أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-01-2019, 11:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Baghdad Mohammed
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 2.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 70
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 كل ما يهمك عن البقاء في الفراش والراحة فترة الحمل




كل ما يهمك عن البقاء في الفراش والراحة فترة الحمل




عندما تكونين حاملاً، فقد تبدو وصفة الطبيب بالبقاء في الفراش لعدة أيام أو أسابيع راحة مرحب بها. ومع ذلك، يمكن للراحة في الفراش أثناء فترة الحمل أن تشكل في الواقع بعض التحديات. فقد تصبحين غير قادرة على الذهاب للعمل أو التسوق من محلات البقالة أو حتى الالتقاء مع الأصدقاء لمشاهدة فيلم. إذا كنت في راحة كاملة في الفراش خلال فترة الحمل، فقد تكونين غير قادرة على الاستحمام أو تناول الطعام جالسةً.



فالراحة في الفراش ليست علاجًا مثبتًا للوقاية من مضاعفات الحمل أو الولادة المبكرة، ومن المستحسن أن تكون أقل تكرارًا. ومع ذلك، توصف الراحة في الفراش أحيانا كإجراء وقائي. افهمي المضاعفات التي من شأنها أن تجعل الراحة في الفراش أثناء فترة الحمل أمرًا ضروريًا وكيفية التكيف معها.


تساعد الراحة في الفراش على زيادة تدفق الدم إلى المشيمة، وبالتالي نمو الطفل.وينبغي القيام بتمارين التنفس العميق، وتحريك الساقين لأعلى وأسفل أثناء الاستلقاء على السرير.

إقرأي أيضا: إليك العديد من الأغذية المضرّة التي وسبب ضرراً على الحامل

في الحالات التي يكون نمو الجنين فيها ليس كافياً يستحسن البقاء في الفراش للقراءة أو مشاهدة التلفزيون، وليس الجلوس في وضعية يكون الجسم فيها متخذاً زاوية 90 درجة، لأن الاستلقاء واستخدام الوسائد للاتكاء ورفع الرأس إلى زاوية 20-30 درجة يساعد على تدفق الدم ونمو الطفل.

أما الحالات الخطرة التي يكون فيها ارتفاع ضغط الدم أو النزيف المهبلي عامل تهديد بالولادة المبكرة فيُسمح بالقليل من النشاط للحامل، بالذهاب إلى الحمّام لوحدها، والتمشّي حول البيت، لكن لا يُستحسن القيام بالأعمال المنزلية أو رفع الأشياء الثقيلة.

متى قد يُوصى بالراحة في الفراش أثناء فترة الحمل
تزيد الراحة في الفراش أثناء فترة الحمل من تدفق الدم إلى المشيمة وقد تزيد قليلاً من وزن الطفل عند الولادة. قد يوصي مقدم خدمات الرعاية الصحية بفترة راحة في الفراش في أي وقت خلال فترة الحمل إذا كنت تعاني مما يلي:


نزيف مهبلي أو مشكلات في المشيمة
عنق الرحم العاجز - وهي حالة طبية من المحتمل أن ينفتح فيها عنق الرحم (يتسع) قبل أوانه
الانقباضات وغيرها من العلامات أو الأعراض المتقدمة للولادة المبكرة
الحمل في توأم أو أكثر من توأم
علامات أو أعراض أو نتائج اختبار تشير إلى وجود مشكلات في نمو الجنين


إقرأي أيضا: تعرفي على أهم الأدوية الخطيرة على الحمل وأخرى آمنة


من عواقب عدم اتباع نصيحة البقاء في الفراش إذا تم التوصية بها الولادة المبكرة، وانخفاض وزن الطفل عند الولادة، وقد يحدث مزيد من الضغط على عنق الرحم. لذلك تُنصح السيدات الحوامل بتوأم بالبقاء في الفراش في مرحلة ما من الحمل لتقليل هذا الضغط على عنق الرحم.


تحقيق أفضل استفادة في هذا الأمر
لتحقيق أفضل استفادة من وقت الراحة في الفراش، ضعي النصائح التالية في اعتبارك:

التنظيم: تأكدي من أن كل ما تحتاجينه في متناول يدك - مثل، الهاتف أو الحاسوب المحمول أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى ومبرد المياه والوجبات الخفيفة الصحية والمناديل الورقية وبلسم الشفاه ومناديل اليد ووحدة التحكم عن بعد والكتب والمجلات وأدوات الكتابة ووسائد وأغطية إضافية.



كسر الملل: أرسلي بريدًا إلكترونيًا أو رسائل نصية أو خطابات كتابية إلى أصدقائك. نظمي الصور أو ابدئي في عمل ألبوم للصور والقصاصات. تسوقي سلع الأطفال عبر الإنترنت. اقرئي للتوصل إلى قائمة الأفضل مبيعًا. تعلمي أساليب الاسترخاء من أجل المخاض. ضعي خططًا للقوائم الأسبوعية. موازنة دفتر الشيكات ودفع الفواتير وتحديث ميزانية الأسرة.

فراش مريح: قد تضطري إلى زيادة عدد الوسادات على فراشك لتكون ملائمة فى جميع أوضاع الجلوس والإستلقاء وكذلك الأمر مع الأغطية.


حافظي على رشاقتك: وإذا وافق مقدم خدمات الرعاية الصحية، خصصي وقتًا لممارسة تمارين الاستطالة أو غيرها من التدريبات غير الشاقة.

إقرأي أيضا: بعض النصائح عليك اتباعها فترة الحمل للمحافظة على عظامك

تقبلي المساعدة: عندما يسألك الأصدقاء والمقربين لديك عما يفعلونه، فجهزي قائمة بالمهام المحددة - جز العشب، أو التسوق من محلات البقالة، أو ضم سرير الطفل، أو تنظيف الحمام، أو أخذ الأطفال إلى الحديقة أو مجرد البقاء بصحبتك.


مساعدة الأطفال الأكبر سنًا على التكيف: إذا كان لديك أطفال آخرين، فوفري لهم أكبر قدر ممكن من الاستقرار - سواءً كان ذلك عن طريق جليسة أطفال منتظمة في الصباح أو خالة مفضلة لإحضارهم من المدرسة أو من زيارات عطلة نهاية الأسبوع التي يقضونها عند الأجداد. القيام معًا بأنشطة هادئة، مثل قراءة الكتب، أو التلوين أو مشاهدة الأفلام.

اللابتوب : من أهم ما يمكن مرافقته فى هذه الفترة هو جهاز الكومبيوتر مزوداً بالإتصال للانترنت لتبقي على اتصال مع مواقع التواصل الاجتماعى وطبعا موقع سوبرماما لتعرفي كل ما تريدين معرفته عن الحمل والولادة والعناية بالمولود.



التمس الدعم: للمساعدة في الحفاظ على الاتجاه الإيجابي، تواصلي مع الامهات الأخريات اللاتي يتعين عليهن الخضوع لفترة الراحة في الفراش أو أولئك اللاتي مروا بها. تحققي من وجود مجموعات دعم ولوحات إعلانات وغرف دردشة عبر الإنترنت.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpeg images (41).jpeg‏ (4.0 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 اهم التفاصيل عن الحمل بعد سن الاربعين
0 مقال مفصل وشامل عن ارتباط الامراض الوراثية بزواج الأقارب
0 بعد الوصول إلى الوزن المثالي كيف يمكنك الحفاظ عليه؟
0 متى ينزل الكيس الفارغ في حال حدوث الحمل اللاجيني
0 عزيزتي اليك نصائح لما بعد عملية أطفال الأنابيب لضمان نجاحها
0 نقدم لك اليوم قائمة بأبرز الاعشاب المقوية للذاكرة
0 هل التعرض للأشعة المقطعية خطر وله مضاعفات؟
0 الأعشاب التي تسبب الإجهاض والأعشاب الآمنة على الحمل
0 نقدم لكِ أفكار غير تقليدية لتغليف الهدايا للأطفال
0 كلمة التوحيد لا إله إلا الله ما معناها وماذا تحوي من فضائل وخصائص؟
0 توقيت الوحام وهل يبدأ عند جميع النساء في نفس التوقيت؟
0 علامات على إصابة طفلك بالتهاب الأذن
0 الثلث الثاني من حملك ماذا يحدث الان مع طفلك
0 كل مايهمك عن ارتفاع ضغط الدم عند المرأة الحامل
0 التغيرات التي ترافق استعداد الطفل للخروج
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما يهمك عن احتباس الماء في الجسم فترة الحمل أو احتباس السوائل Baghdad Mohammed منتدى حوامل الطبي 0 08-17-2019 07:26 PM
كيف تقضين فترة راحة الفراش أثناء الحمل؟ أم حمودي وعبودي منتدى أعراض الحمل والوحام 7 06-08-2015 08:16 PM
كيف تقضين فترة راحة الفراش أثناء الحمل؟ أم ريومه إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 10 03-28-2015 05:52 AM
اكياس المبيض في فترة الحمل ، المباييض في فترة الحمل ، مشاكل الحمل الصحية نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-12-2012 10:16 AM


الساعة الآن 01:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .