أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الثانية من الحمل . حامل في الشهر الرابع,حامل في الشهر الخامس,حامل في الشهر السادس .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-19-2014, 11:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
حياتي توأمي
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
Cool طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين









طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين



إنزيمات في دم الحامل تحددها طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين









القاهرة: د. هاني رمزي عوض

بمجرد معرفة الزوجين ببداية الحمل يتملكهما الفضول والشغف بمعرفة جنس الجنين، وهل هو ذكر أم أنثى. وعلى الرغم من الفروق الشخصية بين البشر، ومنهم الذين يحبون المفاجآت ويفضلون الانتظار لنهاية الحمل، والأشخاص الذين يفضلون معرفة جنس الجنين بمجرد الحمل، وكذلك اختلاف الثقافات التي تحتفي بجنس معين دون الآخر، مثل الذين يحبذون الأطفال الذكور أكثر من الإناث، فإنه في المجمل وجد أن نحو 75 في المائة من الآباء يفضلون معرفة جنس الجنين، وهؤلاء على ما يبدو سوف يتمكنون من معرفة جنس الجنين بعد وقت مبكر جدا من الحمل.

إنزيمات في الدم
* وأشارت دراسة حديثة نشرت في شهر يناير (كانون الثاني) من العام الجاري في مجلة «اتحاد الجمعيات الأميركية للتجارب الحيوية» FASEB Journal إلى نتائج ومعطيات يمكن من خلالها التوصل لتحليل يتيح الفرصة لمعرفة جنس الجنين. ويحمل جنس الجنين أهمية طبية بالنسبة للأمراض الوراثية المرتبطة بالكروموسوم المحدد لجنس الجنين x linked disorders مثل مرض نزف الدم (الهيموفيليا) أو مرض أنيميا الفول.
وفي هذه الدراسة الحديثة توصل علماء من كوريا الجنوبية إلى أن النسب المختلفة من إنزيمات معينة (DYS14/GAPDH) يتم استخلاصها من دم السيدة الحامل يمكنها أن تدل على جنس الجنين. وسوف يكون هذا الاختبار الأول من نوعه. وعلى الرغم من أن الوقت ما زال مبكرا لتعميم هذا التحليل، فإنه يفتح آفاقا كبيرة لإمكانية تطبيقه عمليا من خلال عينة دم الأم.
طرق تقليدية
* ولا تعتبر محاولات معرفة جنس الجنين حديثة على أي حال. وهناك عدة طرق لمحاولة معرفة جنس الجنين، ولكن الغريب أنه حتى وإن كانت هذه الطرق لا تخضع لأي حقائق علمية إلا أنها لا تزال متداولة بين الناس خاصة أن احتمالية صدق التوقعات هي 50 في المائة وهي نسبة تخمين عالية بالطبع. وهذا الأمر يجعل هذه الملاحظات والتوقعات باقية حتى الآن حتى ولو على سبيل التندر، مثل التغيرات في شكل الجسم أو ملامح السيدة الحامل أو زيادة الرغبة في تناول المأكولات السكرية أو المأكولات المملحة تبعا لجنس كل مولود.
وهناك مثلا الطريقة الصينية لمحاولة معرفة جنس الجنين وتعتمد على عمر الأم في وقت الحمل وكذلك الشهر الذي يحدث فيه الحمل، وهي طريقة لا تخضع لأي قياسات. ولكن يزعم الكثيرون أن نسبة التوقعات الصحيحة تصل إلى ما يزيد على 90 في المائة من الدقة. ومثلا إذا كانت الأم في عمر 21 عاما فإن فرصتها الوحيدة لإنجاب طفل ذكر إذا تم الحمل في شهر يناير، وبخلاف هذا الشهر يكون الجنين في الأغلب أنثى، وإذا كانت الأم في عمر 32 عاما فإن فرصتها لإنجاب أطفال ذكور تكون إذا حدث الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وكذلك آخر شهر من العام.
ولكن مجموعة من الأطباء الكنديين أثبتوا أن هذه الطريقة لا تزيد احتمالية التأكد عن 50 في المائة مثل أي تخمين عادي، ومن أكثر الطرق التقليدية ارتباطا بالعلم ادعاء أنه إذا كان عدد نبضات قلب الجنين أكثر من 140 في الدقيقة فإنه في الأغلب ذكر، وإذا كانت أقل فإنه في الأغلب أنثى، ولكن ثبت أنه لا يوجد أي دليل علمي لإثبات هذا الكلام. وتتأثر ضربات القلب للجنين بالعمر بالشهر وليس بالجنس. وأيضا من التقليد الذي يستند إلى معلومات طبية ادعاء أن السيدة الحامل التي تعاني من القيء المستمر hyperemesis gravidarium خاصة في الصباح هي في الأغلب حامل في أنثى، ولكن أثبتت مجموعة من الأطباء السويديين أيضا عدم دقة هذه المعلومة طبيا.
معرفة جنس الجنين وبالطبع فإن الطرق العلمية لمعرفة جنس المولود أكثر دقة، وهي تنقسم إلى طرق خارجية non invasive من دون الدخول إلى الجسم، مثل طريق الموجات فوق الصوتية (السونار) ultrasound، أو طرق أخرى داخل الجسم invasive procedure مثل بذل السائل الأمنيوسي أو أخذ عينة من المشيمة chorionic villus sampling لكن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى حدوث إجهاض بنسبة 1 في المائة.
* التشخيص عن طريق بذل السائل الأمنيوسي. بالنسبة لإجراء بذل السائل الأمنيوسي Amniocentesis فهو أكثر دقة في معرفة جنس الجنين، وهو إجراء يتم من خلال إدخال إبرة رفيعة داخل بطن السيدة الحامل لأخذ عينة من السائل المحيط بالجنين. ويتم إجراؤه في الأساس لتشخيص الأمراض الوراثية عن طريق فحص كروموسومات الجنين، وبذلك يمكن أيضا تحديد نوعه، ويجرى بداية من الأسبوع الـ14 وحتى الأسبوع الـ20 من الحمل حيث تتكون كمية من السائل الأمنيوسي تسمح بإجرائه، وأحيانا يمكن إجراؤه مبكرا في الأسبوع الـ11 لضرورة طبية. ويمكن أن يسبب إصابة للجنين أو ينقل عدوى، ويمكن أيضا أن يتسبب في الإجهاض ولكن بنسبة صغيرة لا تتعدى حالة من كل 400 حالة، ولذلك لا يعتبر الإجراء الأمثل لمحاولة معرفة جنس المولود.
* التشخيص عن طريق أخذ عينة من المشيمة chorionic villus sampling. ويتم عن طريق أخذ عينة من خلايا المشيمة وهي نفس خلايا الجنين، وهو مثل بذل السائل الأمنيوسي يستخدم أساسا لتشخيص الأمراض الوراثية، ولكن يمكن إجراؤه مبكرا من الأسبوع الـ10 وحتى الأسبوع الـ12، وذلك عن طريق إدخال أنبوبة catheter من خلال المهبل حتى عنق الرحم، أو من خلال إدخال إبرة عن طريق البطن. وبالنسبة لأخطاره الطبية فإنه يحمل نسبة أكبر في احتمالية فقدان الجنين تصل إلى 1 في المائة وأيضا يمكن تسرب السائل الأمنيوسي ويمكن أن تؤدي قلة السائل حول الجنين إلى مشكلات في نمو الرئة.
* التشخيص عن طريق السونار ultrasound. في حالة إجراء الموجات فوق الصوتية التي لا تكون مفيدة قبل مرور الشهور الثلاثة الأولى من الحمل بعد اكتمال نمو الأعضاء الجنسية الخارجية التي تميز الذكر عن الأنثى. ويستحسن أن يتم إجراؤها على جهاز ثلاثي الأبعاد 3D لزيادة الدقة.

* ومن المعروف أن السونار يعمل من خلال إرسال موجات صوتية إلى أنسجة الجسم ومن خلال ارتدادها من أنسجة الجسم يتم رسم صورة السونار. وعلى الرغم من شيوع الاستخدام الروتيني للسونار في عيادات أطباء النساء والولادة فإنه إجراء لا يخلو تماما من المخاطر، ويستحسن كلما أمكن تجنب التعرض المستمر للسونار حتى وإن كانت ليس هناك دراسات مؤكدة لخطورة التعرض للموجات فوق الصوتية، إلا أن توصيات الجمعية الطبية الأميركية American Medical Association كانت تحذر من التعرض للسونار إلا في حالات الضرورة الطبية عندما يكون هناك خطر طبي سواء على الأم أو على الجنين، وحددت التعرف على جنس الجنين ضمن الإجراءات غير الضرورية لإجراء السونار، وأيضا حذرت منظمة الصحة العالمية من الإفراط في هذا الإجراء وتم رصد حالات من نقص وزن الرضع وتأخر الكلام في حالة إجراء الأم للكثير من الموجات فوق الصوتية. وكل الآمال معقودة على أن هذه الطريقة الجديدة سوف تمكن الأبوين من معرفة جنس الجنين في بدايات الحمل، فضلا عن سهولة الإجراء وكونه آمنا تماما. منقووووووووووووووووول









من مواضيع حياتي توأمي
0 أجهضتي بشهر او اربعين يوم أرجوكي ريحيني ؟؟
0 آآآيات وصور سبحانك ربي ماا أعظمك / رووعة
0 تفضلوا معنا في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 8 أنشطة تحفّزُ مخاضكِ
0 فوائد الصلاه للحامل ...سبحان الله!!!!!
0 كيف تجعلين العضوات يردون على ماتكتبين!!!!
0 متى يعود دم الدورة بعد الولادة؟
0 بنات مين فيكم بانت بطنها شوي
0 أكسسوارات قمة الروعه ألوان في ألوان
0 قول الحق في الإسلام
0 عنايتك بطفلك حديث الولادة
0 اختيار منتجات النظافة الشخصية المناسبة للمرأة
0 فوائد التّفاح الصّحية للأطفال
0 لكل اللي استخدمت بريمولت نور لتنزيل الدورة ؟؟ ارجوكي ساعديني
0 ياحوامل الشهور الأخيره انتم لكم خبره أفيدوني عن التمر
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين



التعديل الأخير تم بواسطة حياتي توأمي ; 01-19-2014 الساعة 11:51 AM
عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 01-19-2014, 12:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
nasma emaar
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nasma emaar

البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 89942
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
nasma emaar will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
nasma emaar غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين




معلومات حلوووة
وفي بعض الاحيان حتى السونار مايظبط في معرفة جنس الجنين
والعلم عند الله





من مواضيع nasma emaar
عرض البوم صور nasma emaar   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 01:03 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
~ نبيلة ~
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~ نبيلة ~

البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 89509
المشاركات: 52 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 82
~ نبيلة ~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~ نبيلة ~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين




المهم ان يكون سليم ومعافى فالجنسين نعمة من رب العالمين
مشكورة على النقل الرائع





من مواضيع ~ نبيلة ~
عرض البوم صور ~ نبيلة ~   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 02:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
حياتي توأمي
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين




تسلمون عالمرور الطيب





من مواضيع حياتي توأمي
0 بنات التلقيح الصناعي ممكن اسويه في البيت ؟؟ مع زوجي !!
0 التسريحات الناعمة غااااااية في الروعه
0 فساااتين ولا أرووع خياااال للبنوتات الأنيقات
0 كيف تستعدين للحمل // معلووومات هااامة جدا
0 أجمل النوافير المائية
0 وجبة خفيفة للرجيم
0 فخامة فسااتين السهرات
0 عندي استفسار
0 تألقي ياااااعروستنا الجميلة
0 استشارة هل يتم حظر هذي العضوة ؟!
0 $,,, فساتين زفاف رووعة ,,,$
0 فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا
0 4 أخطاااء يرتكبها الآباء في أسماء الأطفال
0 مواد كيماويه تسبب في تأخر الأنجاب / تعرفي عليها
0 مكياج ناااااااااااعم
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 05:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
وردة ابريل
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة ابريل

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 87581
المشاركات: 208 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 69
وردة ابريل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة ابريل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين




يعطيك الف عااافيه

سبحان الله عالم الغيب ومافي الارحام





من مواضيع وردة ابريل
توقيع : وردة ابريل



"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"

عرض البوم صور وردة ابريل   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 10:25 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
نفسى الجنة
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى الجنة

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 53812
المشاركات: 148 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 58
نفسى الجنة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين




جزاكى الله خيرا حبيبتى مشكورة





من مواضيع نفسى الجنة
توقيع : نفسى الجنة

يارب كملى حملى على خير يارب

عرض البوم صور نفسى الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2014, 12:52 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ahlam-f
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,049 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين








من مواضيع ahlam-f
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2014, 09:36 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الماسة26
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 1.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 123
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين








من مواضيع الماسة26
0 حماية أسنان الطفل تبدأ وهو جنين !
0 همسه عند الرحيل
0 لأن مطبخكِ هو عالمكِ اختاري له أجمل الديكورات
0 وفِي عَينك جَمال يَصعب الوَصف فِي وَصفهْ
0 لحظات تنزف فيها العيون دموع ودم
0 ديكورات رووووعه
0 طريقة عمل جلاب جامون
0 ما بعد الولاده القيصريه ، طرق الاهتمام بالصحة بعد بعد الولاده القيصريه
0 الشدّ العضلي في الساق
0 اعشاب لتسهيل الولادة
0 شنط اليد الملونة تخطف الانظار بعام 2015
0 هل تتوقعين توأماً؟ متى يمكنك معرفة ذلك؟
0 الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى
0 *&سبعة نصائح في علاج الام الظهر للحامل&*
0 دروس ما قبل الولادة
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2014, 11:04 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
حياتي توأمي
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين




تسلمون حبيباتي

نورتوووو





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تجعل كل شيء يدعو لكَ ....
0 من يعمل مثقال ذرة خير يره
0 يخت فاخر أيجاره مليون يورو في الأسبوع
0 أجمل تسريحات للعروووس
0 روعه لون البنفسج
0 هناااا نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأختنا الغاليه أم أرجواان
0 توقف قليلااااااً ً
0 ماذا يحدث عندما يتم نقل الأجنة داخل رحم الأم؟
0 فساااتين ولا أرووع خياااال للبنوتات الأنيقات
0 شرح بالتفصيل (التكيس)+الحقائق+ خطة العلاج
0 شنط للاب توب حلوة
0 نزلات الزكام الشديدة أثناء الحمل وطرق علاجها
0 أحدث صور لرمضان 2014 لااايفووتكم
0 تخفيف آلام إزالة الشعر
0 صحة طفلك يحددها محيط رأسه.هااام
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2014, 11:05 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
-قطر الندى-
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية -قطر الندى-

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67122
المشاركات: 3,728 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 1245
-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
-قطر الندى- غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: طرق حديثة.. للتعرف على جنس الجنين








من مواضيع -قطر الندى-
0 موديلات رآئعة لشعر ابنتك
0 هنا مسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 الشوربة .. تحارب السمنة
0 بنات بدي مساعدة بخصوص لون صبغة
0 أفضل 11 لحظة في حياة الإنسان ..
0 مدينة جبلة السورية
0 اللبن الزبادي و الريجيم
0 ثياب بيبي للبنوتة مميزة
0 مشاركتي في مسابقة ( إن مع العسر يسرا ) قصة من الانترنت
0 أخطاء وممارسات شائعة في تربية البنين والبنات
0 ملف كامل عن عشبة الميرمية "القصعين
0 هنا مسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 هنا مسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 بدائل السكر ... أضرارها ومميزاتها
0 هل تحتاج لدافع للالتزام في حميتك ؟؟
توقيع : -قطر الندى-











اللي بتحب تشاركنا و تنزل وزنها تنضم للقروب مية أهلا و سهلا

http://forum.hwaml.com/t279742.html

عرض البوم صور -قطر الندى-   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدليل الكامل للتعرف على الالام الحمل خلال التسعة أشهر*-*تعرفي على آلامك اثناء الحمل ام وليد2005 إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 4 12-20-2013 09:52 PM
الدليل الكامل للتعرف على آلام الحمل خلال التسعة أشهر.. راما الغامدي منتدى أعراض الحمل والوحام 4 10-19-2012 09:49 PM
دراسة تقدم نصائح للحامل للتعرف علئ جنس المولود بدرية السبيعي منتدى أنواع الحمل 6 03-23-2012 03:08 PM


الساعة الآن 05:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .