أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-10-2012, 03:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اميرة الاتيكيت
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة الاتيكيت

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53179
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
اميرة الاتيكيت will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الاتيكيت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
افتراضي اتيكيت الدردشة فى العمل ، طريقة الكلام مع الزملاء ، كيفية الدردشة مع الزملاء




اتيكيت الدردشة فى العمل ، طريقة الكلام مع الزملاء ، كيفية الدردشة مع الزملاء
اتيكيت الدردشة فى العمل ، طريقة الكلام مع الزملاء ، كيفية الدردشة مع الزملاء
اتيكيت الدردشة فى العمل ، طريقة الكلام مع الزملاء ، كيفية الدردشة مع الزملاء
اتيكيت الدردشة فى العمل ، طريقة الكلام مع الزملاء ، كيفية الدردشة مع الزملاء


معظمنا يمضى فى عمله ساعات اكثر مما يمضيها مع اسرته لذا لا يمكن ان يصبح ساعات العمل مقتصره على العمل فقط بل يتخللها بعض الاحاديث التى تدخل ضمن الدردشة والتى تعد جزءا لا يتجزا من حياتنا، فقد تصادف زميل فى المصعد او فى الممر المؤدي للمكتب او تضطر لمفاوضة عميل للشركة
ورغم ذلك يتجنب العديد من الاشخاص تلك الدردشة والمزاح مع الزملاء لانهم يحسون انها مجرد حديث سطحي ولشعورهم بعدم الامان حيث يجدون انفسهم عاجزين عن معرفة ماذا ينبغي عليهم ان يقولوا

وتقدم دكتورة بسنت شركسي أستاذ الاتيكيت والذوق بعض النصائح التى تحكم فن الحديث القصير فى العمل

الدردشة: هي مفتاح القدرة على تكوين علاقات مع الآخرين والاقتراب منهم في مجال العمل، يظهر الشخص بمظهر الواثق بنفسه. لذلك لا يمكن للمرء الاستغناء عن الدردشة في الحياة الوظيفية، فمن لا يجيد فن "الحديث القصير" ، سرعان ما يصبح بغيضاً بنظر الآخرين، لأنّ الدردشة تُعد بمثابة مفتاح لكل الأبواب المغلقة، كما أنّها تسهم في خلق جو لطيف في بيئة العمل.
اختيار الموضوعات: أهم شرط في نجاح "الحديث القصير" هو اختيار الموضوعات ذات الطابع الإيجابي، ومن يجد في الحديث عن حالة الطقس موضوعاً مستهلكاً، يمكنه على سبيل المثال البحث عن اهتمامات مشتركة بينه وبين الطرف الآخر، بحيث تكون هناك على الأقل نقطة مشتركة.
تحدث عن نفسك: تمهيداً للدردشة ينصح اختصاصيو علم النفس بأن يتحدث المرء عن نفسه وما يحبه ويفضله، فمن الجيد دائماً أن يتم إفشاء بعض المعلومات الشخصية، مثل ذوقه في بعض الأمور على سبيل المثال، ومن الجمل المحتملة "يعجبني اللون الجديد لجدران المكاتب".

لا تتعمق في التفاصيل: لكن ذلك لا يعني أن يتعمق المرء في تفاصيل حياته الشخصية، خصوصاً الأمور السلبية التي يكون لها صدى سيئ، ومنها مثلاً الشجار مع الزوجة أو مرض الأطفال أو الشكاوى الشخصية التافهة.

ابتعد عن المحظورات: تعد السياسة والدين والمسائل المادية من الموضوعات المحظورة. ويفسر خبراء الإتيكيت السبب في ذلك بقولهم إنّ "مرحلة الدردشة تخلو من المضمون". وقد يشعر الطرف الآخر بعدم الثقة والأمان في حال بادره أحدهم بالحديث في تلك الأمور، لذا قد ينسحب. ويجب تفادي هذا الأمر تماماً لدى التحدّث مع المدير أو العملاء.
تلطيف الجو: لكن قد يشعر الموظف أحياناً بحاجة ماسة لمناقشة موضوعات مهمة مع المدير، في هذه الحالة ينبغي تلطيف الجو من خلال دردشة بسيطة في بادئ الأمر. ويحذر الخبراء من مغبة الدخول في الموضوع مباشرة دون تمهيد. ويمكن للموظّف التحدّث مع المدير في البداية عن المقصف الجديد أو الطقس الصيفي تمهيداً لسؤاله عن زيادة الراتب مثلا

اللياقة والتهذيب: من الأمور الأساسية الواجب مراعاتها عند التعامل مع زملاء العمل وشركاء الأعمال التعامل بلياقة وتهذيب. ولا يقتصر الأمر على المهذبين من الناس، بل يتعداه إلى التعامل مع أشخاص فظين وغير مؤدبين، وهنا تكمن براعة الموظّف في التعامل مع تلك النماذج بأدب ولياقة. يقول خبراء الإتيكيت إنّ هناك طريقة أخرى للتعامل مع مثل هذه المواقف بلياقة من خلال أن تقول مثلاً بكل وضوح: "أشعر بأنّ هناك ثمة هجوماً في حديثك معي، وهذا لا يعجبني". وهنا سيلاحظ الطرف الآخر أنّه تمادى في الحديث أكثر من اللازم.

التعامل مع غضب الآخرين: خير مثال على هذه الحالات هي المكالمات الهاتفية مع شركاء العمل أو العملاء أثناء ثورة غضبهم، ففي كثير من الأحيان لا يريد الشخص المتصل سوى التخلص من الإحباط، لذلك من الأفضل أن يتم تجاهل الأمور الجانبية، وقد يكون من المفيد الاستفسار بلباقة عما حدث. ويشدد خبراء فنّ الإتيكيت على ضرورة أن يتدرّب الموظفون على كيفية التعامل مع العملاء أثناء ثورات الغضب، حيث ينبغي دائماً على الموظف أن يحاول تفهم هذا الأمر وعدم الدخول في نقاشات أخرى مع العملاء.
التحلي بسعة الصدر: كيف تتصرف إذا صادفت عميلاً ثرثاراً؟ ضروري أن يتحلى الموظف بسعة الصدر عند التعامل مع مثل هذا النموذج من العملاء الذين يميلون إلى تجاذب أطراف الحديث. فسياسة الشركات التجارية هي معاملة العميل باحترام شديد وإعطاؤه كل الاهتمام والأولوية، ومن هذا المنطلق لا يجوز أن يصده الموظف ويحاول التخلص منه بحجة الانشغال في العمل. كما أنّه من غير اللائق مواصلة الموظف للعمل مرّة أخرى بينما لم ينته العميل من حديثه بعد، حيث من الضروري أن يحظى العميل باهتمام وإنتباه الموظّف الكاملين. ومن الواجب أيضاً أن يعبر الموظف عن إنصاته التام للعميل قولاً وفعلاً. ومن ضمن السلوكيات التي يجب على الموظّف اتباعها أثناء الحديث مع العميل النظر في عينيه والرد بعبارات يفهم العميل من خلالها أنّ الموظّف كله آذان مصغية.
ضيف العمل: ويسري الأمر نفسه عندما يستقبل الموظف في الشركات التجارية ضيف عمل في الشركة أو المكتب، لأنّ قواعد الإتيكيت تُقدم الاهتمام بالضيف على إنجاز مهام العمل الملحة. فعند الضرورة يجب أن تعهد إلى زميل آخر بإنجاز مهام العمل، كي يتاح لك المزيد من الوقت مع العميل، فالدردشة مع العميل أو ضيف العمل ليست هدراً لوقت العمل، بل إنّها مهمة وضرورية لوضع أساس قوي للعلاقات التجارية مع العملاء.





من مواضيع اميرة الاتيكيت
0 إتيكيت للعناية بالبشرة ، تعليم إتيكيت للعناية بالبشرة ، اتيكيت الاهتمام بالجمال
0 الاتيكيت في وضع المكياج ، طريقة وضع المكياج بشياكة ، كيفية وضع المكياج بشياكة
0 اتيكيت التعاملات مع الناس ، اتيكيت الاختلاط بالناس ، اتيكيت التعامل مع الناس
0 طريقة استقبال الضيوف ، اتيكيت استقبال الضيوف ، تعليم فن استقبال الضيوف
0 اتيكيت التسوق ، كيفية التسوق خارج المنزل ، اتيكيت الشوبنج
0 الإنابة فى الاجتماعات ، اتيكيت الإنابة فى الاجتماعات ، فن اتيكيت الإنابة
0 إتيكيت التعارف ، إتيكيت التعارف على الناس ، طريقة التعارف على الناس
0 نصائح للبنات ف الحديث ، اتيكيت الحديث للبنات ، اتيكيت التكلم للفتاة
0 اتيكيت المحادثة ، اتيكيت الكلام مع الاخرين ، اتيكيت المحادثات
0 اتيكيت التعامل مع الناس ، اتيكيت كسب حب الناس ، اتيكيت التمتع بالكاريزما
0 اتيكيت التعامل مع الخطيب ، اداب التعامل مع الخطيب ، اصول التعامل مع الخطيب
0 تبادل القبلات المصاحبة للمصافحة ، اتيكيت تبادل القبلات ، اتكيت تقبيل الاقارب
0 إتيكيت تبادل الهدايا بين الزوجين ، اتيكيت هدايا الزواج ، اتيكيت التعامل بين الازواج
0 التعامل مع الناس ، اتيكيت التعامل مع الناس ، كيفية التعامل مع الناس
0 إتيكيت السير في الطريق ، إتيكيت المشى في الطريق ، اتيكيت المشى بالشارع
عرض البوم صور اميرة الاتيكيت   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إتيكيت مراسلات العمل ، اتيكيت رسائل العمل ، اتيكيت مسدجات العمل اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-03-2012 02:32 PM
الضيافة في العمل ، اتيكيت الضيافة في العمل ، كيفية استقبال ضيوف العمل اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-03-2012 02:17 PM


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .