أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-10-2011, 12:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الفراشه المؤمنة
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفراشه المؤمنة

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20037
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 602
الفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
الفراشه المؤمنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
Question من المحافظة على دين المرء





بسم الله الرحمن الرحيم
فإن من المحافظة على دين المرء المحافظة على اللسان..
قال رجل لحامد اللفاف، أوصيني قال: اجعل لدينك غلافًا كغلاف المصحف
أن تدنسه الآفات قال: وما غلاف الدين؟ قال: ترك طلب الدنيا
إلا مما لا بد منه وترك كثرة الكلام إلا فيما لا بد منه
وترك مخالطة الناس إلا فيما لا بد منه
الإحياء (4/ 58).

إن اللسان من نعم الله العظيمة
وفي اللسان آفتان عظيمتان: إن خلص من أحدهما لم يخلص من الأخرى،
آفة الكلام وآفة السكوت.
وآفة السكوت تسمي شيطان أخرس لانه يسكت عن الحق ، عاص لله، مراء مخادع
آفة الكلام هي التكلم بالباطل ويتكلم بالنميمه والغيبه وهو بذلك شيطان ناطق عاص لله، وأكثر الخلق منحرف في كلامه وسكوته، فهم بين هذين النوعين،
وأهل الوسط وهم أهل الصراط المستقيم،

قال شيخ الإسلام ابن تيمية موضحًا حال الكثيرين:
ومن العجب أن الإنسان يهون عليه التحفظ والاحتراز من أكل الحرام والظلم والزنا والسرقة وشرب الخمر، ومن النظر المحرم وغير ذلك،
ويصعب عليه التحفظ من حركة لسانه، حتى ترى الرجل ليشار إليه بالدين والزهد والعبادة، وهو يتكلم بالكلمات من سخط الله لا يلقي لها بالاً، ينزل بالكلمة الواحدة منها أبعد مما بين المشرق والمغرب، وكم ترى من رجل متورع عن الفواحش والظلم ولسانه يفري في أعراض الأحياء والأموات، ولا يبالي ما يقول
الجواب الكافي (171).


قال الزهري: إذا طال المجلس كان للشيطان فيه نصيب
وإذا لم تكن مجالس خير وذكر فإن الشيطان يحرك الألسن ويشفي الصدور،
وقد ينزل إلى شهوات البطن والفرج

وقد قال الأحنف بن قيس يحكي صفات الرجولة الحقة..
جنبوا مجالسنا ذكر النساء والطعام،
إني أبغض الرجل يكون وصافا لفرجه وبطنه السير (4/ 94).





من مواضيع الفراشه المؤمنة
0 داء الوسوسة هل له دواء؟
0 كيف تكون مع الله....
0 تعالوا معا نعرف تقول ايه في العيد
0 صور احاديث وأراء في فضل العلم
0 هل ينفع رش الملح لطرد الشياطين
0 همسه للرجل ولقليل من النساء
0 أبشع جريمه في حق الاعضاء (م ؛؛؛ش ))
0 الأذكار ((صور ))
0 احاديث ضعيفة منتشره مع الناس
0 فريق في الجنه وفريق في النار
0 من هم العصاه في الصيام ؟ بطاقات مجهود شخصي
0 قولوا نعلم أو لا نعلم ولا تقول الله اعلم
0 ميتٌ يقول .. دَعُونِي أُصَلِّي
0 بطاقات اسلاميه متنوعه (مجهود شخصي )
0 الطفل المعاق (مجهود شخصي )
عرض البوم صور الفراشه المؤمنة   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشيمة في الشهر الرابع دور رئيس في المحافظة على صحة الحامل والمولود عزيزة النفس إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 33 06-24-2012 01:48 AM
دراسة | أن المرء بطبعه يعتقد أنه حر الإرادة أكثر من غيره من الناس.‎ اوراق الخريف المـنـتـدى الـعـام 0 12-19-2010 11:52 AM
فكيف يصبح المرء منا شخصية مبادرة ؟‎ اوراق الخريف المـنـتـدى الـعـام 6 10-26-2010 01:26 AM
المحافظة على صحتك أثناء الحمل عزيزة النفس منتدى حوامل الطبي 1 01-27-2010 03:33 PM


الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .