أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية. |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا |
|
قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة . |
08-26-2012, 04:58 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
قسم التغذية
اتيكيت العمل ، اتيكيت الاشغال ، اتيكيت رفض المساعدة فى العمل
اتيكيت العمل ، اتيكيت الاشغال ، اتيكيت رفض المساعدة فى العمل - هل يطلق عليك أنك شخص نشط، تحب العمل وتتفانى في إتقانه ... تساعد الآخرين ... لكنك لا تشعر بأن غيرك أو زملائك لا يقومون بالمثل ولا يحاولون مساعدتك ... هل لك أن توجههم وتشير إليهم بآداء أعمالهم أما ماذا ؟!! إذا كان لديك فريق عمل غير متعاون أو أحد أفراده لا تحاول لفت نظره أو توجيهه بالكلام المباشر لأن ذلك لن يجدى بل وسيعطى انطباع بأنك تشكو من كثرة الأعباء والأعمال التى يثقل بها كاهلك، أو أنك تبحث عن المدح وسماع كلمات الشكر من غيرك . والحل الأفضل هو أن تبتعد عن الشخص غير المتعاون من المشاركة معه في أية مسئوليات في المستقبل. أما إذا لجأ إليك الشخص نفسه في الاستعانة بك في إنجاز أى من الأعمال معه عليك بالاعتذار بلباقة "اعتذر لك عن عدم استطاعتى في القيام بهذه الأعمال لأننى مشغول في أعمال أخرى". * إذا كنت تجلس مع زملين لك في العمل في حجرة واحدة، ويلجأون دائمآ إلي التحدث بصوت منخفض مع بعضهما البعض ... ماذا يكون الحكم عليهم؟ ليس من قواعد اللياقة والذوق أن يتحدث شخصان بالهمس في وجود شخص ثالث لأنهما يسيئان بذلك إليه، وإذا كان يوجد كلام يقتضى عدم سماع الطرف الثالث له يؤجل لحين آخر عند عدم تواجده. *ماذا عن إنجاز الأعمال، هل هذا المهم بغض النظر عن اتباع السلوك الطيب؟ لا تعتقد أن النجاح في العمل يتوقف علي إنجازها فقط، وإنما العلاقات واتباع السلوك الطيب مع الآخرين سواء داخل حدود الشركة أو خارجها يمثل جزءآ هامآ في نجاحه. فإذا كنت تعمل بمفردك فلا مفر من التعامل مع الآخرين بدءآ من ساعى البريد إلي المدير والمسئول عن مؤسسة بأكملها. فأنت سفير للشركة التى تعمل بها، فهناك قواعد ينبغى اتباعها عند التعامل مع أى شخص: - صيغة الكلام التأدبية. - النهوض من علي المقعد عند تحية زائر. - مصافحة الأيدى باكتراث واهتمام. - النظر للشخص عند تحيته. - عدم مضغ الطعام أو اللبان (العلكة) عند الترحيب بشخص ومقابلته. |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
جديد منتدى قسم التغذية |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اتيكيت غذاء العمل ، فن اتيكيت غذاء العمل ، تعليم اتيكيت غذاء العمل | اميرة الاتيكيت | قسم التغذية | 0 | 08-14-2012 08:33 PM |
مقابلات العمل لذوى الاحتياجات الخاصة ، اتيكيت التعامل مع المعاقين ، اتيكيت العمل | اميرة الاتيكيت | قسم التغذية | 0 | 08-11-2012 02:43 AM |
إتيكيت مراسلات العمل ، اتيكيت رسائل العمل ، اتيكيت مسدجات العمل | اميرة الاتيكيت | قسم التغذية | 0 | 08-03-2012 02:32 PM |
الضيافة في العمل ، اتيكيت الضيافة في العمل ، كيفية استقبال ضيوف العمل | اميرة الاتيكيت | قسم التغذية | 0 | 08-03-2012 02:17 PM |
إتيكيت العمل ، إتيكيت الذهاب الى العمل ، اتيكيت التعامل داخل مقر العمل | اميرة الاتيكيت | قسم التغذية | 0 | 08-03-2012 02:12 PM |