائحته . -
يعمل اليانسون علي تحسين الرضاعة :

يوصي الأطباء بالأعشاب الطبيعية مثل بذور اليانسون لإفراز الحليب في ثدي الأمهات المرضعات وقد أكدت الدراسات العلمية أن اليانسون يحتوي علي المركبات الطبية مثل dianethole,, photoanethole وهي تشبه في تركيبها الكميائي لهرمون الأستروجين الأنثوي في حالة عدم كفاية لبن الأم .يجب علي الأمهات المرضعات تناول كوب واحد من اليانسون 3 مرات يومياً لزيادة حليب الثدي .





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الطريقة السهلة والفورية للتخلص من القلق والتوتر
0 فساتين زفاف متشابهة للعروس والفتيات الصغيرات
0 تشيز كيك الشوكولاتة
0 لوحات حائطية للصلاة
0 أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية
0 كيف أعرف أنني دخلت المخاض؟
0 كيكة قدرة قادر # 1
0 ما الذي يجب أن يقوم به طفلك عندما يضربه طفل آخر؟
0 المعكرونة لصحة شعرك وبشرتك!
0 طريقة عمل مكيااج عيون نااعم وروعه
0 الام الدوره الشهرية سؤال وجواب
0 الى كل بنت تبي تسوي انهااا طبااااااخه
0 سلامة القلب
0 إذا أردت أن ترى الدنيا بعد موتك ،،
0 الام (التفكير في احتمال التخلي عن عملكِ والتحوّل من أمٍّ عاملةٍ إلى أم ربة منزل)
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 02-20-2016, 06:46 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




http://forum.hwaml.com/t345584.html#post4156243





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 حلى اللوتس
0 تخلّصي من البشرة الداكنة بعد الحمل؟
0 مجبوس لحم الغنم
0 فخر الازهر والحديث...!
0 فإليك بعض الاسباب غير المتوقعة التي تعيق الحمل:
0 وهناك ثلاث وضعيات أساسية للجنين: عند الولادة
0 حساء البصل الفرنسي
0 أول طريق يضئ فى الظلام فى العالم
0 رسم الايلاينر بخطوات خبيرة التجميل كاتي جونج
0 عطر الربيع هنااا نتايج (مسابقة استايل 2013)
0 فيروس كورونا (فيروس كورونا)
0 تشكيله لاتفووووووووووتكم
0 انتظرونا بمسابقة الملف الشخصي للعضوه +جوائز نقديه
0 اثبات كروية الأرض
0 الرطب والولادة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-20-2016, 06:46 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




ان شاااء الله تكونين استفتي من الي كتبته ياالغلا





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اللهايات أو مصاصات الأطفال الرضع سلاح ذو حدين فلها مزايا عديدة الى جانب أخطار
0 الطريقة الصحيحة لادخال الاطعمة في وجبات الرضيع
0 كيفية تغيير الحفاضات للأطفال بأقل عناء
0 النوم بجوار زوجتك يصيبك بالغباء
0 فساتين الزفاف لربيع 2016 من الماركات العالمية1
0 حفر الوجه. تواجه هذه المشكلة النساء كما الرجال أيضاً
0 الأسماء بحرف أ
0 لماذا تفتح أبواب الكعبة مرتين سنويا؟
0 تعتقد أنها مزحة ، ولكن حقاً الصورة حقيقية حيرت العالم
0 اروع خلفيات ايفون دينية
0 نتاااااائج مساابقة عااالم الحيوووان لكل يوم
0 حلا روووووووووووعه لا يفوتكم
0 عمل كوكيز المربى
0 الألم خلال الجماع؟ ما هي الاسباب
0 شراب الخروب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 05:13 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
أم مـــاريا
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم مـــاريا

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93821
المشاركات: 1,889 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 176
أم مـــاريا has a spectacular aura aboutأم مـــاريا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم مـــاريا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة am fatmai مشاهدة المشاركة
حبيبتي ام ماريا ربي يعوضك ويبدل حالك لافضل حال الشاهد ربي انه كله زعلنا وتضايقنا
لكن لا مفر من امر الله فهو كله خير حقنا حبيبتي
شوفي ياقلبي بالنسبه لاكثر شي ينظف الرحم
الرشااااد حليب مع رشاد وقرفه يعني حطي حليب عالنار مع الرشاد مع القرفه مع قرنفل كم حبه
واغليهم واشربيهم
والمرميه انصحك فيها لانه تنشف الحليب
واذا قدرتي تاخذي حبوب لتنشيف الحليب يكون افضل ويخف عليج الوقت وينشف الحليب
دفي نفسك زين حبييتي وتغذي زين وارتاحي
اسبوع بالكثير وبتصيرين احسن ان شاءالله
انا سمعت دكتورتي تقولي يلي تجهض بالاسابيع الاولى يكون الرحم واايد فيه دم وياخذ وقت شوي لين ينظف
لكن يلي تجهض بالشهور الوسطى يكون كل الدم متجمع بالمشيمه يعني ينزل اكبر كميه من الدم مع المشيمه
ربي يلهم قلبك الصبر والرضاء في قضائه



اللهم لا اعتراض
و الحمدلله على كل حال

حلوو ، انا لاحظت ماشاء الله الرشاد صراحه شي جميل من بديت اخذه
ايه ان شاء الله راح اخذ حبوب التنشيف
ورغم ان الجو بدى يصير يدفى عندنا
هذاني متدفيه
لان فيه الم بظهري بدا معي
الله المستعان بس ..





من مواضيع أم مـــاريا
0 مغْص قُوِي بَعْد أكْل ال .... 😭💔
0 هل آخذ الدافستون كل 12 ساعه ؟ .. ]~
0 بليييز ساعدوني 💔💔💔💔💔
0 استخدام مرهم وتحاميل جينو دكتارين للحكة والافرازات اثناء الحمل
0 تفسِير رؤيا : صعوبة الحركه و عدم القدرة على الحركه 🌔
0 نزلت مويه صافيه هل البول او له علاقة بالجنين
0 آلآم اسفل الظهّر و شَي بينزل ..❗️
0 كيف اعرف ان جنِيني حَي و بخِير 👼💭
0 هل الجلوكوفاج يسبب هاالحاله ..!
0 تجربتي : مع تحاميل تنظيف المهبل المصنوعه بالمنزل ~
0 حامل باالشهر الرابع و نظامي الغذائي سيء 👎
0 حكّه .. أمّا ..!!!!! 😱 وش السسالفه ..!
0 إضافه لموضوع :العلامات التي تحدث بوجود حمل خارج الرحم
0 تفسير رؤيا: الرمُان في المنام 🌔
0 جبت لكم الحبوب إلي تشيل الغثيان بفضل الله 😍..#
توقيع : أم مـــاريا

بِســـم اللّـــهِ الّرحْـــمن ِالرحِيـــم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

عرض البوم صور أم مـــاريا   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 05:18 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
أم مـــاريا
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم مـــاريا

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93821
المشاركات: 1,889 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 176
أم مـــاريا has a spectacular aura aboutأم مـــاريا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم مـــاريا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة
تجربة لوحده امكن تفيدك ياالغلا

مثل القرفه اغليها واحليها بالعسل
او قشر القهوه +كمون+زنجبيل+تمر+قرقه اغليها
اتبخر على قشر البصل وله فايده بعد الله في تخفيف الالم ويسحب الهواء من الرحم
وبعد ماحملت واجهضت مرتين عالتوالي(الحمدلله على كل حال)
استخدمت
حليب+فلفل اسود مطحون
حب الرشاد احطه في وسط التمر واكله
وكمان الاشياء الي ذكرتها اول
وماء دافي +ملح خشن او منقوع المره واتنقع فيه او اتوضاء فيه احيانا

وكمان فيه طريقه تصلحها لي امي( الله لا يحرمني منها) الي هي
الحجر المرو تولع عليه البوتجاز لحد مايسخن بالمره وبعدين تحطه في علبه حديد وتصب عليه منقوع المره واتبخر عليه على طول هو حااااااار جدا لكن مفيدجدا لبعد النفاس او الاجهاض لاقدر الله ينظف الرحم ويلمه بالمره وتلاحظي الفرق من المره الثالثه كل يوم مره واحده

وماانسى الدكتورة قالتلي ان المفروض مانشرب اللبن قبل يومين من الدوره او خلالها
ونسيت مااسالها ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟

اسفه جدا عالاطااااااااااااااااااااااااااله


الله يجزاكم خير يابنات
و الحمدلله دائما و ابداً



حبيييت ذا الاشيا
في بعضها جديده علي
الله يسعدك بحر و يحقق مناااك و يرفع قدرك





من مواضيع أم مـــاريا
0 أعالج الإفرازات و ترجع لي .. ! 😔💔
0 ألم قوي بظهري .. 💔
0 تجربتي : مع تحاميل تنظيف المهبل المصنوعه بالمنزل ~
0 هل تنصحوني آخد دوفاستون ؟
0 دورتي الرابعه بعد ولادتي المبكرة ▶
0 اكواب التوست باالدجاج المفروم 😄❤️ شغل يديني
0 هرمون الحليب
0 كيف اعرف ان جنِيني حَي و بخِير 👼💭
0 نتيجة السونار و كل تحاليلي ... :)
0 دورتي و الافرازات ..💔
0 وش علاج انتفاخ القولون وقت هيجانه في الحمل
0 وين ڪنتي السسسسسآآعہ ...؟!
0 دم النفاس و افرازاته 👌🏻
0 ابي رقم ممرخه بالرياض زي ام مصعب بحي المنصورة
0 تفسير : رؤيا الضرب المبرح 🌙
توقيع : أم مـــاريا

بِســـم اللّـــهِ الّرحْـــمن ِالرحِيـــم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

عرض البوم صور أم مـــاريا   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 05:22 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
أم مـــاريا
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم مـــاريا

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93821
المشاركات: 1,889 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 176
أم مـــاريا has a spectacular aura aboutأم مـــاريا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم مـــاريا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حمودي وعبودي مشاهدة المشاركة
الحمد لله على سلامتك حبيبتي أم ماريا والله الخبر كثير محزن لكن المؤمن راضي بقضاء الله وقدره والله يعوضك يا رب في القريب العاجل نسمع انك حامل بس هذه المرة ضروري تعملي ربط لعنق الرحم

بالنسبة للأعشاب
المريمية تستخدم لهرمون الحليب
حب الرشاد والقرفة يينظف الرحم
البابونج يهدئ الأعصاب
واليانسون عن الغازات
الزنجبيل يدفي الجسم
والشاي الأخضر للرشاقة

هذا الي أعرفه بس طبعاً كل وحدة وجسمها


فاطمه الله يجزاك خير
و يبعد عنكم الشر

ام حموودي
عساك للجنه يختي
و الله يجزاك خير و يحميك
و ع قولتك لازم المره الجايه انتبه لهاالربط و اسويه ان شاء الله

و ماقصرتي عاالافاده
الله يسعدك





من مواضيع أم مـــاريا
0 نغزات ، حكه ، و نبضات مزعجه في رحمي
0 تفسير رؤيا: الفِئران في المنام 🐀🌔
0 شٌوربه الخُضار 🍵 "من مطبخي" ❤
0 سٌِِؤال |~
0 هل حساب مواقع الحمل صح .. او حساب السونار ؟؟
0 افرازات باللون البيج مع قطع كبيرة وتحليل البول سليم
0 وش علاج انتفاخ القولون وقت هيجانه في الحمل
0 بعد عملية الناظور .. دورتي غريبه !!
0 نِزَل وَزني مع الكْلومِيد ~ !
0 إضافه لموضوع :العلامات التي تحدث بوجود حمل خارج الرحم
0 نزول نقاط دم بااليوم الثاني من استخدام دافستون 🙈
0 هرمون الحليب
0 المٍسْك ~
0 إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚
0 النّزيف بعد النفاس ولونه احمر مع قطع وخيوط بلون فاتح
توقيع : أم مـــاريا

بِســـم اللّـــهِ الّرحْـــمن ِالرحِيـــم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

عرض البوم صور أم مـــاريا   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 05:25 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
أم مـــاريا
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم مـــاريا

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93821
المشاركات: 1,889 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 176
أم مـــاريا has a spectacular aura aboutأم مـــاريا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم مـــاريا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة
الحاجات المتوفره :
البابونج :شاي البابونج له خصائص لاسترخاء العضلات والتخلص من الشد العضلي , كما انه يريح عضلات الرحم ويخفف الم تشنجات الحيض . لأنه يزيد من الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات. على الرغم من ان شرب الكثير من شاي البابونج يمكن أن يضر المعدة . لذلك استخدامة بكميات مناسبة ، يمكن أن يساعد على الارتياح من تقلصات المعدة خلال الدورة الشهرية .
لأنه لديه خصائص استرخاء العضلات فان شرب كوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن ان يخفف الضغط اليومي .
استخدام شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة يمكن أن يساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة . وشرب شاي البابونج بعد الطعام أو حسب توجيهات الطبيب المعالج ، يمكن أن يساعد على تخفيف آلام المعدة .
شاي البابونج يقلل من تكون الغازات , كما أنه يساعد على التخلص من حرقة المعدة وأعراض القولون العصبي
نصائح الاستخدام لشاي البابونج :
شاي البابونج يمكن أن يحضر بطريقة سهلة باتباع بعض الخطوات البسيطة .
أولا وقبل كل شيء، تسخين وعاء الشاي عن طريق سكب بعض الماء المغلي عليه ثم إضافة بعض شرائح التفاح ، ويهرس بملعقة خشبية .
بعد ذلك، وإضافة بعض أزهار البابونج بعد غسلها إلى وعاء ويسكب عليه كوبين من الماء المغلي , تغطية الوعاء وتركها لمدة بضع دقائق , تصفية الشاي وإضافة بعض عصير الليمون أو العسل لإكسابه الطعم .
أفضل وقت لشرب هذا الشاي العشبي هو قبل وقت النوم بساعة تقريبا , هذا سوف يساعدك على النوم بسلام وبدون ارق .


الميراميه:
  • تعمل على تقوية الأعصاب وتهدئتها وتنبيهها.
  • تنظّم المرمية أوقات الحيض وحالات انقطاع الطمث.
  • تقلل المرمية من التعرّق.
  • تعمل المرميّة على تبييض الأسنان لدى المدخنين.
  • استخدام زيت المرمية في تدليك الجسم يعمل على تجديد الدورة الدموية للجسم، وبالتالي يُقلّل من الإرهاق.
  • المرميّة تفيد في التخلّص من الالتهابات الجلدية.
  • تعمل المرميّة على تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، وتنشّط المبايض لدى المرأة.
  • تساعد المرميّة على خفض مستوى السكر.
  • تستخدم المرميّة كمطهّرة ومعطّرة وطاردة للغازات.
  • تستخدم المرميّة ضد الالتهابات وتقلّصات العضلات.
  • مضادة لعدة أنواع من البكتيريا.
  • الوقاية من السرطانات
  • تساعد المرميّة على تخفيف الوزن
  • تستعمل المرميّة كمقويّة لمادة اللاستروجين الخافضة لإنتاج حليب الثديين؛ لذلك يُفضّل عدم تناولها من قبل المرضعات.
  • تستعمل المرميّة كمنشط للدورة الدموية؛ لذلك ُيفضّل استخدامها في أيام الامتحانات والدراسة، وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة، ورجفة اليدين.


طرق استخدام المرميّة

  • تنقع المرميّة بالماء الساخن؛ حيث توضع المرميّة في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثمّ يُغطّى الوعاء، ويترك مدة من10-15 دقيقة، يُصفى ويشرب من 3 إلى 4 مرات يوميّا، فهو يعالج الحالات التالية:
    • صعوبة الهضم، والنفخة، والإسهال، والدوار، والقيء، والنزلات المعوية، وغازات الأمعاء، ومتاعب الكبد، ومغص الكليتين، والخفقان، وارتفاع الضغط.
    • الزكام، والنزلات الصدرية، والأرق، والكآبة، والهستيريا، وارتفاع الحرارة، والوهن وانحطاط القوى، والتعب الفكري والجسدي، والسكري، والكولسترول، والروماتزم، والبرودة الجنسية لدى الرجال، واضطرابات سن اليأس، والالتهابات النسائية، وعدم انتظام الحيض، والآلام المرافقة له.
  • مغلي المرميّة: تُحضر أوراق المرميّة الخضراء وتُغلى لمدّة خمس دقائق في لتر من الماء، تُطفأ النار ثمّ تترك خمس دقائق أخرى ثمّ تُصفّى؛ حيث تشرب أربع مرّات في اليوم لوقف إدرار الحليب عند المرضعات بعد الفطام، أو عند حالات إسقاط الجنين، ويمكن شرب 3 جرعات منها كمنشّط ومقوٍّ فعّال يوصف في حالات: الضعف، والوهن، والقصور الجنسي، والانحطاط العصبي، وتستعمل للغرغرة والمضمضة لعلاج التهاب اللثة، والأسنان، والحنجرة، والتهاب اللوزتين، ولبحة الصوت، ولتطييب الأنفاس.
  • تستخدم كحُقن مهبلية: لإنعاش المهبل وتطهيره، وللتخلّص من الالتهابات.
الرشاد:
فاستخدام حب الرشاد مغليا مع القرفة فيه فائدة عظيمة، وتخفيف لهذه الآلام، والفائدة متصلة إذا استخدم بعد الولادة، فهو يساعد على الطهارة في وقت قياسي، وقد نصح به أيضاً كعلاج لمرضى البهاق، فلو أضيف حب الرشاد إلى الكبريت، ودهن به المكان المصاب، فبأمر الله يزول ذلك، ولو أردنا السرعة في الشفاء نضيف للخليط عصير البصل، ويدهن به مكان البهاق.

وكانت النساء قديماً -وربما حديثاً أيضاً- عندما يعود الزوج من عمله تجهز له طشت تضع فيه ماء دافئ، ويضع فيه قدميه، وهي تساعده بفرك القدمين، فلو وضعنا ملعقة من حب الرشاد على الماء، ونقعنا بها أرجلنا لمدة بسيطة، لوجدنا الكثير من الراحة الجسدية؛ لأنّه يسحب السموم الموجودة في الجسم. يحتوي حب الرشاد على معادن كثيرة، وهي: الحديد، والفسفور، والمنغنيز، واليود، والكالسيوم، وأيضاً كثير من الفيتامينات، مثل: فيتامين: "a ،b ،c ،b2 ،e" ، والخلاصة المرة، وكذلك يحتوي على أملاح معدنية.


ومن أشهر الطرق لاستخدام حب الرشاد، والتي تعم فيها الفائدة للجسم، أن يغلى الماء، ثم يوضع عليه ملعقة من حب الرشاد، ويشرب منها كأس على الريق، وكأس في المساء، ويمكن أن يحلى بالعسل، وهناك طريقة أخرى للاستخدام بأخذ ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد صباحا كل يوم، ولمدة شهر فقط، ويحذر من زيادة هذه الجرعة؛ لأنّ في ذلك تنقلب الفائدة إلى ضرر. لذلك -أخي القارئ- لو تأملنا في هذه الفوائد الجمة، لوجدنا فيه بديل عن الكثير من الأدوية الحديثة، فانظر إلى عظمة الخالق في خلقه، حيث أوجد لنا البدائل للشفاء، وللمحافظة على صحتنا سليمة معافاة.



الزنجبيل :
  • التّخفيف من آلام الدّورة الشّهريّة، حيث بيّن الباحثون أنّ تناول 250 غم من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً لمدّة ثلاثة أيّام، وذلك خلال فترة الدّورة الشّهرية، يوازي مفعول مسكّنات الآلام الطبيّة، مثل الإيبوبروفين والميفامينيك أسيد في عمليّة التقليل من آلالام المرتبطة بها.
  • التّخفيف من ألم المفاصل، حيث أُثبتَ أنّ تناول 250 مغ من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً، يعمل على التّخفيف من ألم مفصل الرّكبة بعد 3 أشهر من العلاج، وفي دراسة أخرى تمّت المقارنة بين الزّنجبيل ونوع آخر يسمّى بالخولنجان- وهي إحدى فصائل الزنجبيليّات - وثبتَ أنّهما يخفّفان من ألم المفاصل، النّاتج من الوقوف أو ألم المفاصل بعد المشي.
  • التّخفيف من أعراض البرد والسّعال، حيث يعمل الزّنجبيل على زيادة اتّساع الشّعب الهوائيّة، والتّخفيف من حدّة بعض أعراض الحساسيّة.(1)


الماش الباودر:ويستخدم على نطاق واسع حيث يطبخ دائماً مع الرز وله فوائد كثيرة من اهمها استخدامه في حالة كسور العظام

وهو مغذٍ حيث يحتوي على كمية من االكالسيوم و البروتين وهو يقوي العصب أكلاً

ويجلو الكلف

ويقطع العرق
وهو مضر للحالة الجنسية وخاصة لدى الرجال

.ومفييييد للنساء في حالة النفاس أو الدورة او اي وقت لالام الظهر والعظام؟؟

ونبات الماش أساساً من نباتات اليمن

ويعمل أما شوربة - أو مثل الفول - او العدس - او مع الرز -
او مع حشوات السمبوسة وسلقة قبل

اويتناول مطحون او مجروش للنفاس


الماش
اول شي الماش مفيد جدآ ويعتبر من البقوليات وفوائدة نفس الحلبة واحسن لكن بدون ريحة الحلبة بالنسبة للوالدة الافضل اخذها اول عشر ايام فقط تقوي العظام وتصفي الدم لكن اكثر من كذا تسبب في مويات من تحت فضيعة لكن الماش عااااادي في اي وقت وممكن يسووة بعض الناس زي الفول يجننننن طعمة ويسونة شوربة وزي ماقلت فوائدة لاتعد ولاتحصى واللي عندها كلام ضد الماش يثبتة واتحداكم صدقوني مافية احسن منة اسآلو الشغالات الاندونيسيات ولاحظية في المكسرات اليابانية ترى لونة اخضر وصغير زي حبة الفاصوليا واصغر بكثير


الماش طيب كشوربة او مع الرز مثل الكشري .. ومفيد للدم جدا
الماش مفيد للعظام ولألام الظهر خاصة ومفيد للكسور فقد أصيبت جدتي حفظها الله بكسر في الفقرة الخامسة والسادسة من فقرات ظهرها ووصفوا لها الماش والحمد لله لقد شفيت بعد ثلاثة أسابيع من العلاج



الماش مفيد للعظام وله اسم ثاني الكشري الاخضر وافضل شي يوكل مزروع يعني تحطيه داخل قطن وترشي مويه خفيفه كل خمس ساعات وينزرع في خمسة ايام*((بس اتنبهوا مضر للرجال لانه يذهب الباءه اي الشهوة ))


وله طريقة أخرى وهي اذابة ملعقه من الماش المطحون في كوب من الحليب وتحريكه وشربه وهو ممتاز للدم....

وأيضا يمكن عجن حب الرشاد والحلبه المطحونه في مقدار من التمر واكله وشرب الحليب عليه وهذه أيضا طريقة مجربة

والرشاد ان قرات عنه انه مفيد للعظام جدا بل ويفوق الحلبه في ذلك ......

ونسأل الله لنا ولكم ان يلبسنا بلباس الصحة والعافية .........


إلا أن النساء في فترة النفاس تستخدمه

و بالنسبة لهن أفضل من الحلبة سواء رائحة أو للنفاس بالذات

القرفه:
تخفيف وجع الطمث مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.
فوائد القرفة

  • قرفة الكاسيا: هي الأكثر فاعليّةً في تثبيط الإنزيم المسؤول عن إنتاج حمض البول، وهو السبب الرئيسي لداء النقرس وما يتبعه من التهاب المفاصل.
  • تناول القرفة يُقلّل الكوليسترول الضار، والشحوم الثلاثية؛ فهي مفيدة من أجل صحة القلب.
  • القرفة تساعد على خفض ضغط الدم.
  • تفيد القرفة شرباً في علاج فطريات الكنديدا البيضاء، وهي فطريات تستفحل في الأمعاء وتنتشر في الجسم كله، وليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن، ومن أسبابها المضادات الحيوية، و حبوب منع الحمل، وأنواع الخمور، وعقاقير الروماتيزم، والعقاقير من فئة إن إس إيه آي دي مثل أدفيل. والعلاج يتضمّن تقليل السكريات، والنشويات، والزبادي الطبيعي، واللبن الرائب الطبيعي، والثوم الطازج مقطعاً، والكرنب الطازج، والزعتر، والقرفة.
  • تفيد القرفة في علاج الإسهال لأنها مطهرة قابضة.
  • تقلل من انتفاخات الأمعاء.
  • تفيد القرفة في علاج الالتهابات البولية الميكروبية.
  • تفيد القرفة في علاج الالتهابات في الجسم.
  • ثبت أنّ رائحة القرفة تُحسن الوظائف المعرفية للدماغ.
  • تشجع الجسم على حرق الدهون بقوّة، ولذلك فهي تحارب السمنة وتصلّب الشرايين.
  • تقلّل من الجلسريدات الثلاثية والكولسترول الضار.

لكن حذارِ من زيت القرفة الذي يباع لدى العطارين؛ لأنه مادة كاوية، ولا يستخدم إلا بتخفيف شديد وتحت إشراف خبير.


تساعد على تقوية جهاز المناعة خليط من العسل ومسحوق القرفة يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة، والقضاء على التعب وزيادة طول العمر للفرد. ومن المعروف أيضا أن لها خصائص مضادة للشيخوخة. 13. تزيل رائحة الفم الكريهة مزيج من العسل ومسحوق القرفة هى أيضا ممتازة لعلاج رائحة الفم الكريهة. وجدت دراسة حديثة من العلكة بنكهة القرفة أن تقضى على الرائحة الكريهة فى الفم فهى تقضى على البكتيريا الموجودة باللثة. غرغرة مع خليط من العسل ومسحوق القرفة ومقدار من المياه تساعد على الحفاظ بنفس منتعش طوال اليوم. 14. علاج للصداع القرفة مفيدة في علاج الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد. ضع عجينة رقيقة من مسحوق القرفة ممزوجة مع الماء على الجبين وستزول الآم الرأس. 15. تقلل من التهابات المسالك البولية وفقا للدراسة فأن الاشخاص الذين يأكلون القرفة بشكل منتظم ليست لديهم اى مشاكل فى المسالك البولية.



الكمون:
فوائد الكمون للدم
الكمون يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستويات المحتوى الدم السليم في الجسم. وهذا هو نعمة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
الكمون وعلاج الانيميا
هذه البذور غنية جدا بالحديد، مما يجعله أحد المقومات الصحية الطبيعية الضرورية. وهذا المحتوى من الحديد يساعد على علاج فقر الدم ويجعل الدم غني بالهيموجلوبين ويساعد أيضا في القيام بدور الناقل من الأكسجين إلى الخلايا في الجسم.




الكمون يقوى المناعة يتم تحقيق هذا عن طريق الخصائص المضاد للأكسدة والتى تتوفر به. من المعروف أن محاربة الشوائب والجذور الحرة يجعل مناعة الجسم على نحو أفضل في مكافحة الأمراض. وهى واحدة من افضل فوائد الكمون على الاطلاق.اذا كنت مهتم بأفضل ما يقوى المناعة اقرأ ايضا فوائد حبة البركة او الحبة السوداء " لا تقلق سيتم فتح الموضوع فى صفحة جديدة فقط اضغط على الرابط ثم اكمل قراءة :) "
مفيد اثناء الدورة الشهرية
الكمون صحي للنساء من جميع الفئات العمرية وكما هو معروف في تأثيره الفعال عل الدورة الشهرية بشكل جيد حيث انه ليس فقط يعوض ما تم فقده من دماء بل ايضا يزيد من المناعة والقوة الجسدية ويساعد على الاسترخاء.وهو ما تحتاجه كل انثى فى تلك الفترة.


فوائد الكمون المطحون

  • يعمل على منع الأمراض التي تحدث في الجهاز الهضمي؛ فهو محفّز لإنزيمات المعدة، ويحسّن من وظائف الكبد ويخلّصه من السموم.
  • يعالج أورام المعدة، ويكون درعاً واقياً للحدّ من الإصابة فيها.
  • يعالج مشكلة فقر الدم الحادة.
  • يزيد من حيويّة البشرة ورطوبتها ويجعلها أكثر مرونة، وذلك بسبب احتوائه على مضادّات الأكسدة التي تزيل السموم من الجلد، ويمنع حدوث الأكزيما الحادّة والجفاف الشديد وتشقّق الجلد، وهو مسكّن موضعي للحروق، ويعالج حب الشباب.
  • يساعد مطحون الكمون على تنشيط الغدد اللعابية في الفم، ويعالج الانتفاخ، وهو طارد للغازات.
  • يحفز إفراز الإنزيمات في البنكرياس لتسهيل الهضم.
  • يقلّل من تقلصات الأمعاء واضطراباتها.
  • يساعد المرأة الحامل على التخلّص من الغثيان، ويمدّ جسمها بالحديد، ويمنع فقر الدم، ويحمي الحامل من نزلات البرد والإسهال، كما أنّه يمنع خطورة الولادة المبكّرة، ويقلّل منها، ويحتوي على أحماض مثل حمض الفوليك الّذي يمنع حدوث تشوّه خلقي للجنين.
  • يساعد المرأة المرضعة بعد الولادة على تحفيز إفرازات الغدد اللبنية لديها، ويزيد من إدرار الحليب.
  • ينشّط عملية الأيض والتقليب الغذائي، ويساعد في التقليل من الوزن؛ لأنّه يساعد المعدة على امتصاص الطعام بشكل صحيح، ويمنع تراكم الدهون واختزانها في الجسم، ويعتبر من أفضل الحبوب الحارقة للدهون.
  • يقوّي وظائق الجهازالمناعي في جسم الإنسان، ويخلّص الجسم من السموم.
  • يعتبر مطحون الكمون مقوّياً جنسيّاً فعّالاً ويقلّل من مشاكل الضعف الجنسي، ويزيد من تدفّق الدم في المناطق التناسلية.
  • يقلّل من الإصابة بأمراض الجهاز العصبي.
  • يطهّر الكبد ويعقّمه ويطرد السموم منه، ويعمل على حمايته من الإصابة بمرض السرطان، ويحدّ من الالتهابات في البنكرياس، ويخفّض مستوى السكر في الدم.
  • يساعد الأطفال على التخلّص من مشكلة الإمساك الشديدة، ويعالج أيّة مشكلة تحدث في الجهاز الهضمي لديهم، ويخلّصهم من الغازات المضرّة فيه خصوصاً عند الأطفال الرضّع.
  • يعمل مطحون الكمون على تهدئة الأعصاب ويمنع الاكتئاب، ويساعد الجسم على النوم براحةٍ تامة، ويمنع مشكلة الأرق والتعب الشديد.
  • يقوّي بصيلات الشعر، ويمنع تساقطها، ويعطي الشعر المغذّيات الهامة لنموّه.

الشاي الاخضر:للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، ومن الفوائد:

1- يساعد على حرق الدهون.

2- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.

4- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

5- يحمي القلب من الأمراض.

6- يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار ldl في الشرايين.

7- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.

8- يزيد مستويات الكولسترول النافع hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.

9- يساعد في تخفيض ضغط الدم.

10- يحمي من الإصابة بمرض السكري.

11- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي .

12- ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

13- يمنع رائحة الفم.

طريقة التحضير:
يوضع الماء المغلي عليه ويغطى ويترك لعدة دقائق، ثم يضاف إليه السكر حسب الرغبة، ويمكن إضافة الليمون

وأتفضلوا فنجان من الشاى الأخضر

اليانسون:إستخدامات اليانسون :

يمتلك اليانسون العديد من الفوائد الصحية حيث يمتلك نكهة رائعة ويرجع ذلك إلي وجود الزيت العطري في البذور وهو الأثينول ويستخدم اليانسون كمادة منكهة في المواد الغذائية مثل الحساء والسلطات و الخبز و الكعك والبسكوت والحلويات والكاري .
وتستخدم أوراق اليانسون الطازجة في الطهي ، وذلك لأنه يحتوي علي نكهة عالية . ويستخدم اليانسون كنوع من المشروبات مثل الشاي ولا تتفأجئ عندما تجد زيت اليانسون أحد مكونات معجون غسل الأسنان وبعض انواع الصابون والكريمات والعطور .
قيمة اليانسون الغذائية :

يحتوي اليانسون علي العديد من الفوائد الصحية وترجع القيمة الغذائية لليانسون في البذور والتي تشكل 5-3 ملجرام .وعموماً يحتوي اليانسون علي 18% من البروتين و10-25% الزيوت الذهبية و 2-7 من الزيوت العطرية و30-50% من الكربوهيدرات والألياف .
تحتوي بذور اليانسون علي 25جرام من المعادن الحيوية والفيتامينات وأيضاً يوفر كمية الحديد اللازمة للجسم في اليوم .وعند تناول معلقة كبيرة من اليانسون يوفر حوالي من 3-4% من العناصر الغذائية اليومية من الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والزنك والبوتاسيوم و النحاس وحوالي 7% من المنجنيز .وكل هذه المعادن تساعدك في الحصول علي حياة صحية .
.thaqaf-responsive { width: 100%; height: 250px; }
يمتلك اليانسون العديد من الفوائد الصحية والطبية المختلفة . الأثينول هو المكون الأساسي لزيت اليانسون .ويشمل المكونات الأخري مثل الكومارين و أمبيليفيرون و السكوبوليتين ) والدهون مثل الأحماض الدهنية والبيتا والسيتغماستيرول والفلافونولايد والكروبوهيدرات .
فوائد اليانسون الصحية :

الإستخدام التقليدي لليانسون أنه يقلل من إنتفاخ البطن والتخلص من البلغم ويكون بمثابة مدر للبول ومنشط للجسم . ويستخدم اليانسون في الطب القديك كفاتح للشهية . ومن المعروف أن اليانسون له العديد من الفوائد في مختلف الحضارات وفيما يلي نعرض فوائد اليانسون الصحية :
اليانسون طارد للغازات :

اليانسون له القدرة علي تخفيف الغازات وبمثابة علاج طبيعي لإنتفاخ البطن والغازات . وعندما يدخل في تركيبة طبيعية مثل الزنجبيل و الكمون والفلفل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي . ويستخدم اليانسون مع الحليب والهيل كطارد للغازات كما أيضاً يمكن للأطفال تناوله لقضاء علي الغازات .
وخصائص اليانسون كطارد للغازات منذ قرون عند الهنود الحمر . ولديه القدرة علي تخفيف المغص الكلوي و إنتفاخ البطن . وعند تسخين اليانسون وتناوله يعمل كمدر للبول وملين . إستخدمه الأوربين وفي الشرق الأوسط والهند عند مضغه وهناك العديد من المشروبات بنكهة اليانسون التي يتم تناولها بعد الوجبات وله تأثير مضاد للتشنجات الجهاز الهضمي .
يساعد اليانسون علي تحسين الصحة الجنسية : اليانسون له خصائص مثيرة للشهوة الجنسية والتي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية . ويعتقد أن تناول كوب من الماء مع بذور اليانسون يعالج الضعف الجنسي .
يساعد اليانسون علي تنظيم الدورة الشهرية :

يساعد اليانسون علي تنظيم الدورة الشهرية عند النساء ومفيد لمجال صحة الإنجاب .تأثير الإستروجين هو المسئول عن هذه الفوائد .وفي حالة تأخير الدورة الشهرية ينصح بتناول الشاي مع اليانسون . يساعد اليانسون علي تخفيف تشنجات الحيض وتسهيل عملية الولادة وعلاج فعال لإضطرابات الدورة الشهرية .
يعالج اليانسون النوبات :

يتحكم اليانسون في التشنجات ،وقد أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت علي الفئران أثار زيت الينسون في التحكم في التشنجات .
يعالج اليانسون إعتام عدسة العين :

يستخدم اليانسون في علاج المياه البيضاء .عند تناول معلقة كبيرة من اليانسون يومياً مفيدة في علاج إعتام عدسة العين وعند خلط اليانسون مع بذور الكزبرة مع السكر وتطبيقه يعالج إعتام عدسة العين .
يساعد اليانسون في علاج الأرق أو قلة النوم :

اليانسون بمثابة مهدئ ومرخي للأعصاب .عند تناول عشب اليانسون قبل النوم يساعد علي تهدئة الأعصاب والحصول علي ليلة نوم هادئة . وبالتالي يساعد الأفراد الذين يعانوا من الأرق .وعند تطبيق أوراق اليانسون علي الجبهة والرقبة يساعد علي تخفيف الصداع النصفي و الصداع .
يساعد اليانسون في القضاء علي الإلتهابات الجرثومية :

وجدت الأبحاث أن بذور اليانسون تعمل علي منع نمو سلالات مختلفة من البكتريا والفطريات و الفيروسات .ويعد مفيد في الوقاية من الإلتهابات الميكروبية و أثبت الأبحاث أنه عند إستخلاص المواد الكميائية من اليانسون للأغراض الطبية .
وأظهرت الدراسة أن الزيوت العطرية تساعد علي قتل الجراثيم ويحتوي اليانسون علي خصائص مضادة للفطريات .
يستخدم اليانسون في قتل الحشرات :

يمكن أن يتم إستخدام اليانسون كمبيد حشري وخصوصاً الحشرات الصغيرة مثل قمل الرأس والعث .كما أن اليانسون يستخدم في علاج الجرب .ووجدت دراسة أن زيت اليانسون والثوم والفجل يساعدوا علي قتل الحشرات .
يمكن أن يستخدم زيت اليانسون كمرهم لعلاج الجرب وتفشي القمل . وعلي الرغم من أن عدم كفاية الأدلة المتاحة إلا أن الإستخدام التقليدي لليانسون المعروف أنه يعمل علي قتل القمل وعلاج الجرب .
الإنتباه عند تناول اليانسون : لا يفضل زيادة غليان أو طهي اليانسون أكثر من اللازم ، لأن ذلك يعمل علي فقد اليانسون لخصائصه وبالتالي لا يمكن الإستفادة من فوائده . ويجب الإنتباه إلي أن اليانسون بمتلك أقصر مدة صلاحية ولا يمكن تخزينها لفترة أطول. قد يسبب اليانسون الحساسية لأولئك الذين يعانوا من أمراض سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان المبيض أو الأورام الليفية لأنها قد تزيد الأمر سواءاً . إختيار وتخزين اليانسون : تتوافر توابل اليانسون جاف أو مسحوق ويمكن شراؤه من محلات السوبر ماركت خلال السنة . يمتلك اليانسون العضوي نفس خصائص اليانسون الطبيعي . ويفضل تخزين اليانسون في علبة محكمة الغلق حتي لا يفقد اليانسون نكته ورائحته . -
يعمل اليانسون علي تحسين الرضاعة :

يوصي الأطباء بالأعشاب الطبيعية مثل بذور اليانسون لإفراز الحليب في ثدي الأمهات المرضعات وقد أكدت الدراسات العلمية أن اليانسون يحتوي علي المركبات الطبية مثل dianethole,, photoanethole وهي تشبه في تركيبها الكميائي لهرمون الأستروجين الأنثوي في حالة عدم كفاية لبن الأم .يجب علي الأمهات المرضعات تناول كوب واحد من اليانسون 3 مرات يومياً لزيادة حليب الثدي .
تبارك الله
هنا افدتيني و زياااااده
الله لا يحرمك الاجر و يحقق مناك و يسعدك ياشييخه

مررا شكراً





من مواضيع أم مـــاريا
توقيع : أم مـــاريا

بِســـم اللّـــهِ الّرحْـــمن ِالرحِيـــم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

عرض البوم صور أم مـــاريا   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 07:49 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
أم بذرة
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم بذرة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58543
المشاركات: 903 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 58
أم بذرة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم بذرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




الله يعوضك أم ماريا ولاتدري وين الخيره فية ،،
والله البنات ماقصرو وانا استفدت من كلامهم
لكن الحلبة اذكر امي تعطيني اياها عشانها تدر الحليب ...





من مواضيع أم بذرة
عرض البوم صور أم بذرة   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 08:29 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
بسمة أمل 111
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة أمل 111

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83635
المشاركات: 821 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 92
بسمة أمل 111 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بسمة أمل 111 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




حبيبتي الحمد لله على سلامتك و ربي يعوضك ويعوضني ويعطي كل مشتاقة
انا اجهضت من اربع ايام
بس من يوم ما اجهضت بغلي كل يوم كاسة ميرمية
وكاسة قرفة مع زنجبيل مع كمون مع حبة سودا مع حلبة
طعمهم مقبول وان شاء الله يجو علينا بالفائدة
الميرمية مش بس بتنشف الحليب هي كمان بتنشط التبويض لو حابة تحملي على طول
وانا متأكدة انك حابة تحملي واتعوضي تجربتك لاني متلك
والحلطة التانية لتنضيف الرحم ان شاء الله اتفيدني بس الرشاد ما بعرف شو هو مش موجود عنا ما عمري سمعت فيه





من مواضيع بسمة أمل 111
0 الدورة بعد الاجهاض
0 خايفة على بنتي
0 يا ريت اتساعدوني صبايا جنيني حجمو صغير ..شو اْكل حتى يكبر
0 في اي اسبوع يظهر جنس الجنين؟
0 اللي استخدمت ابرة فوستيمون ..خبريني تجربتك معها ؟؟ وحملتي عليها ولا لأ؟
0 شكوى
0 الجزء 2 من تجمع جمادى الثاني ابريل (كنا حوامل وصرنا امهات)
0 صورة تحليل جهاز فحص الاباضه ومتى يعاد التحليل مره ثانية
0 من لديها معلومات عن قرحة الرحم وهل تسبب عقم ارجوكم ضروري اتساعدوني
0 الم اسفل البطن بعد اخذ الكلوميد ...يلي جربت الكلوميد اتفيدني والله يرزقها توأم صبيان
0 يللا بدي اشوف ابداعاتكو بإسم بنوتة بحرف الباء
0 مرحباااااااا صبايا
0 مساعدة ضروري جزاكم الله عني الف خير
0 متى ابدأ بالمنشطات بعد الاجهاض
0 بنات ساعدوني بنتي اسهال استفراغ وسخونة شو أعمل ؟؟؟
عرض البوم صور بسمة أمل 111   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2016, 08:30 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
بسمة أمل 111
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة أمل 111

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83635
المشاركات: 821 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 92
بسمة أمل 111 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بسمة أمل 111 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم مـــاريا المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: إللّي عندها خبره بهاالأشياء تفيدنِِي 💚




وعلى فكرة سمعت انها خلطة القرفة مع الزنجبيل والكمون والحلبة والحبة السودا كمان تستخدم للحمل
والله اعلم\





من مواضيع بسمة أمل 111
0 صورة تحليل جهاز فحص الاباضه ومتى يعاد التحليل مره ثانية
0 من لديها معلومات عن قرحة الرحم وهل تسبب عقم ارجوكم ضروري اتساعدوني
0 هبوط حاد في الضغط
0 شعور بثقل وامتلاء في الصدر مع تأخر الدورة ..هل ممكن يكون حمل؟؟
0 يللا بدي اشوف ابداعاتكو بإسم بنوتة بحرف الباء
0 في اي اسبوع يظهر جنس الجنين؟
0 بنات ساعدوني بنتي اسهال استفراغ وسخونة شو أعمل ؟؟؟
0 خايفة على بنتي
0 مين استخدمت الدوفاستون تدخل اتجاوبني ضروري
0 مرحباااااااا صبايا
0 هل يستمر مفعول الكلوميد والابر المنشطة لاكثر من شهر
0 شكوى
0 الم اسفل البطن بعد اخذ الكلوميد ...يلي جربت الكلوميد اتفيدني والله يرزقها توأم صبيان
0 الدورة بعد الاجهاض
0 هل ممكن ان تؤثر الرضاعة على هرمون الحمل؟هل ممكن يكون التحليل سالب وأطلع حامل؟
عرض البوم صور بسمة أمل 111   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عندها خبره؟ البلوشيه منتدى أعراض الحمل والوحام 9 05-18-2013 12:38 PM
للي عندها خبره .... غياب إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 10 01-09-2013 04:42 PM
الي عندها خبره .. قلبي يبيك منتدى أعراض الحمل والوحام 10 02-11-2012 10:49 AM
الي عندها خبره ام سلطـــــــــــــــــان إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 5 04-20-2010 10:23 PM


الساعة الآن 03:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .