أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-14-2011, 09:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سمر سامو
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سمر سامو

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23762
المشاركات: 112 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 51
سمر سامو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سمر سامو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e16 عشر خطوات لحمل صحي




1- اختاري الطبيب المتابع للحمل في مرحلة مبكرة

تعتبر المتابعة الجيدة للحمل ضرورة أساسية للاطمئنان على صحة طفلك، ويعطيك الاختيار المبكر للطبيب فرصة لبناء علاقة وطيدة معه استعداداً للولادة. استشيري صديقاتك لانتقاء الطبيب المناسب.


2- تناولي الطعام الصحي


لست مضطرة خلال فترة الحمل إلى زيادة كمية الطعام التي اعتدت على تناولها، ولكن من الضروري أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً. قد تنفر الكثير من النساء أثناء فترة حملهن من بعض أنواع الطعام، غير أنه من الممكن استبدال تلك الأطعمة بأخرى تحتوي على قيمة غذائية مماثلة. احرصي على احتواء وجبات طعامك اليومية على بعض الخضروات والفواكه وبعض الكاربوهيدرات (الحبوب الكاملة هي الخيار الأفضل)، بالإضافة إلى شيء من البروتينات الموجودة في الأسماك واللحوم والبيض والمكسرات (البزورات) والحليب (اللبن) ومشتقاته.


3- اعتني بنظافة طعامك الصحية

خلال فترة الحمل، يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تمثل خطورة على صحة طفلك. فقد يؤدي تناول الجبن الطري الأزرق أو الجبن البلدي على سبيل المثال إلى ما يعرف بالليستريا، والتي يمكن أن تفقدك الجنين وتعرّض الأطفال حديثي الولادة إلى بعض الأمراض الخطيرة. أما الجبن الجامد، مثل الشيدر والجبن الطري المصنّع والجبن الأبيض مثل فيلادلفيا، وبورسين، والحلوم وغيرها من الأجبان المعلّبة والمبسترة، فتعتبر آمنة تماماً.

مع أن "التوكسوبلازموزس" نادر الحدوث، إلا أنه قد يسبب أضراراً بالغة للأجنّة. كي تتجنبي خطورته، ابتعدي عن اللعب مع القطط وارتدي قفازات عند تنظيف مخلفات القطط أو عند العمل في الحديقة. كما يجب الامتناع عن تناول الأطعمة (خاصة اللحوم) نصف المطهية أو النيئة، بالإضافة إلى ضرورة غسل الخضروات والفاكهة جيداً لإزالة أية أوساخ وشوائب عالقة بها. إن معظم الخضروات والفواكه مستورد أو مزروع في أرض صحراوية، ومن الأفضل استعمال مواد مطهرة عند غسلها. هناك الكثير من الأدوية المنظفة المعروفة التي تزخر بها أسواق الإمارات مثل ميلتون وغيره.
ربما يقود استهلاك الدواجن غير المطهية جيداً أو البيض النيئ أو غير الناضج، إلى الإصابة بالسالمونيلا (بكتيريا عضوية الشكل تتسبب في العديد من الأمراض مثل التسمم الغذائي، والنزلات المعوية، والتيفوئيد).


4- تناولي حمض الفوليك كمكمّل غذائي


يعد حمض الفوليك مكمّلاً غذائياً ضرورياً جداً لتجنب "الشقّ الشوكي" وعيوب خلقية أخرى تصيب الأطراف العصبية خصوصاً لدى الأطفال. ويعدّ هذا المرض من الأمراض الوراثية الخطيرة، ويحدث في حال عدم اكتمال المجرى المحتوي على الجهاز العصبي المركزي، والذي قد يؤدي إلى العديد من الإعاقات الخطيرة. لذا، تنصح أية سيدة لديها نيّة الحمل، بتناول ما يعادل 400 مايكروغرام من حمض الفوليك يومياً وعلى مدى الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يمكنك أيضاً زيادة مقدار تناولك لحمض الفوليك من مصادر طبيعية في نظامك الغذائي اليومي، فهو متوفر في العديد من الأطعمة وخاصة الخضروات وحبوب الإفطار (كورن فليكس) المدعّمة بالفيتامينات.

هناك مغذيات أخرى أساسية لصحتك وصحة طفلك منها الحديد والكالسيوم اللذان يمكن إيجادهما في وجبات طعامك اليومية. وقد تبيّن أن لزيوت الأسماك تأثير إيجابي على وزن الطفل عند الولادة، وعلى تطور الدماغ والأعصاب في المراحل الأخيرة من الحمل. احرصي على أكل الأسماك الغنية بالزيوت مثل الهيرنج أو الرنكة أو الهامور أو الماكريل أو السلمون أو السردين مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع. وتستطيعين الحصول على هذه الزيوت كبدائل ومكمّلات غذائية (انتبهي إلى اختيار نوع خالٍ من فيتامين (أ) أو مادة الريتينول).


5- احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام


إن اتباع نظام رياضي جيد يمنحك القوة التي تحتاجينها لتحمل الوزن الزائد خلال فترة الحمل ومقاومة التحديات الجسدية عند الولادة. كما يسهّل عليك مهمة استعادة رشاقتك بعد الوضع. بالإضافة إلى أن الرياضة تساعدك على رفع معنوياتك وتخلّصك من اكتئاب الحمل، فقد أثبتت دراسة حديثة أن الحفاظ على النشاط يزيد معدل السيروتونين، وهو هرمون دماغي مرتبط بالمزاج. فإذا كنت معتادة على ممارسة رياضة معينة، من الأفضل لك المواظبة عليها ما دامت لا تسبب لك الإرهاق. انتبهي إلى الرياضات التي تحمل خطر السقوط أو التعرض للصدمات واحذري منها. كما أن الرياضات الخفيفة مثل المشي والسباحة والأيروبيكس المائي واليوجا، هي أيضاً رياضات مفيدة.


6- انتبهي جيداً إلى ما تتناولينه من طعام وشراب


تجنبي تماماً أية أدوية أو عقاقير يمكنك شراؤها مباشرة من المحلات أو الصيدليات. استشيري طبيبك أولاً إذا كنت بحاجة إلى علاج محدد. عليك أيضاً الابتعاد عن أية أطعمة تمّ حفظها بعيداً عن الثلاجة أو الأطعمة غير الطازجة. يتوجب على غير المسلمين تجنب استهلاك الكحوليات التي تصل سريعاً إلى الجنين عبر مجرى الدم والمشيمة. إن الأمهات الحوامل اللواتي يتناولن أكثر من كأسين يومياً، يعرضن أطفالهن لمتلازمة الطفل الكحولي FAS ويعاني المواليد المصابون بهذا المرض، من التخلف العقلي وتأخر النمو والمشاكل السلوكية والعيوب الخلقية في الوجه والقلب.


7- قلّلي من استهلاك الكافيين

يعد الشاي والقهوة والكولا من المنبهات الخفيفة. ويقرّ بعض الباحثين بأن الإكثار من تناول الكافيين يحتمل أن يؤدي إلى وضع مواليد منخفضي الوزن. إلا أن شرب أربعة فناجين من القهوة السريعة التحضير أو فنجانين من القهوة التركية أو العربية يومياً (ما يعادل ستة فناجين من الشاي أو ثماني زجاجات من الكولا) لن يضرّ بصحة طفلك. مع ذلك، ننصح بتناول القهوة من دون كافيين أو استبدالها بالشاي أو عصائر الفاكهة. يمكنك تناول كوب من المياه المعدنية مع قليل من الليمون الحامض كبديل منعش.


8- أقلعي عن التدخين

تزداد المخاطر لدى النساء الحوامل من فئة المدخنات، إذ يتعرضن أكثر من غيرهن لاحتمالات فقدان الجنين، والولادة المبكرة، ووفاة المواليد. أظهرت بعض الدراسات أن النساء اللاتي يدخنّ عشرين سيجارة أو أكثر يومياً خلال فترة الحمل، يعرضن أطفالهن للتشويه والإصابة بالشق الحلقي، وللنارجيلة المضار ذاتها. بالرغم من أن الإقلاع التام عن التدخين قبل بداية الحمل هو الحلّ الأمثل، غير أن أي تقليل في عدد السجائر المستهلكة يومياً، ينعكس إيجابياً على صحة الجنين ويقيه من مخاطر كثيرة.


9- احصلي على قسط من الراحة

إن التعب الذي تشعرين به خلال الثلثين الأول والأخير من الحمل هو رسالة واضحة من جسمك تدعوك إلى التقاط الأنفاس وكأنه يقول لك "تمهّلي وعلى رِسلك". مع أن القيلولة في منتصف النهار قد تبدو أحياناً رفاهية لا يمكنك التمتع بها، إلا أنها مفيدة لك ولطفلك. إذا لم تستطيعي النوم، فعلى الأقل ارفعي قدميك واسترخي لمدة نصف ساعة أو أكثر في أي وضع يريحك. تعد أساليب الاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق والتدليك، فعّالة في التخفيف من التوتر والمساعدة على النوم ليلاً.


10- حافظي على زيادة وزن مقبولة


إن التغذية السليمة والمتوازنة خلال الحمل تؤدي إلى زيادة تدريجية في الوزن. وهذه الزيادة مطلوبة لكل سيدة ضمن الحدّ المعقول. فاكتساب ما بين 7 و 16 كيلوغراماً تعتبر ملائمة. إذا كان وزنك زائداً قبل الحمل، حاولي عدم إضافة الكثير من الكيلوغرامات واكتفي بأقل عدد مقبول منها. أما غذا كان وزنك قبل الحمل أقل من المعدل المطلوب، فيمكنك مراكمة عدد أكبر من الكيلوغرامات. وتعدّ الزيادة المقبولة بالنسبة للحوامل بتوأم هي التي تتراوح ما بين 16 و 22 كيلوغراماً. ليس الحمل وقتاً مناسباً لاتباع حمية غذائية (دايت أو ريجيم) لإنقاص الوزن.





من مواضيع سمر سامو
0 البرتقال والحامل
0 عشر خطوات لحمل صحي
0 من استعملت حبوب سايتوتك لتنزيل الجنين الميت cytotic
0 كيس الحمل فارغ
0 جبتلكم برنامج لحساب موعد الولادة وبعض التواريخ المهمة
0 بنات ساعدوني انا في الاسبوع السادس ومابين نبض الجنين في السونار المهبلي
0 أغراض الطفل: ما الذي تحتاجين شراؤه فعلياً؟
0 حبايب شوفو شجبتلكم الي اتريد اجهز خلي تدخل هنا ....
0 فوائد التفاح للحامل
0 الكيس الوضيفي والحمل
0 متى سمعتي نبض جنينك
0 عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها الحامل
0 متى سمعتي نبض جنينك؟؟؟؟؟؟
0 ساعدوني.. محلات لتجهيز النونو ببغداد
عرض البوم صور سمر سامو   رد مع اقتباس



قديم 04-14-2011, 09:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
منتهى الرقة
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منتهى الرقة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3959
المشاركات: 1,865 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 50
منتهى الرقة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
منتهى الرقة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




معلومات مفيدة
الله يعطيك العافيه





من مواضيع منتهى الرقة
0 {موضوع مميز}تجاربكم مع الاجهزة المنزلية
0 اسهال اخضر
0 اتعس عروس بالعالم
0 موضوع مهم الكل يدخل ويقول رايه
0 حبوب ياسمين والغثيان
0 أمطار على الرياض والخرج وعسير والدفاع المدني يحذر من عبور الأودية
0 فضيحة زواج سعودي
0 فضيحة تزوير من العيار الثقيل
0 لقاء الأمير خالد الفيصل بالمواطنين عند سد أم الخير
0 وش رايكم بتصرفات زوجي
0 خلصنا من الأندومي وجابو لنا بلوه جديده (ادخلي وشوفي)
0 شوفوا اش يقوول رئيس تونس بعد الأمطار..!+أميرة يتم انقاذها والبنات لا..!
0 السفر والرضاعة
0 عظمة الامومة حب لايقهره الموت
0 رجل يتزوج حبيبتة الميتة بالصين‎
توقيع : منتهى الرقة



يــــــارب ارزقنــــــي بالوظيفــــــة الــــــي اتمنــــــاها

عرض البوم صور منتهى الرقة   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2011, 10:04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
نونوكحال
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونوكحال

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23779
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
نونوكحال will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نونوكحال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




يعطيك العافيه ع الخطوات المهمه





عرض البوم صور نونوكحال   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2011, 11:35 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سمر سامو
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سمر سامو

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23762
المشاركات: 112 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 51
سمر سامو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سمر سامو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




يدللللللللللللللو الحلوين





من مواضيع سمر سامو
0 جبتلكم برنامج لحساب موعد الولادة وبعض التواريخ المهمة
0 كيس الحمل فارغ
0 متى سمعتي نبض جنينك
0 بنات ساعدوني انا في الاسبوع السادس ومابين نبض الجنين في السونار المهبلي
0 من استعملت حبوب سايتوتك لتنزيل الجنين الميت cytotic
0 عشر خطوات لحمل صحي
0 أغراض الطفل: ما الذي تحتاجين شراؤه فعلياً؟
0 عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها الحامل
0 البرتقال والحامل
0 حبايب شوفو شجبتلكم الي اتريد اجهز خلي تدخل هنا ....
0 متى سمعتي نبض جنينك؟؟؟؟؟؟
0 ساعدوني.. محلات لتجهيز النونو ببغداد
0 فوائد التفاح للحامل
0 الكيس الوضيفي والحمل
عرض البوم صور سمر سامو   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2011, 01:14 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
مالك القلب
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مالك القلب

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20874
المشاركات: 564 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 50
مالك القلب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مالك القلب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




يعطيج العافية





من مواضيع مالك القلب
توقيع : مالك القلب

"اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها"


"رب لا تذرني فردا وانت خير الوراثين"

عرض البوم صور مالك القلب   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2011, 01:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اخت العرب
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اخت العرب

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21299
المشاركات: 675 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 57
اخت العرب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اخت العرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




تشكري على المعلوماااااااااات المفيدة





من مواضيع اخت العرب
0 الصلاة على النبي
0 عشبة قشعة /المدينة =اقوى من مفعول الكلوميد
0 استفسار بخصوص أنخفاض الحيوات المنويه 35%
0 كتشاف طبي جديد لعلاج العقم
0 ادعوا لي اكون حامل
0 اخت العرب ما سبب ضعف زيادة نسبة هورمونات الحمل
0 استشارة من اهل التجربة
0 قصة شاب تزوج فتاة عمياء وصماء وبكماء ومقعده بسبب تفاحه
0 إلى متى ونحنا نربي أطفالنا بهذي الطريقه
0 تعالوا شوف سبب حمالي بعد ايرادة الله وقدرتة
0 حبيت افضفض لكم
0 شخصيتك مذكورة في القرآن
0 ملف كامل للعناية بالجسم
0 كيف نأخذ بأيدي الشيعة إلى الحق
0 قصة مؤثرة
توقيع : اخت العرب


سبحان الله وبي حمده سبحان الله العظيم

اللهم اني استغفرك وتوب اليك

عرض البوم صور اخت العرب   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2011, 01:40 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اميرة علاوي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة علاوي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21488
المشاركات: 597 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 54
اميرة علاوي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة علاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




يسلمو على المعلومات المفيده





من مواضيع اميرة علاوي
عرض البوم صور اميرة علاوي   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2011, 04:30 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
قلبيــ مدينهــ
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلبيــ مدينهــ

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 21045
المشاركات: 578 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 50
قلبيــ مدينهــ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
قلبيــ مدينهــ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




يعطيك العافية معلومات قيمه الله يوفقك !





من مواضيع قلبيــ مدينهــ
توقيع : قلبيــ مدينهــ

[url=http://www.TickerFactory.com/]

[/url

عرض البوم صور قلبيــ مدينهــ   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2011, 04:53 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أريج العطر
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أريج العطر

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13625
المشاركات: 946 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 51
أريج العطر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أريج العطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




تسلمي على المعلومات المفيييدة





من مواضيع أريج العطر
توقيع : أريج العطر




http://im15.gulfup.com/2011-12-12/1323696913632.gif

عرض البوم صور أريج العطر   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2011, 07:53 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
~~لحن الحياة~~
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 2.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 167
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمر سامو المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عشر خطوات لحمل صحي




سلمت يداك غاليتي





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@@ للي حآبة تختم القرآن في أيآم قصيرة :- 5 أو 7 أو 10 أيآم تتفضل @@ Mقمة البرااااائهM المنتدى الاسلامي العام 19 08-02-2011 01:15 AM
عشرة خطوات لحمل صحي rose منتدى أعراض الحمل والوحام 11 09-24-2010 05:50 PM
خطوات تنظيف المولود عزيزة النفس منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال 6 06-25-2010 03:32 PM


الساعة الآن 07:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .