أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-05-2013, 06:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
dr.loly
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
icon41 الحكم الطبية من ختان الذكور




أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن أمراضاً عديدة في الجهاز التناسلي بعضها مهلك للإنسان تشاهد بكثرة عند غير المختونين بينما هي نادرة أو معدومة عند المختونين .



أولاً: الختان وقاية من الالتهابات الموضعية في القضيب: فالقلفة التي تحيط برأس القضيب تشكل جوفاً ذو فتحة ضيقة يصعب تنظيفها، إذ تتجمع فيه مفرزات القضيب المختلفة بما فيها ما يفرزه سطح القلفة الداخلي من مادة بيضاء ثخينة تدعى "اللخن Smegma "،وبقايا البول والخلايا المتوسفة والتي تساعد على نمو الجراثيم المختلفة مؤدية إلى التهاب الحشفة، أو التهاب الحشفة والقلفة الحاد أو المزمن والتي يصبح معها الختان أمراً علاجياً لا مفر منه وقد تؤدي إلى التهاب المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين.



وتؤكد دراسة د. شوبن أن ختان الوليد يسهل نظافة الأعضاء التناسليية ويمنع تجمع الجراثيم تحت القلفة في فترة الطفولة، وأكد د.فرغسون أن الأطفال غير المختونين هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحشفة وتضيق القلفة Phemosis من المختونين.




ثانياً: الختان يقي الأطفال من الإصابة بالتهاب المجاري البولية: وجد جنـز برغ أن 95 ٪من التهابات المجاري البولية عند الأطفال تحدث عند غير المختونين. ويؤكد أن جعل الختان أمراً روتينياً يجرى لكل مولود في الولايات المتحدة منع من حدوث أكثر من 50 ألف حالة من التهاب الحويضة والكلية سنوياً عند الأطفال. وتؤكد مصادر د. محمد علي البار الخطورة البالغة لالتهاب المجاري البولية عند الأطفال وأنها تؤدي في 35٪ من الحالات إلى تجرثم الدم وقد تؤدي إلى التهاب السحايا والفشل الكلوي.

ثالثاً: الختان والأمراض التناسلية: أكد البروفيسور وليم بيكرز الذي عمل في البلاد العربية لأكثر من عشرين عاماً، وفحص أكثر من 30 ألف امرأة، ندرة الأمراض التناسلية عندهن وخاصة العقبول التناسلي والسيلان والكلاميديا والتريكوموناز وسرطان عنق الرحم. ويُرجع ذلك لسببين هامين: ندرة الزنى وختان الرجل.

ويرى آريا وزملاؤه أن للختان دوراً وقائياً هاماً من الإصابة بكثير من الأمراضالتناسلية وخاصة العقبول والثآليل التناسلية. كما عدد فنك Fink أكثر من 60 دراسة علمية أثبتت كلها ازدياد حدوث الأمراض التناسليةعند غير المختونين.

وأورد د. ماركس Marks J خلاصة 3 دراسات تثبت انخفاض نسبة مرض الإيدز عند المختونين،في حين وجد سيمونس وزملاؤه أن احتمال الإصابة بالإيدز بعد التعرض لفيروساته عند غير المختونين هي تسعة أضعاف ما هو عليه عند المختونين. أليس هذا بالأمر العجيب ؟ حتى أولئك الذين يجرؤون على معصية الله يجدون في التزامهم بخصلة من خصال الفطرة إمكانية أن تدفع عنهم ويلات هذا الداء الخبيث، لكن لا ننكر أن الوقاية التامة من الإيدز تكون بالعفة والامتناع عن الزنى.

رابعاً: الختان وقاية من السرطان: يقول البروفيسور كاو دري : " يمكن القول وبدون مبالغة بأن الختان الذي يُجرى للذكور في سن مبكرة يخفض كثيراً من نسبة حدوث سرطان القضيب عندهم، مما يجعل الختان عملية ضرورية لا بد منها للوقاية من حدوث الأورام الخبيثة ". وقد أحصى د. أولبرتس [1103] مرضى مصابين بسرطان القضيب في الولايات المتحدة، لم يكن من بينهم رجل واحد مختون منذ طفولته.

وفي بحث نشره د. هيلبرغ وزملاؤه أكدوا فيه أن سرطان القضيب نادر جداً عند اليهود، وعند المسلمين حيث يُجرى الختان أيام الطفولة الأولى. وإن أبحاثاً كثيرة جداً تؤكد أن الختان يقي من السرطان في القضيب. وتذكر هذه الأبحاث أن التهاب الحشفة وتضيق القلفة هما من أهم مسببات سرطان القضيب، ولما كان الختان يزيل القلفة من أساسها، فإن المختونين لا يمكن أن يحدث عندهم تضيق القلفة، ويندر جداً حدوث التهاب الحشفة. وقد ثبت أن مادة اللخن التي تفرزها بطانة القلفة عند غير المختونين والتي تتجمع تحت القلفة لها فعل مسرطن أيضاً. فقد أثبتت الأبحاث أن هذه المادة تشجع على نمو فيروس الثآليل الإنساني HPV الذي ثبت بشكل قاطع أثره المسرطن.

أما الدكتور رافيتش فيؤكد على دور الختان في الوقاية من أورام البروستات، على الرغم من أنه لا توجد دلالة قاطعة تثبت ذلك، غير أنه في المؤتمر الذي عقد في مدينة دوسلدورف الألمانية عن السرطان والبيئة، أشير إلى العلاقة السلبية بين سرطان البروستات الذي يصيب الرجال وبين الختان، وأن الرجال المختونين أقل تعرضاً للإصابة بهذا السرطان من غير المختونين. وفي نفس المؤتمر كشف النقاب أيضاً عن أن النساء المتزوجات من رجال مختونين هن أقل تعرضاً للإصابة بسرطان الرحم من النساء المتزوجات من رجال غير مختونين
من هنا نفهم أن دور الختان لا يقتصر على حماية الرجل "المختون" من الإصابة بالسرطان بل يظهر تأثيره الوقائي عند زوجات المختونين أيضاً. وهكذا يؤكد د. هاندلي أن الختان عند الرجال يقي نساءهم من الإصابة بسرطان عنق الرحم، وذكر أن الحالة الصحية للقضيب والتهاباته تشكل خطراً على المرأة يفوق الخطر الذي يتعرض له الرجل نفسه.

وقد وجد الباحثون أدلة على اتهام فيروس الثآليل الإنساني بتسبب سرطان القضيب لدى غير المختونين، وسرطان عنق الرحم عند زوجاتهم إذ أنهن يتعرضن لنفس العامل المسرطن الذي يتعرض له الزوج
نخلص من ذلك إلى القول بأن عدم إجراء الختان في سن الطفولة المبكرة يؤدي إلى ظهور مجموعة من العوامل، منها وجود اللخن (مفرز باطن القلفة)، وتجمع البول حولها ومن ثم تعطنه وتنامي فيروس الثآليل الإنساني وغيره من العوامل المخرشة والتي تؤدي في النهاية إلى ظهور سرطان القضيب عند الأقلف الذي تجاوز عمره الخمسين وحتى السبعين عاماً. وبانتقال تلك المخرشات إلى عنق الرحم عند زوجته أمكن أن يؤدي عندها إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم أو سرطان الفرج.

وإن عملية التنظيف للقلفة لدى غير المختونين لوقايتهم من السرطان، كما يدعو إلى ذلك بعض أطباء الغرب، هي عملية غير مجدية على الإطلاق –كما يؤكد البروفسور ويزويل– فهو يقول بأنه ليس هناك أي دليل على الإطلاق على أن تنظيف القلفة يمكن أن يفيد في الوقاية من السرطان والاختلاطات الأخرى المرتبطة بعدم إجراء عملية الختان.




ونحن -مع الدكتور محمد علي البار– نرى أن الطب الحديث يؤيد وبقوة من استحباب الختان في اليوم السابع، ولحد أقصى [يوم الأربعين] من ولادة الطفل. وإن ترك الطفل سنوات حتى يكبر دون أن يختن، يمكن –كما رأينا– أن يؤدي إلى مضاعفات خطرة هو في غنى عنها.




منقول من احدي المواقع الطبية
وتم التعديل عليه من قبلي ليكون مبسط

دمتم بود





من مواضيع dr.loly
0 «آي فون5 » من الذهب والماس ب17 مليون دولار
0 بيتزا الجلاش .. بالصور
0 ملك الملوك إذا وهـب لا تسـألن عـن السبـب
0 مجموعة احدية من زارا
0 فساتين طويله للمحجبات
0 الشهر الثالث ذروة أعراض التعب
0 ميلك شيك القهوة والشوكلاته
0 قصة إسلام امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه
0 عطر إيلي صعب 2013 .. (كم أعشق هذا العطر)
0 مكياج العيون الجاحظة
0 تجمع سيدات وبنات سوريا ..
0 نصائح هامه لعلاج تأخر الحمل
0 شجاعة المجاهد الليبي أسد الصحراء عمر المختار ( مجهود شخصي)
0 فطريات الاظافر بين الخطأ والصواب
0 أول طفل في العالم يحمل إسم محرك البحث ( googel ) ..!
توقيع : dr.loly











التعديل الأخير تم بواسطة dr.loly ; 09-10-2013 الساعة 12:44 PM
عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 09-05-2013, 11:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أم تااالين
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم تااالين

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 62065
المشاركات: 1,334 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 73
أم تااالين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم تااالين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور




مشكووره حبيبتي ع الافاده
جزااك الله كل خيير





من مواضيع أم تااالين
0 عشرة اشياء محرجة . لا يخبرونك النساء بها تصيب المرأة عند الحمل والولادة
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
0 متى ااخذ الرشاد والحلبه
0 كيفية تعقيم رضاعة الطفل أثناء السفر
0 رائحة الطفل..تشفي الأم
0 طفلك يفعل هذا؟ ......اذن انتى
0 4 نصائح لتحمي نفسك وجنينك من أثار الجوال
0 والده قيصري متى استخدم المشد؟
0 مستلزمات/ اغراض الصيدليه للأم والطفل لفترة النفاس
0 فوائد الشمر للنفاس لا تعد ولا تحصى
0 تجمع امهات مواليد رمضان الجدد حياااكم :-)
0 9 نصائح تُجنّب الحامل الغثيان في السيارة
0 العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
0 عين بنتي ملتهبه ساعدوني الله يجزاكم خير
0 متى يبان هرمون الحمل ؟
توقيع : أم تااالين


الحمدلله ولدت الاربعاء 9-9-1434 /17-7-2013
ونورت دنيتي احلى بنووووته

http://forum.hwaml.com/t265781.html

عرض البوم صور أم تااالين   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2013, 06:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور






ومني احلى تقييم





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل الساليزون "الكانابيه"
0 6 وصفات لعيد الأضحى المبارك وكل عام وانتم بصحه وسلامه
0 وصفات سريعة لتبييض الأسنان لابتسامة أكثر اشراقاً في العام الجديد
0 تمارين لشد الخصر وحرق الدهون| مع دوريس
0 أمور غير متوقعة تسبب التوتر والإرباك
0 أول طريق يضئ فى الظلام فى العالم
0 دايت الليمون
0 عادات بسيطة من أجل تفادي الإصابة بالأزمة القلبية
0 أرز على الطريقة التركية
0 حرقة المعدة وعلاجها
0 طريقة تعليم ابنك وبنتك القرآن
0 فلافل (طعمية )
0 هناك علاقة قوية بين thrombophilias الموروثة والجلطات الدموية الوريدية،
0 أسلوب الجيرافكس والدمج
0 منآكير الريش
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2013, 12:43 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
dr.loly
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور






نورتن اخواتي





من مواضيع dr.loly
0 بالصور خطوات وضع ماكياج ورددي
0 سلطة قتوش للريجيم
0 فساتين بريطانية للبنوتات بفصل الربيع
0 سامسونج تعلن رسميا عن اللون الذهبي البني والذهبي الوردي لجهازها جالكسي اس
0 نصائح للتعامل مع ارتفاع حرارة الطفل
0 5 برامج تعليمية للأبناء للموبايل و الأي باد
0 كيف تعتنين بطفلكِ بعد عملية “الختان”
0 جاكيتات أطفال روعة
0 سر نجاح الريجيم في شهر رمضان ...
0 إسعافات أولية: اختناق الرضيع نتيجة الغصة...
0 ختان الذكور يقلل كثيراً من مخاطر فيروس نقص المناعة البشرية
0 الساندويتش الايطالي
0 العودة إلى المدارس ( موضوع شامل)
0 امراض اللثة قد تسبب في اجهاض الحوامل
0 جسور الاسنان
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2013, 07:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
♥IcE pRiNcEsS♥
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ♥IcE pRiNcEsS♥

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38418
المشاركات: 9,817 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 149
نقاط التقييم: 2813
♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
♥IcE pRiNcEsS♥ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور




شكرااا عالمعلومات القيمه





من مواضيع ♥IcE pRiNcEsS♥
0 هل وضع المكياج صيفاً يؤثر سلباً على البشرة؟
0 مين وصلتها مثل هذه الرساله !!!
0 قفطان مغربي رووووووعة!!
0 دليل الصلصات
0 فتاة مهددة بالموت إذا مشطت شعرها!!
0 مشاركتي في مسابقة ابواب الامل "رغم الألم انتظر الأمل"
0 -مشاركتي-(( منــا العنـــــــــوان ومنكـٍ المـوضــوع))... تسمم الحمل !
0 هنا التصويت في مسابقة "احكي يا شهرزاد"
0 ما اجمل كلمات صامتة ؟
0 اسئلة واجوبة ((حول الحياه))
0 "عمل اباجورة رومانسية بالستان"
0 للعرايس طرق الاعتناء بالمنطقة الحساسة من غير احراج
0 مشاركتي في المسابقة _ صنع مقلمة عجيبة لاطفالك _
0 زوجك منقهر منك!!! لو منقهر ادخلي و شوفي الحل
0 نظارات ناااايس لعيونكم الحلوييين^^
توقيع : ♥IcE pRiNcEsS♥




-_-_-_-_-_-_-_-_-




عرض البوم صور ♥IcE pRiNcEsS♥   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2013, 03:14 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
dr.loly
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور








من مواضيع dr.loly
0 درجات من ألوان طلاء الاظافر لصيف 2014
0 برنامج لحساب موعد الاباضة وفترات الخصوبة العاليه لديكي
0 مقبلات باردة سريعه..بالصور
0 هنا التصويت علي مسابقة أجمل تجهيزات مولود...
0 مقادير شوربة البصل بالطريقة الفرنسية
0 35 حذاء لموضة الاحذية الدارجة في 2014
0 لضيافة مميزه ..زيني أطباقك بالشوكولآ
0 ملف كامل (من تجميعي)للتعامل مع الاطفال خلال السفر بالطائرة ..
0 افضل الابتكارات بعالم حقائب السفر
0 طريقة تحضير المشروب الفرنسي لحرق الدهون
0 لعشاق البحريات ..سمك مقلي ..فيليه.. حبار .. طرق متنوعة
0 فوائد الصرصور‎..اخر زمنـ صار لهمـ فوائد بعد
0 العاب .. واللعب مع الطفل في عامه الاول
0 موقع يساعدك لاختيار ومعرفة معني اسم مولودك
0 من اقوال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 09-17-2013, 12:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
وئووومي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وئووومي

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81821
المشاركات: 116 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 50
وئووومي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وئووومي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور




مشكووره حبيبتي ع الافاده
جزااك الله كل خيير





من مواضيع وئووومي
توقيع : وئووومي




"ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا"



عرض البوم صور وئووومي   رد مع اقتباس

قديم 09-17-2013, 12:25 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
روزآليندآ
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روزآليندآ

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74158
المشاركات: 456 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 79
روزآليندآ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
روزآليندآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور




احلى تقييم





من مواضيع روزآليندآ
توقيع : روزآليندآ



عرض البوم صور روزآليندآ   رد مع اقتباس

قديم 09-17-2013, 03:14 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
dr.loly
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور








من مواضيع dr.loly
0 رسالة مهمة للنساء في فترة الحيض
0 معجون الاسنان والاطفال
0 دجاج مقلي على طريقة الكنتاكي ( مش حتفكري تروحي كنتاكي مره ثانيه)
0 أجمل فساتين زفاف من إيلي صعب
0 الملف الكامل لحليب الام المرضعة وغذائها وكيفية ارضاع طفلها ومشاكل وطريقة الارضاع
0 أفضل 10 ألوان لغرفه نوم طفلكِ
0 قصة المال الضائع
0 الكرنب لصحتك ...
0 اختبري طفلك او اخوك الصغير نفسيا ( اختبار سهل وممتع )
0 فوائد رائعه لفاكهة الكمثري
0 وردات التوست
0 اخطاء مطبخية
0 النصائح السته الهامة لصحة اطفالنا
0 طرق مختلفة لإضافة جنين القمح إلى طعام طفلك
0 اغرب زواج (تحت الماء)
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2013, 12:46 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الحكم الطبية من ختان الذكور








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مكرونة الرافيولي الإيطالية , خطوات عمل مكرونة الرافيولي الإيطالية
0 ملابس اطفال اولاد 2012 -2013 - ملابس اولاد روووعه 2012 -2013
0 {{ لحَظآت \\آلسُعآده آلحقيَقيه ...!
0 وصفات سهله2013،طريقه عمل قرنبيط بالجمبري2013،شوربه القرنبيط بالجمبري2013
0 ## مكياج باللون البني ##
0 نِسَاءُ الإسْلاَمِ قُرَّةُ عَيْنِ الزّمَانِ
0 كل شئ عن زلال البول أثناء الحمل
0 الحمل مع تكيس المبايض وتوصيات أثناء الحمل
0 كريب محشي بالتفاح
0 متى يكون التلقيح الصناعي طريقة مناسبة لعلاج تأخر الحمل؟
0 عرووووووووس 2012
0 $$ الطاقم الاشرافي المميز $$ مبروووووووووك
0 فن اتيكيت تنسيق الحلى واناقة الملابس للصبايا
0 جديد التوبيكات
0 برنامج مشاهده القنوات التلفزيونيه باعلي جوده JTV Player 3.60 في اخر اصدار‎
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطريقة الطبية لانجاب الذكور ، طريقة لانجاب الذكور ، انجاب الذكور نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-13-2012 04:37 AM
ختان الذكور ، كيفية ختان الذكور ، طريقة ختان الذكور اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-05-2012 02:45 AM
اهمية ختان الذكور ، علاقة ختان الذكور بمرض الايدز ، طرق الوقاية من الايدز اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-29-2012 01:31 AM
ختان الأطفال الذكور ، اهمية ختان الأطفال الذكور ، سن الختان اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-23-2012 04:34 PM
ختان الذكور ، اهمية ختان الذكور ، الفوائد الصحية لختان الذكور اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-10-2012 04:42 PM


الساعة الآن 10:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .