أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2009, 11:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الشوق عطري
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 2.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 170
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي حكم حمل الأحجبه والتمائم فى القرآن




حكم حمل الأحجبه والتمائم فى القرآن

س"ما حكم حمل ايات قرانيه فى الجيب كا لمصا حف الصغيره،والاحجبه المكتو به فى ايات قر انيه ،والسلا سل الذ هبيه بقصد الحما يه من العين والحسد والسحر والحفظ؟
ج"،انزل الله سبحا نه القر ان ليتعبد الناس بتلا وته،ويتد بر و معا نيه فيعر فوا احكا مه ويا خذواانفسهم بالعمل بها،وبذ لك يكون لهم موعظه وذكرى تلين به قلو بهم وتقشعر منه جلودهم،وشفاء لم فى الصدور من الجهل والضلا ل وزكاه للنفوس وطهاره لها من ادران الشر ك
وما ار تكبته من المعا صى ،والذنوب وجعله سبحا نه وتعالى هدى ور حمه لمن فتح له فلبه او القى السمع وهو شهيد ..

قال تعالى
((يا ايها الناس قد جا ءتكم مو عظه من ربكم وشفاءلما فى الصدور وهدى ور حمه للمؤمنين ))...سوره يونس 57

وقال تعالى (الله انزل احسن الحد يث كتا با متشا بها مثا نى تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلو بهم الى ذكر الله ذلك هدى الله يهدى به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد)...الزمر 23

وقال تعالى (ان فى ذلك لذكرى لمن كان له قلب او الق السمع وهو شهيد )ق27""
وجعل سبحا نه وتعالى القر ان معجزه لر سوله محمد (صلى الله عليه وسلم )وايه با هره على انه رسول من عند الله الى الناس كافه ليبلغ شر يعته اليهم ورحمه بهم واقا مه للحجه عليهم ،

قال تعالى
(وقالولولا انزل عليه ايات من ربه قل انما الا يات عند الله وانما انا نذير مبين""او لم يكفهم انا انز لنا عليك الكتاب يتلى عليهم ان فى ذلك وذكرى لقوم يؤ منون )العنكبوت 05/51.الى غير ذلك من الا يات
فالا صل فى القران انه تشر يع وبيان للا حكام ، وانه ايات بالغه ومعجزه باهره وحجه دامغه ايد بها الله رسوله محمد (صلى الله عليه وسلم )ومع ذلك ثبت ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم )كان ير قى نفسه بالقر ان فكان يقرا على نفسه
المعوذتين ثلا ثا""وثبت انه اذن فى الر قيه بما ليس فيه من شرك من القران،والا دعيه المشر وعه ،
واقر اصحابه على الر قيه بالقران،واباح لهم ما اخذو على ذلك من الاجر فعن عوف ابن مالك انه قال
((اعر ضو على رقا كم لا باس بالر قيه ما لم تكن شر ك))مسلم

عن ابى سعيد الخد رى"ان نا سا من اصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم )كا نو فى سفر ـ فمرو بحى من احياء العرب ... "فا ستضفوهم فلم يضيفوهم ـ فقالولهم"هل فيكم راق؟فان سيد الحى لدغ او مصاب،فقال رجل منهم:نعم فا تاه فر قاه بفاتحه الكتاب"فبرا الر جل....فاعطى قطيعا من غنم"فابى اى يقبلها،وقال:اذكر ذلك ذلك للنبى(صلى الله عليه وسلم)فذكر ذلك له فقال:.."يا رسول الله ،والله ما رقيت الا بفا تحه الكتاب ،فتبسم فقال"(وماادراك انها رقيه؟)ثم قال ،(خذو منها واضر بو لى بسهم معكم )،وفى روايه فجعل يقرا ام القر ان،ويجمع بزاقه"ويتفل فبرا الر جل)..البخارى 5736-مسلم 201

[size=4]الى غير ذلك من الا حا ديث التى تثبت منه انه رقى بالقران،وغير ه وانه اذن فى الرقيه واقرها
ما لم تكن شركا ولم يثبت عن النبى (صلى الله عليه وسلم )وهو الذى نزل عليه القران وهو باحكا مه اعر ف ؟ وبمنز لته اعلم انه علق على نفسه او غير ه ، تميمه من القر ان او غير ه ..او اتخذه او ايات منه حجا با يقيه الحسداوغيره من الشر او حمله لو شيئامنه فى ملا بسه،او فى متاعه على راحلته،لينال العصمه من شر الا عد اء او الفوز والنصر عليهم او او لييسر له الطر يق ويذهب عنه او غير ذلك من جلب نفع او دفع ضر فلو كان مشروعا شا لحرص عليه وفعله،وبلغه امته وبينه لهم عملا بقو له تعالى
[/size](يا ايهاالرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسا لته)

ولو فعل شيأ من ذلك او بينه لأ صحا به لنقلوه الينا ولعملو به فا نهم احرص الا مه على البلا غ والبيان واحفظها للشر يعه قولا وعملا واتبعا لر سول الله (صلى الله عليه وسلم).ولكن لم يثبت شىء من ذلك عن احد منهم ،فدل ذلك على ان حمل المصحف او وضعه فى السياره او متاع البيت،او خزينه المال لمجرد دفع الحسد او الحفظ اوغيرهما،من جلب نفع او دفع ضرلا يجوز،وكذلك اتخذ حجابا
او كتا بته اوايات منه فى سلسله ذهبيه او فضيه مثلا ليعلق على الر قبه ونحوهما لا يجوز لمخلفه ذلك لهدى رسول الله(صلى الله عليه وسلم)وهدى اصحا به،رضوان الله عليهم ولدخوله فى عموم الحد يث(من تعلق تميمه فلا اتم الله له ...)..احمد 16151..

وفى روايه (من تعلق تميمه فقد اشرك)..احمد 16969،وفى عموم قوله (صلى الله عليه وسلم)(ان الر قى والتما ئم والتوله شرك)..ابوداود3882،مسند احمد3604
الا أن النبى(صلى الله عليه وسلم)استثنى من الرقى ما لم يكن فيه شرك،فا باحه كما تقدم ولم يستثن شيا من التما ئم،فبقيت كلها على المنع وبهذا يقول عبد الله بن مسعود وعبد الله ابن عباس،وجما عه من الصحا به وجما عه من التا بعين منهم اصحاب عبد الله ابن مسعود،كا برهيم ابن يزيد النخعى
وذهب جما عه من العلماء الى الترخيص،بتعليق تما ئم من القران ومن اسماء الله وصفا ته،لقصد الحفظ ونحوه واستثنو ذلك من حديث النبى (صلى الله عليه وسلم)عن التمائم كما استثنيت الر قى التى لا شرك فيها،لان القر ان كلام الله وهو صفه من صفا ته،ليس بشرك فلا يمنع اتخاذالتما ئم منها اوعمل شىء منها اواصطحا به،اوتعليقه رجاء بر كته ونفعه"ونسب هذا القول الى جماعه منهم عبد الله ابن عمرو ابن العاص لكنه لم تثبت روايته عنه،لان فى سند ها محمد ابن اسحاق وهو مد لس وقد عنعن على انها ان ثبتت لم تدل على جواز تعليق التما ئم من ذلك،لان الذى فيها انه كان يحفظ القران لأولاده الكبارويكتبه للصغارفىالواح،ويعلقها فى أعنا قهم والظا هرانه فعل ذلك معهم ليكرروا قراءه القران ما كتب،حتى يحفظوه لا انه فعل ذلك معهم حفظ من الحسد اوغيره من انواع الضر فغليس هذا من التما ئم فى شىء،وقد اختار الشيخ عبد الر حمان ابن حسن فى كتاب فتح المجيد،ما ذهب اليه عبد الله ابن مسعود واصحا به من المنع من التما ئم من القر ان وغيره
وقال"انه هو الصحيح لثلا ث وجوه "
الا ول"عموم النهى ولا مخصص للعموم "
الثا نى"سد الذ ريعه،فا نه يفض الى تعليق ما ليس كذ لك"
الثا لث"انه اذاعلق فلبد ان يمتهنه المعلق بحمله معه فى حال قضاء الحا جه،والا ستمجاء ونحو ذلك،والله اعلم
""فتا وى اللجنه الدا ئمه ج1 ص197-210
وفى روايه الا مام احمد فى مسنده :
ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم )اقبل اليه رهط فبا يع تسعه وامسك عن واحد ،فقالو:يا رسول الله با يعت تسعه وتر كت هذا ،قال ،ان عليه تميمه فا دخل يده فقطعها فبا يعه ،وقال ،من علق تميمه فقد اشرك)..مسند احمد 16969
وفى روايه له عن عقبه بن عا مرعن النبى (صلى الله عليه وسلم)انه قال(من تعلق تميمه فلا اتم الله له ومن تعلق ودعه فلا ودع الله له)...مسند احمد "16956"





من مواضيع الشوق عطري
0 فساتين اطفال
0 فضل صلاة التراويح وختم القران في رمضاان
0 ثيم Vista Light الرائع لجوالات الجيل الثالث
0 المكياج المناسب للمرأة من كل برج
0 فساتين خطوبه
0 عصيرات ...ولا احلى..
0 كلمـــــــات ولا اروع ... لاتنــــدم على حب عشتــه ...
0 ادخل هالرابط واسترخي بعد طول الجلوس على الانترنت(صدقني بتدعولي)
0 فلسطين جنه الدنيا
0 استخدام أقراص منع الحمل The use of oral contraceptives
0 اكسسوارات كشخه
0 ماباعتك لكنها البارحه كفنت قلبها وخانتك
0 السينابون بالجلكسي وبالصور
0 ** أَلــََـمٌـ يَغَرَقْ **
0 كيفية حدوث العادة الشهرية،،، ملف شامل؟!...
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس



قديم 10-27-2010, 09:53 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
مامي نور
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مامي نور

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6759
المشاركات: 2,375 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 156
مامي نور has a spectacular aura aboutمامي نور has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
مامي نور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشوق عطري المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم حمل الأحجبه والتمائم فى القرآن




بارك الله بك

للرفع





من مواضيع مامي نور
توقيع : مامي نور


عرض البوم صور مامي نور   رد مع اقتباس

قديم 10-27-2010, 12:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
~~لحن الحياة~~
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 2.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 166
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشوق عطري المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم حمل الأحجبه والتمائم فى القرآن




جزاك الله كل خير غاليتي





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .