أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-18-2012, 11:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
حلا العمر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلا العمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57178
المشاركات: 11 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 71
حلا العمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حلا العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




بحث طبي حول قوله تعالى في سورة مريم آية(25) : { وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا، فكلى و أشربي و قري عينا }. . وما نقوله ليس تفسيرا للاية وانما مجرد استيحاءات من النص المبارك .. اذا لا نحبذ الربط الجزمى بين الايات والمستجدات العلمية.

لقد اجمل القران الكريم عملية الولادة عند المراة ، وكل متطلبات هذه العملية في خطوات أربعة ، ما استطاع العلم و الطب الحديث التوصل إليها الا بعد البحث والتجارب:. فولادة الجنين هي عملية فسلجية تتطلب أجرات و تحضيرات مهمة ، تجعل منها عملية أمينة و ميسرة و هي كالآتي :

1-تحتاج الحامل عند اقتراب ولادتها إلى إجراءات ، تعجل و تيسر نزول الجنين اسفل الحوض ، وذلك بايجاد الضغط للإسراع بعملية توسع عنق الرحم و تسهيل الولادة .. هذه الإجراءات تتمثل بنصحها على لقيام بالحركة الكثيرة و الدؤبة ، وأجراء بعض الحركات القوية لتحقق هذا الغرض.

2-تعاني الحوامل - و خصوصا عند الولادة الأولى - من بطئ تدرج عملية الولادة ، و بطئ نزول الجنين و اتمام الولادة ، وذلك بسبب ارتخاء عضلات الرحم ، و عدم قدرتها على دفع الجنين إلى الخارج بقوة و انتظام ، بسبب قلة أو عدم فعالية هرمون الاوكسيتوسين ... ولحل هذه المعضلة لجا الطب الحديث إلى استخلاص مادة الاوكسيتوسين الذي تفرزه الغدة النخامية (تحت الدماغ) ، وهوالعامل المهم في تحفيز الرحم على التقلص القوي المنتظم أثناء الولادة ، وكذلك تحفيز إدرار الحليب عند المرأة المرضعة أثناء الرضاعة ، وذلك بإعطاءها للحامل بواسطة الإبر ، و المغذيات لتحفيز عضلات الرحم على التقلصات القوية و المنتظمة ، الضرورية للولادة الطبيعية.

3-من الإجراءات المهمة الواجب اتخاذها يوم الولادة : هو إعطاء الحامل الحقن الشرجية ، او الأدوية الملينة و المسهلة ، للتأكد من عملية إفراغ القولون مما يلوث قناة الولادة والجنين عند بقاءه ..

4-الثابت طبيا بما لا يقبل الشك : ان اضطراب الحالة النفسية والخوف عند الحامل اثناء الولادة ، يسبب إفراز هرمون الادرينالين الذي يعاكس عمل هرمون الاوكسيتوسين ، و الذي ينعكس سلبيا على استمرار نزول الجنين ، و بالتالي الى توقف تقلصات عضلات الرحم ، و توقف الولادة لفترة ايام او بصورة دائمة ، مما يستدعي اعطاء المهدءات و المسكنات مثل الفاليوم و حتى البثدين احيانا.
هذا ما توصل اليه العلم و الطب الحديثين في موضوع برمجة و ترتيب مراحل الولادة .

ولكن بنظرة طبيب متامل - مؤمن بان القران هو كتاب الله لكل زمن ومكان - لهذه الآية الكريمة من سورة مريم ، يجد هذه الخطوات و الالتفاتات العلمية ، قد رتبها الله المتعال بصورة تامة واعجازية مذهلة.. و هى كالآتي :

1-هزي : فهز جذع النخلة - وخاصة من امراة في وضع مريم - يحتاج الى جهد جهيد ، وخاصة اذا كان الغرض منه اسقاط الرطب .. فهو يحتاج الى هز اكبر من الهز المتعارف .

2-فكلي: أي الرطب .. والذي اثبتت التحليلات المختبرية الغذائية ، بان اكثر الاغذية - بل قد يكون الغذاء الوحيد الذي يحتوي عتى مادة الاوكسيتوسين - تحفيزا لتقلصات عضلات الرحم ، و ادرارا للحليب عد المرضع هو : التمر .. وقد انتبه اجدادنا للفائدة الثانية ، فتراهم ينصحون المرضع بتناول التمر لزيادة ادرار الحليب.. كذلك فالتمر هو من اسهل المواد الغذائية هضما ، وهذا لايتعارض مع نصح الحامل بنوع من الصيام البسيط يوم الولادة.
اضافة الى ان التمر هو الغذاء الوحيد القادر على اسناد و توفير كل ما يحتاحه الانسان من : طاقة ، وبروتينات ، واملاح ، و فيتامينات دون الحاجة الى خلطه بلاغذية الاخرى.

3-واشربي: أي الماء .. و الثابت قديما و حديثا علميا و عمليا ، و خصوصا عند الطب النبوي و طب الائمة عليهم الصلاة و السلام : ان تناول التمر مع الماء يكون مركبا وخليطا ذو فعل ملين و مسهل ، وذلك بسبب وجود الالياف بكثرة في التمر ، و بسبب ان المواد السكرية مع الماء ، هو ملين قوى(كالماء الحار والسكر).

4-وقري عينا: أي افرحى و اطمئني ولاتخافى .. ولا شك انها مما توجب عملية الوضع المريح لصاكتشف العلماء مؤخرا ان الجسم البشري
يستقبل قدرا كبيرا من
الأشعة الكهرومغناطيسية يوميا
من الأجهزة الكهربائية التي يستخدمها الإنسان، والآلات المتعددة التي لا تستغني عنها في المنزل او في العمل، والإضاءة الكهربائية ..
أنت جهاز استقبال لكميات كبيرة من الأشعة الكهرومغناطيسية
أي أنك مشحون بالكهرباء وأنت لا تشعر ..
وهذة الأشعه لها مضار ولاشك على الجسم البشري إذا لم يتم تفريغها فهي قد تسبب الكثير جدا من التأثيرات الضاره ومن ذلك
الصداع ، والشعور بالضيق ، والكسل والخمول ، وآلالام المختلفة
لاتنسى هذه المعلومة المهمة وأنت تشعر بشيء من ذلك ..
كيف الخلاص إذن ؟؟؟؟
باحث غربي غير مسلم توصّل في بحثه العلمي إلى أن أفضل طريقة لتخلّص جسم الإنسان من الشحنات الكهربائية الموجبة التي تؤذي جسمه أن يضع جبهته على الأرض أكثر من مرة اي عدة مرات في اليوم والليله ، لأن الأرض سالبة فهي تسحب الشحنات الموجبة في الجسم كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يُمَدَّ إلى الأرض في المباني لسحب شحنات الكهرباء من المبنى او من الصواعق إلى الأرض ..
ضع جبهتك على الأرض حتى تُفرغ الشحنات الكهربائية الضارة ..
ويزيدك البحث بيانا وإدهاشا حين يقول :
الأفضل أن توضع الجبهة على التراب مباشرة !
ويزيدك إدهاشا أكبر حينما يقول :
إن أفضل طريقة في هذا الأمر أن تضع جبهتك على الأرض وأنت في اتجاه مركز الأرض ، لأنك في هذه الحالة تتخلص من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى !!
وتزداد اندهاشا حينما تعلم ان مركز الأرض علميا :
مكة المكرمة !!
وأن الكعبة هي محور الأرض تماما كما تثبت ذلك الدراسات Transparent' "الجغرافية باتفاق المتخصصين جميعا !!
إذن فإن السجود .... في صلواتك - أيها المسلم الغافل - هو الحالة الأمثل لتفريغ تلك الشحنات الضارة .....
وهي الحالة الأمثل لقربك من خالق هذا الكون ومبدعه سبحانه وتعالى .....والسجود لم يفرض لهذا الغرض بل الغرض الرئيسي منه هو التعبد والخضوع لله تعالى ولكن له فوائد إضافيه ومن اهمها هذة الفائده التي

فوائد السجود لصداع الرأس التشنجي

ذكر السجود في القرآن الكريم حوالي (92) مرة في حوالي (32) سورة و في القرآن الكريم هناك مواضع يجب فيها السجود ( سجود التلاوة ) حوالي ( 15) موضعًا . فما هي فوائد السجود ؟؟؟ إن الإنسان يوميًا يتعرض إلى شحنات كهرومغناطيسية من البيئة المحيطة به ، و هذه الشحنات تتسلط على الجهاز العصبي المركزي و خاصة المنطقة الأمامية من الدماغ ، و لذلك يجب التخلص من هذه الشحنات و إلا الناتج يكون آلامًا و تشنجات في الرقبة و بعض عضلات الجسم. و لهذا يلجأ كثير من الناس لأخذ المهدئات و العقاقير و الأدوية لتقليل الضغط على الدماغ ، وأحيانًا يصل الحال إلى أننا نحتاج أطباء علم النفس و الأعصاب . و إن الطريقة المثلى للتخلص من هذه الشحنات و تأثيراتها هو أن نضع رأسنا و خاصة الجبهة على الأرض لتفريغ الشحنات ، و بهذا نحصل على الراحة النفسية ، و السجود على الأعضاء السبعة له تأثير كبير على مفاصل العمود الفقري ، و على عملية حركة الدم و رجوعه إلى القلب من جميع مناطق الجسم ، و كذلك فان عملية السجود تساعد على علاج البواسير ، و السجود كذلك يسهل خروج الإفرازات من الجيوب الأنفية و الوجهية . و أثناء التسليمتين حينما ندير رقبتنا يمينًا و شمالاً فإننا نكون قد عالجنا التشنج العضلي في الرقبة و الكتفين و بدوره يساعد على علاج صداع الرأس التشنجي.


ـ كثرة السجود تحتّ الذنوب:
إنّ كثرة السجود تدلّل على استمرار تذلّل العبد لربه العظيم وطلب المغفرة وتطهيره من الذنوب لما في السجود من تجسيد حقيقة العبودية بعد نفي التكبر والتمرّد والعصيان.
جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله، كثرت ذنوبي وضعف عملي، فقال له صلى الله عليه وآله وسلم: « أكثر من السجود، فإنّه يحتّ الذنوب كما تحتّ الريح ورق الشجر »احبة هذه الحالة ، وخاصة اذا كان بوحي من السماء

منقول





من مواضيع حلا العمر
عرض البوم صور حلا العمر   رد مع اقتباس



قديم 09-18-2012, 01:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ملكتني بهمسك
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكتني بهمسك

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20669
المشاركات: 5,402 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 2571
ملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond reputeملكتني بهمسك has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ملكتني بهمسك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




جزاك الله الف وخير جعله في ميزان حسناتك بارك الله فيك اختي على هذا النقل والموضوع المفيد





من مواضيع ملكتني بهمسك
توقيع : ملكتني بهمسك

تعرفون أسمي؟! لكن لاتعرفون (قصتي) تعرفون ماذا فعلت ولكن: لا تعرفون (الظروف)التى مررت بها
[لذلك توقفو بالحكم عني] ..>وانشغلو بأنفسكم<




سياستي بسيطه جدا .. كن معي جميلا .. اكون معك أجمل


يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا يزيد سفاهه فازيد حلما كعود
انا ماارجع لبعض المواضيع الي ارد فيها الي تحتاجني ترسلي على الخاص وانا تحت امركم

عرض البوم صور ملكتني بهمسك   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2012, 02:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
قرعوطه
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرعوطه

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27977
المشاركات: 511 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 90
قرعوطه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
قرعوطه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




اجمل موضوع قراته في حياتي يجمع بين الدين والطب وعلم النفس والعلم الفسيولوجي الجسم
سلمت اناملك





من مواضيع قرعوطه
توقيع : قرعوطه

عرض البوم صور قرعوطه   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2012, 02:10 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ام فزو
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام فزو

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56056
المشاركات: 48 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 56
ام فزو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام فزو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




كلام رائع ومفيد انصح الكل يقروه مشكوره حبيبتي وجعله الله في ميزان حسناتك





من مواضيع ام فزو
عرض البوم صور ام فزو   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2012, 03:06 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
Eimo
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Eimo

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 43983
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
Eimo will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Eimo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




جزاك الله الف خير موضوع اكثر من رائع واشكر لكي نقلك هذه المعلومات الهامة





توقيع : Eimo

الحمد لله ولدت يوم الثلاثاء 12 فبراير
وجبت احلى غازي


عرض البوم صور Eimo   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2012, 05:25 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
4يو
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية 4يو

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23657
المشاركات: 4,248 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 101
4يو will become famous soon enough4يو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
4يو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




جدا موووضوع جميل والاجمل الدعم بين القران وحقيقه العلم
جزاكي الله خير





من مواضيع 4يو
توقيع : 4يو

ربي اني رجوتك ان تبارك لي في زوجي واولادي وتحفظهم وتحميه من كل سو
الهم لك الحمد والشكر
ولدت يوم السبت 13/4/1434
وجبت حبيب ماما ماهر
حقيبه التخسيس امنه وصحيه لنزول الوزن بطريقه سهله وغير مضره بصحتك في 21 يوم فقط التواصل والطلب ارسل رساله خاصه

عرض البوم صور 4يو   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2012, 08:01 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
بنوووته كيوووت
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنوووته كيوووت

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48410
المشاركات: 124 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
بنوووته كيوووت will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنوووته كيوووت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




الله يعطيك العافيه كلاااااااااااااام رااائع جدا





من مواضيع بنوووته كيوووت
عرض البوم صور بنوووته كيوووت   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2012, 07:53 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
زهرة البنفسجي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهرة البنفسجي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47789
المشاركات: 634 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 95
زهرة البنفسجي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهرة البنفسجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




الله يجزاكي الخير





من مواضيع زهرة البنفسجي
توقيع : زهرة البنفسجي

اللهم ارحم بنتي واجعلها طير من طيور الجنه ويصبر قلبي وقلب ابوها ياارب العالمين

عرض البوم صور زهرة البنفسجي   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2012, 12:02 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
حلا العمر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلا العمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57178
المشاركات: 11 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 71
حلا العمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حلا العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حلا العمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: تبغي تولدي وتعبتي من كثر ماتقري ...تعالي اعلمك




اشكر الجميع على الرد والدعاء واتمنى ان ينفع الجميع
وارجو ان يتم تثبيت الموضوع ليستفيد كل من يدخل المنتدى





من مواضيع حلا العمر
عرض البوم صور حلا العمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تبين تخلين زوجك ما يفارق فراشك ....تعالى اعلمك عيون حبيبي منتدى الحياة الأسرية والزوجية 40 03-13-2012 11:15 PM
تعالي اعلمك اللي ببطنك بنت او ولد فوق الخيال منتدى أنواع الحمل 200 05-01-2011 11:46 PM
كيف تطلبين من زوجك الفلوس من دون مايعصب ؟؟ تعالي اعلمك زهرة القصر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 12 11-06-2010 03:02 PM


الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .