أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-25-2015, 08:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e11 ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي











" ترك الأمر عند الله أعظم من إرتكاب النهي "
- فائدة جليلة من كتاب الفوائد -
محمد سعيد قاسم

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
أما بعد :

قال سهل بن عبد الله : ترك الأمر عند الله أعظم من ارتكاب النهي ، لأن آدم نُهي عن أكل الشجرة فأكل منها فتاب عليھ ، وإبليس أُمر أن يسجد لآدم فلم يسجد فلم يتب عليھ .
قلت : هذه مسألة عظيمة لها شأن وهي أن ترك الأوامر أعظم عند الله من ارتكاب المناهي ، وذلك من وجوه عديدة :

الوجه الأول / ماذكره سهل من شأن آدم وعدو الله إبليس .

الوجه الثاني / أن ذنب ارتكاب النهي مصدره في الغالب الشهوة والحاجة ، وذنب ترك الأمر مصدره في الغالب الكبر والعزة ، ولا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر (١) ، ويدخلها من مات على التوحيد وإن زنى ويرق (٢) .

الوجه الثالث / أن فعل المأمور أحب إلى الله من ترك المنهي ، كما دل على ذلك النصوص كقوله ﷺ أحب الأعمال إلى الله تعالى الصلاة على وقتها ) (٣) .

الوجه الرابع / أن فعل المأمور مقصود لذاته وترك المنهي مقصود لتكميل فعل المأمور ، فهو منهي عنه لأجل كونه يخل بفعل المأمور أو يضعفه وينقصه ، كما نبه سبحانه على ذلك في النهي عن الخمر والميسر بكونهما يصدان عن ذكر الله وعن الصلاة ، فالمنهيات قواطع وموانع صادة عن فعل المأمورات أو عن كمالها ، فالنهي عنها من باب المقصود لغيره ، والأمر بالواجبات من باب المقصود لنفسه .

الوجه الخامس / أن فعل المأمورات من باب حفظ قوة الإيمان وبقائها وترك المنهيات من باب الحمية عما يشوش قوة الإيمان ويخرجها عن الإعتدال ، وحفظ القوة مقدم على الحمية ، فإن القوة كلما قويت دفعت المواد الفاسدة وإذا ضعفت غلبت المواد الفاسدة ، فالحمية مرادة لغيرها وهي حفظ القوة وزيادتها وبقاؤها ، ولهذا كلما قويت قوة الإيمان دفعت المواد الرديئة ومنعت من غلبتها وكثرتها بحسب القوة وضعفها ، وإذا ضعفت غلبت المواد الفاسدة ، فتأمل هذا الوجه .

الوجه السادس / أن فعل المأمورات حياة القلب وغذاؤه وزينته وسروره وقرة عينه ولذته ونعيمه ، وترك المنهيات بدون ذلك لايحصل له شيئاً من ذلك ، فإنه لو ترك جميع المنهيات ولم يأت بالإيمان والأعمال المأمور بها لم ينفعه ذلك الترك شيئاً وكان خالداً مخلداً في النار .

الوجه السابع / أن فعل المأمورات والمنهيات فهو إما ناج إن غلبت حسناته سيئاته ، وإما ناج بعد أن يؤخذ منه الحق ويعاقب على سيئاته فمآله إلى النجاة وذلك بفعل المأمور .
ومن ترك المأمورات والمنهيات فهو هالك غير ناج ولا ينجو إلا بفعل المأمور وهو التوحيد .

الوجه الثامن / أن المدعوإلى الإيمان إذا قال : لا أصدق ولا أكذب ولا أحب ولا أبغض ولا أعبده ولا أعبد غيره ، كان كافراً بمجرد الترك والإعراض ، بخلاف ما إذا قال : أنا أصدق الرسول ﷺ وأحبه وأؤمن به وأفعل ما أمرني ، ولكن شهوتي وإرادتي وطبعي حاكمة علي لا تدعني أترك ما نهاني الله عنه وأنا أعلم أنه قد نهاني وكره لي فعل المنهي ولكن لا صبر لي عنه ، فهذا لا يعد كافراً بذلك ، ولا حكمه حكم الأول ، فإن هذا مطيع من وجه ، تارك المأمور جملة لا يعد مطيعاً بوجه .

الوجه التاسع / أن الطاعة والمعصية أنما تتعلق بالأمر أصلاً ، وبالنهي تبعاً ، فالمطيع ممتثل المأمور ، والعاصي تارك المأمور .
قال عمرو بن العاص عند موته : أنا الذي أمرتني فعصيتُ ، ولكن لا إله إلا أنت .

الوجه العاشر / أن امتثال الأمر عبودية وتقرب وخدمة ، وتلك العبادة التي خُلق لأجلها الخلق ، كما قال ﷻ وَمَا خَلَقْتُ الجِنَّ والإِنسَ إلا لِيَعْبُدُونِ ) [ الذاريات : ٥٦ ] فأخبر سبحانه أنه إنما خلقهم للعبادة ، وكذلك إنما أرسل إليهم رسله وأنزل عليهم كتبه ليعبدوه ، فالعبادة هي الغاية التي خلقوا لها ولم يخلقوا لمجرد الترك فإنه أمر عدمي لا كمال فيه من حيث هو عدم ، بخلاف امتثال المأمور فإنه أمر وجودي مطلوب الحصول .

الوجه الحادي عشر / وهو أن المطلوب بالنهي عدم الفعل وهو أمر عدمي ، والمطلوب بالأمر إيجاد فعل وهو أمر وجودي ، فمتعلق الأمر الإيجاد ، ومتعلق النهي الإعدام أو العدم وهو أمر لا كمال فيه إلا إذا تضمن أمراً وجودياً .

الوجه الثاني عشر / وهو أن الناس اختلفوا في المطلوب بالنهي على أقوال :
أحدها : أن المطلوب به كف النفس عن الفعل ، وحبسها عنه وهو أمر وجودي .
وقال أبو هاشم وغيره : بل المطلوب عدم الفعل ، ولهذا يحصل المقصود من بقائه على العدم ، وإن لم يخطر بباله فعل ، فضلاً أن يقصد الكف عنه ، ولو كان المطلوب المف لكان عاصياً إذا لم يأت به ، ولأن الناس يمدحون بعدم فعل القبيح من لم يخطر بباله فعله والكف عنه .
وقالت طائفه : المطلوب بالنهي فعل الضد فإنه هو المقدور وهو المقصود للناهي .

الوجه الثالث عشر : وهو أن الأمر بالشيء نهيٌ عن ضده من طريق اللزوم العقلي لا القصد الطلبي ، فإن الآمر إنما مقصوده فعل المأمور .

الوجه الرابع عشر / أن الأمر والنهي في باب الطلب نظير النفي والإثبات في باب الخبر ، والمدح والثناء لا يحصلان بالنفي المحض إن لم يتضمن ثبوتاً ، فإذا تضمن ثبوتاً صح المدح فيه .

الوجه الخامس عشر / أن الله سبحانه جعل جزاء المأمورات عشرة أمثال فعلها ، وجزاء المنهيات مثلٌ واحدٌ وهذا يدل على أن فعل ما أمر الله به أحب إليه من ترك مانهى عنه ، ولو كان الأمر بالعكس لكانت السيئة بعشرة والحسنة بواحدة أو تساويا .

الوجه السادس عشر / أن المنهي عنه المقصود إعدامه ، وأن لا يدخل في الوجود ، سواء نوى ذلك أو لم ينوه ، وسواء خطر بباله أو لم يخطر ، فالمقصود أن لا يكون .

الوجه السابع عشر / أن فعل ما يحبه والإعانة عليھ وجزاءه ومايترتب عليھ من المدح والثناء من رحمته ، وفعل مايكرهه وجزاءه ومايترتب عليھ من الذم والألم والعقاب من غضبه ، ورحمته سابقة على غضبه غالبة له ، وكل ماكان من صفة الرحمة فهو غالب لما كان من صفة الغضب ، فإنه سبحانه لا يكون إلا رحيماً .

الوجه الثامن عشر / أن آثار مايكرهه وهو المنهيات أسرع زوالاً بما يحبه من زوال آثار ما يخبه بما يكرهه ، فآثار كراهته سريعة الزوال وقد يزيلها سبحانه بالعفو وللتجاوز ، وتزول بالتوبة والإستغفار والأعمال الصالحة ، ولو بلغت ذنوب العبد عنان السماء ثم استغفر غفر له .

الوجه التاسع عشر / وهو أنه سبحانه قدّر مايبغضه ويكرهه من المنهيات لما يترتب عليها مما يحبه ويفرح به من المأمورات ، فإنه سبحانه أفرح بتوبة عبده من الواجد الفاقد ، والعقيم الوالد ، والظمآن الوارد .

الوجه العشرون / أن المأمور به إذا فان فاتت الحياة المطلوبة للعبد ، وهي التي قال الله ﷻ فيها يَأيهَا الذِينَ ءامَنُوا اسْتَجِيبوا لله وللرَسُولِ إِذا دَعَاكُمْ لِما يُحْييكُم ) [الأنفال : ٢٤]
وأما المنهي عنه فإذا وجد فغايته أن يوجد المرض ، وحياة مع السقيم خير من موت .

الوجه الحادي والعشرون / وهو أن في المأمورات مايوجب فواته الهلاك والشقاء الدائم ، وليس في المنهيات مايقتضي ذلك .

الوجه الثاني والعشرون / أن فعل المأمور يقتضي ترك المنهي عنه إذا فعل على وجهه من الإخلاص والمتابعة والنصح لله فيه ، ومجرد ترك المنهي لا يقتضي فعل المأمور ولا يستلزمه .

الوجه الثالث والعشرون / أن مايحبه من المأمورات فهو متعلّق بصفاته ، ومايكرهه من المنهيات فمتعلق بمفعولاته .

وسر هذه الوجوه / أن المأمور به محبوبه ، والمنهي مكروهه ، ووقوع محبوبه أحب إليه من فوات مكروهه ، وفوات محبوبه أكره إليه من وقوع مكروهه ..
والله عزجلالة أجل وأعلم .

- للإستزادة الإطلاع على كتاب الفوائد لـِ ابن قيم الجوزية
( ص ١٢٨- ١٣٧ )













من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فن الحوار ~ فن الاقناع
0 امتلكي هدفاً في الحياة... فيتضاءل خطر تعرضك لنوبة قلبية
0 نعومة وموضة
0 ضغط الدم هو الضغط اللازم لدفع الدم
0 أرضيات فريدة مصنوعة من أحزمة جلدية قديم
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 المهم هذا الموضوع للحامل ( بعد الولادة ) والمرأة غير الحامل
0 سااااري هندي رووعه 2016
0 اخيرا صارت الخضار و الفواكهة في ثلاجتي تعمر ل6 اسابيع
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الاربعااء )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 تعلمي فن الإتيكيت مع زوجك
0 أهم خطوات العناية بالأظافر قبل تطبيق المناكير
0 أجمل الصور والأفكار من ملحق عروس
0 الفصل الثالث _ خبرات إرشادية عن الطعام
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 02-27-2015, 04:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
jojo 123456
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,748 [+]
بمعدل : 7.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




يعطيك الف عااافية ع الطرح الرااائع





من مواضيع jojo 123456
0 مورقات بالموز والشكولاطة
0 كوارث الرجال في المطبخ
0 غير مسجل هنا مسابقة أبيات من ذهب
0 [ you] اذا انتي من المغرب العربي شمال افريقيا ساهمي بتدوين وصفات المغاربية رمضانية
0 فساتين سهرة قصيرة
0 لشتاء داافئ قبعاات رووعة
0 معلومة جميلة جداً عن الملائكة
0 خلطة طبيعية لازالة العرق
0 البيلا على الطريقة الاسبانية
0 jojo 123456 كل ما يتعلق بتنسيق المواضيع والملف الشخصي من خلفيات فواصل لاحساس امرأة
0 6 طرق طبيعية بسيطة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة
0 مرض التوحد.. كيف يُكتشف؟ وكيف يتم التعامل معه؟
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 ماهي ردة فعلك في هده الحالة
0 طرق لاستخدام الأسود والأبيض الديكورات في غرفة الطعام
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 02-27-2015, 07:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 إذا كنت أماً لتوأم .. تحتاجين إلي هذا !
0 ماهي أيام ليلة القدر
0 سلطة البطاطس يالبصل و المسترده
0 تناولت دوفاستون، أشعر بوخز وألم أسفل البطن عند نزول الدورة، فما سببها؟
0 طرق ولادة طبيعية بدون الم
0 انصيحة لتحصل على الراتب الذي تريده اتبعي هذه الخطوات
0 Green Interior Decorating
0 علاج الامساك المزمن في يومين فقط
0 سينامون رول بالبندق( ميني)
0 ورود حمراء
0 هل من الطبيعي وجود دم في حفاض طفلي؟
0 طريقة عمل الكباب التركي
0 إمانويل انغارو ربيع وصيف 2015 الملابس الجاهزة من شااااااااانيل
0 اليكم هذا اللغز.
0 فالمؤمن يعيش في خير مهما حصل له.
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-12-2015, 10:13 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
υм вtℓαα
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 6.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




يعطيك الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 03-12-2015, 10:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أسيرة زوجي
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 4.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 318
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




بارك الله فيك و جزاك خيرا





من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:41 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة زوجي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك و جزاك خيرا





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ظروري الدخول يا مشررررررررفات تعالو
0 معلم سعودي يودع طلابه بعبارة مؤثرة قبيل وفاته الله يرحم جميع موتى المسلمين
0 الآيس كريم بالبرتقال،
0 أسباب "الشخير" عند البنات
0 لماذا الحمل في الثلاثينات أفضل من العشرينات؟
0 (حلى القوين ) حلى جاوي
0 علاج قلة النوم: نصائح وتوصيات بالصور
0 اتيكيت السفر : كوني محترفة في إعداد حقيبة سفرك
0 حذف المشاركه
0 5 أطعمة تقضي على الحموضة أثناء الحمل
0 نصائح مهمة جداً للحصول علي حمل صحي ومريح
0 ما يخص أهل المدينة المنوره المستشفيات الحكومية
0 لحم أرجل الديك الرومي المطهوة
0 هل يصح تطبيق الشريعة بالإكراه؟ أم لا بد من الاختيار؟
0 الكباب البحريني
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:42 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافيه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الحبيب وسط الأزمات ..
0 الإسقاطات المتكررة ما الاسباب والحلول
0 نتائج المسابقة عيوون المشااااااااهير
0 اسهل طرق حفظ القران الكريم
0 العلاجات التي تُستخدم لعلاج الدوالي،
0 الأسم التجاري بروفين والاسم العلمي ايبوبروفين
0 فوائد الملح للشعر
0 شكر وتقدير الا القلب الحنوون ( ريحاانه )
0 الولادة (كاريكاتير)
0 خلفيات لوحات من الزهور لسطح المكتب 2015
0 معجون الأسنان الحل السحري للتخلص من الرؤوس السوداء
0 وصفة نوتيلا القهوة الباردة
0 مودرن سجاد رووعه
0 عادات بسيطة من أجل تفادي الإصابة بالأزمة القلبية
0 الفراولة تفيد القلب والذاكرة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 04:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أم ريومه
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريومه

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97577
المشاركات: 3,669 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 174
أم ريومه has a spectacular aura aboutأم ريومه has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




جزاكي الله الف خير 🌹





من مواضيع أم ريومه
0 أضرار البودرة المائية على البشرة
0 الفرق بين النوم والرقاد💤
0 تشنجات الأرجل أثناء الحمل
0 6 نصائح لتخطيط ميزانية الطعام؟
0 واذا مرضت فهو يشفيني
0 تحضير صلصة الطماطم وتخزينها خطوة بخطوة
0 اللي تنتظر الحمل تدخل 💝
0 أوضاع حميمية تساعد علي حدوث الحمل
0 تريد بيتٌ في الجنة ؟؟
0 كيف تخبري طفلك الوحيد بحملك الثاني؟
0 هل ارتداء الجوارب الضيقة مضر للأطفال الرضع؟
0 مفردآات قصيره لكنها تعيد لك الآمل
0 تساؤلات عن الحمل والصيام!!
0 هل الجماع يساعد في عملية الولادة؟
0 6 نصائح لأمان طفلك فى السيارة
توقيع : أم ريومه


‎اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
‎اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
‎اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
‎ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم

عرض البوم صور أم ريومه   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 07:07 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أسباب غزارة "الطمث" وكيفية التشخيص والعلاج
0 كم نسبة البرجسترون الطبيعي ؟اسئلة عن البرجسترون
0 فوائد رياضة المشي
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 3 مشروبات طبيعية للتخلص من الكرش
0 مزيل مكياج من مطبخ منزلك
0 يضر برضيعك عصير التفاح
0 درس تصميم درس الصورة المضيئة
0 العلاجات التي يقدّمها البيض الفاسد
0 الرضع أقل قدرة على تحمل الألم
0 الفتاق السري عند الحامل
0 ديكووورات رايقه
0 مسابقة Fashion Show يسعدني تشريفكم
0 تعدد الزوجات
0 تمارين الأيروبيك لحرق الدهون وتخسيس الجسم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 07:43 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
افنان الحربي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية افنان الحربي

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 89298
المشاركات: 1,188 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 200
افنان الحربي has a spectacular aura aboutافنان الحربي has a spectacular aura aboutافنان الحربي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
افنان الحربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي




بارك الله فيك





من مواضيع افنان الحربي
عرض البوم صور افنان الحربي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النهي عن النوم على البطن , الحكمة من النهي على الاضطجاع ع البطن ام ارجواااااان المنتدى الاسلامي العام 15 06-19-2013 05:15 AM
النهي عن الاكل والشرب قائما زهراوية المنتدى الطبي الــعــام 7 03-29-2012 08:03 AM
من اعظم القصص الغربه قتلتنى المنتدى الاسلامي العام 5 03-18-2012 09:03 PM
اعظم و اشد من الزنا سموةالجرح المـنـتـدى الـعـام 14 06-06-2011 02:23 AM


الساعة الآن 08:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .