أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-06-2015, 12:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
جسر الاحزان
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
e36 بنتي والتلين العضام




مرحبا بنات كيف الحال
بنات عندي بنت عملره 11 شهر قالي الدكور فيه تلين بلعضام او نسبته قويه بصراحه اني خفت او قالي الدكتور عرضيه للشمس او اعطيه صفار البيض بس هيه المشكله ما تاكل صفار البيض ابد بس كلولي شسويله هيه اصلن اكله كلش قليل خبلتني او هيه بي تقعد حاليا هم اتعرفون شنو التلين او اخاف ما تمشي والله خايفه طمنوني الله يخليكم هم منكن صار ابطفالهن






من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس



قديم 04-06-2015, 12:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
حياتي توأمي
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 6.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




حبيبتي فيتامين دال هو الحل اعرضيها عالشمي في اول الصباح الباكر لما تكون الشمس اول ظهورها

وبحث لك عن موضوعك تفضلي هذا المقال الصحي ان شاء الله يفيدك يااارب
وسلااامة بنتك



"تليّن العظام" داء يصيب الصغار أحياناً، والكبار على الأغلب. لكنه، عندما يلم بالأطفال، له أعراض مشابهة للكساح، ما يفسر الخلط بينهما، لا سيما أن أسباب المرضين متطابقة. وأكثر الأطفال عرضة لتليّن العظام هم من ذوي البشرة السمراء والغامقة، أو مَن يرضعون حليب الأم.
ينجم تلين عظام الطفل عن:
- نقص فيتامين "دي".
- أو نقص التعرض لأشعة الشمس.
- أو كلا ذلك.
فحتى مع وجود فيتامين "دي" بكميات كافية، يظل احتمال تليّن العظام أو الكساح وارداً من دون أشعة الشمس. إذ تشكل هذه واسطة نقل الفيتامين إلى العظام. ولولاها، لا يصل إليها. والأسباب أعلاه هي نفسها، بالضبط، التي قد تفضي إلى الكساح. فما الفرق إذن بين المرضين؟ في الواقع، يكمن الفارق في دواعي التصنيف الطبي، من جهة، وفي فئة الأطفال الأكثر عرضة، من جهة أخرى. فمن حيث التصنيف الطبي، يعد الكساح مرض أطفال حصرياً، بينما يشمل تليّّن العظام الفئات العمرية كلها. كما لاحظ الأطباء والباحثون أن تليّن العظام، عندما يصيب أطفالاً، يخص فئات معينة منهم أكثر من غيرهم، وهي الآتية:
أوّلاً: الأطفال ذوو البشرة السمراء والغامقة أكثر من الأطفال البيض وذوي البشرة الفاتحة. والسبب هو أنّ البشرة الغامقة، لكونها أكثر سمكاً، تعوق نفاذ أشعة الشمس إلى الجسم، ما يعرقل نقل فيتامين "دي" إلى العظام.
ثانياً: الأطفال الذين يرضعون حليب الأُم. فالأخير أفضل غذاء للطفل، هذا صحيح. لكنه لا يضم كمية كافية من فيتامين "دي" لذلك، ينصح بإعطاء الطفل فيتامين "دي" صناعياً إن كان يرضع حليب الأُم، ولا سيما إذا كان غامق البشرة.
ثالثاً: طبعاً، بشكل عام، أطفال البلدان التي تفتقر إلى أشعة الشمس، أو التغذية السليمة، أو كلتيهما. فثمة بلدان فقيرة، إنما ممطرة في أكثر أيام السنة. وبذا تعاني الجانبين (سوء التغذية وعدم التعرض لأشعة الشمس)، ما يفاقم احتمالات الإصابة.

أهم أسباب تليّن العظام:
طبعاً، مثلما هو مفصل في المقال، يشكل نقص فيتامين "دي"، بالتزامن مع قلة التعرض لأشعة الشمس، أوّل مسببات تلين عظام الطفل. لكن، بحسب دراسات طبية أجريت في أوروبا، ثمة أسباب متفرقة أخرى، تفضي أيضاً إلى المرض. ومنها:
1- قصور في إفرازات الغدد "الجنب درقية" (المسماة كذلك لكونها تقع جنب الغدة الدرقية، وتدعى أيضاً الغدد "الدريقية"، و"الغدد جارات الدرقية"، بالإنجليزية Parathyroid). وهي 4 غدد صماء تفرز هرمونات ضرورية، من بينها تلك التي تحفز عمليات معالجة فيتامين "دي" في الجسم، وتمثيله.
2- الإصابة بـ"متلازمة كرون Crohn"، أو أي مرض باطني من شأنه إعاقة امتصاص فيتامين "دي" وتمثيله.
3- تناول أدوية مكافحة الصرَع.
4- أي قصور كلوي يشكل إعاقة امتصاص فيتامين "دي" وتمثيله أحد تداعياته.

ارتفاع عدد المصابين:
كما سجل الباحثون أنّ الكساح وتلين عظام الأطفال، كليهما، آخذان في الارتفاع من حيث عدد الإصابات في الفترة الأخيرة، حتى في البلدان المتطورة صحياً، لأسباب مبهمة. وذلك عكس التوجه السابق. فمنذ سنوات 1940، إثر اكتشاف دور فيتامين "دي"، انحسر الكساح كثيراً. في أي حال، يثبت ذلك أن آلية تليّن العظام (بالإنجليزية Osteomalacia وبالفرنسية osteomalacie) مشابهة لآلية الكساح (بالإنجليزية rickets وبالفرنسية rachitisme).
أما أعراض تلين العظام، فتتمثل أساساً في أوجاع عظيمة، لا سيما في منطقة الحوض، لكن أيضاً في الذراعين والركبتين والطرفين السفليين، والعمود الفقري. إلى ذلك، بما أن قصور فيتامين "دي" يؤدي أيضاً إلى إعاقة امتصاص الكالسيوم، يمكن أن ينطوي تلين العظام على بعض الأعراض المرافقة عادة لحالات نقص الكالسيوم، مثلاً: حالات تشنج عضلي، وخدر الأطراف، و"تنميل" الرجلين والقدمين، والإحساس بنوع من الوخز في الأطراف العليا والسفلى، والشعور بجفاف في الحلق وحول الشفتين.

كيف الانتباه؟
فما الذي قد يجعل الوالدين يفطنان إلى احتمال إصابة طفلهما بتلين العظام؟ إن علامات الأخير، في الواقع، مطابقة لعلامات الكساح. وهي:
- يواجه الرضيع صعوبة في الجلوس، ثمّ الزحف على أربع.
- يبدأ المشي في سن متأخرة نسبياً.
- لاحقاً، قد تصبح رجلاه مقوستين، بمعنى محدبتين من الخارج ومقعرتين من الداخل. فعموماً، يؤدي المرض إلى تحدب العظام الطويلة.
- من المحتمل حصول تشوه في شكل الجمجمة.
- هناك أيضاً ما يدعى "صدر الحمام"، أي بروزه بشكل غير طبيعي (على أساس أنّ الحمام يتسم ببروز الجؤجؤ).
- قد يؤثر تلين العظام في طول قامة الطفل، بداية أثناء الطفولة، ولاحقاً أثناء المراهقة والبلوغ.

التشخيص:
في حال الشك في إصابة الطفل بتلين العظام، يستفسر الطبيب عن أوضاع المعيشة العائلية، لا سيما من ناحية التغذية، والعادات اليومية. فيسأل، مثلاً، هل تحمي الأسرة طفلها أكثر من اللزوم، بحيث لا تعرضه لأشعة الشمس، خوفاً من ضربة شمس أو اسمرار بشرته؟ إلى ذلك، ربما يجري فحوصاً إضافية، تشمل:
- أشعة سينية للرجلين لتحديد وجود ما يسمى "كسور وهمية". وهذه خطوط تبدو في الأشعة وكأنها كسور، لكنها في الواقع إشارات مهمة إلى إصابة بتلين العظام، ويمكن أن تظهر أيضاً في عظام الحوض. لكن رؤيتها على عظام الرجلين أوضح وأدق.
- تحليل دم لتحديد نسبتي الكالسيوم والفوسفور.
- "تصوير مقطعي محوسب (أو tomography) للعمود الفقري، لكشف أي تشوهات في الفقرات.
- أخذ عينات من المادة العظمية (بغرز إبرة خاصة) لتحليلها من أجل تشخيص أدق.
إنّ تبين أنّ الطفل مصاب فعلاً بتلين العظام، يخضع لعلاج قد يكون بسيطاً، وقد يكون معقداً. فإن انصب السبب على نقص غذائي في فيتامين "دي"، أو حرص أهل الطفل على حجبه عن أشعة الشمس (خوفاً من ضربة شمس أو اسمرار بشرته، مثلما أسلفنا)، يعد العلاج يسيراً: يكفي تعديل تغذية الطفل، بحيث تضم كميات كافية من فيتامين "دي"، أو إعطاؤه حبوباً تباع في الصيدليات، وتعريضه لأشعة الشمس، ولو 15 دقيقة يومياً، ما يكفي في البلدان المعتدلة، غير المعرضة لشمس قوية. لكن، في بلدان منطقتنا المشمسة، تكفي 10 دقائق يومياً، وحتى أقل صيفاً. المهم تعريض الطفل للشمس مراراً، لفترة قصيرة في كل مرة. إذ لا ينفع الانتظار شهراً، ثمّ تمضية ساعات تحت الشمس. فذلك لا "يعوض" النقص.
في أي حال، يصبح العلاج شائكاً إذا كان سبب تلين العظام صعب الكشف، متمثلاً في عوامل أخرى، متفرقة، لا دخل لها بفيتامين "دي" وأشعة الشمس. وللحالات الخطيرة (مثلاً وجود تشوه عظمي واضح)، قد يقرر الطبيب إحالة الطفل إلى زميل جراح، لدراسة إمكانية إجراء عملية جراحية، أو بضع عمليات، من أجل تصحيح التشوه. لكنها حالات نادرة. فعظام الطفل، بما أنها غير مكتملة النمو، تتسم بالطواعية. لذا، يمكن تلافي تلينها بتغيير العادات الغذائية، أو علاج المرض المفضي إلى قصور امتصاص فيتامين "دي" وتمثيله في الجسم.

أغذية ينصح بها:
في المقابل، إن ثبت أن سبب تلين عظام الطفل هو نقص غذائي، ينصح الطبيب بتغيير العادات الغذائية، والإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين "دي"، بحسب عمر الطفل:
· الحليب كامل الدسم، ومشتقاته. وفي حال معاناة الطفل حساسية ضد سكر الـ"لبنوز" (أو "لاكتوز")، أو لا يتقبل جهازه الهضمي الحليب ومشتقاته عموماً، ينبغي إعلام الطبيب بذلك لكي ينصح ببدائل.
· صفار البيض.
· أسماك السلمون والسردين، وأيضاً السلطعون والروبيان والقريدس.
· الحبوب الكاملة.
· زيت كبد سمك القد (أو "كبد الحوت"، مثلما يدعى أحياناً، وهي تسمية غير دقيقة).





من مواضيع حياتي توأمي
0 متى يبدأ يقل دم النفاس ؟
0 فن أتيكيت تزيين الطاولات
0 أهمية الوجبات البحرية
0 طريقة ميكاب العيون الدخاني
0 ما هو الختان أو الطهور
0 دع القلق وأبدأ الحياة
0 أعراض الإباضة الممتازة عند المرأة
0 وداعاً رمضان
0 كل شيء عن تسمم الحمل
0 إلى كارولينا وميوووش محمد تفضلوا ادخلوا وطمنونا
0 مجوهرات رائعه حصرية من لازوردي
0 خصصي لكل يوم قراءة موضوع بالقسم الإسلامي
0 "تكيس المبايض".. من أهم أسباب تأخير الحمل
0 كروشات دخلت االسابع طمنوني بليز بخصوص المغص
0 أهم المخاطر التي قد تواجهك بالمرحله الأولى من الحمل
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 12:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
حياتي توأمي
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 6.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




وهذااا موضوع شااامل عن نقص فيتامين دال

للأطلاع

http://forum.hwaml.com/t305181.html





من مواضيع حياتي توأمي
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 رائعة الوان المناكيرلايدي ناعمه
0 10 اشياء مستحيل يقولها الرجل لزوجته
0 تواااااااقيع رمضااااااااااانية روعه
0 الاعتناء ببقايا حبل مولودك السري لحمايته من الالتهابات
0 ஐ◄█░ قبل سفرك أنت ب حاجة إلى هذا ▒█►ஐ
0 إضحكواااا معانا ياا أغلى عضواااات
0 ياحوامل بعد أشعة الصبغه أو اللي عندها معلووومه لاتبخلي!!
0 الفرق بين الصبر والتصبر والاصطبار والمصابرة
0 معلومات طبيه غريبه قد تهمك
0 لمسة جميلة لديكورات الحمام
0 الحمل خارج الرحم.. الاكتشاف المبكر يقلل المضاعفات
0 نقش عرااايس رووووووعة
0 بخصوص المواضيع المتميزة
0 علامات الحمل المبكرة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 01:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
جسر الاحزان
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




شكرا اختي ادعي البنتي والله خايفه عليه





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 10:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
إحساس إمرأة
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 16.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 743
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




ماشاء الله اختي حياتي توأمي ماقصرت معاك يالغلاا
ولدي الصغير مثل بنتك بس ما كنت ادري
ماشاء الله يمشي عمرة سنه
و يأخذ فيتامين د و الكالسيوم
انتبهي بنتك يالغلاا .. و خليكي مع استشاري اطفال يتابع حالتها
و ربي يحفظها و يتفراحين فيها يااا رب
تحياااتي لك*





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اعشاب تساعد على انقاس الوزن
0 النساء اللاتى يؤجلن الإنجاب قد يحرمن منه إلى الأبد
0 طريقة عمل فيليه السمك الحار
0 صباحك/مسائك/...سكر يا احلى حوامل
0 رجيم نحت الأرداف
0 خلفيات نجوم للمواضيع .. متحركه وثابته , خلفيات نجوم للملف الشخصي
0 بقلاوة بالشيكولاته , كنافة بالتمر , كنافة بشوكولاتة النوتيلا
0 10 معتقدات خاطئة لراغبات الإنجاب
0 Spinal Bifida الصلب المشقوق
0 اسعد الله قلوبكم
0 ديكورات بيت يجنن , ديكورات بيت الأحلام
0 اطقم الضيافة
0 اسباب خطأ السونار
0 كن مع الله ترى الله معك
0 الوقاية من التراهل بعد الحمل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2015, 01:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
انثى تكره الظلم
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 2.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




حيااااااتوو ما قصرت ابدااا

الله يشفيها ويعافيها يا قلبى

لا تقلقى اما تكبررر بتبقى منيحه لا تخاافى


تحياااااااااتى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 اتعرفى على اهمية ‫#‏الماء‬ ‫#‏للبشرة‬
0 حذاء لطفلك يا ايتها الأم
0 وبعد الولاده ؟؟ نصائح للأمهات الجدد وخصوصآ المرضعات
0 [ قوانين ] الحياه الزوجيه ... تفضلي هناا
0 علامات الحمل الشائعة والتعامل معها!
0 لاعبى طفلك وعلميه وهو فى سن 3 شهور
0 لعبة (( الإعتراف )) مررره حلووووه ؟
0 أنواع الشخصيات،وكيفية التعامل مع كل شخصية !!
0 الاسباب ( لتاخر الحمل )
0 سُنَّة ختام قيام الليل
0 حوااااااار بين رجل وانثى ....
0 العيد عالابوااااب .. كل عام وانتم بالف خير
0 ملابس اطفال على اشكال حيوانات ملابس اطفال 2014 تنكريه
0 إتكيت الزوجة الذكية .. ملف كامل للحياة الزوجية
0 احكى لاطفالك (قصة اليس في بلاد العجائب)
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2015, 01:14 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الجنة مطلبي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجنة مطلبي

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83810
المشاركات: 194 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 50
الجنة مطلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجنة مطلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




الله يشفي بنتك وولدي يارب

ولدي معاه لين حبى على السنة ولم يمشي الى الان عمره سنة ونص

الحمدلله يمشي على الاشياء بس
وديتوو دكتور قال اعطية كالسيوم شراب وفيتامين ون الفا

ورجعت لو بعد شهر وقال لي اعطيه بيض وسمك واخر الشهر هذا برجع لوو

وان شاء الله خير يارب بديت اعرضوو للشمس والحمدلله تحسن بشكل ملحوظ و

بس فيه خوف من المشي الله يطمن قلبي وقلبك على ابنائنا يارب





من مواضيع الجنة مطلبي
توقيع : الجنة مطلبي

[IMG][/IMG]
http://www.tvquran.com/

عرض البوم صور الجنة مطلبي   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2015, 05:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
جسر الاحزان
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جسر الاحزان

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91175
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 51
جسر الاحزان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جسر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




شكرا خواتي ما قصرتن الله يشافي كل طفل يا رب
بس هيه ابد ما تاكل البيض موتتني اعطيه رسن اضبه ما ترضه تاكله





من مواضيع جسر الاحزان
عرض البوم صور جسر الاحزان   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2015, 05:24 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
jojo 123456
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,748 [+]
بمعدل : 8.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




فيتاامين داال هو الحل

ابنات ماااقصرو بردودهن

لا تنسي تعرضي طفلك للشمس





من مواضيع jojo 123456
0 طريقة عمل فطيرة الخضروات
0 كيف كنا وكيف صرنا
0 طريقتي الخاااصة في تنظيف الدهون الصعبة
0 راتب الزوجة العاملة نعمة او نقمة -موضوع للنقاش
0 ازياء صيفية مريحة للحوامل
0 ،اكتشفي ماذا يحدث لجسدك بعد الولادة
0 كيف تعتنين بجمال شفايفك
0 jojo 123456الإعلان عن اقتراب المسابقة الشعرية تخت عنوان أبيات من دهب
0 الحواجب الكثيفة والعريضة موضة 2015
0 مسابقة ليلة رمضانية في بيتك
0 §§ فوائد ذهاب طفلكِ للحضانة! §§
0 عشاء ع السريع
0 وصفة سحرية لكل عروس ولغير العروس
0 استغلي كرتون البيض
0 عمل الفروج بلبطاطا والفطر
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2015, 06:12 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
التائبة لله(ام محمد باذن الله)
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,552 [+]
بمعدل : 1.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جسر الاحزان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: بنتي والتلين العضام




قريبتي كانت هيك و كانت امها تعرضها للشمس و كنا نقول ما رح تمشي ابدا بس ارادة ربي العالمين فوق كل شي و الحمد لله هلا ما شاء الله عليها كبرت عمرها 14 سنة و متلها متل كل البنات الي بعمرها
الله يشفيلك بنتك ان شاء الله





من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 اتمنى الاقي عندكم الحل لاهل زوجي وتدخلهم في حياتي
0 ﻧﺼﺎﺋﺢ ﻏﺎﻟﯿﺔ ﻣﻦ اﻟﺳﺪﯾﺴﻲ إﻣﺎم اﻟﺤﺮم اﻟﻤﻜﻲ
0 مما راق لي
0 فرفشة
0 اختبار يكشف لك صحة و عمر جسمك البيولوجي !!
0 حدث في هدا اليوم
0 كيف تُعاقبين طفلكِ بطريقة صحيحة
0 مشاركتى مسابقة أجمل فكرة رومانسية لتجديد الحياة الزوجية
0 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
0 لعبة كلمات بدون نقاط!!
0 حمل الشهر السادس
0 ارجوكم افيدوني
0 السمنة لدى الاطفال
0 أكلات هامة للحامل لنمو قلب الجنين وعظامه
0 شاركينا بمسابقة من صاحبة الموضوع
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر بنتي :( أم البداري استفسارات رعاية الأطفال 6 01-05-2014 03:53 PM
العضال الغدي (Adenomyosis) ام ارجواااااان منتدى أمراض الرحم 5 10-28-2013 01:54 AM
شوفوا وش صار فيني وفي بنتي لما رضعت بنتي قدامهم لمعة الماسة منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 28 05-11-2012 04:36 PM
اسم بنتي ؟؟ سكر هانم منتدى اسماء المواليد 14 04-02-2011 06:10 PM
مفردات قديمة استبدلناها مع الوقت والتمدن هههههه اوراق الخريف ملتقى عضوات حوامل 6 05-19-2010 02:46 PM


الساعة الآن 04:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .