أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-13-2015, 11:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
انثى تكره الظلم
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 2.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
e11 من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟


















يوافق معظم الخبراء الآن على أن الأساس البيولوجي هو السبب الرئيسي الذي يدفع الصبيان للتصرف كصبيان والبنات للتصرف كبنات. مع ذلك، لا تستطيع الهرمونات وحدها أن تفسر الاختلاف الكبير بين الجنسين. فقوى المجتمع تلعب دورها أيضاً في دفع الصبيان والبنات إلى اتجاهات مختلفة منذ الولادة.



الكلام الطفولي

في غضون الساعات الأولى من حياتهما، يتمّ التعامل مع الصبي والبنت بشكل مختلف. وتشير الدراسات إلى أن البالغين يصفون المولود الجديد بأنه "محبّب" أو "جذّاب" إذا كان بنتاً. مع ذلك، إذا كان نفس هذا الطفل يرتدي ملابس زرقاء، فسيستخدمون كلمات مثل "قوي" و"نشيط".
كما يميل الأهل إلى التحدث بلطافة ونعومة مع الطفلة الأنثى أكثر مما يفعلون مع الطفل الذكر، كما يتناقشون بمتعة أكبر مع الصبيان حتى قبل أن يكونوا قادرين بعد على القهقهة أو الضحك عالياً.
الألعاب

في العديد من العائلات، يحصل الصبيان على الألعاب التي بها عجلات، فيما تحصل البنات على ألعاب الفساتين. ويأخذ الاطفال هذه الرسائل باهتمام على محمل الجدّ، حتى أن الصغار البالغين 18 شهراً يربطون عادة السيارات بالصبيان والعرائس (الدمى) بالبنات. ويمكن أن يكون لهذا الأمر تأثير بعيد المدى. ربما يتبنى الاطفال الذين يمضون معظم وقتهم يلعبون بألعاب محددة حسب الجنس أفكاراً تقليدية إلى حدّ كبير حول الذكورة والأنوثة خلال حياتهم.
المثل الأعلى

ينتبه الاطفال بدقة للرجال والنساء الموجودين في حياتهم، وغالباً ما ينمون توقعاتهم استناداً إلى ما يرونه أو يشاهدونه. على سبيل المثال، كانت أم أحد الصبيان الصغار تشرب دائماً القهوة بينما كان الأب يختار الشاي. وقد ظنّ الطفل أنه استوعب المسألة إلى أن رأى مستغرباً أمه يوماً مع كوب من الشاي. وهذا يدلّ على أهمية تذكر أن الطفل يشاهد ويأخذ ملاحظاته. لذا، لو رغبت بأن يفهم أطفالك أن الرجل يمكن أن يطبخ والمرأة يمكن أن تصلح الأشياء، عليك إظهار ذلك لهم.

في هذه الأيام، يمتلء العالم برجال يقومون بأشياء لطالما تمّ اعتبارها من "أعمال النساء" ونساء يقمن بـ "أعمال الرجال". من المفاتيح الاساسية لتطوير انفتاح ذهن الطفل بشأن أدوار الجنسين هي الإشارة مثلاً إلى ممرض ذكر وشرطية أنثى والتحدث عن النموذجين بإيجابية: "ربما قرر أن يصبح ممرضاً لكي يهتم ويعتني بالناس" أو "إنها تحمينا جميعاً من خلال مكافحة الجريمة".

في حال كنت أنت وزوجك تؤديان الأدوار التقليدية في المنزل، فلن يتغير الأمر، لكن يمكنك إيجاد طرق مبتكرة لتعريف اطفالك على أساليب أخرى من العيش. وتعتبر الكتب، والبرامج التلفزيونية، والأفلام التي يظهر فيها نساء ورجال بأدوار متنوعة طريقة رائعة للقيام بذلك.
فساتين الأميرات ومجموعات الكرات (الطابات)

عندما تبلغ البنات السنة الثانية من العمر ويبلغ الصبيان الثالثة أو الرابعة، يعرفون أن هناك ملابس للفتيات وأخرى للصبيان ويرفضون تجاوز هذا الخط.

ومنذ نعومة أظفارهن، تتلقى الفتيات المديح حول كل شيء من أحذيتهن إلى ربطات الشعر، لذلك، ليس من المستغرب أن يسعسن إلى قبول أنوثتهن. كما تعتبر طريقة جيدة للتأقلم مع الفتيات من حولهن والفوز بتقبلهن.
ردود الفعل والانفعالات

هناك قانون قديم وغير مكتوب عن الاصطدام والرضوض والكدمات. تتلقى البنت الكثير من التعاطف والتطمين، بينما يُقال للصبي إن الأمر غير خطير ويجب أن تكون شجاعاً. في هذه الايام، يشجع العديد من الأهل أطفالهم، صبياناً وبناتاً على حد سواء، للتعبير عن انفعالاتهم ومشاعرهم، لكن ليس من السهل تغيير الأمر عندما نكون قد كبرنا وتربينا عليه. كما لا يمكنك التحكم بما يصادفه اطفالك خارج المنزل، مثل الملعب حيث قد تنطبق هذه القواعد القديمة.

قد يؤدي هذا السلوك إلى جعل الصبيان يكبتون انفعالاتهم ويبقون على هذا النحو حين يصبحون أشخاصاً بالغين. وهذا أمر مؤسف لأنه تمّ تشجيع الفتيات والنساء في السنوات الأخيرة على تأكيد شخصيتهن واتخاذ قراراتهن، لكن لم يتمّ دفع الصبيان والرجال على أخذ أي طابع أو عادة تميز النساء، مثل إظهار المشاعر والانفعالات.
الصور الإعلامية النمطية

تروّج البرامج التلفزيونية، والمجلات، والإعلانات، والفيديو كليب وحتى ألعاب الكمبيوتر الصور النمطية عن الجنسين. فتبدو الفتيات والنساء نحيفات وجذابات وبلا عيوب، بينما يظهر الرجال نعرة الرجولة بشكل مبالغ فيه. وحتى في برامج الاطفال التلفزيونية، يكون الصبيان الشخصيات الرئيسية عادة، بينما تكون الفتيات في الخلفية يحاولن حلّ المشكلة. ليس عليك أن تمنعي هذه البرامج، لكن من الجيد أن تتطلعي عليها قبل عرضها على اطفالك أو مشاهدتها معهم. بهذه الطريقة، تستطيعين فتح نقاش بعد انتهاء البرنامج وشرح أن الأمور لا تجري على هذا النحو دائماً في الحياة الواقعية.
سيكون لتفكيرك بشأن الجنسين أثر كبير على طفلك أو طفلتك. مع ذلك، لا تستغربي إذا وجدت أن سلوك طفلك أو طفلتك لا يتطابق تماماً مع تفكيرك. حتى لو حاولت خلق بيئة خالية من التمييز الجنسي في المنزل، قد يرى طفلك خطاً فاصلاً وحاسماً بين التصرفات التي "يفترض" بالصبيان والبنات أن يقوموا بها.

إنها مرحلة طبيعية. لدى الاطفال حاجة عميقة ومرسخة لاستيعاب عالمهم، ولا يتمتعون بمرونة ذهنية كافية تسمح لهم بالانفتاح. فهم ما زالوا يرون الأمور بالأسود والأبيض. وفي هذه الحالة، وردي وأزرق.

إذا أصرّت طفلتك الصغيرة على ارتداء فستان محشو للذهاب إلى السوق، ربما عليك تقبل الأمر. وفي الوقت نفسه، لا تخافي إذا أراد طفلك أن يلعب بالدمى (العرائس) لأن التدرب على الرعاية مسألة جيدة لأي شخص. عندما يبدأ باستقبال أصحابه للعب معهم، قد يسمع أن الدمى "شيء للبنات". عندها، سوف يقرر من تلقاء نفسه إذا كان سيستمر في اللعب بالدمى.

بينما يكبر اطفالك، شجعي اهتماماتهم بما فيها الأمور التي لا تصنف ضمن أدوار الجنسين التقليدية. لو أرادت طفلتك لعب كرة القدم وأراد طفلك أخذ دروس في الرقص، أعطيهما الفرصة لاكتشاف ما إذا كانا يشعران بأن ما يقومان به مناسب.







من مواضيع انثى تكره الظلم
0 طريقة عمل طاجن لحمة بالفواكه فى 3 خطوات
0 المارد العجيب /شبيك لبيك انا بين يديك
0 أطفال الأنابيب أكثر عرضة للعيوب الخلقية
0 الزواج هل يقتل الحب
0 ازياء بنوتات عسل
0 باختصار:الزوجة الذكية تتصرف هكذا...
0 كم مررره وبصررراحه ؟؟؟؟؟
0 وحشتوووووووونى
0 نصائح مهمه لخفض حراره طفلك
0 التلبينة هي سبب من اسباب الحمل
0 (( نسائنا الصابرات ))
0 لاعبه سبعاً ثم أدبه سبعاً ثم صاحبه سبعاً
0 حلقاااات المسلسل ... !! ام الجماجم وحب فى المقابر !!
0 من اجلك ... عالم الحياة الزوجية
0 هل الرجال أذكى من النساء ؟؟
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس



قديم 05-14-2015, 08:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
NoNa roze
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟








من مواضيع NoNa roze
0 تعدد النيات فى الصيام ... لماذا أصوم؟؟
0 حلوى بالحامض
0 3 نصائح لتناول مشروب الشوكولاته بدون زيادة فى الوزن
0 مجموعه انيقة للعروس
0 ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
0 أفكار تجعل من وقت إطعام طفلك أمراً ممتعاً
0 عيد الفطر
0 أفضل الطرق لتبييض الأسنان والحفاظ على ابتسامة مشرقة
0 طرق بسيطه لحفظ مستحضرات التجميل
0 نصائح فعالة للسيطرة على إلتهاب المسالك البولية
0 افضل الطرق للحصول على بشرة صافية تماما طبيعياً وبدون استخدام المنتجات الصناعية
0 ما هي حقوق المرأة في الاسلام
0 تسخين بعض الأطعمة يضرَ بصحتك..
0 فساتين سهرة ناعمة ومتألقة
0 لماذا يشعر طفلك بالجوع طوال الوقت؟
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2015, 03:25 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
υм вtℓαα
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 7.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2015, 06:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أسيرة زوجي
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 5.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 313
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2015, 08:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
mama to be
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mama to be

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97430
المشاركات: 2,210 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 151
mama to be has a spectacular aura aboutmama to be has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
mama to be غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟




موضوع جميل
جزاك الله خيرا





من مواضيع mama to be
0 سلة الرضاعة الطبيعية
0 ممارسات الولاده الصحيه التي تحافظ على مخاض وولاده صحيه امنه lamaze-الجزء 3
0 خطوات السلامه العامه عند التعامل مع المواد الغذائيه والطعام
0 للامهات الجدد... لماذا يرضع حديثي الولاده بشكل متكرر؟!!!
0 نصائح عامه لضمان نوم امن لصغيرك
0 معتقدات حول الرضاعه الطبيعيه (غير صحيحه)
0 ما هو الكتاب او الموقع الالكتروني المفضل لديك عن الحمل والعنايه بالطفل؟\شاركينا
0 الى مجموعتي برئاسة اسيرة زوجي
0 علامات الحمل الاوليه
0 برنامج لحساب زيادة الوزن المناسبه لضمان حمل صحي
0 الكافيين والحمل؟
0 طريقة التنفس للولاده
0 هل تعلمين ان هنالك 4 مراحل للمخاض والولاده!!!
0 خمسة طرق لتهدئة حديثي الولاده.
0 احببت المشاركه بهذه الكلمات عن ألم المخاض والولاده
توقيع : mama to be

شكرا لمروركم

عرض البوم صور mama to be   رد مع اقتباس

قديم 05-23-2015, 06:39 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
إحساس إمرأة
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 16.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 743
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟




رآق لي طرحك
امنياتي لك بدوام التألق والابداع
بنتظآرجديدك القآدم..
ودي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 طرق لعمل العصائر وطرق تزيينها بالصور
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
0 طريقة عمل السلطة الحارة
0 الإجهاض العفن Infected Abortion ، الأسباب ، الأعراض ، الوقاية ، العلاج
0 اتمنى تعطوني حل !!
0 (。♥‿♥。) رحلة الجنين والأم (。♥‿♥。)
0 أغذية تحد من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل
0 رعاية ظهرك في شهور الحمل الاخيره
0 ♥ تـــــورتـــة ألـــوان ♥
0 الاستعداد لشهر رمضان
0 ♥ غرف مواليد فخمه 2014 ♥
0 ♥ نصائح لنجاح المعجنات ♥
0 طرق المساعدة في التخلص من دهون الخصر
0 ديكورات مطابخ للمساحات الصغيرة ، ديكورات مطابخ ملونة
0 الي عندها بلايز ماتبيها او ملت من شكلها تدخل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2015, 01:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
و بشر الصابرين
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية و بشر الصابرين

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 97005
المشاركات: 1,151 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 152
و بشر الصابرين has a spectacular aura aboutو بشر الصابرين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
و بشر الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟




يسلمووووووووووووووو على الموضوع الرائع

يعطيكى العاااااااااااااافية حبيبتى





من مواضيع و بشر الصابرين
0 كيف اجعل زوجى يشاركنى فى تربية الابناء ...؟؟
0 إدارة الوقت للمرأة العاملة
0 اسباب تشوه الجنين ؟؟
0 ما تحتاجين إلى معرفته عن بطانة الرحم الهاجرة أو المهاجرة
0 قرحة عنق الرحم..أسبابها..أعراضها..علاجها.
0 اضرار حبوب منع الحمل ...؟؟
0 هل هذا صحيح ارجوكم ساعدونى ....؟؟
0 إستفسار عن صورة إختبار تحليل المنزلي والنتيجة خطين
0 دعواتكم يا بنات
0 فوائد التين للحامل....؟؟
0 افضل طريقة للتخسيس ريجيم اللقيمات ...؟
0 الوقت المناسب لختان الذكور
0 ما هو الحمل العنقودى
0 تعرفى ازاى انك قربتى تولدى ..؟؟
0 فوائد الشوفان فى الريجيم والتخسيس
توقيع : و بشر الصابرين

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور و بشر الصابرين   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2015, 12:59 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟




موضوع في قمة الروعه
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمت لنا ودام تألقك الدائم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 777 الرضاعة 777
0 وردات التفاح السريعة
0 تيشيرتات للبنات العسولاااااات
0 تسريحااااااااااااات من الجزائر
0 جهاز المناعة لدى الاطفال
0 صور ملابس اطفال فرنسية 2014
0 طريقة عمل فطائر الجبن بالزعتر والبقدونس
0 قََمِہ نعۈمِہ ولسعہ كبريآءِ
0 خلطه لازالة البقع الداكنه
0 أمراض الأسنان أثناء الحمل وتأثيرها في صحة الجنين .
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 الف الف شكر لك سماسم وندوش وادارتنا الرائعه
0 فساتين حمل قصيرة مقدمة من Nordstrom
0 # المتواجدات في شهر رمضان #
0 الحمل والتكيس
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-13-2015, 11:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 التخلص من النمل والصراصير
0 لكل رجل نقطة ضعف
0 فوائد اللوز الأخضر الصحية
0 5 نصائح لحرق الدهون بشكل أسرع
0 طريقة عمل المعكرون
0 تعلمي التأمل وتعرفي إلى أهم فوائده للفتيات
0 تشخيص الامراض الوراثية والتشوهات الخلقية
0 عمل صابون سكراب طبيعي في منزلك
0 نصائح لتجنبي طفلك من الأمراض المعدية في المدرسة
0 بيتزا منزلية
0 جولة مصورة في أجزاء متفرقة من الطبيعة في ألمانيا (وكالات)
0 مشاركتي في مسابقة اجمل طبق رمضاني لعيونك
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 برياني الروبيان الحار
0 يجب اجراء تحليل الار اتش في جميع الحوامل البكريات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2015, 05:52 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ام جوري&&
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 2.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 160
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: من التلفزيون إلى الألعاب: ما الذي يشكّل الصبيان والبنات؟




شــــــــــــــــــكرا لك ....... ابــــــــــــدعتي ....





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نمو الدماغ: هل كل الاختلاف بين الصبيان والبنات في رؤوسهم؟ Future Mommy استفسارات رعاية الأطفال 7 01-11-2015 08:31 PM
جمله ومفرق خافي سيور الستيان +كره غسيل الستيان+ منظم ادراج+سله الاستحمام وغيره بنت سعد منتدى السوق التجاري 5 12-31-2013 02:09 AM
خطورة الألعاب المزعجة على سمع الطفل ، اضرار الألعاب المزعجة ، كيفية حماية اذن الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-05-2012 02:56 PM
تاثير التلفزيون على مخ الطفل ، اضرار التلفزيون على الاطفال ، خطورة التلفزيون للطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-31-2012 03:31 AM
ملابس للاولاد والبنات 2012 ، ملابس اطفال 2013 ، ازياء منوعة للولاد والبنات سما الروح22 الموضة و الجمال 0 06-07-2012 04:55 AM


الساعة الآن 06:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .