أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-15-2012, 12:26 AM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
أسوم
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسوم

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14105
المشاركات: 791 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 50
أسوم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أسوم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




موضع رائع جداً موفقه عزيزتي





من مواضيع أسوم
توقيع : أسوم

اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان
وهامة*ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجهم واجعلهم قرة عين لي واجعلهم من عبادك الصالحين"
اااااااامين يارب

عرض البوم صور أسوم   رد مع اقتباس



قديم 08-16-2012, 09:37 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




ليس بروعتك غاليتي أسوم

لحظة الولادة :

فور ولادة الرأس ، يستدير طفلك ليجعل عنقه مستقيما وإذ به في مواجهة جنبك من جديد . مع حدوث التقلص التالي ، يلد كتفاه واحدا تلو الآخر في حين تبقى يداه ملتصقتين بجسمه . فور مرور الكتفين ، ينزلق ماتبقى من جسده بسرعة - عندها يمكنك أن تتنفسي الصعداء لأن طفلك ولد أخيرا .

جسدك الحامل :

التغيرات الداخلية :

منذ لحظة الإخصاب الأولى ، يبدأ جسدك بالتكيف لتأمين الغذاء الضروري لطفلك المتنامي وضمان نموه . مع أن بعض التغيرات التي تطرأ ظاهرة للعيان غير أن بعضها الآخر لايلاحظ على الفور .

غالبا مايبدأ ظهور أول أعراض الحمل في الفترة القريبة من تاريخ تفويت الدورة الشهرية لأول مرة . فتعانين من إيلام في ثدييك ، وتعب وغثيان . من المحتمل أن تسبب هذه التغيرات وغيرها الناتجة من الحمل تهيجا أو انزعاجا لكن معالجتها ممكنة في معظم الأحوال . في المقابل ، لايجب تجاهل أي انزعاج أو ألم خارج عن المألوف .

التغيرات الهرمونية :

يشهد الحمل نشاطا هرمونيا مكثفا . فيزداد إنتاج الهرمونات الموجودة ازديادا مفاجئا فيما تنتج هرمونات جديدة لتستجيب لحاجات الحمل الخاصة .

هرمون الحمل :

تفرز المشيمة المتنامية ، عندما تبدأ تعششها داخل الرحم ، موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hcg) أو هرمون الحمل . شاعت تسمية هرمون الحمل للدلالة على هذا الهرمون لأنه يرصد في اختبارات الحمل . هذا الهرمون مهم للغاية لأنه يفتعل نشاطا هرمونيا آخر يحول دون حدوث الحيض من جديد ويضمن استمرار الحمل . في المقابل ، يسبب هرمون الحمل بعض التأثيرات الملحوظة إذ يعتقد أنه مسؤول جزئيا عن أعراض الغثيان والقيئ - مايعرف بغثيان الصباح - التي تظهر في الفصل الأول من الحمل .

البروجسترون :

يمكن إيجاد هرمون البروجسترون عند النساء غير الحوامل لكن بمستويات أدنى بكثير . ينتجه المبيضان أولا ومن ثم المشيمة مابين الأسبوع الثامن والتاسع وهو يؤدي دورا مهما في ضمان استمرارية الحمل كما يحول دون أن ينقبض الرحم بقوة ويتعرض الجنين بالتالي للخطر .

إن النساء الحوامل اللواتي لجأن إلى إحدى التقنيات المساعدة للإخصاب ، كالإخصاب في المختبر أو حقن النطاف والبويضة في قناة الرحم ، يخضعن أيضا للعلاج بالبروجسترون يأي على شكل حبوب ، أو تحاميل ، أو هلام مهبلي أو حقن .

يحافظ هرمون البروجسترون على وظائف المشيمة ، ويقوي جدران الحوض استعدادا للمخاض ، كما يرخي بعض الأربطة والعضلات في جسدك . لكن الاسترخاء الناتج منه قد يسبب بعض التأثيرات الجانبية المزعجة .

يسبب البروجسترون تكاسل عضلات الأمعاء فينتج من ذلك أحيانا إمساك وشعور ((بالتخمة)) بعد تناول الطعام كما إنه يرخي المصرة ، وهي حلقة من العضلات تقع بين المريء والمعدة ، فيتأتى عن ذلك أحيانا حرقة في فؤاد المعدة . يساهم البروجسترون أيضا في توسع الأوردة فتظهر الدوالي .

للبروجسترون في المقابل دور مهم وهو تحضير ثدييك لعملية إنتاج الحليب . فهذا الهرمون يساهم في تحفيز جهاز الضخ في ثدييك ونموه وبالتالي توافر الحليب بحلول الفصل الثاني من الحمل . ويتأتى عن ذلك تأثيرات قد تشعرين بها في أوائل الحمل كاللإيلام في الثديين .

الأستروجين :

ترتفع مستويات هذا الهرمون أيضا في خلال الحمل . في أوائل الحمل ، يساهم الأستروجين في تحضير بطانة الرحم فيزداد عدد الأوعية الدموية والغدد الموجودة في الرحم . يساهم الأستروجين أيضا في إحداث زيادة في حجم الدم ماقد يسبب نزفا في اللثة والأنف . أما مفعوله الأبرز فهو إحمرار البشرة فيظهر على وجهك ((الوهج)) المألوف عند الحوامل .

الهرمونات الأساسية الأخرى :

يؤدي عدد من الهرمونات الأخرى ، إلى جانب هرمون الحمل ، والبروجسترون ، والأستروجين أدوارا محددة طوال فترة الحمل :

* محفز الإلبان البشري المشيمي (hcs أو hpl) :

هو الهرمون الذي يضبطه الأستروجين وتنتجه المشيمه بكميات كبيرة . أنه يؤدي دورا في نمو الطفل ويساعد ثدييك على تنمية الغدد الضرورية للرضاعة . إنه يقوم أيضا بتعبئة الدهون لكي تمدك بالطاقة اللازمة كما أنه يساهم في نمو طفلك .

* الكالسيتونين :

هو الهرمون الذي يحافظ على الكالسيوم ويعزز تخليق الفيتامين د (d) ، فتستقر معدلات الكالسيوم ومتانة العظام بالرغم من تزايد حاجة طفلك إلى الكالسيوم .

* الثيروكسين (ت4 وت3) :

هو الهرمون الضروري لضمان نمو جهاز طفلك العصبي المركزي . إنه يزيد استهلاكك للأكسجين ويساعد طفلك على معالجة البروتينات والكربوهيدرات . بالإضافة إلى ذلك ، يتفاعل هذا الهرمون مع هرمونات النمو لتنظيم نمو طفلك وتحفيزه .

* الريلاكسين :

هو الهرمون الذي يحث عنق الرحم وعضلات الحوض والأربطة والوصلات على الأسترخاء استعدادا للولادة .

* الأنسولين :

هو الهرمون الذي يساعد طفلك على تخزين الطعام ويضبط مستويات الغلوكوز . في حال أصبت بالسكري وفي حال كان وضعك الصحي غير مضبوط كما يلزم ، من الممكن أن ينمو طفلك أكثر من اللازم وأن يواجه يالتالي مشاكل في الحفاظ على توازن في مستويات الغلوكوز في دمه .

* الأوكسيتوسين :

هو الهرمون المتميز بمفعوله التراكمي الإيجابي فهو يفرز نتيجة تمدد عنق الرحم في أثناء المخاض ليحث بدورة الرحم على الإنقباض أكثر فأكثر .

نسجا على المنوال نفسه ، يفرز الأوكسيتوسين نتيجة إثارة الحلمتين في خلال الرضاعة فيسبب بدورة تدفق الحليب عند تفعيل منعكس در الحليب .

* الإيرثروبويتين :

هو الهرمون الذي تنتجه الكليتان وهو يزيد كتلة خلايا الدم الحمراء وحجم البلازما عن طريق احتباس الملح والمياه .

* البرولاكتين :

هو الهرمون الذي يحضر الثديين لعملية الإرضاع ويعزز نمو طفلك .

التغيرات في الدورة الدموية :

بعد الإخصاب بقليل ، تطرأ تغيرات جذرية في دورتك الدموية أبرزها : زيادة في حجم الدم الذي يجول في دورتك الدموية بنسبة 50 في المئة بحلول الأسبوع 30 . هذه الزيادة الكبيرة ضرورية لتمكن جسدك من تأمين الدم الكافي لطفلك المتنامي ، ورحمك المتوسع ، والمشيمة النامية .

بالرغم من هذه الزيادة في حجم الدم ، يعاني بعض النساء من انخفاض في عدد كريات الدم في خلال الحمل . ويعود سبب ذلك إلى أن فحص الدم يأخذ بعين الأعتبار عدد خلايا الدم نسبة إلى كمية بلازما الدم - وهو السائل الذي تسبح فيه خلايا الدم - وأن حجم بلازما الدم يميل إلى الأرتفاع فيتعدى عدد خلايا الدم . تسمى هذه الحالة ((فقر الدم التخفيفي)) . يمكن أن ينتج فقر الدم من نقص في الحديد أيضا وعندها قد يصف لك الطبيب المعالج مكملات الحديد .

من المحتمل أن تلاحظي أيضا تسرعا خفيفا في دقات قلبك وهذا عرض طبيعي لأنه يدل على أنك تتكيفين مع حالتك كامرأة حامل . لا أحد يعلم بالضبط سبب تسرع دقات قلب المرأة في أثناء الحمل لكن إحدى النظريات تعتبر أنها الوسيلة الوحيدة التي نستطيع من خلالها بأن نتأكد من أن حجم الدم الزائد يجري في كل أرجاء الجسد .

التغيرات في ضغط الدم :

يطرأ تغير آخر في دورتك الدموية وهو تغير ملحوظ ألا وهو التفاوت في ضغط الدم . في الواقع ، يسجل انخفاض في ضغط الدم عند بعض النساء في الفصل الأول من الحمل ليبلغ أدنى مستوياته في النصف الثاني من الحمل . يمكن أن يسبب انخفاض مفاجئ في ضغط الدم - عندما تنهضين بشكل مفاجئ في ضغط الدم - عندما تنهضين بشكل مفاجئ مثلا - دوخة أو حتى إغماء . لاداعي للقلق لكن عليك إبلاغ الطبيب المعالج بذلك .

قد يصاب عدد النساء بارتفاع في ضغط الدم علما أن هذه الحالة تأتي من دون أي أعراض وقد يلاحظها الطبيب المعالج في خلال فحص عام روتيني يقوم به ، وعندها سيقرر مراقبك عن كثب .

التغيرات في جهاز التنفس :

من المحتمل أن تشعري بضيق النفس في أواخر الحمل والسبب وراء ذلك هو طفلك المتنامي الذي يمنع رئتيك من التمدد بشكل تام . عند شعورك بضيق النفس ، عليك الجلوس والتنفس بشكل منتظم ودفع رئتيك صعودا ونزولا بشكل متعمد . لكن في حال تفاقمت حالة ضيق النفس أو تعرضت لألم مفجئ في الصدر ، راجعي الطبيب فورا .

التغيرات في الأستقلاب (الأيض) :

إذا شعرت بالجوع طوال الوقت ، أو في ساعة متأخرة من الليل خاصة ، أعلمي أن سببا فيزيواوجيا وراء ذلك . ففي خلال الحمل يستمد طفلك المتنامي الغلوكوز وغيرها من المواد الغذائية من دورتك الدموية ليلا ونهارا . نتيجة لذلك ، قد تنخفض مستويات السكر في دمك بين وجبات الطعام أو في خلال فترة النوم ، فتشعرين عندئذ بالجوع . في حال شعرت برغبة جامحة في تناول الطعام حاولي تناول عدة وجبات خفيفة صغيرة ومنتظمة بدلا من الأكتفاء بوجبات كبيرة وأقل عددا .

الصحة أولا :

مقدمات الارتعاج (الانسمام الحملي) : يحتمل أن تسبب مستويات عالية من البروجسترون تشوشا في الرؤية وصداعا في أثناء الحمل . في المقابل ، إذا عانيت من هذين العرضين بشكل دائم في المرحلة الأخيرة من الحمل ، استشيري الطبيب المعالج فورا ، لأنك قد تكونين مصابة بمقدمات الارتعاج وهي حالة قد تؤدي إلى الارتعاج الذي يعرض حياك للخطر .

بعد الخضوع للفحص بالأمواج فوق الصوتية (الإيكو) ، يمكن الحصولعلى صورة تشاركينها مع الآخرين فيسهل بذلك جعل طفلك أقرب إلى الحقيقة .


تحدثنا عن التغيرا الداخلية في جسد المرأة الحامل وسوف نكمل بمشيئة الله تعالى مع التغيرات الخارجية في جسد المرأة الحامل مع تمنياتي للجميع بالمتعة والفائدة


اختكم /اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 ميلك شيك بالكريمة من المخترعة هبة
0 تخلصي من حب الشباب بسهولة مع هذه المواد الطبيعية
0 لتجعل أبنائك يصلون من أنفسهم بدون خصام أو تذكير ، إليك هذه القصة ستستفيدين بإذن الله
0 كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت ؟!!
0 الدليل الكامل لمخاطر وطرق الوقاية من التهابات اللثة
0 مهارات العرض والتقديم Presentation Skills (صور )‎
0 اتبعى نصائح الاختصاصيين لأخفاء عيوب شعرك وبشرتك
0 خمسة منتجات ضارة .. لكنها عظيمة الفائدة لبشرتك
0 الشد اللطيف باستخدام حمض الهيالورونيك ..يعيد شبابك فى أقل من ساعة
0 أفكار وحلول جمالية لعام جديد وسعيد
0 رووووووووووووووز وينك ياحلوة
0 مالذي يسبب الكوابيس ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
0 كيف نربي ابناءنا على حب الصلاة ؟!!
0 اخطائناا بالصــور ... ~
0 صور من العالم | من هنا وهناك
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-17-2012, 08:41 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




التغيرات الخارجية في جسدك الحامل :

لاشك في أن معظم النساء يتوقعن نمو البطن وزيادة حجم الثديين في خلال الحمل لكنهن لايدركن التغير الذي قد يطرأ على تركيبة البشرة ، والأسنان ، واليدين ، والقدمين .

ستظهرك معظم التغيرات الجسدية التي ستشهدينها في خلال الحمل بأفضل صورتك فمنحنيات جسدك الألين ، وبشرتك الوردية ، وشعرك السميك والمتألق ، كلها عوامل من شأنها أن تشعرك بأنك أكثر جاذبية من السابق . في المقابل ، عليك أن تستعدي أيضا لتقبل بعض التغيرات غير الجذابة لأن تورم الكاحلين ، وظهور الدوالي ، وتقشر الجلد من التغيرات المألوفة في خلال الحمل .

انتفاخ الثديين :

سيكون ثدياك أول جزء في جسدك يشهد تغيرا مذهلا للغاية . ما إن تعلمين بأنك حامل قد تلاحظين انتفاخا في ثدييك الذين يصبحان أطرى . ابتداء من الأسبوع السادس عشر ، يقتم لون كل من الحلمتين والهالتين (أي الحلقتين اللتين تحيطان بالحلمتين) بشكل ملحوظ . تصبح الحلمتان أكثر بروزا في حين يكبر حجم الغدد الصغيرة الواقعة على الهالتين - المسماة حديبات أو عقيدات مونتغمري - فتصير أشبه بالجلد المقشعر .

تأتي هذه التغيرات نتيجة الكميات الكبيرة من الأستروجين والبروجسترون التي ينتجها جسدك في خلال الحمل . فهذه الهرمونات تحث جهاز الضخ داخل ثدييك على النمو والتشعب استعدادا لإنتاج الحليب ولإرضاع طفلك بعد ولادته .

كلما تقدم حملك ، كلما برزت الأوردة على ثدييك أكثر فأكثر بغية ضخ الدم اللازم إلى ثدييك على مراحل . من المحتمل أن تفرز حلمتاك من وقت إلى آخر سائلا شفافا أو ذهي اللون . إنه اللبأ (أو لبن السرسوب) وهو السائل الذي سيتناوله طفلك أولا قبل أن يبدأ إنتاج حليبك الحقيقي . حان الوقت الآن للاستعلام عن المسائل الخاصة بالرضاعة . من الجدير بالملاحظة أنه لم يتبين أن لتدليك الثديين ولتحضير الحلمات قبل الولادة تأثيرا لتعزيز قدرة المرأة على إرضاع طفلها .

نمو الشعر والأظافر :

من المتوقع ، في خلال الحمل ، أن تصبح أظافر اليدين والقدمين أقوى من السابق وأن تنمو بوتيرة غير مسبوقة . ينتج ذلك من زيادة في الأستقلاب (الأيض) وفي الدورة الدموية تحت تأثير هرمونات الحمل .

يسرع الحمل أيضا نمو الشعر فيطول بسرعة أكبر ويبدو أسمك . غير أن الشعر قد ينمو في مواقع لم يسبق له أن تواجد فيها ، كالبطن والوجه ، وأفضل وسيله لإزالته هو عن طريق اقتلاعه أو بواسطة الشمع . وبالتالي ، من المستحب الامتناع عن استعمال كريمات إزالة الشعر الزائد أو المستحضرات المبيضة لأن جلدك قد لايتفاعل جيدا مع المواد الكيماوية التي تحتوي عليها . ونسجا على المنوال نفسه ، يستحسن الامتناع عن إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي وبالليزر مع العلم أن المراجع الطبية لم تفد عن أخطار متأتية عن استعمال هاتين الوسيلتين .

التغيرات في الجلد :

قد تلاحظين في الإجمال أن جلدك أصبح ألين نظرا إلى قدرته المتزايدة على امتصاص الرطوبة كما يظهر على وجهك ((الوهج)) المألوف عند الحوامل وهو ناتج جزئيا من زيادة في مستويات الهرمون . غير أنك ستلاحظين تغيرات أخرى في جلدك . على سبيل المثال ، غالبا ماتعاني الحوامل من التعرق نظرا إلى التأثير الذي تمارسه هرمونات الحمل على الغدد العرقية في كل أنحاء الجسم ومن هنا تكثر إصابتهن بالطفح الحراري . على أي حال تختفي معظم التغيرات التي يشهدها الجلد في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة لكن بعضها يبقى بشكل دائم .

الخط الأسود :

ستلاحظين خطا أسود ممتدا من عظم العانة وصولا إلى السرة وهو أكثر بروزا عند النساء الأكثر سمرة .

الكلف :

يمكن أن يقتم لون الجلد الذي يحيط بالخدين ، والأنف ، والعينين وتسمى هذه الحالة الكلف ، أو قناع الحمل ، ويبدو الكلف قاتم اللون عند النساء ذات البشرة الفاتحة وفاتح اللون عند النساء ذات البشرة السمراء . يتأتى الكلف عن تأثير الهرمونات على خلايا الجلد الصباغية يمكن أن تبدو هذه التغيرات أغمق نتيجة التعرض لحرارة الشمس .

الوحمات العنكبوتية :

قد تظهر فجأة بقع حمراء ، تسمى الوحمات العنكبوتية ، أو العنكبوت الوعائي ، في أي موقع من جسدك . هذه البقع التي تصبح بيضاء اللون عند الضغط عليها ، عبارة عن تكاثر الأوعية الدموية نتيجة ارتفاع مستويات الأستروجين في جسدك .

العد :

يلاحظ عدد من النساء المصابات بالعد (حب الشباب) أن حالتهن تتحسن في خلال الحمل بينما تسوء حالة بعضهن الآخر . أما النساء اللواتي لم يصبن بالعد فقد يصبن به أو ببثور . يمكنك القضاء على البثور عن طريق تخفيف كمية المواد الدهنية في حميتك الغذائية والتمرن بشكل منتظم . عليك مراجعة الطبيب المعالج قبل تناول أي أدوية مضادة للعد لأنها قد تحتوي على مواد كيماوية مضرة لطفلك . غالبا مايختفي العد والبثور بحلول الفصل الثاني من الحمل .

الحكة في اليدين والقدمين :

يمكن أن تصاب راحتاك وأحيانا أخمص قدميك بحكة وباحمرار . تتأتى هذه العلة التي يطلق عليها اسم الحمامى الراحية عن ارتفاع في مستويات الأستروجين . في حال تفاقمت حدة الحكة إلى حد لايطاق ، استشيري الطبيب المعالج فورا لأن الحكة المبرحة من أعراض داء الركود الصفراوي .

الزوائد الجلدية ، والوحمات ، والنمش :

من الشائع ظهور الزوائد الجلدية في أماكن الاحتكاك الزائد علما أن سبب ظهورها غير واضح تماما لكن لا حاجة إلى أن تبادري إلى مراجعة طبيب الجلد لإزالتها . أما الوحمات والنمش والآفات الجلدية المشوهة فتصبح أكثر سوادا . استشيري طبيبك عند ظهور وحمة جديدة أو عندما يطرأ أي تغيير في حجم وحمة موجودة أو في شكلها .

زيادة وزن صحية :

أن يكون وزنك صحيا في بداية الحمل وأن يزيد بوتيرة معقولة حالة مثالية تساعدك على الحفاظ على صحة جيدة . يعتمد تحديد زيادة الوزن تحديدا دقيقا على عوامل عدة منها عدد الأطفال في بطنك .

قبل تحديد زيادة الوزن الموصى بها أثناء الحمل ، عليك تحديد مؤشر كتلة الجسم الخاص بك .

مؤشر كتلة الجسم :

* إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك 19 وما دونه ، تعتبرين دون الوزن الطبيعي . الزيادة الموصى بها (من 12.5 إلى 18 كغ)

* إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك يتراوح بين 19 و 26 ، يعتبر وزنك طبيعيا وصحيا . الزيادة الموصى بها (من 11.5 إلى 16 كغ)

* إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك يتراوح بين 27 و 30 ، يعتبر وزنك زائدا . الزيادة الموصى بها (من 7 إلى 11.5 كغ)

* إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك 30 ومافوق ، تعتبرين بدينه . الزيادة الموصى بها (7 كغ أو مادون ذلك)

كيف تتوزع زيادة الوزن في خلال الحمل ؟

* الطفل 39%

* الدم 22%

* السائل الأمنيوسي 11%

* الرحم 11%

* المشيمة 9 %

* الثديان 8%

مزيد من المعلومات حول علامات تمطط الجلد :

تظهر علامات تمطط الجلد عندما تتمزق ألياف الكولاجين البروتينيه تحت تأثير هرمونات الحمل . إنها تصيب ثلاث نساء من أصل خمس وغالبا ماتظهر على البطن وجوانب الثديين والفخذين . تبدو هذه العلامات على شكل خطوط أرجوانية مائلة إلى الاحمرار وسرعان ماتبهت لتصبح رمادية فضية أو بيضاء بعد الحمل بأشهر عديدة . إنك أكثر عرضة لعلامات تمطط الجلد إذا سبق أن أصيبت بها والدتك عندما كانت حاملا .

من المستحيل تلافي ظهور علامات تمطط الجلد ولا تتوافر أي كريمات للتخلص منها مهما حاولت شركات تصنيع مساحيق التجميل إقناعك بعكس ذلك .

سيذهلك كبر حجم جسدك عندما سيشرف الحمل على نهايته


في المرة القادمة سوف نتكلم ان شاء الله تعالى عن مشاكل الحمل الشائعة وكيفية حلها أن شاء الله تعالى .


اختكم / اوراق الخريف










من مواضيع اوراق الخريف
0 حقائق مهمة عن التقشير .... حتى لا تحرقي وجهك بالنار
0 اختار من 1غلى 10 لتعرفي بماذا تشتهري ؟!!
0 رأيت المشهد بعيني كلما ذهبت للمسجد فصورته لكم بجوالي فلا إله الا الله يارب رحمتك
0 تعرضت مرتين لاشعة الاسنان وبعدها أكتشفت أني حامل؟؟
0 التربية .. والتواصل الجيد مع الأطفال بدلا من التسلط عليهم
0 استعيدي ذكريات طفولتك معنا
0 محشش اول مره يستخدم قوقل ههههه
0 غرف نوم للصغار يغلب عليها طابع الأنوثة من مجموعة زاهي دروزة وشركاة
0 امتحان لمعرفة مستوى جاذبيتك !!!
0 بعد الخنازير ..... انفلونزا الماعز تهاجم العالم !!!
0 مين يطفي النار الي بقلبي
0 حلل شخصيتك من هذي الصور
0 اوراق الخريف تتساقط على منتديات حوامل
0 مجموعة جوالات بناتية بتزينات مميزة - بالأشغال اليدوية
0 صــووره تقـلبـــك وانـت قااااعــــــــد...!!!!
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-18-2012, 09:21 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




التكيف مع المشاكل الشائعة في الحمل :

غثيان الصباح :

يمكن أن ينتابك شعور بالغثيان ورغبة في التقيؤ في أي وقت من النهار وبالتالي إن تسمية ((غثيان الصباح)) خاطئة إلى حد ما . تعاني قرابة 75 في المئة من النساء من هذه المشكلة في مرحلة مبكرة من الحمل أي في الأسبوع الخامس أو السادس . لكن غثيان الصباح مايلبث أن يختفي - أو يقل حدة - مع انتهاء الفصل الأول . نجهل مسبباته بالتحديد لكن معظم الخبراء يعتقدون أنه مرتبط بهرمون الحمل .

إن الغثيان ، حتى في الحالات التي لايسبب فيها التقيؤ ، وموهن حقا . في حال استحال عليك السيطرة على حالة الوهن هذه - أي في حال انخفض وزنك ، أو تعذر عليك الاحتفاظ بالطعام والسوائل ، أو شعرت بالدوخة أو أغمي عليك - استشيري الطبيب المعالج لكي يتأكد من عدم إصابك بحالة القيئ المفرط التي تحدث في أثناء الحمل .

قبل أي شيئ ، لاداعي للقلق لكي لاتتفاقم المشكلة - فالغثيان لايلحق الضرر بك أو بطفلك . أما زيادة الوزن القصوى في الأشهر الثلاثة الأولى فهي 2 كغ فقط في حين أن نقصان الوزن ليس بمشكلة خطيرة في أول الحمل بما أن عددا كبيرا من النساء يتعرضن له .

الحل :

* تناولي وجبات خفيفة ومنتظمة لتفادي الشعور بفراغ في بطنك .

* لا تقلقي عندما تعتمدين نظاما غذائيا متوازنا في خلال هذه الفترة القصيرة واكتفي بتناول الطعام عند الإمكان .

* في حال استفحل الغثيان عند تنظيف اسنانك ، اعتمدي معجون أسنان آخر عله يساعدك .

* في حال استفحل الغثيان بسبب تراكم اللعاب في فمك ، مصي أقراصا بنكهة الليمون .

* تبين أن الزنجبيل - على شكل شاي ، أو أقراص ، أو بسكويت - مفيد لبعض النساء .

* حاولي أكل التوست الجاف ، والبطاطا ، وغيرها من الكربوهيدرات الخالية من النكهات والسهلة الهضم .

* ضعي بعض البسكويت الهش إلى جانب سريرك لتناوله قبل النهوض من الفراش بغية التخفيف من حدة الغثيان .

* جربي الأساور المضادة للغثيان التي تباع في الصيدليات .

الإرهاق :

تتفاجأ النساء عند إصابتهن بحالة إرهاق شديدة في خلال الفصل الأول لكنها حالة طبيعية تماما . فالتعب تأثير جانبي للتغيرات الجسدية التي تحصل بما فيها الزيادة المفاجئة لمستويات الهرمون . ستلاحظين زوال التعب مابين الأسبوع 12 والأسبوع 14 . مع تناقص حدة التعب ، ستستعيدين نشاطك الذي سيكون شبه طبيعي لغاية الأسبوع 30 أو الأسبوع 34 وستشعرين بعد ذلك بالتعب من جديد . عند هذه المرحلة ، يتأتى التعب جزئيا من حملك وزنا زائدا . حاولي أخذ قسط من الراحة كلما سنحت لك الفرصة واعتبري أنه من الطبيعي أن تخففي نشاطك الجسدي وأن تنامي أكثر في هذه الفترة . غالبا ماتلاحظ النساء أن التعب أكثر حدة عند حملهن للمرة الثانية أو الثالثة لأن عليهن الاعتناء بأولادهن الآخرين .

الحل :

* حاولي أن تكوني واقعية عندما تحددين مايمكنك القيام به ولا تشعري بالذنب حيال مايستحيل عليك تنفيذه . لايتوقع أحد أن تكوني امرأة خارقة .

* خذي قسطا وفيرا من الراحة كلما سنحت لك الفرصة بالجلوس ورفع ساقيك في خلال السهرة والخلود إلى النوم أبكر من العادة .

* كلما سنحت لك الفرصة ، ابحثي عن مساعدة للقيام بالأعمال المنزلية أو أي واجبات أخرى . هذا الأمر مهم للغاية عندما يتعذر عليك أخذ قسط من الراحة متى تشائين لأن عليك الاهتمام بأولادك الآخرين .

* احرصي على الالتزام بنظام غذائي صحي وامتنعي عن تناول الكافيين والحلويات لأنها تمدك بالطاقة بسرعة ومن ثم تشعرك بالتعب بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم .

* مارسي بعض التمارين الخفيفة كل يوم .

السلس البولي :

في خلال أشهر الحمل الأخيرة ، يعاني بعض النساء من السلس البولي إذ يرشح منهن بعض البول عندما يسعلن ، أو يعطسن ، أو يضحكن ، أو يتحركن بطريقة مفاجئة . هذا السلس البولي أمر طبيعي لأن الرحم المتنامي يمارس ضغطا على المثانة .

الحل :

* مارسي التمارين الخاصة بقاع الحوض بانتظام بهدف تقوية عضلات قاع الحوض وتقوية العضلة المصرة في المثانة .

* يمكن أن يكون السلس البولي دليلا على إصابتك بعدوى في المجرى البولي فناقشي الأمر مع الطبيب المعالج .

* إن التسرب المتواصل للسوائل يدل أيضا على تمزق الأغشية .على طبيبك أن يتحقق من ذلك .

الدوخة والإغماء :

من الشائع أن تصاب الحوامل بدوخة ناتجة من محاولة الدم التدفق بشكل كاف لتلبية حاجات الدورة الدموية المتزايدة في المراحل الأولى من الحمل . بعد ذلك ، قد تنتج الدوخة من الضغط الذي يمارسة الرحم على الأوعية الدموية الكبيرة . يمكن أن تحدث الدوخة أيضا إثر تدني مستويات السكر في الدم ، أو انخفاض ضغط الدم ، أو النهوض بسرعة ، أو الشعور بحرارة مفرطة .

نادرا ماتصاب الحوامل بالإغماء لكن حصول ذلك دليل على انخفاض مؤقت لتدفق الدم نحو دماغهن . هذا لن يؤذي الطفل . عليك إعلام طبيبك فورا عند تعرضك لأي حالة إغماء لأنها دليل محتمل على إصابتك بفقر دم حاد .

الحل :

* انهضي ببطء عندما تكونين جالسة أو مستلقية ليتمكن الدم من التدفق إلى دماغك .

* استلقي على أحد جانبيك ولا تستلقي على ظهرك قدر الإمكان .

* اشربي كميات كبيرة من السوائل - لأن الدوخة تنتج من التجفاف - ولاتمتنعي عن تناول الملح .

* تناولي الكربوهيدرات المركبة - أي الخبز ، والمعجنات ، والأرز ، والحبوب ، والبقول - في كل وجبة أو تناولي وجبات صغيرة ومنتظمة للمحافظة على مستويات السكر في الدم .

* ضعي في حقيبة يدك زبيب ، أو قطعة فواكه ، أو البسكويت الهش ، لتناولها عندما تكونين خارج المنزل بغية رفع مستويات السكر في الدم بشكل سريع .

* إذا شعرت بحرارة مفرطة ، تنشقي الهواء الطلق وفكي كل مايقيدك في ثيابك لاسيما عند مستوى الرقبة والخصر .

* في حال شعرت بأنه سيغمى عليك ، حاولي تعزيز ضخ الدم نحو دماغك بالجلوس ووضع رأسك بين ركبتيك أو بالاستلقاء ورفع ساقيك فوق مستوى رأسك .

البواسير :

إن البواسير هي في الأساس نوع من الدوالي التي تظهر في القناة الشرجية نتيجة الضغط الذي يمارسه الرحم على الأوعية الدموية الأساسية فتتوسع الأوردة وتنتفخ . تجدر الإشارة إلى أن البروجسترون يرخي الأوردة فيتفاقم الانتفاخ . في حال عدم إصابتك بالبواسير في خلال الحمل ، يحتمل ظهورها في خلال المخاض .

تنزف البواسير أحيانا . مع أن هذا النزف غير مؤذ ، لكن عليك استشارة الطبيب عند تواتره ليحيلك عندئذ على الطبيب المتخصص بأمراض القولون والمستقيم . قد تحتاجين إلى علاج إضافي في حال سببت لك البواسير آلاما مبرحة .

الحل :

* تلافي الإمساك لأن أي إجهاد في خلال عملية التبرز يمارس ضغطا إضافيا على الأوعية الدموية .

* مارسي التمارين يوميا لكي تكون عملية التبرز منتظمة .

* اجلسي في الماء الفاتر مرتين أو ثلاث مرات يوميا للتخفيف من التشنجات العضلية التي تسبب الآلآم .

* خففي من حدة الألم بوضع ماء الهاماميليس على المنطقة المصابة أو باستعمال الوسائد الخاص .

* استشيري طبيبك بشأن إمكانية اللجوء إلى علاج دوائي .

* خففي من الضغط الممارس على الموقع المصاب بالنوم على جانبك وبتلافي الوقوف لمدة طويلة من الزمن .

* مارسي التمارين الخاصة بقاع الحوض بانتظام لتعزيز الدورة الدموية في هذه المنطقة .



سوف أكمل معكم فيما بعد بقية المشاكل التي تصيب الحامل مع بعض حلولها ان شاء الله تعالى .


اختكم / اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 بالأشغال اليدوية - لا ترمي قوارير البيبسي واستفيدي منها
0 دراسة | أن المرء بطبعه يعتقد أنه حر الإرادة أكثر من غيره من الناس.‎
0 دجاج كاري بالكاجو والزنجبيل
0 ماذا يقولون الناس لما يشوفوا ضحكتك؟
0 كوكتيل مع مربى الفراولة مقدم من مطبخ منال العالم
0 وظائف بجامعه الاميرة نورة بالرياض‎
0 كيكة الآيس كريم بالفول السوداني والكاكاو
0 أحلى ألألعاب في منتديات حوامل النسائية
0 هل جراحات القلب التقليدية أقوى من العمليات الجديدة المبتكرة؟
0 خاص بالبنات ----------------وسرى للغايه
0 أوقات يرجى فيها استجابة الدعاء
0 مهارات العرض والتقديم Presentation Skills (صور )‎
0 بطاقتك الشخصية للتعارف
0 تعرف على حقائق الحصول على الاسمرار الداخلي أو الصناعي للبشرة
0 اختبارات شخصية خطيررررررررررررررررررررة
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2012, 04:57 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
أم الزين
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم الزين

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4866
المشاركات: 9,708 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 2129
أم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond reputeأم الزين has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أم الزين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




موووضووعج رااائع برووعتج يالغلا


بانتضااارج





من مواضيع أم الزين
0 لﯿش .. اغلب الناس ﯾشوفون الهنود اغبﯿه ؟
0 صوره لشجرة الانبيااااء.......مهم.....
0 هل ممكن ؟؟؟الكل يدخل
0 اغذيه ترفع نسبه الخصوبه عند النساء
0 مجبوس الدجاج بالطريقه الكويتيه.....حيااكم
0 بنات اليآبآن إذآآ طفششو وش يسوون..! <<< ادخلووو وشووفو
0 ألف مبروووووووووك؟؟؟؟
0 جهااز التبويض >>>ادخلوا🙇🏻
0 نصيحه للكروشاات......
0 °°°مبرووووووووووك الاشراااف المتامله خيير°°°
0 السر الخفي ورااء حدووث الحمل.....مهم جدا......
0 الفرق مابين الافرازات الطبيعيه والغير طبيعيه في الحمل
0 وحشتوووني
0 حلمت وابي تفسير للحلم
0 لهذا السبب حرم الاجهااض.....ارجووو الدخووول);
توقيع : أم الزين

🙌🏻اللّهُمَ اجْعَل أُمي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربه من حوض نبيك والمحظوظة بشفاعتك ...اللهم اسكنها جنتك وثبتها عند السؤال🙌🏻

عرض البوم صور أم الزين   رد مع اقتباس

قديم 08-21-2012, 09:50 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




تسلمين حبيبتي ام الزين وكلك ذوق عزيزتي


نكمل بقية المشاكل التي تتعرض لها الحامل مع حلولها :

الألم في الرباط المدور :

بين الأسبوعين 18 و 24 قد تعانين من ألم حاد أو من وجع خفيف في أحد جانبي أسفل بطنك أو في جانبيه معا أو قرب الأربية . غالبا مايستفحل الألم عندما تتحركين أو تنهضين بسرعة ومن الممكن أن يخف عند الاستلقاء . إنه الألم في الرباط المدور . أما الأربطة المدورة فهي شرائط من الأغشية الليفية الواقعة على جانبي الرحم وهي تربط أعلى الرحم بالشفرين . عندما يكبر حجم الرحم في الفصل الثاني ، قد يسبب تمدد الأربطة انزعاجا طبيعيا مايلبث عادة أن يزول ، أو تخف حدته بشكل كبير ، بعد الأسبوع 24 .

الحل :

* استريحي كلما وقفت أو مشيت وارفعي ساقيك عند الجلوس .

* يجب الإبلاغ عن أي ألم في البطن عند خضوعك لفحص عام خاص الرعاية قبل الولادة للتأكد من عدم وجود أي مشكلة .

فرط إفراز اللعاب :

يمكن أن تواجهي مشكلة فرط في إفراز اللعاب في النصف الأول من الحمل . من أعراضه نذكر : إفراز ضعف كمية اللعاب المر المذاق ، تسمك اللسان ، انتفاخ الخدين نتيجة زيادة حجم الغدد اللعابية . إن الفرط في إفراز اللعاب أكثر شيوعا عند النساء المصابات بالغثيان الصباحي وقد يسبب تفاقم الغثيان بشكل مؤقت .

الحل :

* أمتنعي عن تناول المأكولات النشوية أو المنتجات اللبنية لكن ، في المقابل ، اتبعي نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا .

* خففي من حدة الأعراض بأكل الفواكه .

* تساعد حبيبات الحلوى بنكهة النعناع ، والعلكة ، والوجبات الصغيرة والمنتظمة ، والبسكويت الهش على تخفيض كمية اللعاب المفرز .

* حاولي تنظيف أسنانك أو غسلها بمنتجات بنكهة النعناع لإنعاش فمك .

* مصي قطعة من الليمون أو حبيبات الحلوى بنكهة الليمون .

احتقان الأنف ونزفه :

ينتج من ارتفاع مستويات البروجسترون والأستروجين تزايدا في حركة تدفق الدم في كل أنحاء جسدك فتنتفخ بطانة مجاري الأنف . يتأتى عن ذلك احتقان المخاط وفرط في إنتاجه . بالإضافة إلى ذلك ، يمارس ازدياد تدفق الدم ضغطا على أوردة الأنف الرقيقة فيصبح أنفك أكثر تعرضا للنزف . أما احتقان الأنف فهو قد يتفاقم ولن يشهد تحسنا إلا بعد ولادة طفلك .

الحل :

* تناولي المزيد من السوائل .

* رطبي منزلك ولاسيما غرفة نومك ليلا .

* ارفعي رأسك عند النوم .

* عندما يكون الاحتقان حادا ، استنشقي البخار المتصاعد من قدر يحتوي على المياه الساخنة أو استعملي بخاخات الأنف المحتوية على المحلول الملحي . لا تستعملي الأدوية أو البخاخات الأنفية المحتوية على أدوية إلا إذا وصفها الطبيب .

* انفخي المخاط بلطف لمنع حصول أي نزف .

* تناولي المأكولات الغية بالفيتامين ج (c) لأنها تقوي الشعيرات .

غازات المعدة والتطبل :

إن طرد غازات المعدة عن طريق التجشؤ والريح في أوقات غير مناسبة أمر محرج للغاية لكن لامفر منه في خلال الحمل . حتى قبل نهاية الفصل الأول ، ستشعرين بانتفاخ وتمدد في بطنك نتيجة أحد مفاعيل هرمون البروجسترون المزعجة الذي يسبب احتباس السوائل . يبطئ هذا الهرمون أيضا حركة الأمعاء الأمر الذي يؤدي إلى توسعها . أما الأستروجين ، وهو هرمون أساسي آخر ينتج في خلال الحمل ، فيساهم في توسع الرحم ولهذا السبب تشعرين بأن بطنك أكبر حجما .

الحل :

* إنك شبه عاجزة عن منع التجشؤ والريح لك حاولي منع تعرضك للإمساك لكي لاتسوء حالتك أكثر ما هي عليه .

* امتنعي عن تناول الوجبات الكبيرة التي تسبب الانتفاخ والانزعاج أو المأكولات التي قد تؤدي إلى استفحال حالتك علما أن هذه المأكولات تختلف من شخص إلى آخر . من المأكولات التي تعتبر مضرة نذكر البصل ، الملفوف (الكرنب) ، والمأكولات المقلية ، والصلصات الغنية ، والفاصوليا .

* لاتأكلي بسرعة لأن الأكل السريع يحماك على ابتلاع الهواء فتتشكل جيوب مؤلمة من الهواء في أمعائك .

حرقة فؤاد المعدة :

من الشائع الشعور بحرقة في القسم العلوي من المعدة قرب عظم القص في أواخر الحمل . تتأتى هذه الحرقة عن اندفاع المواد الحمضية التي تنتجها المعدة إلى أسفل المريء (وهو الأنبوب الذي يصل فمك بمعدتك) .

تتفاقم حرقة فؤاد المعدة في أثناء الحمل لسببين . في الواقع ، يؤدي ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون الذي ينتجه جسدك إلى إبطاء عملية الهظم وإلى ارتخاء عضلة المصرة الواقعة بين المريء والمعدة ، علما أن هذه المصرة تحول دون انتقال مواد المعدة الحمضية صعودا .

الحل :

* تناولي وجبات صغيرة ومنتظمة .

* تناولي مضاد للحموضة بعد وجبات الطعام وقبل النوم ، لكن تأكدي دائما من أن الدواء مناسب للحوامل .

* تناولي البسكويت الهش الجاف عندما تصابين بحرقة فؤاد علها تقضي على الريح .

* امتنعي عن تناول المأكولات المتبلة والغنية بالدهون والشحم .

* لاتأكلي قبل الخلود إلى النوم لأن حرقة المعدة تحدث بطريقة أسرع عند الأستلقاء .

* حاولي أن تنامي ورأسك مرفوع على عدة وسائد .

* عندما تبلغ حرقة الفؤاد حدا لايطاق ، استشيري طبيبك لكي يصف لك دواء خاصا بالحوامل .

ضيق النفس :

يصاب ثلثي النساء الحوامل بضيق النفس بين الحين والآخر . تتأتى هذه المشكلة عن سبين : أولهما ، تسرع وتيرة التنفس بسبب تزايد إنتاج البروجسترون فيما ثانيهما هو توسع الرحم الذي يضغط على حجاب المعدة والرئتين في خلال الفصل الأخير . من المتوقع أن يتحسن وضعك عند نزول الطفل إلى حوضك في الأسابيع الأخيرة .

الحل :

* استرخي وتلافي التعرض لأي توتر . لاتهلعي في حال انقطع نفسك كي لاتسوء حالتك .

* لاترتخي بل قفي جالسة ليتمكن صدرك من التمدد .

* في حال أصبت بأزيز ، أو بألم في الصدر ، أو بازرقاق في شفتيك أو أصابعك ، استشيري الطبيب في أقرب وقت ممكن .


انتظروني في المرة القادمة مع الجزء الأخير من مشاكل الحمل وحلولها ان شاء الله تعالى

اختكم /اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 كلمات من ذهب لابن الجوزية
0 أعتذر....ولـكن
0 قرأها الكافر أسلم...فقرأها أنت يا مسلم
0 خمسة أشياء كلنا نريدها ونحاول الحصول عليها !!
0 كيف تستمتع بتربية ابنائك / للـ د . ملهم الحراكي
0 اغرب طريقة لضرب الأعداد
0 استعيدي ذكريات طفولتك معنا
0 أحلى ألألعاب في منتديات حوامل النسائية
0 كثيرون من يستخدمون هذه الكلمات
0 نصيحة اب محشش لأبنه وقت الأمتحانات !!!
0 دجاج كاري بالكاجو والزنجبيل
0 جراحات تجميل دون الحاجة إلى مشرط الطبيب
0 فن الأسترخاء
0 فاز من في حياته انجاز
0 مالذي يسبب الكوابيس ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-22-2012, 10:09 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




نكمل الجزء الأخير من مشاكل الحمل وحلولها :

الأرق :

يشتكي قسم كبير من النساء من صعوبة في النوم في أشهر الحمل الأخيرة . قد ينتج ذلك جزئيا من القلق الطبيعي الذي ينتابهن حيال ولادة الطفل ولكنه يتأتى أيضا عن المشاكل الجسدية التي تطرأ في وقت لاحق من الحمل . كلما نما الرحم ، كلما صعب إيجاد وضعيه مريحة للنوم .

الحل :

* استعملي عدة وسائد وضعيها تحت بطنك وتحت ساقيك وبينهما فيسهل بذلك إيجاد وضعية مريحة .

* استحمي في مياه ساخنة لكي تسترخي قبل الخلود إلى النوم .

* اشربي الحليب الساخن إذ يؤدي تسخين الحليب إلى إطلاق التريبوفان ، وهو حمض أميني طبيعي يسهل النوم .

* لا تتناولي وجبة عشاء ثقيلة قبل الخلود إلى النوم بل تناولي وجبة العشاء باكرا واكتفي بوجبة خفيفة قبل النوم .

* أنت بحاجة إلى كمية كبيرة من الهواء النقي لذلك افتحي الشباك لكي لاتنامي في اجواء خانقة .

* حاولي ممارسة الرياضة بشكل منتظم .

ألم الظهر :

يصيب الألم في الظهر نصف إلى ثلاثة أرباع النساء الحوامل عند مرحلة من مراحل الحمل . لحسن الحظ لن يتأثر به تأثيرا بالغا إلا ثلثهن تقريبا . تجعل الهرمونات مفاصلك أرخى مما كانت عليه في السابق استعدادا للمخاض الأمر الذي يخل بتوازن جسدك كلما كبر حجم بطنك .

الحل :

* عدلي وضعيتك عند الوقوف لتتكيف مع تحول مركز جاذبية جسدك فتجدين بالتالي التوازن المطلوب .

* اختاري الكراسي التي تسند ظهرك جيدا وتأكدي من أن ركبتيك مرفوعتان فوق مستوى الوركين .

* نامي على جنبك على فرشة صلبة . ضعي وسادة بين ساقيك وتحت بطنك لدعم ظهرك .

* عند رفع الأغراض اتبعي الطريقة الصحيحة لحماية ظهرك من أي ضغط : عند الانحناء ، ابعدي قدميك عن بعضهما بعضا مسافة عرض كتفيك . لاتنحني عند مستوى الخصر بل عند الركبتين . عند رفع أي غرض ، ادفعي جسدك إلى الأعلى بواسطة عضلات فخذيك محافظة على استقامة ظهرك .

* عند حمل الأكياس تأكدي من أن الوزن موزع مناصفة على الجانبين : عندما تحملين أكياس البقالة ، اقسمي الحمل إلى كيسين واحملي كل واحد منهما في إحدى اليدين وعند حمل حقيبة الظهر الصغيرة احرصي على وضع شريطيها على كتفيك .

* انتعلي أحذية منخفضة الكعب .

* ضعي لبادة ساخنة على أماكن الألم مع العلم أن التدليك مفيد للغاية .

الإمساك :

يظهر البراز الشديد الصعب الإفراغ نتيجة ارتفاع مستويات البروجسترون الذي يرخي الأمعاء فيمر البراز في جهازك ببطء أكبر . في الوقت نفسه ، يسحق الرحم المتوسع أمعاءك . يمكن أن تتفاقم المشكلة عند تناول مكملات الحديد .

الحل :

* تناولي كميات كبيرة من المأكولات الغنية بالألياف كحبوب النخالة ، والفواكه ، والخضار . تعتبر بعض النساء أن تناول الفشار نافع شرط أن تختاري الصنف الطبيعي الخالي من أي مواد مضافة كالزبدة ، أو الزيت ، أو الملح . لكن عليك أن تعلمي أن تناول كميات كبيرة من المأكولات الغنية بالألياف قد يسبب انزعاجا ، أو تطبلا ، أو ريحا لذلك عليك تفضيل المأكولات التي تتحملينها أكثر من غيرها .

* اشربي كميات كبيرة من السوائل - كعصير الفواكه المخفف بالماء ، والحليب والمياه .

* تناولي البرقوق (الخوخ) المجفف أو اشربي كوبا من شراب البرقوق (الخوخ) كل يوم .

* إذا دعت الحاجة إلى ذلك ، تناولي دواء لتليين البراز لاسيما العقارات المتوافرة في الصيدليات من دون وصفة كالفيبوجل (Fybogel) والمحتوية على نبات لسان الحمل الطبيعية (ispaghula husk) يمكن تناولها بانتظام مرة أو مرتين يوميا . في المقابل ، من المستحسن الأمتناع عن تناول المسهلات لأنها تسبب مغصا في المعدة كما إنها تسبب أحيانا تقلصات في الرحم .

* مارسي التمارين الرياضية بانتظام لأنها تنشط الأمعاء وتجعل حركتها يومية .

حبس السوائل والانتفاخ :

ينتفخ جسدك نتيجة تكدس السوائل في الأنسجة . ينتج الانتفاخ من التزايد الطبيعي في سوائل الجسد في خلال الحمل ومن المعروف أن ثلاث نساء من أربع سيصبن بانتفاخ في مرحلة من مراحل الحمل . يظهر الانتفاخ (الوذمات) عادة في القدمين ، والكاحلين ، واليدين ، والاصابع . يلاحظ الإنتفاخ بوجه خاص في نهاية النهار ، أو بعد الوقوف والجلوس لمدة طويلة ، أو عندما يكون الطقس حارا ويمكن أن يكون دليلا على إصابتك بمقدمات الارتعاج (التسمم الحملي) لذلك عليك إعلام الطبيب به عند زيارته .

الحل :

* امتنعي عن الوقوف لفترات طويلة . استريحي بانتظام وعند الجلوس ارفعي قدميك عاليا .

* عندما تنتفخ يداك ، ارفعيهما فوق مستوى قلبك بدلا من إبقائهما متدليتين على جانبي جسدك .

* امتنعي عن ارتداء الثياب والأحذية الضيقة .

* ارتدي الجوارب الداعمة أو استشيري الطبيب كي يصف لكي جوارب مطاطية طبية .

* اشربي كميات كبيرة من السوائل لإفراغ السوائل الزائدة .

* لاتخفضي كميات الملح المستهلكة إلا عند ارتفاع ضغط دمك .

الدوالي :

غالبا ما تظهر الأوردة المنتفخة تحت سطح جلد ساقيك كما تظهر أحيانا في الفرج وعلى شكل بواسير حول الشرج . تنتج الدوالي من الضغط الذي يمارسه الرحم على أوردة الحوض فيزيد الضغط على أوردة الساقين ويحدث تدفقا عكسيا للدم . يتجمع الدم في أوردة الساقين فتتوسع . أنت أكثر عرضة للإصابة بالدوالي عندما تكونين بدينة ، أو تقفين أو تجلسين لفترات طويلة من الوقت . إنها غير مؤلمة عادة لكنها تسبب انزعاجا ، أو أوجاعا ، أو ألما . تختفي الدوالي عادة بعد الولادة لكنها لاتختفي تماما في بعض الحالات .

الحل :

* امتنعي عن الوقوف من دون حراك لفترات طويلة من الزمن .

* حاولي أخذ قسط من الراحة عدة مرات في اليوم لتتمكني من تخفيف الضغط عن ساقيك .

* عند الجلوس ، ارفعي قدميك عاليا قدر المستطاع .

* إذا كنت مجبرة على الجلوس لفترات طويلة من الزمن ، حركي ساقيك من وقت إلى آخر لتنشيط الدورة الدموية . اثني ساقيك صعودا ونزولا للحؤول دون تكدس الدم .

* ارتدي الجوارب الداعمة أو استشيري الطبيب لكي يصف لكي جوارب مطاطية طبية .

* امتنعي عن ارتداء الجوارب الطويلة أو القصيرة التي تحتوي على مطاط ضيق يمسك بإحكام جهة الساق العلوية .

التشنجات في الساقين :

تتفاقم التشنجات في الساقين عند الخلود إلى النوم وهي تزداد تواترا وإيلاما مع تقدم الحمل . لانعرف بالضبط مسبب التشنجات لكن إحدى النظريات تربط حدوثها بانخفاض مستويات المغنيزيوم أو الكالسيوم . من العوامل التي يسهل حدوثها نذكر التعب ، وتكدس السوائل في الساقين في نهاية النهار . يعتقد بعض الأطباء أن التشنجات في الساقين ناتجة من تباطؤ الدورة الدموية الذي يستفحل عند الجلوس .

الحل :

* يمكنك تخفيف حدة الألم الناتج من التشنجات في الساقين عند المشي عارية القدمين .

* إن تمديد الساقين والقدمين وبسطها يخفف من حدة الألم الناتج من التشنجات في الساقين .

* قد يساعد التدليك على التخفيف من حدة الألم .


انتظروني ان شاء الله تعالى في موضوع جديد


اختكم / اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 خمسة منتجات ضارة .. لكنها عظيمة الفائدة لبشرتك
0 احببت ان تشاركوني فرحتي
0 ابوات شتوية من فيكتوريا سيكريت موديلات 2010
0 تعرضت مرتين لاشعة الاسنان وبعدها أكتشفت أني حامل؟؟
0 كيف تساهم بـ 0.40 هللة يومياً لتعليم كتاب الله ؟‎
0 قرأها الكافر أسلم...فقرأها أنت يا مسلم
0 بالأشغال اليدوية:طريقة عمل شنطة من الجينز للمكياج
0 إجابات مقنعة لأسئلة أطفالنا !!!!
0 الدليل الكامل لمخاطر وطرق الوقاية من التهابات اللثة
0 لحظة
0 كل يوم 6 معلومات !!!
0 أشكال فنية بورق لف الهدايا - بالأشغال اليدوية
0 تعرف على حقائق الحصول على الاسمرار الداخلي أو الصناعي للبشرة
0 لشعر صحي
0 مارأيك هل استمر معكم ام اتوقف ؟!!
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2012, 05:58 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




هل سيلحق بطفلي أي ضرر ؟

الأدوية الموصوفة :

يخشى عدد من النساء تناول أي دواء في خلال الحمل حرصا منهن على عدم تعريض طفلهن للأذى . في الواقع ، عديدة هي الأدوية التي يمكن تناولها بكل أمان في خلال الحمل لكن من المستحسن مراجعة الطبيب ، ربما في الموعد الأول ، حول نوع الأدوية التي يسمح بتناولها طوال أشهر الحمل التسعة - أكانت الأدوية المباعة في الصيدليات من دون وصفة أو الأدوية الموصوفة التي قد تحتاجين إليها .

في حال كنت تعانين من مشكلة صحية ، كارتفاع في ضغط الدم أو اعتلال الغدة الدرقية ، ستحتاجين على الأرجح إلى مواصلة علاجك في خلال الحمل لأن توقيف أي علاج لمرض مزمن سيعرض طفلك المتنامي لخطر أكبر من المخاطر التي قد تسببها تأثيرات الأدوية الجانبية بحد ذاتها . احرصي على استشارة طبيبك بشأن الجرعات الموصوفه فور تلقيك خبر حملك لأنه قد يقرر تغييرها . في حالات الصرع ، أو الداء السكري ، أو أي مرض طويل الأمد حيث تحتاجين إلى تناول الأدوية ، من المستحسن استشارة الطبيب العام قبل حصول الإخصاب للبحث عن أفضل علاج يمكن اتباعه . لاتقرري من تلقاء نفسك التوقف عن تناول دواء وصفه الطبيب أو تغيير مقدار الجرعات من دون استشارة الطبيب أولا .

يشار إالى أنه من المحتمل أن تسبب مضادات الأكتئاب الأحدث والشائعة الأستعمال عيوبا خلقية ومشاكل تصيب المولود الجديد . وأكثر الأدوية المثيرة للقلق هي مثبطات استرجاع السيروتونين الانتقائية ولا سيما الباروكسيتين (المعروفة تحت اسم باكسيل) مع العلم أن خطر الإصابة بعيوب خلقية منخفض وأن المعطيات في هذا الشأن مثيرة للجدل . على أي حال ، توصي هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بالامتناع عن تناول هذا الدواء قدر الإمكان وعدم تناوله إلا بعد استشارة الطبيب المعالج .

تتضمن وصفة عدة أدوية تنبيها ((يحظر استعمالها في خلال الحمل)) لأن الأبحاث التي أجريت لم تتناول تأثيرها على الحوامل . لكن هذا لايعني بالضرورة أن تأثيرات ضارة سجلت أو أنك لاتستطيعين تناولها . وبالتالي عليك استشارة طبيبك كلما رغبت في الاستفهام عن دواء معين لكن لاتندهشي إذا اختلفت آراء الأطباء لأن ما من جواب واحد صحيح في هذا الشأن .

حالات المرض :

أنت معرضة لخطر الإصابة بمرض في خلال الحمل . من الأهمية بمكان إبلاغ الطبيب المعالج كلما ظننت أنك تعرضت لأي عدوى .

الزكام :

مع أن الزكام يجعلك في حالة يرثى لها غير أنه لن يؤذي طفلك . استشيري الصيدلي قبل تناول أي علاج للزكام لأن استعمال بعض الأدوية محظور للحوامل . عليك أن تستريحي قدر الإمكان وأن تتناولي كميات كبيرة من السوائل على شكل عصير ، أو حساء ، أو مياه . في حال أصبت بعدوى تنفسية ولم تتحسن حالتك في غضون أسبوع واحد ، راجعي الطبيب العام .

الحمى :

مع أن الحمى أي ارتفاع الحرارة تمكن جسدك من مواجهة المرض غير أنها تشكل تهديدا بالنسبة إلى طفلك خاصة في أسابيع الحمل الأولى حين يجتاز نموه مراحله الحاسمة . في حال أصبت بالحمى عليك أن تعملي على تخفيضها بالاستحمام في مياه فاترة ، بارتداء ثياب خفيفة ، وباحتساء المشروبات الباردة . في حال بلغ الحمى حد 38.9 درجة مئوية أو تعدته ، أتصلي بالطبيب العام ليصف لك العلاج المناسب .

التهيج في المعدة :

من المستبعد أن يتأثر طفلك عندما تصابين بالتهاب في المعدة والأمعاء . لحسن الحظ ، يدوم هذا الالتهاب فترة قصيرة ، من يوم واحد إلى يومين . إن الاستراحة وتناول كميات كبيرة من السوائل من أنجع العلاجات لمكافحة معظم الجراثيم التي تجتاح المعدة . لا يجب الإقلاع عن تناول الطعام بل من المستحسن الاكتفاء بالمأكولات الخالية من النكهات والسهلة الهضم .

في حال بقيت الأعراض على حالها بعد 48 ساعة ، يجب التفكير في احتمال إصابتك بتسمم غذائي أو بعدوى التقطتها في خلال السفر وبالتالي ستحتاجين إلى علاج طبي . أما الأعراض كالحمى ، والدم في البراز ، والألم الحاد في البطن ، والتجفاف فهي تتطلب علاجا طبيا فوريا عندما تكونين حاملا .

الصحة أولا :

اللقاحات : يحظر تلقيح الحوامل باللقاحات الحية كاللقاح ضد شلل الأطفال ، والحمى الصفراء ، والتيفوئيد لأنها تؤذي الجنين . في حال احتجت إلى لقاح ما ، بداعي السفر مثلا ، ابلغي طبيبك بأنك حامل . عندما يتزايد خطر الإصابة بعدوى تصبح الحاجة إلى تلقي اللقاح أكثر إلحاحا وأقل خطرا من الإصابة بالعدوى بحد ذاتها .


في المرة القادمه سنتحدث ان شاء الله تعالى عن الأخطار اليوميه التي قد تلحق ضررا بالجنين .


اختكم / اوراق الخريف






من مواضيع اوراق الخريف
0 خلفيات روعة تعبق برائحة الخريف
0 مطعم ديكوره على شكل مستشفى و غرفة عمليات
0 الصياد والسمكة والأفكار ..!!
0 هل أنت رقيقه أم ناعمة أم هادئة(اختبار
0 لوكات حليمه بولند
0 سلطة الروكا مع القرديس - خاصة للريجيم
0 كيف تساهم بـ 0.40 هللة يومياً لتعليم كتاب الله ؟‎
0 حقنة طبية تعالج أربعة أمراض دفعة واحدة
0 برنامج مهارات التفكير العالمي (كورت) ، واستراتيجيات التفكير الإبداعي (تريز) مع الدكتو
0 عندي زيادة في ماء الجنيت
0 خمسة أشياء كلنا نريدها ونحاول الحصول عليها !!
0 مين راح تختاري مين ؟؟!!
0 كن أنت الطائر المبصر
0 أغرب 12 حالة صحية على الإطلاق تصيب الإنسان
0 من تكون مريم نور ؟!!
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-29-2012, 02:11 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اوراق الخريف
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




اعتذر عن تأخري لكن كان ذلك بسبب انقطاع الانترنت واليوم سوف اكمل ماوعدتكم به ان شاء الله تعالى

الأخطار اليومية :

للتلوث والمواد الكيماوية الموجودة في المنتجات ذات الاستعمال اليومي تأثير عليك وعلى طفلك . لذلك ، يجب أن تحاولي الحفاظ على جو صحي في العمل وفي المنزل على حد سواء .

لضمان جو صحي لك ولطفلك ، يجب إعادة النظر في نشاطاتك اليومية وفي تأثيراتها المحتملة على جسدك .

مواد تنظيف المنزل :

لايتأذى طفلك عندما تستعملين مواد تنظيف المنزل اليومية لكن حاولي تلافي استعمال المنتجات السامة جدا كمنظفات الأفران . في حال تعذر عليك الامتناع عن استعمال المنتجات التي ينبعث منها دخان كثيف ، تأكدي من أن التهوية جيدة في الغرفة وكثفي فترات الاستراحة لاستنشاق الهواء النقي .

في حال انتابتك رغبة شديدة في تزيين غرفة طفلك ، امتنعي عن القيام بذلك بنفسك في أسابيع الحمل الأخيرة أو سلمي هذه المهمة إلى شخص آخر . على النساء الحوامل الأمتناع عن التعرض للدهانات التي قد تحتوي على مادة الرصاص أو بعض الدهانات من نوع لاكتيس التي تحتوي على مادة الزئبق . يمكن أستعمال الدهانات المائية بل يجب التحقق دائما من مركباتها لأن بعضها قد يكون مؤذيا . يجب أن تكون التهوية جيدة في الغرفة التي تقومين بدهنها .

مبيدات الحشرات :

إن التعرض من وقت إلى آخر لمبيدات الحشرات لن يلحق الأذى بك أو بطفلك بل مايؤذيكما حقا هو التعرض المتكرر لمادة كيماوية على مدى فترة زمنية طويلة لأن ثمة علاقة بين مستويات التعرض المرتفعة والعيوب الخلقية . يتوافر في الأسواق عدد كبير من المنتجات الصديقة للبيئة التي لاتعرض الجنين لأي خطر . للتخلص من الحشرات غير المرغوب فيها في المنزل حاولي تلافي استعمال البخاخات وفضلي البدائل غير الكيماوية .

الحيونات الأليفة المنزلية :

يتساءل عدد كبير من النساء الحوامل عن مدى الخطر الذي يتعرضن له عند اقتناء الحيونات الأليفة المنزلية . في الحقيقة ، لاتسبب هذه الحيونات أي مشاكل . على سبيل المثال ، حتى لو اصطدم كلبك الكبير ببطنك عن غير قصد ، لن يلحق بك أو بطفلك أي أذى . أما الحيوان الذي قد يشكل خطرا فهو الهر لأن بعض القطط التي تعيش خارج المنزل قد تنقل عدوى داء المقوسات أو مرض القطط في حين أن القطط التي تعيش داخل المنزل لاتنقلها . وبما أن الطفيليات الناقلة للعدوى موجودة في براز الهر ، عليك الامتناع عن تنظيف مكان تبرزه ، وفي حال أجبرت على القيام بذلك ارتدي قفازات وغسلي يديك فور اتمام عملية التنظيف .

حمامات الجاكوزي ، والسونا ، وغرف البخار :

تشير الدراسات إلى أن النساء الحوامل اللواتي تتعدى حرارة جسدهن حد 38.9 درجة مئوية لأكثر من عشر دقائق في الأسابيع السبع الأولى من الحمل يتعرضن أكثر من غيرهن لخطر الإجهاض التلقائي (الإسقاط) ، أو لخطر إنجاب أطفال يعانون من عيوب في الأنبوب العصبي كالسنسنة المشقوقة ، أي الانشقاق الخلقي للعمود الفقري ، لهذا السبب ، من المستحسن تفادي التعرض للحرارة المرتفعة في خلال الحمل . لكن بعد انقضاء الفصل الأول من الحمل ، يعتبر استخدام حمامات الجاكوزي ، والسونا ، وغرف البخار لمدة تقل عن العشر دقائق ومن حين إلى آخر أمرا مقبولا وآمنا .

التلوث :

إن نوعية الهواء مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لبعض الحوامل لاسيما بالنسبة للواتي يعشن في المدينة لأنهن سرعان ماسيدركن مدى تلوث الهواء فيها . لم تثبت أي دراسة أن الحياة في المدينة مضرة للطفل المتنامي لكن عليك أن تتجنبي البقاء مدة طويلة من الزمن في الأماكن الملوثة جدا . لايغبن عن بالك أيضا أن نوعية الهواء قد تكون أسوأ في المنزل بمرتين أو خمس مرات مما هي عليه في الخارج . عليه ، يجب التقليل من استعمال مواد تنظيف المنزل السامة (الفقرة أعلاه) والتحقق من خلو المنزل من أي علامات عفن أو رطوبة ، وفحص أجهزة التدفئة للتأكد من أن أحادي أكسيد الكربون لاينبعث منها .

غدا ان شاء الله سنتناول العمل في بيئة آمنة للحوامل العاملات


اختكم / اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 أحلى ألألعاب في منتديات حوامل النسائية
0 في بيتنا باب !!!
0 مرجعي في الحمل ((متجدد))
0 دموع منتصف الليل
0 حللي شخصية طفلك من طريقة لعبه !!!
0 كل يوم 6 معلومات !!!
0 كيف تصنع لنفسك تاريخاً؟
0 حقائق غريبة جداً !!!
0 كيفية تدريب طفلك على استخدام المرحاض
0 كيف تساهم بـ 0.40 هللة يومياً لتعليم كتاب الله ؟‎
0 حقنة طبية تعالج أربعة أمراض دفعة واحدة
0 إرشادات للحامل أثناء الصيام
0 مهارات العرض والتقديم Presentation Skills (صور )‎
0 كيف تجعل التغيير سهلاً ومريحاً‎
0 أجمل أسماء البنات ومعانيها تجدينها عند000اوراق الخريف
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@@ كل ما يخص الحمل من اعراض-وحام - مشاكل- علاجها (موضوع متجدد) @@ Mقمة البرااااائهM منتدى أعراض الحمل والوحام 7 11-15-2012 03:45 AM
لكل المتاخرات فى الحمل قصص من عيادة الطبيب متجدد ان شاء الله قلب الوطن مجروح. منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 11 04-22-2012 03:13 PM
•° [ متجدد] سجلي مزاجك بسبب تاخر الحمل بكلمه في دي اللحظه °•..•° لي نايسو منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 62 01-02-2012 10:45 PM
أ خٍ‘ـتصآرِآت مسنٍ متجدد الشوق عطري المـنـتـدى الـعـام 66 09-14-2011 08:36 PM
@@ملف تجهيزااااات رمضاااااااان@@متجدد@@ Mقمة البرااااائهM قسم التغذية 25 07-17-2011 05:03 PM


الساعة الآن 03:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .