أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-21-2019, 12:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Baghdad Mohammed
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 2.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 70
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e40 ما هي فوائد الليمون للبشرة وبعض الخلطات والتحذيرات




ما هي فوائد الليمون للبشرة وبعض الخلطات والتحذيرات




إن استخدام الليمون في الأغراض المختلفة لا ينقطع تقريباً من كل بيت، فالليمون من أفضل الثمار من حيث النكهة والفوائد الرائعة، ولا يقتصر استخدامه على إضافته بمختلف الطرق إلى الأطعمة والحلويات والمشروبات لإعطائها نكهة منعشة، ولكن أيضاً يُستخدم في العديد من الأغراض الجمالية، ولكن ما هي فوائد الليمون للبشرة بشكل خاص؟ وما هي استخداماته للبشرة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة.





فوائد الليمون للبشرة يوفر الليمون العديد من الفوائد الصحية للبشرة، ونذكر منها ما يأتي:

يحتوي الليمون على أحماض الألفا هيدروكسي (بالإنجليزية: Alpha Hydroxy Acids)، والتي تتميز بقدرتها الكبيرة على تقشير خلايا البشرة، وإزالة الخلايا الميتة، كما أنّ هذه الأحماض تحفز نموّ خلايا جديدة، وتساعد على فتح المسام في البشرة، كما تحافظ على مُرونة الجلد أيضاً.

يُساعد الليمون وبشكل فعّال على التّخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه، ففي بعض الأحيان قد تسبب الزيوت الطبيعية الموجودة على الوجه انسداداً في المسام، ممّا يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، ويُعتقَد أنّ فرك عصير الليمون على الوجه يومياً قبل النوم قد يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، ولكن يجب غسل الليمون عن الوجه وعدم تركه.

إقرأي أيضا : نقدم لك اليوم معلومات عن خل التفاح وأهم الفوائد


يساهم في تفتيح البشرة؛ حيث يمكن استخدام عصير الليمون للبقع التي تظهر على البشرة عند التقدم في السن، أو أيّ تغيرٍ في لون البشرة، كما يشير بعض الأشخاص إلى أنّ الليمون يمكن أن يقلل ظهور الكلف الذي قد يظهر على الوجه نتيجة الحمل.


يخفف حروق الشّمس؛ ويمكن استخدام عصير الليمون مع الماء لتخفيف الألم الناتج عن هذه الحروق، ويحفز شفاءها، كما أنّه يطهّرها أيضاً.


يساعد على إنتاج بروتين الكولاجين المهمّ للبشرة، كما أنّه يحتوي على فيتامين ج الذي يُساعد على إزالة التجاعيد أسفل العين، ويُحسن من نسيج البشرة


وصفات الليمون للبشرة هناك العديد من وصفات الليمون التي يمكن تحضيرها منزليًا، ومنها:

قشر الليمون الذي يفتّح البشرة وينقّيها، وذلك من خلال فرك الوجه بقشر الليمون بعد استخدام لبه، ويفضل أن تكون مدة الفرك قليلة حتى لا يؤدي ذلك إلى احمرار البشرة وتهيجها، إذ إن هذه الوصفة للبشرة العادية، ولا يُنصح بها للبشرة الحساسة؛ وهناك العديد من الوصفات، منها:

إقرأي أيضا : عسل النحل الطبيعي خيارك الأنسب لعلاج جميع الجروح

قناع الليمون والعسل: يفتح هذا القناع لون البشرة، إذ إن العسل يحتوي على المضادات الحيوية التي يمتصها الجلد بسرعة، كما أنه يعمل جيدًا مع الليمون الذي يحتوي على فيتامينات وخصائص قابضة.


قناع التقشير: ويفيد هذا القناع في نعومة البشرة والتقليل من البقع الداكنة، وذلك عن طريق عصر نصف ليمونة وخلطها مع ملعقة مناسبة من السكر الخشن، ثم يُوضع هذا المقشر الطبيعي على البشرة، والقيام بالفرك بلطف لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة.[٣]


الخلطة الثالثة تُساعد هذه الطريقة على علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائها على حمض الأسكوربيك (بالإنجليزية: Ascorbic Acid)، ويُقلل من ندوب حبّ الشباب والبُقع، ويُمكن استخدام هذه الطريقة من خلال اتّباع الخُطوات الآتية:
المكونات: نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد.
طريقة التحضير: تُخلط المُكونات مع بعضها بشكلٍ جيّد. تُغمس قطعةٌ من القطن في المزيج، ويُوضع على الجلد المُصاب. يُترك المزيج مُدّة 15 دقيقة، ثُم يُشطف بالماء البارد. تُكرر هذه الطريقة مرتين يومياً.


قناع الليمون والبيض: يعدّ هذا القناع مناسب للبشرة الدهنية إذ إنه يجعلها ناعمة ومتوهجة، وذلك من خلال خلط ملعقة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة، ووضع الخليط على البشرة حتى يجف، ومن ثم عسل البشرة بالماء الفاتر


إقرأي أيضا : أبرز فوائد الشوكولاتة السوداء عشق النساء الأول

هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام عصير الليمون لعلاج الجلد، وتشمل هذه الآثار ما يلي:

تفتيح البشرة في حين أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التصبغ قد يستفيدون من خصائص تفتيح البشرة الموجودة في عصير الليمون، يجب على أولئك الذين يعانون من بشرة داكنة تجنب استخدام عصير الليمون بسبب تأثيره في تخفيف صبغة الجلد، مما يسبب تفتيح لون البشرة بشكل غير ملائم.

جفاف الجلد يمكن للطبيعة القابضة لعصير الليمون أن تمنع الجلد من أن يكون شديد الدهنية، ولمن إذا تم استخدامه بشكل زائد يمكن أن يسبب بقع جلدية جافة، وكذلك قد يسبب الحكة والتهيج. حساسية أشعة الشمس وجدت بعض الأدلة والأبحاث أن عصير الليمون قادر على جعل الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس، ويجعلكِ أكثر عرضة لحروق الشمس.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 5491341-1735638125.jpg‏ (44.0 كيلوبايت, المشاهدات 4)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 أكثر أنواع الأدوية التي يمكن ان تسبب العقم عند الرجال
0 مدى تأخر الحمل في فترة الرضاعة مع وجود الدوره
0 أنواع وفوائد عديدة للعسل الأبيض تعرفي عليها
0 هل يسبب الورم الليفي في الرحم الى تأخر أو غزارة الدورة الشهرية
0 أهم الأمراض العصبية ونصائح للحفاظ على صحة الجهاز العصبي
0 اهمية الزعتر و الاستخدامات الدوائية له في علاج البطن
0 ماهي أبرز أنواع الأورام الليفية التي تصيب الرحم
0 أفضل أنواع الحليب الصناعي للرضع وتفاصيل استخدامه
0 الخياطة التجميلية بعد الولادة و الخياطه بالليزر
0 ‏إلى هذه العينين التي تقرأ رسالة اليوم لك
0 أهم النصائح لشرب الماء خلال فترة الحمل
0 طرق تساعد على توفير المصروف
0 علاج انتفاخ بطن المولود
0 أعراض ما قبل الطلق في مرحلة الحمل الأخيرة
0 فوائد العدس اثناء الريجيم لخسارة الوزن وحرق الدهون
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية عصير الليمون للبشرة 2013 ، فوائد عصير الليمون 2014 ، قناع الليمون للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-15-2013 05:42 PM
الليمون وفوائدة للبشرة 2013 ، فوائد الليمون للكعب 2014 ، اهمية الليمون لكعب القدم crazy girl الموضة و الجمال 0 01-26-2013 10:57 AM
فوائد قشر الليمون للبشرة 2012 ، قشر الليمون للبشرة ، ماسك الليمون 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-20-2012 12:03 AM
فوائد الليمون للبشرة 2012 ، استخدامات الليمون للبشرة 2013 ، الليمون للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 09-01-2012 04:13 AM
مسكات طبيعية للبشرة 2012 ، فوائد عصير الليمون للبشرة 2013 ، قشرة الليمون ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 06-19-2012 10:14 PM


الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .