أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-28-2014, 02:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
e36 الحمل ومرض السكر









الحمل ومرض السكر



ملاحظة هامة: وهي قبل الحديث عن الحمل ومرض السكر يجب أن تكون المصابة بمرض السكر على علم بأن هناك العديد من الأمور التي تسبق فترة الحمل وجب القيام بها والتأكد منها ... ولمعرفة ما هذه الأمور أضغط على الرابط .... مصابة بمرض السكر وترغبي في الحمل .... حسناً ... ولكن هل جسمك جاهز إلى هذه المهمة؟!!.
ما الأمور التي يجب للمرأة المصابة بمرض السكر القيام بها من أجل ولادة مولود معافى وطبيعي.
من الطبيعي أن تكون الأم الحامل مشغولة على حالة الجنين وصحته ، ولكن على الأم الكثير من الإلتزامات التي يجب عليها القيام بها لولادة مولود في حالة صحية جيدة ، الإنشغال فقط لا يكفي.
فوجب على المرأة العمل على ومعرفة الآتي:
الفريق الطبي التي سيقوم برعايتك
  • في الغالب سيكون الفريق الطبي الذي سيقوم برعاية مرض السكر متكون من أخصائي غدد صماء أو أخصائي داء السكر، المثقف (او المربي) لمرض السكر الذي سيقوم بتزويدك بالمعلومات التي تحتاجينها في فترة الحمل وما بعد الحمل ، وأخصائي تغدية الدي سيصف لك النظام الصحي الغذائي في فترة الحمل. وكلما تقدمت فترة الحمل بإمكان الفريق الطبي مساعدتك في السيطرة والتحكم في سكر الدم والقيام بتعديل الخطط العلاجية كلما دعت الحاجة لذلك.
  • أخصائي النساء والتوليد: من الأفضل المتابعة لدى أخصائي نساء وتوليد مهتم بصورة خاصة بالنساء الحوامل والمصابات بمرض السكر وكذلك أخصائي نساء والتوليد الذي لديه الخبرة في التعامل مع حالات الحمل التي في العادة تكون مصاحبة لحدوث مشاكل في الحمل وأثناء الوضع. ومهمة أخصائي النساء والتوليد أن يقوم برعايتك ومراقبة صحة الجنين طوال فترة الحمل.
وأثناء فترة الحمل ربما ستحتاجي إلى إستشارة بعض الأخصائيين من المجالات الأخرى مثل:
  • أخصائي امراض العيون: الحمل من العوامل التي تؤدي إلى تطور بعض أنواع المضاعفات الناجمة عن مرض السكر ومنها ثأثيرات مرض السكر على شبكية العين. فإذا ثبث أن المرأة الحامل لديها إضطراب في شبكية العين ، فبإمكان طبيب العيون مراقبة تطورات هذه المضاعفات طيلة فترة الحمل.
  • إخصائي أطفال: في العادة يقوم طبيب الإطفال بالكشف على المولود بعد عملية الولادة للتأكد من سلامته من الأمراض أو التشوهات التي ربما تنتج من عدم المقدرة على التحكم بمرض السكر أثناء الحمل.
الهدف: هو التحكم الجيد لسكر الدم
التحكم الجيد لسكر الدم هو أفضل وسيلة للوقاية من مضاعفات السكر أثناء الحمل. في الحقيقة عندما يأتي الحديث عن مرض السكر أثناء الحمل. فالتحكم الجيد في سكر الدم هو أول ما يخطر على بال الفريق الطبي. بعكس مثلاً الحديث عن مرض السكر والسفر ، حيث أن الطبيب سيطمئن أولاً عن توفير العلاج من الأقراص أو الحقن للمسافر. ولكن في الحمل .. التحكم الجيد في سكر الدم .. التحكم الجيد في سكر الدم.
والآن حتي تعرفي ما الذي سيؤدي له التحكم الجيد لسكر الدم قبل وأثناء الحمل ... فأعلمي أنه:
  • يقلل من عمليات الإجهاض أو ولادة مولود متوفي: التحكم الجيد لسكر الدم يقلل من عمليات الإحهاض أو ولادة مولود متوفي وهو الهدف الذي نسعى له.
  • يقلل من ولادة مولود لديه تشوهات خَلقية: التحكم الجيد لسكر الدم يقلل من ولادة مولود لديه تشوهات خَلقية مثل التشوهات التي تصيب الدماغ ، والعمود الفقري والقلب.
  • يقلل من ولادة مولود ضخم: إذا لم تستطيعي السيطرة على مستوى سكر الدم وكان مرتفعاً أثناء الحمل ، فإن هذه الزيادة في سكر الدم تكون مصحوبة بزيادة تدفق السكر إلى الجنين الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الإنسيولين من بنكرياس الجنين ، ومعلوم أن هرمون الإنسيولين هرمون ... بَناء ... أي يزيد من حجم الجسم ، فبالتالي يكون الجنين ضخم ، وهذا بالتالي يؤدي إلى صعوبة الولادة الطبيعية وكذلك تجعل الجنين عُرضة للجروح أثناء الولادة. ولحسن الحظ وُجد أن التحكم الجيد لسكر الدم يقلل من نسبة حدوث هذا التضخم.
  • يعمل على وقاية الأم من بعض المضاعفات: التحكم الجيد لسكر الدم يعمل على الوقاية من إرتفاع ضغط الدم وبعض المضاعفات الأخرى ، وكذلك يُبقي المضاعفات الناجمة عن مرض السكر مثل إضطراب شبكية العين ، يُبقي هذه المضاعفات على ما هي عليه ولا تتطور إلى الأسوء.
  • يعمل على وقاية الجنين من المضاعفات: في بعض الأحيان وبعد عملية الوضع أو الولادة ونظراً لوجود كمية عالية من هرمون الإنسيولين في دم الجنين كما أسلفت الذكر ، يصاب الجنين بحالة هبوط حاد في سكر الدم لأن مصدر السكر العالي بدمه (وهو الأم) إنتهى بالولادة. فالتحكم الجيد لسكر الدم يساعد على أن يكون سكر دم المولود جيد.
إذن ما هي خطة العمل للتحكم الجيد لسكر الدم
أخصائي مرض السكر سيوضح لك الأهداف التي ينبغي تحقيقها والمتعلقة بقيم سكر الدم وطريقة الوصول إليها، ثم بعد ذلك... الأمر متروك لكِ بأن تختاري نمط حياتي صحي وذلك بأن تتبعي نصائحه.
  • مراقبة سكر الدم ذاتياً بإستخدام أجهزة قياس السكر (Glucometer): كلما إزداد عدد مرات القياس الذاتي لسكر الدم ، كلما إزدادت فرصة التحكم بسكر الدم بصورة أفضل ، وكما أوضحنا سابقاً فإن التحكم الجيد لسكر الدم هو أفضل وسيلة للوقاية من مضاعفات السكر أثناء الحمل.
  • إتبعي إرشادات الطبيب بخصوص الإنسيولين أو الأقراص الأخرى: بالرغم من أن الأقراص لعلاج مرض السكر ربما تُعطى في فترة الحمل إلا أن الطبيب في الغالب سيقوم بالتغيير إلى حقن الإنسيولين. كما أن الطبيب سيقوم بتغيير بعض الأدوية الأخرى التي ربما تكوني تتعاطينها لعلاج أمراض أخرى كأدوية إرتفاع ضغط الدم والأدوية التي تستخدم لأمراض الكلى.
  • كوني مهيئه لتغيير جرعات الإنسيولين أثناء فترة الحمل: أنتِ بحاجة لتعديل جرعة الإنسيولين على حسب كمية السكر بالدم ، وعلى حسب كمية الأكل الذي تأكلينه ، وهل تتقيئ أم لا ، كما أنه في آخر الثلاثة الأشهر من الحمل تزداد الهرمونات التي تُفرز من المشيمة والمسؤلة على نمو وكُبر الجنين ، هذه الهرمونات تُقاوم عمل الإنسيولين ، فالبالتالي إحتياجكِ لجرعة الإنسيولين سيكون أكثر.
  • تذكري مفاهيم الأكل الصحي للمريضة الحامل:
    تناولي نوعيات مختلفه من الأكل.
    تناولي وجبات منتظمه ووجبات خفيفه الوجبات المنتظمة مثل ثلاث وجبات بحجم معتدل أما الثلاث وجبات الخفيفه فتكون صغيره وجميع هذه الوجبات موزعه بالتساوي خلال اليوم.
    اجعلي الأطعمه التى تحتوي على الكربوهيدرات (النشويات) في كلٍ من الوجبات المنتظمة والوجبات الخفيفه ومن الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات:
    o الخبز الأسمر
    o خبز الحبوب.
    o أطعمة الحبوب.
    o الخضار.
    o المكرونه.
    o الأرز.
    o الفواكه.
    o الخضار.
    تجنبي الأطعمه والمشروبات التي تحتوي على كميات عاليه من السكر مثل المشروبات الغازية والشكولاتة.
    استخدمي طرق الطهي التي تحتاج الى نسب قليله من الدهن واختاري المنتوجات قليلة الدهن.
    اشربي الكثير من الماء.
    إن نظام الأكل الصحي سيساعدك ويساعد طفلك. وينصح بالتحدث مع الشخص المختص في الأكل الصحي مثل اخصائي التغذية.أطلبي من طبيبك أن يرتب ذلك لك.
    ومن المهم أن تتأكد النساء المصابات بداء السكر من أنهن يتحكمن بالمرض من خلال القياس الذاتي لسكر الدم ( SMBG ). وسيعلمك طبيبك أو ممرضة داء السكر كيف تقومين بهذه الفحوصات. والهدف هو أن يكون مستوى الجلوكوز في الدم أقل من 126 ملجم / ديسيليتر وذلك بعد ساعتين من تناول وجبة الطعام، ومن المهم جداً الإستمرار في أخذ الفيثامينات أثناء فترة الحمل وخاصة التي تحتوي على فيتامن حامض الفولك (folic acid).
  • إجعلي للنشاط الرياضي نصيب من وقتكِ أثناء فترة الحمل: النشاط الرياضي مهم لمرضى السكر بصفة عامة وكذلك أثناء فترة الحمل ، في الأول لا بد أن تأخذي الإذن بالرياضة من طبيبك، ثم إختاري الرياضة التي تحبينها مثل المشي ، الهدف هو ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة لمدة خمسة أيام في الإسبوع. تمارين القوة والشدّ ( تمارين سويدي ) لا بأس بها ، ولكن إذا كنتِ لا تمارسين الرياضة منذ فترة ، فيجب أن تبدائي الرياضة تدريجياً للإستفادة منها.
  • المتابعة المنتظمة مع طبيب النساء التوليد: في فترة الحمل هناك العديد من الفحوصات والتحاليل الهامة التي سيقوم طبيبك بعملها للتأكد من سلامتك وسلامة الجنين، فأحرصي على المتابعة أثناء فترة الحمل.

فترة الولادة (الوضع) وما بعدها : ما هو المتوقع؟
سيقوم الفريق الطبي المشرف على متابعتك بتحديد الموعد المناسب والطريقة المناسبة لعملية الإنجاب (الولادة). في بعض الأحيان قد يسمح للمريضة بأن تترك وبصورة طبيعية لإتمام عملية الإنجاب وفي الأحيان الأخرى يقوم الفريق الطبي بالتدخل لبدء عملية الإنجاب (الولادة) وذلك للحد من حدوث المضاعفات وهذا القرار متروك للفريق الطبي. وأثناء عملية الوضع (الولادة) سيقوم الفريق الطبي بمراقبة سكر الدم والعمل على تعديل العلاج حسب الحاجة. إذا كان الجنين ضخم أو أن هناك مستجدات سلبية على صحة الأم ففي الغالب سيقوم الفريق الطبي بإجراء عملية قيصرية لتأمين سلامة الأم ومولودها.
بعد عملية الإنجاب ستقومين برعاية إبنك أو إبنتك والتركيز عليه ، ولكن لا تنسي أن التحكم الجيد لسكر الدم والإهتمام بنفسك أمر هام أيضاً. فأستمري بالتحليل الذاتي لسكر الدم بإستخدام أجهزة قياس سكر الدم، وخاصة إذا أردت أن ترضعي المولود .. رضاعة طبيعية، فأهتمامك بنفسكِ وبصحتكِ هو أفضل شيء تُقدميه لمولودكِ









من مواضيع ام ارجواااااان
0 أظافرك بأشكال عصرية
0 العسل والتنشيط
0 # ازياء موضه 2012 صور ازياء رومانسيه #
0 قصه حلوة مع الصبر
0 أغرب 10 تجارب
0 برنامج Winamp Media Player 5.666 3516 مشغل الصوتيات الأول عالمياً بأحدث إصدار
0 وادي الظباء .. تجسيدٌ لقوى الله في الطبيعة .. !!
0 فساتين حوامل 2013 رهيبة
0 سكرابز سيارات سكرابز مفاتيح سكرابز كتب سكرابز 2011
0 تألقي بحذائك الفضي ...
0 قلم سحري للمحبي تصميم الغرافيك
0 كيف تحصلين على مكياج عيون مبطنة
0 وجبات الأطفال: في عمر 7 أشهر
0 ما هي نسبة هورمون fsh الطبيعية
0 # ازياء شتوية نعومه 2012 #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 03-28-2014, 06:28 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
طفلة خذت قلبي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طفلة خذت قلبي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90871
المشاركات: 1,198 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 131
طفلة خذت قلبي will become famous soon enoughطفلة خذت قلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طفلة خذت قلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر




يعطيج العافية





من مواضيع طفلة خذت قلبي
توقيع : طفلة خذت قلبي



سبحان ربي اللي أمر
وأعطاني هدية العمر
حبيبة قلبي بنتي القمر

عرض البوم صور طفلة خذت قلبي   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2014, 06:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 من يوم ولدتني امي وانا كيووت ..!
0 عبدالله بن عمرو بن حرام ظليل الملائكة
0 التلقيح الصناعي (أطفال الأنابيب) - دواعي الاستعمال- تنشيط المبيض
0 تشيز كيك الفيريرو روشيه
0 قلب الاميري وووو سينيوريتا اني تثبتت الصلاحيات
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 كيف اعرف اني حامل قبل موعد ميعاد الدوره بيومين و باسبوع
0 الحساسية تجاه السائل المنوي، ما هي؟ وهل تعوق الحمل؟
0 مرحبااااا
0 كن متميزاً
0 تخطيط لوووني
0 الجنين في بطن امه وهو يتحرك يجنن ^_^خ
0 أمارسَ ألتجإهـَل في حيآتي كثيرأَ لـ أن ( أهتمأمـي ) لآ أمنحـه إلا من ( يستحقـه ) فقـط
0 # 【β Ṿ Ľ Ģ Ǻ Ṟ İ】 #
0 طرق لتسريع عملية الشفاء بعد الولادة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2014, 02:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
لك ابتسامتي
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لك ابتسامتي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20146
المشاركات: 98 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
لك ابتسامتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لك ابتسامتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر




الله يسهل ويسر بس





من مواضيع لك ابتسامتي
عرض البوم صور لك ابتسامتي   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2014, 03:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أم بندر الحلو
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم بندر الحلو

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69257
المشاركات: 589 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 65
أم بندر الحلو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم بندر الحلو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر




موضوع جداً مهم بما إني عندي سكر حمل
الله يسهل علينا يااارب
الله يعطيك العافية





من مواضيع أم بندر الحلو
توقيع : أم بندر الحلو

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

عرض البوم صور أم بندر الحلو   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2014, 06:09 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فطاير ساخنه
0 هندي يصمم سيارة على شكل حذاء ذو كعب عالي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
0 الموز والبرتقال لعلاج تقصف أطراف الشعر
0 **اعلمي بأن الله يرااكِ**
0 البسبوسه اليمنيه
0 متبل الكوسا
0 ملتقى القروبات لطرح الأسئلة والاستفسارات - بالتوفيق يالغاليات
0 عجبك موضوع في أي قسم وحسيتي أنه مفيد ومميز _ تعالي أقولك ايش تسوين _ (مفاجأه) للجميع
0 # الام الخارقه #
0 @@ المرحلة الثالثة من ( فعاليات وأنشطة المشرفات جميعهم ) بالتوفيق - الكل يدخل تسلموو
0 أطول قطار في العالم مصنوع كلياً من الشوكولاته
0 + ام وليد2005 - حبيبت عمر - الاستعداااااااااااد - هنااا+
0 مظهرك أهم من معدة زوجك ..انقذي حياتك الزوجية بالتجديد
0 عشرة أسباب لزوال الذنوب عن العبد
0 تعريف المياه الزرقاء . أسباب المياه الزرقاء . أعراض المياه الزرقاء . وسائل علاجها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2014, 01:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 كل شيء حول أدوية علاج الصرع لدى الأطفال!
0 # آلآوٍكَوٍنوٍميِّآكَيِّ (طبق يِّآبآنيِّ #
0 للحوامل،ازياء حوامل 2011،ازياء حمل انيقه و فخمه
0 فوازير (( اليوووم الثاااني )) من رمضان - شاركونا بالتوووفيق
0 الحمل الصحي.الإجراءات السليمة للحمل الصحي .كيف تحمين حملك.الحمل الامن
0 مكياج 2012 , مكياج 2012 جديد , احدث مكياج 2012
0 سيارات للتنقل داخل المتاحف في اليابان
0 خصوبة المرأه على حسب العمر
0 القضاء على الشعر الهايش والحصول على شعر ناعم كالحرير
0 اجر الصابرين في الدنيا والاخرة
0 أول سينما خاصة لكفيفي البصر تفتتح في مدينة تشنغدو
0 اسطورة حبة الخردل...!!!
0 |~ْ.. كوب قهوة .. ولكن في فلسفات ..ْ~|
0 أحدث تشكيلات Lipsy الجديدة لخريف وشتاء 2015
0 ديكورات مطابخ -صور ديكورات مطابخ -مطابخ روعة -اروع ديكورات مطابخ 2011
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2014, 07:30 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ام ريومه ( مبروك الاشراف) والشكر موصول لحياتي توأمي الله يسعدكم الاثنين
0 بعد الولاده :تمارين لتقوية عضلات الحوض
0 مراحل تطور الطفل: التحكم بالرأس
0 منتجع هيلتون الفجيرة
0 أحلى خطوط برنامج الكلك العربي 2012-تحميل خطوط الكلك2012 لبرنامح الفوتوشوب
0 ديكوِرِ خرآفيّ وِرٍِ’آئ ع .......
0 " ليست مجرد تعزية "" إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ "
0 يفضلون المولود ذكراً
0 (((عش البلبل)))
0 فتاة أرادت أن تغير نفسها لتصبح شبيه هيفاء وهبي ونانسي عجرم فاصبحت مثل وجه الفضائي
0 اساااااااااااااااور روووعه
0 ام ريتال ارجو حظرها
0 تسمم الحمل Pre-eclampsia
0 كل شيء حول أدوية علاج الصرع لدى الأطفال!
0 # بدأ التصويت لمسابقة الصالون الانيق شاركوووونا #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2014, 11:47 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
دعاء امة الله
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دعاء امة الله

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93503
المشاركات: 212 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 51
دعاء امة الله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دعاء امة الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر




يعطيك العافية اختي موضوع كثير مهم خاصة انو عندي سكري وانا حامل وخايفة كثير





من مواضيع دعاء امة الله
عرض البوم صور دعاء امة الله   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2014, 06:00 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: الحمل ومرض السكر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 المساج بإستخدام الثعابين
0 صور تسريحات ناعمة للمناسبات، تسريحات نعومة
0 دوالي الخصيتين والخصوبة
0 لا تنتظر … فالزمن … لا ينتظر
0 $$$ ومن تألق الى آخر $$$ وفقكم الله عزوجل $$$
0 # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #
0 مبروووووووك نتائج المسابقاااات
0 الحمل الكاذب
0 طرق علاج الديدان الدبوسية بالاعشاب الطبية
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 عملية استئصال الياف الرحم - الورم الليفى
0 # بدأ التصويت لمسابقة الصالون الانيق شاركوووونا #
0 مشاركات فناني الجوف في المعرض التشكيلي بمهرجان الزيتون
0 إنه على كل شيء قدير ..!!~
0 اسم يتناسب مع ارجوان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حبوب الجلوكوفاج ومرض السكر !!!!!!!!! أماني جميله منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 12 10-29-2012 10:06 PM
مشاكل السكر اثناء الحمل ، ضبط السكر اثناء الحمل ، كيفية ضبط السكر في الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 12:58 PM
طريقة ضبط السكر اثناء الحمل ، ضبط السكر اثناء الحمل ، كيفية ضبط السكر في الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 04:33 AM
جهاز تحليل الحمل ومرض السكر هل له تأثير على النتيجة؟؟ وداد منتدى أعراض الحمل والوحام 10 05-23-2010 12:53 AM


الساعة الآن 08:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .